فضحتنا ...الله يفضحك..!ا
05-25-2011 11:45 PM

حديث المدينة

فضحتنا ...الله يفضحك..!!

عثمان ميرغني

فضحتنا.. الله يفضحك.!! أتمنى أن يكون سياسيونا في السودان حالفهم الحظ بالاستماع للكلمة التي ألقاها أمس نتنياهو، رئيس وزراء اسرائيل، أمام الكونقرس الأمريكي.. قدم درساً في معاني الدولة الحديثة.. سيادة القانون.. والديمقراطية.. محاضرة تشرح الفرق بين دولة حقوق الإنسان فيها منحة من الحكومة تهبها حين تشاء وتنزعها حين تشاء.. وبين دولة تدرك أن ثوابت الحكم فيها تعتمد على قدسية حقوق الإنسان وحرمتها. نتنياهو.. اليهودي.. قال : إن من بين أكثر من (300) مليون عربي في الشرق الأوسط.. هناك مليون عربي فقط يتمتعون بالديمقراطية الحقيقية.. هم عرب اسرائيل.. هل يستطيع عربي واحد المغالطة في هذه الحقيقة.. لا أعتقد.. في إحدى زياراتي للعاصمة البريطانية، لندن، تصادف وجودي في الفندق مع وفد من عرب اسرائيل.. تحدثت معهم.. قالوا لي: إن حقوق المواطنة التي يتمتعون بها في الدولة الإسرائيلية لا تقارن بأية حقوق في أية دولة عربية أخرى.. حكى لي أحدهم أنه فقد جوازه خلال زيارة سياحية إلى الهند.. ذهب إلى سفارة بلده (إسرائيل) وشرح المشكلة.. طلبوا منه الجلوس في حجرة استقبال محترمة.. أخذوا البيانات. . في أقل من نصف ساعة كان في يده جواز آخر جديد.. ليرجع بالسلامة إلى بلده إسرائيل.. قال لي أحد عرب اسرائيل.. : إنهم يستطيعون الحديث وإصدار البيانات التي تطالب بإلقاء إسرائيل في البحر.. كل شيء ممكن ومسموح به.. أن تهتف ضد الرئيس الإسرائيلي ورئيس الوزراء... وشاهدنا رئيس وزراء إسرائيل السابق (أولمرت) كيف كانت الشرطة تحقق معه – وهو في سدّة الحكم – أكثر من خمس مرات .. وأي جريمة تلك التي تحقق فيها.. جريمة التصرف في ما جملته عشرين ألف دولار، كانت فائضاً من نثريات مأموريات خارجية لم يرجعها للخزينة حينما كان عمدة القدس. في شرقنا العربي.. كلما طالب شعب بالحرية والديمقراطية أسكتوه بعبارة: (نحن نمرّ بمنحى تاريخي خطر) حياة العرب كلها منحنيات (خطرة) تتطلب أن تظل الشعوب العربية مكممة الأفواه .. والإرادة.. ولهذا فقط.. تهزمنا إسرئيل في كل شيء.. تهزمنا في الحرب.. في الدبلوماسية .. في الاقتصاد.. في الصناعة.. في الزراعة .. وبينما نصرخ نحن الشعوب العربية (هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية) ولد شعب إسرائيل وفي فمه ملعقة من ذهب الديمقراطية والحرية.. لم (يهرموا) مثلثنا في انتظار نيل أبسط حقوق الإنسان. الحرية.. ليت أحداً يتبرع بطباعة خطاب (بل محاضرة) نتياهو هذه ليوزعها داخل البرلمان السوداني .. لنعرف كيف نصنع دولة قوية .. دولة صغيرة مثل إسرائيل تتحدى محيطاً من الشعوب العربية تحصارها من كل مكان. قوة الدولة في قوة إنسانها.. هذا مربط الفرس في قوة إسرائيل.. أن يحس المواطن بأنه آمن على نفسه وماله وأسرته طالما لم يطأ برجله على القانون.. بالله عليكم انظروا إلى أي مواطن سوداني عندما يدخل إلى أي مرفق حكومي.. انظر في وجه المواطن. ثم انظر في وجه الموظف الذي يقف أمامه. وقل لي: من السيد .. ومن الخادم.. فضحتنا.. يا نتياهو.. الله يفضحك..!!

التيار


تعليقات 29 | إهداء 4 | زيارات 9256

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#150324 [عادل عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 04:07 PM
أن تكون كوزا سابقا أو حاليا فهى حالة مستعصية على العلاج، فالكوز شخص أعمى البصر والبصيرة يظل في عاطفتة العاطلة وقدراته العقلية المحدودة سابق كالأنعام يساند ويخاصم بلا معرفة ولا عقل.

وإذا هداه الله من كوزنته ظننت أنه قد أكتسب العقل لتتفاجأ بأنه لا يرى من الأمور إلا هوامشها وظواهرها ولا يتعمق ليدرس الأمور، عثمان ميرغنى أعجبه أن مسئول إسرائيلي أرجع مبلغ مالي لخزينة الدولة ولو كان صادقا مع نفسه ويحترم مهنته لتذكر أن جميع حكام السودان الدبمقراطيين كانوا يفعلون ذلك وأخرهم الصادق المهدى، إسرائيل أسوء ديمقراطية يمكن التحدث عنها ولكن ماذا نقول في عمى الألوان.


#150197 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 12:34 PM
مقتبس من المقال....(جريمة التصرف في ما جملته عشرين ألف دولار، كانت فائضاً من نثريات مأموريات خارجية لم يرجعها للخزينة حينما كان عمدة القدس.) والله عمك أولمرت مسكين بس 20 ألف دولار يتلتل فيها جنس التلتله دي... علما بأن المبلغ أقل من نصاب فقة السترة للعلامة الصاعد حاج ماجد سوار ولا يستحق الكلام فيه ومضيعة الزمن !!!!! اما خلوها مستورة من فقهة الحبر العلامة د.على الحاج ( السافر وخلا ليه صورة) فدي تغطي جبال وسهول كمان ...دي بتاعت الدقش الكبار ابو ملايين الدولارات والمليارات من العملة المحلية !!!!!


#149641 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 02:33 AM

الاخ عثمان ..............

عذرا للاطلالة مرة اخرى لانى وجدت معلومة لعلك تنتفع منها و تستحى من نفسك على كتاباتك الرموم....... ((فضحتنا.. الله يفضحك.!! أتمنى أن يكون سياسيونا في السودان حالفهم الحظ بالاستماع للكلمة التي ألقاها أمس نتنياهو، رئيس وزراء اسرائيل، أمام الكونقرس الأمريكي.. قدم درساً في معاني الدولة الحديثة.. سيادة القانون.. والديمقراطية.. محاضرة تشرح الفرق بين دولة حقوق الإنسان فيها منحة من الحكومة تهبها حين تشاء وتنزعها حين تشاء..)) واعجابك الشديد به يا تـمـبـل........اقرا

((خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي، لفت النظر أن إحدى السيدات قاطعته بالصراخ ورفعت شعارا يذكر أنه يقود حكومة احتلال، وتم إخراجها بالقوة من القاعة ومن ثم تم اعتقالها. وتبين أن هذه السيدة هي راي أبيالا، تبلغ من العمر 28 عاما وهي مواطنة يهودية إسرائيلية تنتمي إلى حركات السلام. وقد قاطعته هاتفة «كفى للاحتلال. أوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي». ورد نتنياهو ضاحكا أن هذا الصراخ يؤكد أن الكونغرس هو بيت للديمقراطية، «فمثل هذا الحدث لا يمكن أن يحصل في برلمان مثل برلمان إيران أو ليبيا». فهب النواب واقفين على الأقدام يصفقون له. ولكن الشرطة الأميركية لم تتأثر من إطراءات نتنياهو، فاعتقلتها بعنف سبب لها الآلام. ونقلت للعلاج في المستشفى. ومن هناك اعتقلت. وتمكنت أن تتحدث للصحافيين قبل اعتقالها فقالت: «أنا أعاني آلاما حادة نتيجة لعنف الشرطة. ولكن ألمي هذا لا يساوي شيئا بالمقارنة مع آلام الشعب الفلسطيني. كان لا بد أن أفتح فمي وأقول شيئا. فلا يعقل أن يستمر هذا المهرجان الكاذب من دون تذكير بالحقائق على الأرض. زرت بنفسي غزة والضفة الغربية واطلعت على معاناة الفلسطينيين هناك وشاهدت البيوت المهدمة من جراء الغارات الإسرائيلية، وتكلمت مع الأمهات الفلسطينيات اللاتي فقدن أبناءهن من الرصاص والقذائف الإسرائيلية. ورسالتي هي أن هذا الاحتلال لا يمكن أن يستمر. وأنا كمواطنة يهودية أميركية ملزمة بالوقوف ضد الجرائم التي ترتكب باسمي وتمول من أموال الضرائب التي أدفعها».
وكان خمسة من المواطنين الأميركيين، وبينهم مسن في السبعين من العمر، قد شوشوا على خطاب نتنياهو في مؤتمر اللجنة الأميركية - الإسرائيلية للشؤون العامة «أيباك» يوم الاثنين الماضي. وتبين أنهم أبناء لعائلات يهودية أبيد قسم كبير من أفرادها في المحرقة النازية إبان الحرب العالمية الثانية. وصرحوا للصحافيين بأنهم لا يحتملون أن يشاهدوا الجرائم ضد الفلسطينيين، وهي ترتكب على أيدي يهود. وأضاف أحدهم: «نحن ننتمي للشعب اليهودي الذي عانى التمييز والملاحقة طيلة 2000 سنة في أوروبا، إلى حين توصلنا إلى جرائم الإبادة الجماعية. فهل يعقل أن نتحول الآن إلى شعب قاتل يمارس الجرائم ضد شعب آخر؟».

الشرق الاوسط


#149633 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 02:14 AM
الزول الكان سمح دي قوييييييييييية..... اضم صوتي لصوتك .... معا لمعرفة مصير الراجل الكان داير ينتحر وما انتحر واولادو الطشوا رجعوا ولا لسة ... والوالي الذي لا يظلم عنده احد رجع ليهو كشكو ولا لسة؟


#149630 [أبوعلأمة]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 02:06 AM
استاذنا /عثمان ميرغني

;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#149544 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 10:01 PM
Why are you involving yourself Mr Marghani, he is talking about ARABS not SUDANESE


#149521 [محمد احمد دافع الضرايب]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:22 PM
لااتفق مع ماذهب اليه الاستاذ ميرغني، الديمقراطية ليست ديكوراً أو مظاهر بل هي قيم...وأهم القيم هي التي تنظر أن البشرية كلهم سواسية في حق الحياة وهذا سوف لن تجده في الصهيونية التي تمجد بني يعقوب فوق كل الناس..و ايضا هذا ليس دفاعا عن العروبة أو الاسلاموية فهي في جوهرها مشاريع مشابهة للصهيونية وأنا واحد من قلائل لا يعتقد بوجود جنس عربي حقيقة بل هم اخلاط مثلنا في السودان لكن امهاتهم قوقازيات وفارسيات وهنديات. واعتقد ان المسلم الحق هو الذي يقدس أولاً حقوق الحياة الكريمة والحرية لكل الناس بغض النظر عن معتقدهم


#149483 [كاليق]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 07:55 PM
كلامك حقيقة ودمرغني
ونحنا الله انهم علينا بنعمة الاسلام ياتي الينا مثل هؤلاء ويقولون لنا هي لله لا للسلطة والجاه
وفي النهاية جوة الجيب والشعارات بس قدام الناس وهم اكبر حرامية للاسف


#149478 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 07:49 PM

يا منـــدي.....والله جوعتنى..ههه..حياك الله

تابع الرابط عشان تعرف الحكاية

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-5784.htm



#149410 [ابو عماد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 05:42 PM
انشاء الله تكون يا شيخ عثمان عرفت اسباب هجرة السودانين لاسرائيل ......


#149401 [ابوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 05:15 PM
يعني انت يدوبك عرفت انو اسرائيل ديمقراطية ودولة حقوق عجيب . كان تسأل اي حمساوي في الخرطوم يخبرك عن ديمقراطية وعدالة اسرائيل .


#149358 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 03:58 PM
يا جماعة الخير اسرائيل البتكلم عنها عثمان ميرغنى هى نفسها اسرائيل التى يمارس حكامها القتل والتدمير لكل فلسطينى عربى مسلم او مسيحى ولا فى اسرائيل فاضلة اخرى فى العالم افيدونى قبل ما يطير راسى اتق الله يا ود ميرغنى الديمقراطية لا تتجزء فلا يمكن ان يتمتع بها عرب اسرائيل ويحرم منها اصحاب الحق والارض فى غزة والقدس وكافة مواطنى الضفة الغربية مالكم كييييييييف تحكموووووووووون يا ايها المتحضريييييييون


#149334 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 03:28 PM

يا استاااذ عثمان ميرغنى
انت مالك و مال الديموقراطية انت اسلاموى و بتؤمن بالشورى !!!!!!!! انت عارف ديموقراطية يعنى شنو ؟؟ يعنى باختصار احترام الاقـلـيـة لراى الاغـلـبـيـة و الاتزام به ...... و احترام الاغلبية راى الاقلية و الشورى هى تقديم الجماعة المشورة لولى الامر و لكن الولى غير ملزم به..............
و بعدين ......انت مصدق قصة دولة اسرائيل دى و المحرقة وهذه الاساطير الأولين!!!!!........ لازم تعرف انو هذه الدولة مفبركه و مصنعة بيد الامبريالية العالمية منذ نهاية الحرب الاولى وتكرست بعد الحرب العالمية الثانية عشان تبقى شوكة حوت للشعوب الناهضة و موقع قدم للامريكان فى خارج جزيرتهم..... و ما بنى على باطل فهو باطل و كذلك فـرية الديموقراطية الاسرائيلية........ انت ما شايف داخل برلمانهم بيحصل شنو للفلسطينيين العرب الاعضاء مثلهم فى ذلك الكيان؟؟؟ و هم كما يقولون كاملى الحقوق ........اليهود بيسحقوا العرب زملائهم فى البرلمان و ما بيدوهم نفس !!!! و حكاية حقوق الانسان المفترى عليه فى اسرائيل لا يطبّـق على مواطنيهم العرب !!!!! مثلا حكاية طردهم من بيوتهم و هدمها بحجة بنائها دون ترخيص و ديل مقيمين فيها من الاف السنين و مكانها اقامة مستوطنات بس لليهود الملقطين من كل انحاءالعالم و لو وصلوا اسرائيل قبل يوم !!!!!!!! يوم سمعت عربى فلسطينى حامل جواز اسرائيلى عوضوهو بسكن بديل فى تلك المساكن؟؟؟؟ ( و اللا شفتها بعينك العورا دى؟؟؟؟) وين هنا حقوق الانسان ؟؟؟؟؟ و هناك الكثير من الامور ما بذكرها هنا.... بس البتعرفو انهم جددوا جواز لواحد بسرعة فى السفارة بعد ما ادوهو بارد كمان ؟؟؟؟
انا الفهمتو من مقالتك دى انك عايز تورينا انك بتسافر بلاد بره....... وبتقابل اجانب وهلم جـرّ.....و انك كنت فى بلد الاندره ولاقيت عرب فلسطينيين اسرائيلين !!!! ودى حاجة هامة كدا ؟؟؟؟؟ ما الناس ديل هنا فى الخرطوم على قـفـا من يشيل ...... طبعا كلهم بدخـلوا البلاد بجوزات اردنية و امريكية حتى يمنية زى العـنـثـل ( اليمنى الزندانى بتاع انعام اللهط الناس و هرب ) انت ما سمعت و اللا ما لاقيت بمن سمى بصقر قريش ؟؟؟ كدى اسال عنو شيخك الجابم السودان كمستثمرين و هم قّــشطـوا الناس وزاغو.... وازيدك الاسمو الربضى بتاع الخيش ودا اسال عنّـو يوسف عبدالفتاح بتاع الانفتاح !!!! الخمش خـمـشـتـو ودخل اسرائيل عديل.......
يا عثمان....... بالله اسمع كلامى و سيبك من الكتابه خاصة المواضيع الهايفه والموارية وفاقدة جراءت الجرنالجية و خليك فى وظيفة مدير بتاعتك دى و اقبض المعلوم...... ولا من شاف و لامن درى و لو عايز تكتب لازم تتسلح بالمعرفة و الاتطلاع باجتهاد ....و تغتنى بالمعلومات التى تفتقر اليها كثيرا زى ما هو باين فى كتاباتك الكلّـها تلف و تدوّر وتنافق يا تداهن النظام .........و ما قصة... صاحبك الوالى ودالخدر.... الما بتظلم عندو احد......و اللـسه ما رجع للزول الكان داير ينتحر .......كشكو ......واولادو الطشو............. ببعيد عن الاذهان يا حدق !!!!!!! وان عـدتـم عـدنـا.



#149259 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 01:19 PM
بمناسبه ضياع الجواز دي
قبل فتره فقدت جوازي بالمملكه العربيه السعوديه واستخرجت خطاب من اداره الجوازات بالمملكه ومشكوره اداره الجوازات قامت بطبع الخطاب للسفاره السودانيه بالرياض
وفيه جميع معلومات الجواز القديم
وعندما ذهبت بلخطاب للضابط الجوازات بالسفاره واعطيته الخطاب
قال بالفظ اقطع وشك مني وما تجيني ألا معاك صوره من الجواز القديم
زكرت له انا لو لم اذهب اليك اذهب لمن وانا في غربه
بعدين انت باعثك الدوله لخدمتي ولي لعرقلتي


#149170 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 11:46 AM
او ماتجلس امام الكميرا بتغير كلامك انت رجل شكل حرباء


#149105 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 10:40 AM
والله انتوا حاتجننونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#149084 [مندى]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 10:24 AM
الزول الكان سمح.......عليك الله حكاية الكشك دي شنو؟ شكلها كده قصة لذييييذة ....


#149059 [موجوعة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:55 AM
والله العرب و......................هم حطب النارزاتهم الجنة تشموها قدحة قدحة بى عمايلكم دى والبتقولوا انهم كفار ديل ياهم داخلنها


#149009 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 07:33 AM
هيا ياعثمان الليلة جابت ليها شكر لليهود كمان !!!!! مازمان قلنا كده قلتو نوبة!!!وقلت لي عمدة القدس مارجع 20 الف دولار الباقي وودالخضر الوالي ما برضو مارجع للزول الماانتحر كشكو واولادو الطشو....السالو منو ؟ والزول الكان سمح فتر من كترة السؤال عن الموضوع ونحن معاه وبرضو مافي ايجابة!!!!!!!!!!!


#149007 [sud]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 07:24 AM

السيد عثمان ميرغني ، يتحدّث ، كـ ( المجذوب والطيب صالح وعبدالله الطيب ) هؤلاء الذين ذكرهم (شوقي بدري) في مقاله (غسل العار) بهذا الموقع ، والذي قال عنهم « انهم ككل اهل الشمال يريد ان يكون عضوا في نادي العروبه و اهل النادي لا يقبلونه » .
يتحدّث عثمان ميرغني عن (شرقنا العربي) ، معتقداً او واهماً انه (عربي) ، وهذه اكبر مصائب هذا البلد « التعيس » !!!!!!!!!



ردود على sud
Sudan [إسماعيل باشرى] 05-26-2011 10:12 AM
والله كلامك ميه ميه نحنا ماضارينا إلا المتعوربين ديل يدعون العروبه ويتمسكون بكل ماهو عربى على حساب الاخرين فى هذا الوطن وياريت لو العرب قبلوا بهم تمشى أى دوله عربيه تسمع ياعبد فى وشك نهارا جهارا .


#148992 [انا ]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 05:42 AM
اذا اعتبرنا انو الكيززان في دولتنا هم الكفار فالصحفيين غالبيتهم وليس جميعهم هم المنافقون الواحد تلقاه يتكلم عن المعاناة والتخلف والاختلاس تقول بركبو مواصلات ولا اولادهم بقروا مدارس حكومية ولا رواتبم بتجيب عمارات جابو من وين الله اعلم يا بلدي الما عندك وجيع كلنا شمات فقط


#148987 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 04:53 AM
السيد عثمان مرغني نسي أن يقول لكم ان نتنياهو رفض الإنسحاب و إقامة دولة فلسطينية علي حدود 1967 ضاربا بقرارات دولية عرض الحائط !! أين دولة القانون من هذا ؟ يذكرنا بأمر واقع هو إسرائيل , يتمتع الناس فيها بمميزات عجيبة , تصادر أرض الواحد منهم و يهدم بيته و يتحول أهله للاجئين بل و يجبر علي القسم لولاء الدولة علي أنها يهودية فقط ثم بكل احترام يجلس في غرفة مكيفة لإستخراج جواز سفر له !! مثال سيئ جدا .. إذا كنت تحس بأنك مفضوح و (مستعري) جدا من (شكلك) بين الأمم المتحضرة , لماذا لا تهاجر لاسرائيل ؟


#148967 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 02:56 AM

يا عثمان ميرغنى

أتمنى أن يكون صاحبك ود الخدرالما رجع للراجل الما إنتحر ..كشكو...وأولادو الطشو بيقرأ مقالاتك دى عشان يعرف معنى الديمقراطية وإحترم حقوق الإنسان

نعم إسرائيل تطبق الديمقراطية ليست فقط على مليون عربى وإنما أيضاً على اليهود الفلاشا الذين إضطهدوا فى أثيوبيا لقرون.

ولعلمك ليس أولمرت وحده الذى إستدعته الشرطة مرات عدة للتحقيق..وإنما قبله تم محاكمة رئيس دولة إسرائيل ذات نفسو فى قضية إغتصاب..

هكذا الديمقراطية وهكذا تدار الدولة..وليس بمنهج عفا الله عما سلف.

ناسكم الوالغون فى لهط المال العام والسرقة عينى عينك لم يستطع وزير العدل أن يستدعى واحد ..فقط واحد ليس لمحاكمته وإنما لإستجوابه ..ويعملوا على حماية فسادهم ب ( فقه السترة )

لاستركم الله فى الدنيا والآخرة



#148966 [Babiker Badri]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 02:53 AM
Shocking! Your words imply that Netanyahu is a champion of freedom and democracy that we should follow.


#148960 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 02:24 AM
انتوا عايزين تتشبهوا باليهود و النصارى و اعداء الاسلام و يكون جيشكم باسه شديد على الاجانب و حنين على شعبه زى ما بيعمل جيش الدفاع الاسرائيلى و الجيوش الغربية؟؟؟ و عايزين الكل يكونوا سواسية امام القانون زيهم؟ و تكون حكومتكم تخاف من شعبها و تعمل ليه الف حساب و تحترمه زى ما هم بيعملوا؟؟؟ طيب وين ح تمشى هيبة الدولة؟ و كيف ح نقدر نحارب العملاء و الخونة بالداخل؟؟؟ ما انحنا لو ما قضينا على العملاء و الخونة بالداخل حتى و لو الموضوع اخد 500 سنة كيف نقدر ننتصر على اسرائيل و نرجع القدس؟عايزين شعب حر و يمارس الديمقراطية عشان يقعد يبرطع و يعملها كلها شرب خمر و زنا؟؟؟ والله كلام عجيب!!! اخر الزمن عايزننا نبقى زى اعداء الاسلام!!!!!


ردود على مدحت عروة
Sudan [ابو مظفر] 05-26-2011 01:57 PM
أنا ما عارف الاخ محمد عروة ده جايب الخمور والزنا مع الحرية والديمقراطية عشان شنو يعنى اذا كانت الديمقراطية هى حرية الفرد فى التعبير واحترام القانون نكون انحنا فحالة من السكر الدائم والزنا الدايم ولا شنو ولى علمك ان الدول الانت بتتكلم عنها دى يا فالح لو مسكوك مخمور وانت سائق عربة او فى ساعات العمل الرسمية والله تتمنى ان يقبضوك ناس النظام العام عندنا
خلاصة القول اذا انت ماعارف شيئ عن الموضوع المنشور ارجوك ما تعكر علينا ما تبقى من صفو زهنيتنا


#148936 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 12:59 AM
كلامك حقيقه وشعوبنا مغيبه وماعايشه .... والبرفع ضغطك إنه لمن تحاول تنبهم لأنهم ماعايشين يتهموك بالعماله للغرب وعدم الوطنيه ... لمن تقول ليهم الحرب فى أبيي مصطنعه عشان تغيبكم عن واقعكم ويخموكم بكلمات مثل السودان مسنهدف لثرواته وكنوزه ودينه يقول ليك إنت ماعندك وطنيه .. عالم غاويه تخلف والعيش فى الحضيض ... عايشين على مخدر إسمه المؤامره الغربيه وإلدين والعروبه مستهدفه
والبلاد تمر بمنعطف خطير يتطلب وحدة الصف ... وفى حماك نهبنا فى سبيل جيبنا نضلل شعبنا ونخدر أمتنا


#148927 [kamilia agag]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 12:21 AM
فعلا دي حقيقة حتى في امريكا العرب لهم حقوق فان العرب في امريكا مثل الملوك لايستطيع حتى اوباها نفسه الاعتداء علي حقوقهم ودي حقيقة ان الانسان داخل امريكا له حقوق ليست في اي دولة اخري وحتى وانت داخل المحكمة الدولة هي توفر ليك محامين اما ونحن في دولتنا رايت العجب اسوا ما رايت قضية شقيقي بدرالدين عجاج قضية بدون شهود قضية المحامي يقدم اسئلته قبل اسبوع ويوافق عليها القاضي واسئلة لاتحرج الشهود اسئلة تدينهم ولكن القاضي لايريد مواجتهم بجيبوهم المحكمة بعد معاناة واستئنافات ويجيبوهم سياحة وترفيه هذا ماحدث داخل قضية شقيقي واسوا كلام عندما طلبت شهود وانا شقيقته وهؤلاء الشهودا بثبتوا التهمة علي الجهة المتهمة بقتله كان الرد انني لست ولية دم وانا شقيقته وعندما واجهت وكيل النيابة بان القضية حق عام تفاجا بانني اعرف معلومة زي دي واصبخ خيران وتحدد بان القضية طرف المحكمة انني اعرف بان لو في معلومة تلقي الاعدام وتعيد القضية للتحقيق لازم القاضي ينظر ليها اثناء قضية شقيقي احسست بانني لست داخل محكمة في جريمة قتل ابدا وكاننا في جلسة لحل مشكلة بسيطة تاني هل سمعتم بقضبة محكمة تحقق في جريمة قتل القاضي يطلب من المحامي يحضر الاسئلة قبل اسبوع ويعرضها علي القاضي ويوافق عليها واذا سال المحامي اي سؤال حتى لو من بعيد عشان يواجه الشاهد القاضي يقول ممنوع يوقف المحامي سبحان الله احسست ان حكومة البشير توجه حتى جرائم القتل والتحقيق فيها ان غضب الله شديد سبحان الله ان العقاب اتي بس يارب الشعب الغلبان مايدفع الثمن معاهم


#148922 [Almahadi]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 12:11 AM
العنوان فاشل


#148916 [mast]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2011 11:57 PM
we covert to jewish ,may be we will live the democracy and have people with faith more honest than our people246016


عثمان ميرغني
 عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة