05-25-2011 10:48 PM

تحذير؛ أغنية ملغومة !!!

صلاح الدين عووضة

- والكلمة أدناه اذ نعيد نشرها اليوم فذلك لانها كانت قد حُجبت لأسباب (ملغومة)..
فبما إنني (بطّلت) أشاهد حتى نشرات الأخبار في تلفزيوننا القومي فان هذا الذي نحكي عنه اليوم سمعت به ولم أشاهده..
نعم، حتى نشرات الأخبار لم أعد أجد في نفسي قدرة على متابعتها بسبب اصرار التلفزيون على أن يشارك في قراءتها مذيعات أقل ما يمكن ان يوصف به أداؤهن انه (منفر)..
وأذكر أنني أثرت القضية هذه مع المدير العام السابق لهيئة الاذاعة والتلفزيون الدكتور أمين حسن عمر قبل أشهر خلت فقال ان مذيعات أخريات في طريقهن الى الشاشة بعد نيلهن دورة تدريبية بماليزيا..
مذيعات أخريات هنّ بالتأكيد (مواليات) ولا يهم ان كنّ ذوات (موهبة!!) أم مثل اخواتهن (في الله) اللاتي أشرنا اليهن..


الذي سمعت به ذاك أن غضباً عمّ التلفزيون
ـ وانداح الى أهل السلطة
ـ بسبب برنامج بثت فيه أغنية نوبية..

والمشكلة ليست في الأغنية النوبية في حد ذاتها..

ولا نكتب نحن الآن غاضبين بصفتنا نوبيين..

المشكلة كما رآها الذين غضبوا هو أن الأغنية النوبية تضمنت اشارات لشهداء كجبار..

ونحن من جانبنا نتساءل: وما المشكلة في ذلك؟!!..

هل شهداء كجبار هؤلاء هم أفراد من جيش الدفاع الاسرائيلي تسللوا الى السودان عبر حدوده النوبية شمالاً بنيّة الغزو، أو التخريب، أو التجسس؟!..

هل هم عناصر من الـ(C.I.A) كانت تمسح المنطقة الشمالية تلك بغرض البحث عن مكان مناسب لدفن نفايات أمريكا النووية؟!..

هل هم مجموعة (نظامية) كانت تخطط للاطاحة بالمشروع الحضاري استهدافاً لشرع الله على غرار ما نُسب لجماعة محاولة رمضان الانقلابية؟!..

هم مواطنون ، سودانيون، بسطاء، (مساكين) ، (غلبانين) كانوا يسعون الى التعبير (سلمياً) عن احتجاجهم على قيام السد بمنطقتهم؟!..

فهل يا ترى صارت السدود من (ثوابت الانقاذ!!) التي لا يجوز إزاءها الاحتجاج.. أو الاعتراض.. أو القدح؟!..

ما المشكلة اذن في أن يُرثى أهلنا النوبيون ابناءهم الذين فقدوا أرواحهم في تظاهرة (سلمية!!)؟!..

وحسبما علمنا فان هناك من سارع بالاتصال بادارة التلفزيون (منزعجاً!!) أن أوقفوا هذا البرنامج فوراً لأن فيه اشارة الى شهداء كجبار عبر أغنية نوبية..

يعني هؤلاء الذين اتصلوا (منزعجين!!) كأنما جابوا الديب من ديلو التقاطاً لـ(شفرات!!) بلغة النوبة فيها مساس بـ(الأمن القومي!!)..

وادارة التلفزيون من جانبها ـ حسبما سمعنا ـ قامت بالواجب وزيادة حتى يُخيّل لمن (تصادف) وجوده هناك في اللحظات تلك أن (سيارات!!) غازية أخرى رُصدت غرب أم درمان..

اذا كان هناك من تزعجه أغنية نوبية في رثاء شهداء كجبار فان الذي يزعجنا نحن هو عدم ظهور التحقيق المتعلق بالحادثة تلك حتى يومنا هذا..

فليت ادارة التلفزيون تتكرم باجراء لقاء مع أعضاء لجنة التحقيق في أحداث كجبار لتسألهم عما توصلوا اليه من (حقائق!!)..

فان لم يكونوا (توصلوا!!) فلتسألهم عما يحتاجونه من سنوات (اضافية!!) حتى يفرغوا
ـ بسلامتهم
ـ من اعداد التقرير..

ولا بأس من بث أغنية نوبية خلال اللقاء هذا مصحوبة بترجمة (على الشريط) حتى يطمئن (المنزعجون!!) أن ما من اشارة الى كجبار فيها.

ولتكن أغنية (عديلة) المشهورة..

وعديلة إن شاء الله يا تلفزيون.

أجراس الحرية


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4321

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#149120 [شيكو]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 10:02 AM
والله العظيم ووالله العظيم ووالله العظيم انا تلفزيون السودان ده لمن اشوفو والله العظيم بجينى طمام وبكره حياتى عشان كده بجى مارى فيو مرور الكرام 0 والعجب مزيعى الاخبار ديل قصة كمان 0 الناس دى ما بتشوف الفضائيات التانيه بتعمل فى شنو؟ غايتو الكيزان ديل الله يحلنا منهم ومن افكارهم الغبيه دى


#149111 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:48 AM
فعلا يا أخوي زي ما قال أحد المعلقين الريتم بتعاعها ما برقص العوير ، أما التحقيق وما حدث فيه ديل الخصم والحكم، وفي عهدهم لو فتحتوا خشم البقره ما بتلقوا الضايعه ، وأمين حسن عمر قال دوره في ماليزيا والله والعياذ بالله وان بعض الظن اثم ديل السفروهن ماليزيا أكيد نتفوا ريشهم وسفروهن وبيلحقوهم هناك لزوم الليالي الحلوه ماليزيا في عماراتهم هناك وأقل هلفوت منهم بيكون عنده شقه هناك وأكيد المذيعات ديل من اياهن سوف تروا شكل بدون فهم وتكون الواحده فوق وتحت راكوبه
كان يمكن يقولوا سافروا مصر ، لبنان ، سوريا ، نحن بالامارات عندنا خبرات تؤسس هناك فهل هم عاجزين عن التأسيس في الوطن ، وهل التلفزيون لو كان قناة تستحق يشترط المذيعه تكون من الجنس اللطيف وتكون مثل عارضة الازياء وملكة الجمال كدي عيبوا لي يسريه محمدالحسن ملها رصانه وأدب وخلق وعلم ودرايه ، هل اشتكي منها أحد عجاييييييييييييييييييييييييييب والله في حكومة الرقـــــــــــــــــــــــــــــــــاص


#149110 [ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم تنزيله (( ومن قتل نفساً بغير حق أو فساد في الأرض كأنما قتل الناس أجمعين)) صدق الله العظيم
مهلاً أخي صلاح عووضة فليس فينا من ينسى ذكرى شهداء كجبار حتى الذين تسببوا في قتلهم لم ينسوا ولن ينسوا لأنهم لا ينومون الليل والنهار بذنب إغترفوه عنوة جهاراً نهاراً
وليس سهلاً أن تقتل إنساناً وتنوم مرتاح البال فالله سبحانه وتعالى يذكره بجرمه في كل ثانية فهم بإذن الله يعانون ويحاسبون أنفسهم سراً ولو كانوا بشراً من حجر .
أحييك أخي صلاح وأقول لك بأن إحياء ذكرى شهدائنا يوم 13 يونيو لن تموت وستقام حفل التأبين في الذكرى الأليمة ، فهناك لجنة مناهضة سد كجبار وسد دال والتحالف النوبي وكل النوبيين الوطنيين الأحرار سوف يقوم بالتنسيق مع بعضهم البعض ويقومون بإحياء ذكرى شهدائنا الأبطال فليس في قاموسنا نسيان دماء شهدائنا البررة الميامين


#149094 [مندى]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:31 AM
يا استاذ صلاح ..انت مستعجل مالك علي نتائج التحقيق؟ الشفقة شنو؟ خلي اللجنة تشوف شغلها


#149025 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 08:07 AM
واضيف الي ماقاله اخونا المهدي دنيا واخره


#149010 [بدرية]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 06:37 AM
السبب إنو دى غنية ما بترقص البشير ......مسيخة وما فيها ريثم.


#148952 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 12:55 AM
الله يهديك يا صلاح عووضة انت كاتب صحفى و محلل سياسى و زول فاهم لحد هسى ما عارف اعداء الوطن و الخونة و العملاء؟ تقول لى جيش الدفاع الاسرائيلى و CIA؟ ما اعداء السودان هم معارضى الانقاذ سواء اكانوا مسالمين او مسلحين!!! لانه المعارضين السودانيين ما بيفهموا و لا عندهم ولاء للتنظيم اخ اسف للبلد بعدين هم بيعرفوا مصلحة البلد اكثر من ناس الانقاذ؟ هسه اكان المعارضة كانت حاكمة البلد و الانقاذ دى ما جات كان الجنوب انفصل و دارفور اتملت بالجنود الاجانب و كذلك جبال النوبة و كان المصريين احتلوا حلايب و كانت الفشقة بيزرعوا فيها الاحباش لحد هسه و كان الشرق و جنوب كردفان و النيل الازرق كلهم مشاكل ده غير التعليم و الصحة و الزراعة و السكة حديد و غيره و غيره الصلحتهم الانقاذ!!!! بس تتكللموا ساكت و تحبوا المعارضة من اجل خالف تذكر!!! ده غير السودانيين الكانو كفار و دخلوا الاسلام!!!بالله ما تتكلموا ساكت و الله يهديكم و تكونوا مسلمين اخ اسف مؤتمر وطنى صالحين!!!!!


#148919 [Almahadi]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2011 11:01 PM
ويعدلا عليك


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة