هذه ظلامتي أيها العميد صلاح كرار
05-27-2011 12:40 PM

في التنك 39

هذه ظلامتي أيها العميد صلاح كرار

بشرى الفاضل
[email protected]

قام العميد معاش صلاح الدين محمد كرار بتقليب دفاتر الإنقاذ في مقابلات صحفية أجريت معه منتقداً حيناً ومشيداً بها حيناً وفي إحداها قال( لم نكن نظلم ونضرب، ونقتل، ونعذب الآخرين.. \"بيوت الأشباح\" لم نشاهدها، لكننا كنا نسمع بها.. أعلم أن هناك أناساً ظلموا، ولو أن هناك أي شخص يعتقد أنني ظلمته، أو ضربته، أو اعتقلته أو شتمته، عليه بكتابة هذه الظلامات عبر الأجهزة الإعلامية والصحف وسأعفيه من أي مُساءلة قانونية)
وهكذا أتاح لنا سيادة العميد العضو السابق بمجلس(ثورة) الإنقاذ ، الفرصة كي نكتب له عن ظلاماتنا الشخصية منه هو شخصياً دون الخوف من مساءلة قانونية سواء أكان سيعفينا منها أم لا؛ إذ كيف يمكن أن يتعرض من يكتب عن ظلامة في الصحف لمساءلة قانونية؟ هل تمس الكتابة عن الظلم أحد؟
نحن تعرضنا لظلم منك يا سيادة العميد وأخص نفسي ومئات القراء ممن يتابعون هذا الكلام فأنت قلت بنفسك أنك كنت ممن وقفوا ليلة الثلاثين من يونيو بثبات ونفذوا الانقلاب الذي أسميتموه بعد ذلك ثورة بينما هرب بعض من زملائك في تلك الليلة ممن لم تسمهم لنا وأعتقد أن أولئك الهاربين على ما أبدوه من جبن خير منكم لأنهم على الأقل لم يشاركوا فيما بعد في حل مؤسساتنا وأحزابنا وصحفنا وتشردينا للصالح العام (كاتب هذه السطور أحيل للصالح العام عام 1992 وأعيد بعد سنة للخدمة لكنه لم يعد لأن غالبية زملائه لم تتم إعادتهم وقتها. لكن فلنغض الطرف عن هذه الجزئية ).
أية ثورة تلك التي قمتم بها ؟ إنها انقلاب عسكري عضوض لقد سلبنا إرادتنا حين انتخبنا حكومة ديمقراطية مدنية لم تدم بفعل تآمركم سوى لسنوات ثلاث . أنت كنت شريكاً في حل البرلمان؛ وإغلاق ومصادرة الصحف وتكميم الأفواه وحل النقابات.هل تذكر إضراب الأطباء وتهديد قادة ذلك الإضراب بالإعدام؟ أنت شريك في ذلك فقد كنت وزيرا. وماهو موقفك من إعدامات شهداء حركة رمضان من زملائك في القوات المسلحة؟ لقد كنت وزيرا وعضواً بمجلس قيادة الثورة .
وها أنت لا تعترف بكل هذه الجرائم لتجيء بعد كل الذي جرى وتقول:
( كل ما أرجوه أن ينصلح حال (الإنقاذ) من الداخل لأن ما أنجزته في العشرين سنة الماضية في التنمية غير مسبوق.. لكن تبقى هناك نقاط (سوداء) ما زالت حتى الآن بقلم الرصاص يمكن محوها بسهولة، وكل ما أرجوه أن يُجنب الله الإنقاذ (التغيير) وأن يلهمها الصواب بالإصلاح.وأختم بمقولة للراحل المشير جعفر نميري: \"إن أبناء الثورة مهما فعلت بهم الثورة فهم أبناؤها البررة.. أما أعداء الثورة فمهما فعلت لهم الثورة فهم ألد أعدائها\" ).
إن كنت تقصد الانقلابات يا سيادة العميد فنعم نحن من ألد أعدائها.أما هذه النقاط التي تقول عنها أنها سوداء وبالقلم الرصاص فهي ثقوب بحجم الوطن.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5386

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#150323 [nasreldeen ]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 04:07 PM
عشان كده قلنا العساكر مايحكموا
ذى ده متخيل نفسه ماعمل اى ضرر لأىّ مواطن
وعامل فيها نظيف
والله ذى ده ضرب فى التنك ماكفايه عليهو
أضربوه فى ............آآآى عارفكم بتفهموها


#150282 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 02:59 PM
يا اخ بشرى من الذى اوقف المؤتمر القومى الدستورى و احال النس للصالح العام و ضيع حلايب و الفشقة و كبر مشكلة دارفور و الشرق و جنوب كردفان و النيل الازرق و من الذى ملا السودان بالجنود الاجانب و من الذى كثر الحركات المسلحة بدل ما كانت واحدة(الجيش الشعبى) و من الذى دمر مشروع الجزيرة و السكة حديد و من الذى اهمل الزراعة و التعليم و الصحة الاساسيتين؟؟؟ و اخيرا خلى الوحدة غير جاذبة للجنوبيين و انفصل الجنوب؟؟؟؟ اليس هو العهد اليمقراطى؟؟؟ و اصله الانقاذ جات ليه يا ما بتعرفوا سياسة؟ مش عشان تنقذنا من الحاجات العملتها الديمقراطية الثالثة دى؟؟؟ مالكم كيف تكتبون!!! و كمان انكروا انكم عايشين فى بحبوحة من العيش و ودعتوا الحروب من زماااان!!! و كمان ودعتوا صفوف الرغيف و البنزين و الغاز من زمااان!!! ده ما اكبر انجاز ؟؟؟ هسع لو خيروكم بين صفوف الخبز و خلافه و تمزيق الوطن و ضياعه طبعا ح تختاروا ضياع الوطن عشان ما تقيفوا فى الصفوف مش؟؟؟ يلا ابكوا كلكم!!!!!!! زى ما قال ابو عركى البخيت!!!!


#150198 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 12:35 PM
what you think,is this people take us from that bad setuiation in health,education,and economy,to good thing , they are far from doing that , they just steal what we have before and make every thing bad for any Sudanese, they will go soon or later, but this time , no excuse for what was past,we should to treat all of them biger or smaller,leader or who is with them, and treat all of them same as what Mubark in egypt and his family,and his people treated , no excuse for what passed as before , we need our rights from them , piaster piaster,pound pond,hundred hundred,thousand thousand, million million, and bilion bilion


#150102 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2011 10:19 AM

يا أستاذ بشرى

صلاح كرار هذا ..يستحق الضرب فى الكنة .وليس فى التنك


#149987 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 11:05 PM
هل نسيت يا صلاح دولار أيام انقلابكم الاولي وأرتدائك للبس العسكري الابيض والعلامة الحمراء التي كانت تزين كتفك ؟ نسيت صولاتك وجولاتك ايام المؤتمر الاقتصادي وتصريحاتك التي اجوعت الشعب السوداني حتي اليوم ؟ نسيت اعداماتك لاشخاص ابرياء ؟
لو انت نسيت نحنا ما نسينا
لم يكفينا ما رأيناه وسمعناه عنك بعد ان تخلصوا منك !!!
ستكفينا ان نري الكلابيش في يدك وانت مساقا للعداله ذليلا صاغرا لنشهد اعداماتكم


#149959 [نوبي أصيل ]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 09:41 PM
سعادة العميد بداء ينشر غسيل الإنقاذ على الملا لماذا قتل مجدي وانت احد تجار الدولار وإشتهرت بصلاح دولار لماذا قتل جرجس وانت زميله في المهنة كم كانت مشتريات تأسيس منزلك من اناالعاصمة السعردية الرياض وانت سفير السودان في البحرين الفواتير موجودة عندنا وكم طفل مات من أجل حقنة ملاريا انت مشارك في تدمير السودان وهجرة عقول وأعلم انك مرصود ودولة العدل ساعات ودولة الظلم ساعة


#149893 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 06:53 PM
هكذا الإنسان يتجبر ويستعلى ويطغى إن أبطرته نعمة السلطة لأنه فى غنى عن الناس كما يقول المولى فى كتابه العزيز. وكذلك ينسى كل (شينة) وينكرها فى محاولة للمصالحة مع النفس ومع الآخرين إن هو بعد عن السلطة أو أبتعدت عنه هي، لا فرق. هل نسي السيد صلاح كرار مصادرة عربات الناس المغتربين وممطالتهم فى تعويضاتهم المنقوصة؟ وهل نسى إعدامات العملة الظالمة وتلك الدماء التى سُفكت دون وجه حق ولأسباب تافهة لا ترقى لحق قتل النفس؟


#149850 [أبو علي أبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 04:45 PM
صحيح الإختشوا ماتوا وشبعوا موت ! ما جريرة من أعدم في عهدكم بحجة وجود عملات في داخل خزانة بيته - ماله الخاص ! ما كانت كنيتك أنت يا صلاح والتي توضح نشاطك الخارجي بعد ساعات العمل ؟ ألم تشترك في الفساد الذي كان مخيّما عندكم ما سبب عودتك من البحرين عندما كنت - في غفلة - سفيرا لديها ؟ أحكي لنا عن ي تصديقكم لبصات تاتا التي دفع ثمنها بعض المغتربين ولم يحصلوا علي لستك منها ؟وتقول أنت تضمن لمن يكتب متظلما من عهدكم ألا تمسه بسوء ! عجبي .. اخرج لشارع الجمهورية واطلب من المارة إن كان منهم من ظلم في عهدكم أن يرميك بحصاية أو بعقلة قروش قديمة وستري بنفسك .إنت مستعجل ليه الجاييك قريب وستسأل عن كل كبيرة وصغيرة اقترفت في حق هذا الشعب أو أي من أفراده . يمهل ولا يهمل !


#149795 [للذاكرة ذاكرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2011 02:31 PM
فعلا في التنك يا دكتور بشري


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة