المقالات
السياسية
أين كبري الدباسين وكبري الإمدادات ؟ا
أين كبري الدباسين وكبري الإمدادات ؟ا
05-31-2011 08:23 AM

أين كبري الدباسين وكبري الإمدادات ؟
أحمد المصطفى ابراهيم

ولأهل المدن قضاياهم، كدت أن أكتب، وللمترفين قضاياهم ولكن وجدت الترف لا ينطبق على قاطني ضفتي النيل الأبيض المنتظرين لكبري الدباسين، ولا المنتظرين كبري الإمدادات ما هم بمترفين إلا ما رحم ربي. ولكن الترف درجات مواطن شمال كردفان الذي يبحث عن الماء نصف يومه يرى كل هذه الكباري ترفاً لن يصله الجيل الثالث من كردفان وكل حلمه أن يجد الماء في بيته بأي صورة.
كبري الدباسين الواقع في منطقة الكلاكلات الذي سيربط الضفة الشرقية للنيل الأبيض بالضفة الغربية حيث الصالحة وما جاورها ومطار الخرطوم الجديد. المهم انتظر الناس تمامة هذا الكبري زمناً وهم يرون العمل فيه متوقفاً تماماً ومنذ زمن ليس بالقصير وانتهت كل التي كانت معه وبقي هو، ماذا يجري هناك لا مجيب، وعلى ولاية الخرطوم أن تجيب، إما ببيان توضح فيه أسباب توقف العمل في هذا الكبري أو أن تجيب عملياً وتقول للناس ها قد استأنفنا العمل. أكتب هذا بكل براءة غير أن الألسن تلوك غير هذا وأريد أن أبرئ نفسي من الشائعات وهي في ازدياد كلما تأخر العمل في هذا الكبري.
كثيرون بنوا على هذا الكبري آمالاً عراضاً وارتفعت أسعار الأراضي في هذه المناطق بسبب الشروع في هذا الكبري وليست هناك أسواق عقارية تعلو وتهبط بأسباب ولكنها يمكن أن ترتفع لسبب ولن تهبط أبداً.
أما كبري الإمدادات الطبية الذي عند تقاطع شارع واحد مع شارع الحرية وعند هذا الملتقى تتكدس السيارات بالمئات في كل الاتجاهات فلذا رأت وزارة التخطيط العمراني أن تنشيء كبري طائر في هذا المكان من ذلك النوع الذي قال فيه عبد العزيز داؤد ـ رحمه الله ـ عندما زار دولة خليجية قال حيرتونا: كباري بلا بحر ولبن بلا بقر.
يوم احتفل الوالي بتوقيع عقده كانت مدة التنفيذ 5 شهور وهذا قبل أكثر من 18 شهراً ربّاه ماذا جرى؟ هل تعثرت الشركة؟ هل تعثرت الولاية؟ هل صُرف النظر عنه ولأي الأسباب؟ كل هذه أسئلة تنتظر إجابات؟
غير أني سمعت «تحت تحت» أن هناك خلافاً على مواصفات فنية تعترض التنفيذ؟ يكون جميلاً أن تشرك الولاية مواطنها في همومها التي هي همومه.
بالله يا أخوانا في وزارة التخطيط العمراني، طبعاً مجهوداتكم باينة لمن يريد أن يرى «وكل هذا قبل أن تدخلوا في اختبار الخريف والمعروفة نتائجه كل عام وهو دائماً يأتي فجأأأة» نتمنى أن تجيبوا عملياً على طريقة العساكر «البيان بالعمل» أو أن تملِّكوا مواطنيكم الحقائق حتى لا تتضارب المصالح الخاصة للكثيرين.
لست من مواطني ولايتكم جغرافيا، ولكن الخرطوم ملك الجميع.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3022



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#152158 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2011 04:15 PM
غايتو البعرفو عن كبري الدباسين دا مرة كدي حرقوا مباني معسكر العمل حقتو ..... وكلك نظر يا ابوحميد


#151867 [ياسر عبد الصمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2011 09:21 AM
(الخرطوم ملك للجميع ) طيب ما تقول الكلام دا يا استاذ احمد للطيب مصطفي عشان يعرف ان ياسر عرمان وعقار والحلو وخليل الدخل ام درمان شاد الخيل (له التحيه) الخرطوم دي ملك ليهم ما لي الطيب مصطفي وان اخته


ردود على ياسر عبد الصمد عبد الله
Sudan [montasir] 05-31-2011 01:01 PM
مين القال انو المهمشين ديل اهل الخرطوم.... يا زول اتكلم عديل


أحمد المصطفى
أحمد المصطفى

مساحة اعلانية

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة