المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بوادر ازمة اخرى بين حكومة السودان والامم المتحدة
بوادر ازمة اخرى بين حكومة السودان والامم المتحدة
05-31-2011 02:04 PM

بوادر ازمة اخرى بين حكومة السودان والامم المتحدة

سيف الاقرع - لندن
[email protected]

مرة اخرى تفجر الحكومة بتصريحاتها الغير دبلوماسية ازمة بينها والامم المتحدة بسبب انتهاء دور الامم المتحدة في السودان بعد اعلان انفصال الجنوب مباشرة وقد سمى احد الوزراء ذلك الموعد بالموعد المقدس ويجب على الامم المتحدة ان تحزم حقائبها وترحل فورا وكذلك قال من قبله المتحدث بأسم الخارجية السودانية واضع خطين تحت وزارة الخارجية السودانية لأن يجب ان يكون حديثها دبلوماسيا مهذبا بدلا من التصريحات الغليظة المباشرة مثل ( تحزم حقائها وترحل فورا) كأنما الامم المتحدة فردا واحدا او شخصا بعينه يمكن ان تطرده من منزلك متى شئت ..
قوات الامم المتحدة لم تأتي برغبة السودان بل اتت رغم انفه ورغم رفض الحكومه ذلك مرارا وتكرارا والتصريحات العنترية والمواقف الصلده التي كانت تبدو في موقف الحكومه من حضور الامم المتحدة الى السودان , ولكنها خضعت بعد ذلك , واتت قوات الامم المتحدة تحت الفصل السابع ووافقت الحكومة على ذلك بل ولزمت الصمت وتوارت خجلا من تصريحاتها الجهنمية والعنترية ومكثت قوات الامم التحدة عنوة واقتدترا رغم انف اباذر ..
واليوم ايضا نفس التصريحات العنترية وفي نفس الموقف برفض وجود قوات الامم المتحدة بعد اعلان استقلال الجنوب والضجة الاعلامية والتصريحات الحادة بأن يجب على الامم المتحدة ان تحزم حقائبها وترحل فورا ..
ويأتي الرد من الامم المتحدة باردا لا انفعال فيه لانها تعلم بأنها ستنفذ ما تريد .. و بأن قوات الامم المتحدة موجودة في السودان بأمر مجلس الامن ومجلس الامن وحده هو الذي يقرر بقائها في السودان وليس حكومة السودان هي من تقرر بقائها على التراب السوداني .. وهذه صفعة اخرى جديدة تضاف الى الصفعات السابقة للحكومة السودانية وتحدي كانت الحكومة في غنى عنه , اذا ما عالجت هذا الامر بالدبلوماسية المطلوبة او بعيدا عن الفضائيات والعنتريات حتى تحفظ ماء وجهها ان تبقى به ماء قبل ان توافق مكرهة مرة اخرى ذليلة على تمديد بقاء جنود الامم المتحدة في السودان تحت الفصل السابع, لا سيما وان تفجر مشكلة ابيي تلك القنبلة الموقوتة والتي تفجرت الان وستتفجر في المستقبل بما هو اعنف هي من بعض الاسباب التي ستجعل مجلس الامن ان يجدد لقوات الامم المتحدة بقائها في السودان وكذلك المشاكل الاخرى والتي في طريقها للانفجار مثل مشاكل جنوب كردفان الاخرى التي تختلف عن مشكلة الدينكا والمسيرية ونفوذ الجيش الشعبي لتحرير السودان في جنوب كردفان وكذلك مشاكل النيل الازرق هذا غير المشكلة الكبرى في دارفور وهي المشكلة الاساسية التي في الواجهة العالمية الان .. كل ذلك سيعطي الحجة لمجلس الامن للتمديد لقوات الامم المتحدة في السودان فهلا كففتم عنا تصريحاتكم النارية واحنفظتم بماء وجهكم قبل ان يراق مرة تلو المرة ..
السؤال الذي يطرح نفسه دائما بعد تصريح المسؤولين الصارخة والحادة في الحكومة من اعلى قمتها والى اصغر موظف بها .. تلك التصريحات التي لا تراعي االتهذيب ولا اعتبار لاحد في الداخل ولا الخارج تلك التصريحات المتهورة الحادة والتي لغتها حقيقة تخجلنا كثيرا لا تراعي فردا سودانيا او اجنبيا او منظمات عالمية او اقليمية .. اما آن لوزارة الخارجية ان تتأكد من كودادرها الدبلوماسية وتلحقهم بكورسات او تدريبات تجعلهم اكثر قدرة على توصيل اعتراضاتهم على قرارات الامم المتحدة بصورة اكثر مرونه بدلا من تلك التصريحات العنترية التي نراها ونسمعها ( بأن تحزم حقائبها وترحل فورا )
و اما آن للحكومة السودانية ان تلحق المسؤولين في البلاد بكورسات تدريبة في كيفية مخاطبة الشعب في الداخل بدلا من التهديدات التي نسمعها في كل خطاب يلقيه مسؤل سوداني كبيرا كان ام صغيرا ..
انهم لايجيدون الا لغة التهديد والحرب والوعيد بالتنكيل بخلق الله وكأن الشعب السوداني سبايا عندكم او عبيدا لايفهمون الا لغة العنف اما آن للحكومة ان تأتي بمسؤول يحترم المواطن ويتحدث معه بلغة اكثر دبلوماسية او يحترم انسانيته عندما يتحدث معه وانتم ترفعون شعار الاسلام في حكومتكم وتتناسوا ان الدين المعاملة وتغضون الطرف عن الاية الكريمة التي تقول ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانقضوا من حولك )

سيف الاقرع - لندن


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1966

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#152648 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2011 01:37 PM
الزول القال شغال في البعثة السودانية ... المرة الفاتت القوات جاءت تحت الفصل السادس ، المرة دي أكيد تحت الفاصل السابع ، و كان قلنا لا العقوبات راجانا و بعدها الاف 16 و الشبح و التوما هوك و كروز و عيييييك ... و رحم الله رجلا عرف قدر نفسه و رحم الله دولة عرفت قدرها ، دولة تملك أسلحة تبيد مواطنيها لكنها عاجزة أمام غيرها ... العقل زينة و الشلاقة تضر صاحبها و تضر الوطن ... ليس لدينا رجال دولة لكن لدينا عصابة بعقل طلاب الثانوي ... الكان عليهم ما في مشكلة ، المشكلة تقع على كل البلد و خاصة المساكين الغلابا ...


#152353 [mohamed hassan jabir- London]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2011 12:36 AM
Brother Seif, United Nation is the only chain to decide weather it would fall back or not , that means the mobs of Sudanese Government will have no choice to take stand against . I am like many Sudanese people at bewilderment to hear those people affiliated to Al-ingaz Government speaking along with further raving and irrational rhetoric . Every month we have been witnessing escalating hostilities since the south declared detached, and there are outstanding issues haven\'t been solved yet like demarcation of borders , Abeyei, Blue Nile, South Kurdofan and the most obstacle one Darfour crisis !! all these areas are flashpoints susceptible to burst into wars . This is the most deplorable examples necessitate the United Nation forces be outstretched along the boundaries between North and South, but the awkward statements being delivered by the NCP doesn\'t help Sudan gain ground or to be in a friendly footing with International organizations, however Sudanese Diplomacy have never witnessed this debacle throughout the history as much as it is today and I think it is premature to speak about future relation between Sudan and International community in this current contrasting situations of the Government officials , rather we have to be prepared for all eventualities to come over. *


#152337 [الجعلي الأحمق]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2011 12:07 AM
أخي الأقرع ، صدقني كفيت ووفيت بمقالك الدسم هذا وياليتهم يعقلون أو يقرءون ولو هذا المقال فقط لأنهم شكلهم كدا ما قاعدين يقروا أصلاً، كتر الله أمثالك ، هؤلاء أناس فرضوا أنفسهم فرض على الشعب السوداني بقوة السلاح ولا يعطون فرصة لأحد إلا لأمثالهم،،،،،،،،،،، ولك الله يا وطن


#152154 [Ali Abdelgewwi]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2011 05:11 PM
يا سيف
التهذيب يجيبوه من وين؟ ديل فيهم من صفع استاذه الجامعي و فيهم من اعتقل استاذه الجامعي في و عذبه بيوت الاشابح و العيذ بالله فيهم من ضرب والدته. فمن أين يأتون بالتهذيب و الدبلوماسية و احترام الشعوب، كل اناء بما فيه ينضح.


#152140 [بدون]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2011 04:51 PM
الاخ الكاتب اعتقد انو بيتكلم عن بعثه غير بعثه الامم المتحده فى السودان....
انا احد موظفين البعثه السودانيين ولتصحيح معلوماتك البعثه موجوده تحت البند السادس لكن فى تفويض واحد فقط هو تحت البند السابع وهو استخدام السلاح لحمايه موظفين البعثه فى حالة الضروره القصوى للغااااااايه اكرر ضروره قصوى... وجود البعثه فى السودان هو برضاء شريكي الاتفاقيه والوطن المضيف ومجلس الامن ....


ردود على بدون
United Kingdom [abomahamed] 05-31-2011 06:02 PM
من الذي يحدد الضرورة القصوى 000 ؟؟
هل هي حكومة السودان ام مجلس الامن والامم المتحدة 00 واهو تعريف الضرورة القصوى


سيف الاقرع
سيف الاقرع

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة