المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
تلك الصورة البائسة من حلايب ... والصورة الآخرى !
تلك الصورة البائسة من حلايب ... والصورة الآخرى !
02-04-2016 10:02 AM

اللوحة التي وقف عندها أعضاء لجنة الحوار الذين زارو منطقة حلايب لا تعكس إلا قفر وفقر تلك المنطقة من كل ملامح الحياة ..أرض خلاء ليس فيها بشر التقاهم الوفد وليس في الخلفية حتى حيوان يبحث عما يمكن أن يأكله من تلك الرقعة المجدبة ..!
لا ادري أهي دعوة وجهها الوفد بصورة مبطنة لحكومتنا الرشيدة بأن نتنتبه الى هذا البؤس وتصرف النظر عن اغداق الترف على مواطني العاصمة الحضارية الذين لا يعرفون ماهو شكل القمامة وسط أكمام الأزاهير والرياحين والشوارع المغسولة ليلا والمنظفة نهاراً وهم المنعمون بالوقوف انتظارا للحصول على قارورة الغاز المعدومة والمدعومة من الدولة في ذات الوقت فتراهم مبتسمين متراصين صفوفاً في شمس السودان الدافئة !
أم هي مناشدة لمواطني حلايب وشلاتين في الجانب التي تتولاه السلطات المصرية بالعودة الى حضن الوطن الحارق هرباً من إحتلال يوفر لهم المدارس والمياه والصحة و الطرق ويقول انهم مصريون رغم سحناتهم السمراء والخلالات المغروسة في شعورهم الوديكة و ثياب النساء المربوطة في أوساطن الحبلى بالمزيد من بني وبنات العِرق السوداني !
أم أن الصورة هي من قبيل تنفير من تبقى خلف تلك اللوحة الحزينة إن كان هنالك أصلا من يعيش خلفها لكي يهرب الى ما بعد البوابات الأنيقة التي شيدتها مصر هنالك ليرتاح عندها من يطلب اللجوء عن بلاد يهرب حتى اهل الحضر فيها الى المنافي البعيدة بحثاً عن الكرامة في أحضان الغرباء .. أما اهل مناطق النزاعات فهم قد فضلوا نعيم اسرائيل على جحيم الكيزان الذين ساوموا على حلايب خشية من تصعيد قضية الاغتيال اياها ثم عادوا يتباكون على لبنها المسكوب في زمنهم بدل الضائع من لعبة حكمهم الطويلة !
ماذا لو كنت مواطنا سودانيا تعيش في الجانب الذي يفترض انه محتل .. ثم شاهدت هذه الصورة التي تدعوك للعودة لتسكن خلف لوحتها الباكية تلك .. فماهو ردك على لجنة الحوار التي لم تجد من يتحاور معها هنالك أو حتى يتصور الى جانبها المائل .. فيا لبؤس الصورة ويا لخيبة من جلسوا خارج اطارها الكئيب !


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2270

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1411198 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 06:54 AM
إحتلال

[مريود]

#1410215 [مهاجر في بلاد الله..]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 12:30 PM
ولكن أين الصورة البائسة .. والصورة الآخرى يا أستاذ ,,, ويا أهل الراكوبة وإن كانتا من أرشيفكم العامر ... وبس .. لا تعليق ..ّ

[مهاجر في بلاد الله..]

#1410179 [السودان المنكوب بابنائه]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 11:04 AM
صورة تكسف وتعر ولو انا الزول المسثول لقمت بتوقيف هذه المجموعة وسجنتهم لانهم اهانوا السودان وضحكوا على الشعب بالتقاط صورة لهم بعيدة كل البعد عن حلايب ويريدوا ان يوهمونا بانهم شجعان وحتى لم نر كلب او قطة فى خلفية الصورة او عن يمينهم او شمالهم مازلتم تكذبون وتكذبون حتى اصبحتم كضابين وولاد كلب كفاية سفه وضحك على الذقون ياولاد الكلب اغربوا عن السودان وسوف يكون بخير طالما ان اشكالكم ونجاستكم بعيدة عنه.فضحتونا وجرستونا امام الدنيا ياعرة البشر

[السودان المنكوب بابنائه]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة