المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ادركوا النظام المصرفي!ا
ادركوا النظام المصرفي!ا
06-03-2011 10:24 AM

ادركوا النظام المصرفي!

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

تتكرر الاحداث وتكون الصدفة هي المسؤولة عن ما حدث وتقودني الصدفة الى المقارنة والتي تؤدي في الغالب الى وضوح ما يلاقيه الانسان السوداني في وطنه من اهمال واحتقار وعدم اهتمام ويوضح من جهة ثانية انعدام الضمير والاخلاق والمسؤولية والمحاسبة.
قبل ايام وانا في سوق امدرمان مع الاخ الصديق دكتور اسماعيل صديق اتصل بي صديقي بكري مصطفى من سلطنة عمان يخبرني بانه حول مبلغا من الريالات في صرافة تقع بالقرب من سينما امدرمان وانه يمكنني مراجعة تلك الصرافة الان لاستلام المبلغ الذي حوله قبل دقائق وفعلا توجهت الى الصرافة وتسلمت المبلغ ومعه حافز تحويل يعني زيادة على ما حوله الاخ بكري.
يوم الاربعاء الماضية اتصل بي اخي دكتور يوسف من مدينة بورتسودان واخبرني انه حول مبلغا من المال بالجنيه السودان في بنك فيصل الاسلامي بمدينة الثورة وانه عندما حول المبلغ اخبره فرع بورتسودان انه يمكن استلام التحويل بعد ربع ساعة وأكد لي ان ربع الساعة المحددة كزمن للاستلام قد مضت... كنت في جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية التي تقع في نفس المنطقة التي بها فرع بنك فيصل الاسلامي ولقناعتي بان التحويل لن يصل بعد ربع ساعة وان الكذب صار عادة حاولت تسويف الوقت... وصلت بنك فيصل الاسلامي فرع الثورة شارع النص في تمام الساعة العاشرة وخمس وعشرين دقيقة وتوجهت الى قسم التحاويل وكانت المفاجأة ان التحويل لم يصل! اتصلت باخي واخبرته ان التحويل لم يصل... اتصل بفرع بورتسودان واكدوا له ان التحويل تم... سألت الموظف ثانية فاجابني بان التحويل لم يصل... قلت له ما العمل قال انه لايستطيع فعل شيء الا اذا استلم التحويل من بورتسودان... اتصلت بمدير فرع بنك الفيصل الذي تصادف وجوده فى مواجهتي واخبرني بنفس عبارات الموظف... اتصلت باخي قال لي انه يتحدث مع البنك وقد اكد له وصول التحويل الى بنك فيصل وهنا ناداني الموظف يا حاج التحويل وصل! وطالبني بالبطاقة ثم طلب من ان اوقع على مستند كما طلب مني رقم تلفوني... وحول المستند الى المدير وكل هذا تم في مساحة محصورة وقال لي اذهب الى الصراف.
ذهبت الى الصراف ووقفت في انتظار وصول المستند وبعد مضي خمس دقائق سألت الموظف الذي يجلس في قسم اخر بالقرب من الصراف وقلت له هل يمكن ان تستغرق ورقة من هناك واشرت له حيث يجلس المدير الى هنا حيث اقيف اكثر من خمس دقائق علما بان كل الموجودين وقتها بالبنك لم يكونوا اكثر من خمسة اشخاص؟ ضحك ونهض من مقعده وذهب واحضر الورقة ويبدو لي انهم ارادوا معاقبتي.
ان ما حدث يدل على تردي النظام المصرفي وبنك فيصل الاسلامي وما حدث منه قدم النموذج لهذه الفوضى والتردي... فهل يعقل ان يصل التحويل من سلطنة عمان في زمن اقل من التحويل القادم من بورتسودان؟ ادركوا النظام المصرفي.
والله من وراء القصد.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1280

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#161791 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-17-2011 04:45 PM
عامل بالبتك لا يليق بدكتور كبير مثلك ان يكتب مقال بعنوان كبير لموضوع هايف ونتحداك ان تقوم بتقديم سند الصرف وايصال التحويل للرئاسة لندرك الزمن الذى ضاع منك ان كنت صادقا وتعالوا ردوا علينا


#153773 [علي]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 10:37 AM
بعد ايه!!!
بعد مافات الميعاد!!!!
;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة