شيخ الخفر..اا
06-03-2011 02:51 PM

حديث المدينة

(شيخ الخفر)..!!

عثمان ميرغني

شهر وسبعة أيام فقط ويدشن التاريخ سوداناً جديداً.. وتصبح مدينة كوستى عاصمة (جنوب السودان الجديد).. وسكان ولاية النيل الأبيض هم (الجنوبيين الجدد).. ومع ذلك .. وحتى لحظة كتابة هذه السطور.. ليس في الأفق أي جديد.. لا أحد يعرف مصير الدستور الانتقالي.. هل يحل محله دستور جديد أم تجرى له عملية (تجميل) لترقيع الثغرات.. هل سيبدل حزب المؤتمر الوطني (التشكيلة) الوزارية .. لا أكثر من (فاصل ونواصل) أم يكفر بسيرته القديمة ويختار حكومة (كفاءات) متخصصة لإدارة البلاد بنهج جديد. المشهد السياسي يبدو كما لو أنّ كل الحكومة تركت أعمالها وتفرغت لقضية (أبيي).. وهو مشهد متكركر في كل حدث كبير.. تتسلط الأخبار والأضواء عليه.. ويبدو السودان كله مشغولاً بالدراما .. ولا أحد ينظر للقادم، حتى ولو كان على بعد خمسة أسابيع فقط.. بالله تخيلوا معي .. مستثمر عربي أو أجنبي.. يبحث عن ملاذ آمن لاستثماراته ويقلب في أوراقه.. وفتح الله عليه بالعشم في السودان.. أرض بكر وموارد ناهدة.. وخيرات مترفة.. وفتح المستثمر قنوات السودان الفضائية كلها أو بعضها .. ثم دخل في الانترنت وبدأ في تقليب الصحف السودانية (على كثرتها) صحيفة صحيفة.. وفي كل هذه الوسائط ما وجد في الأخبار غير كلمة (حرب) تتلون في كل خبر بلون مختلف.. مرة تهديد.. وأخرى وعيد. وثالثة كمين. ورابعة اختطاف في دارفور.. بلاد غارقة حتى أذنيها في أنين الحرب .. إما تعيش في بواقي ماضي الحرب.. أو تتأهب لمستقبل جولة حرب جديدة.. أليس في بلادنا رجل رشيد.. ينظر بحصافة للمشهد العام ويحاول ترتيبه بصورة تسمح لسودان جديد خال من الحروب والدماء أن يغطى الوجه القديم.. على الأقل يغير لنا عناوين الأخبار الرئيسية ويترك الحروب للعناوين المهملة الجانبية الصغيرة.. كل سياسي.. يبذل قصارى جهده ليرفع صوته في المزاد.. واحد يصيح (ملعون أبوكي بلد..) الآخر يرفع السعر إلى (مليون.. ملعون أبوكي بلد).. عراك سياسي بلا طائل.. وتصريحات لا أعرف هل يقولها الساسة على علم بعواقبها.. أم أن الساسة يظنون الأثير.. مجرد هواء منفوخ في الهواء.. أتعلمون أين المشكلة.. هي في التفكير (المركزي).. لا أحد يستطيع المبادرة بفكرة.. خشية أن تجذب الفكرة الجديدة إليه سهام الاستهداف.. فالقاعدة (سكن.. تسلم).. والعقل المفكر واحد . مركزي .. تنتظره الدولة كلها ريثما يفرغ من مشكلة لينظر في حل آخر.. وإلى أن تنتهي قضية (أبيي) يظل السودان كله معتقلاً في قفص الانتظار.. تماما كقصة العمدة مع (شيخ الغفر).. تورط العمدة في مشكلة كبرى .. فجلس في مكتبه يفكر في الحل. لكن شيخ الغفر ببندقيته التي تتدلى من كتفه كان يذرع المكتب جيئة وذهاباً في حيرة شديدة.. سأله العمدة بغضب (ما تهمد يا شيخ الغفر خليني أفكر) رد عليه شيخ الغفر بعفوية (وأنا بكفر معاك في الحل).. صاح فيه العمدة (إذا أنت لقيت الحل. يبقى الناس جابوني عمدة ليه..) نحن جميعاً .. (شيخ الغفر).. في انتظار العمدة..!!

التيار


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 9926

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#154290 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2011 12:36 PM

الاخ ابو صالح ...

تحية التضامن للاشياء السامية

أضم صوتى معك و اهيب بالاخوة و على رأسهم المغبون بالحيل الزول الكان ( و مازال )سمح و ابو امين و ساليمان قش وكل من ساهم ولا يزال بكتاباتهم الرائعة ازالة الغبن الحاصل للناس و مع كل دا استصحبوا مأساة الزول الكان عايز ينتحر وناشدوا الصحفى صاحب الوالى..... الما بنظلم عندو احد ....علشان يرجع للزول الما انتحر...... كشكو........ و الولادو..... الطشو .

و التحية لناس الراكوبة الحلوين و كتر خيرم ....................


#154172 [ابو صالح]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2011 08:59 AM
تأسيس رابطة مناصري صاحب الكشك
ايمانا مني بحق المواطن الذي انتزع منه المسئول صديق الصحفي عثمان ميرغني كشكه و تركه و اسرته بلا مصدر دخل. و لكثرة المطالبات التي بثها معارف المواطن الى الصحفي عثمان ميرغني عبر مداخلاتهم في هذا الموقع المشهور و تجاهل الرد عليهم، فانني اعلن تضامني الكامل و تعاطفي اللامحدود مع المواطن حتى يسترد كشكه او ينال التعويض المناسب ممن ظلمه. و اود ان اوضح انني لا اعرف صاحب الكشك لانني من الهامش ( ما في زول من اهلي عندو كشك في عموم الخرتوم ولا بيعرفوا كيف يتحصلوا عليه) . كما لا اعرف المسئول الذي انتزع الكشك. ولكني اعرف عثمان ميرغني كجبهجي و كوز متمكن من خلال كتاباته الصحفية . و الكيزان بعضهم لبعض معين كاعوان الشياطين و لديهم حكمة بالغة تقول: اذا افسد اخاكم فلا تهاجموه حتى لا تعينوا عليه الشيطان. وهكذا يترك بعضهم بعضا حتى وان منحوا مديرا ما راتبا ببدلاته يقارب الـ 500 ألف دولار شهريا. 72 مليون جنيه بدل لبس لمدير... طيب الرئيس و نائبه كم يكون بدل لبسهم..... بل منحوا وكيل وزارة 165 مليون جنيه كحافز امتحانات الشهادة السودانية . بينما المواطن العادي الذي لا ينتمي للتنظيم الشيطاني يدفع ضريبة و زكاة على حزمة القش ليستمتع بها اؤلئك و هؤلاء ؟؟؟؟؟

كما اقر بانني لا اعرف اي شخص من الاشخاص المتداخلين او المعلقين او المطالبين برد الكشك لصاحبه الا من خلال تعليقاتهم في هذا الموقع الاوسع انتشارا.

بهذا اعلن البدء في تأسيس رابطة مناصري صاحب الكشك المنزوع و الذي تضررت اسرته .

اهداف الرابطة:
1. مواصلة الضغك لارجاع الكشك المنزوع الى صاحبه، او
2. تعويضه التعويض المناسب ان تعذر نزع الكشك من قريب المسئول صديق الصحفي المشهور عثمان ميرغني

وسائل تحقيق الاهداف بواسطة الاعضاء:
1. مواصلة التعليق ادني مقالات عثمان ميرغني المنشورة على موقع الراكوبة الاكثر انتشارا و قراءا داخل و خارج السودان. وتضمين اي تعليق (مهما كان نوع الموضوع المنشور ) كلمة او اكثر عن الكشك المنزوع و عن صاحب الكشك والاسرة التي عانت بسبب تغول المسئول الكبير صديق الصحفي الكبير عثمان ميرغني.
2. ارسال ايميلات الى الصحفي الباشمهندس عثمان ميرغني حتى يقول الرووووووب.
3. حشد اكبر عدد من القراء المعلقين على كتابات الصحفي الكبيرعثمان ميرغني صديق المسئول الكبير و تحريضهم على الزن حتى يستجيب بالرد و توضيح موقفه و يبريء قلمه و يدلنا على طريقة الاتصال بالمسئول الكبير.

نعترف ان هذه الوسيلة ضعيفة في مواجهة طغيان الكيزان فهم لا يخافون الا من يحمل السلاح و يواجههم فيفاوضونه. ولكن نريد ان نسجل موقفا تاريخيا ستحتفظ به سجلات الانترنت و سيكون متاحا للناس ولو بعد قرن من الزمان ليروا كيف ظلم المسئول الكبير صاحب الكشك و كيف تجاهل الصحفي صديق المسئول الكبير مطالبات اهل و معارف صاحب الكشك. انه التاريخ يكتب ها هنا.

العضوية:
1. مفتوحة لكل من يظن في نفسه او تظن في نفسها خيرا لنصر المظلومين من الكيزان الظالمين.

والله ولي التوفيق.
صدر تحت توقيعي
ابو صالح
مؤسس رابطة مناصري صاحب الكشك الذي تشردت اسرته.
4 يونيو 2011



#154089 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2011 12:13 AM

يا عثمان ميرغنى

أنا قايلك غبت الفترة دي ..عشان تاخد دورة تدريبية فى مخاطبة عقولنا .نحنا مساكين الراكوبة ديل ..لكن الظاهر عليك خرفت عمدة شنو وحلول شنو؟؟؟

ما هو العمدة جنبك عمل للراجل الما إنتحر شنو؟؟رجع ليهو كشكو ..وأولادو الطشو؟

والله ياعثمان ميرغنى أنا الماسمح ده..لو لقيت فرصة لتأهيل عمدكم ووضع خطط وحلول سيبعيش هذا الشعب الفضل بباقى كرامتو الفضلت.

يابوي ديل همهم أنفسهم والباقى يغور فى داهية....ل..........الله وإياك

يا عبد الواحد المستغرب جداً وين إنتا؟


#154085 [rami]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2011 12:06 AM
عذرا سيدى لانك اخطأت فى وصفك وقولك بان العقل الذى يحكمنا مركزى
فلو كان مركزيا واخطأ مليون مليون مرة حتما سيصيب على الاقل مرة واحدة وقديما قالوا كترة التكرار بتعلم ----------------- الشطار
انظر الى تصريحات المسعولييييييين متضاربة دلالة على ان مركز القرار ليس واحدا
كان النميرى شموليا فاسدا لكنه مركز ومحور الحكم فى السودان ورغم ذلك اسس وبنى وحتى هذه اللحظة شواهده تذكره
رغم ان امكانات الدولة لم يدخل فيها بترول ولا مازوت
الان كنا نملك امكانات مهولة دخل مها البترول قامت مشاريه على شفا جرف هار ستنهار وينهار معها السودان وكل ذلك بسبب ان الرؤوس اينعت وكل راس له رأى لا يرى غيره ولا يعتد برأى غير رايه
ليتنا ابتلينا بحاكم مركزى ولو كان بليدا يوما ما سينجح
ولكنا ابتلينا بحكام كثر اذكياء - ومن شدة ذكائهم دخلوا الجامعات من غير بكلوريا-تفننوا فى تنفيذ ما يراودهم من احلام فى منامهم فكثرت المخارز على اجسادنا وسقط الوطن صريعا جراء صراعاتهم التى لا تنتهى


#154045 [مندي]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 10:46 PM
يا سلايمان قش وين صاحبك الزول الكان سمح؟ طش ولا شنو؟
الزول الكان سمح اظهر وبان عليك الامان. ياخي ما ممكن تغيب يوم جية الباشمهندس. منتظرين السؤال اياهو


#154038 [wedhamid]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 10:26 PM
يـا عـثـمـان يـا مـيـرغـنـى


اتـحـداك و اتـحـداك اكـتـب لـيـنا عما سمعت او شاهدت عن موضوع الجمعية العمومية لسوداتل .......اكتب لينا رايك عن مذكرة امين سيد احمد والكلمة الباكية للدكتور المساهم السعودى !!!!!!!

انا متاكد انك ما حتكتب شى حقيقى لانك و عدد من الصحف المملوكه او المأجورة للمؤتمر الوطنى بتقبض شهريا كم مليون تحت بند الاعلانات من السوداتيل لكنها رشاوى مفضوحة !!!!!!1!


انا جادى فى تحديك و..... الا....... سانضم لمجموعة الموجوعين من كتاباتك والمطالبين بارجاع الكشك و الاولاد الطشو !!!!!11


#154026 [abuamin]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 09:34 PM
يا ناس عثمان مرغنى اخد كم يوم غايب ........يومى يكتب ليهو مقالة ومشكلتو كل يوم يبداء يكتب فى موضوع ويتركه دون اكمالو وبعد كم يوم غياب اشتاق للطلة و راح لـمـلـم ما كتبو خلال الايام ديك و نشرا الليله!!!!!!! عشان كده طلع موضوعو هردبيسه !!!!!! شوفو هبش كم راس موضوع؟؟؟؟

1) كان عايز يطلع مدينة كوستى جنوب جديد!!!!

2) الحكومة ما عارف..... محتارة فى صياغة دستور جديد واللا تلتق القديم !!!!

3)المؤتمر الوطنى ماشه تعوس ليها حيكومة جديدة !!!!

4)عاوز يقول حاجه فى موضوع ابيى وفكر ربطها بالاستثمار!!!!

أهى دى ايام الغياب الاربعه .......كل يوم هبش موضوع و ما قدر يكمـلو قام الليله عملا لينا فى كوكتيل !!!! وبعدين يا عثمان ختمتها بحكاية شيخ الخفر دى!!!!! الذكرتنى بموضوع صاحبك الوالى ود الخدر الما بنظلم عندو احد...الما رجع ..للزول الما انتحر ...كشكو ...و اولادو....الطشو !!!!!! وما للاقينا اى ربط للمواضيع دى !!!!

يا سيد عثمان حـيـراتــك كلها لو كانت عندك ذرة من الشجاعة الادبية كان فتكـيـت لينا شفراتها !!!! يعنى تفتكر حرابه فى ابيى بتمنع المستثمرين الحضور للاستثمار فى السودان واللا سياسات البلد المدغمسة دى ؟؟؟. انت ما تابعت اجتماع الجمعية العمومية لسوداتل ؟؟؟ دى بس عينه للحاصل فى البلد يا حدق!!!

قال استثمار قال !!! يا اخى ديـل خـللـو د. صالح الحمدان اكبر مستثمر سعودى للمعلومية يبكى بـدمـوعـو فى الاجتماع !!!!! طبعا على اموالو الراحت فى حق الله.


#154009 [البعير]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 08:43 PM
الاستاذ عثمان ( العمدة دى مين الجابو عشان يفكر ده جاى علي سطح دبابة تفكير شنو البفكرو ، والله شيخ الغفر يفكر احسن منه ( اقال الناس جابوني عمدة ليه اقال )
بالله عليك الله ياستاذ عثمان من يوم انقلاب ثورة الدمار الشامل للسودان في اليوم الشوم 30/6/1989م والبلد ما استقرت ولا يوم والشعب ما شعر باستقرار وهولاء الشرذمة يضحكون علي الشعب باسم الدين وهم تجار دين اولاد كلب ( ولو منتظر العمدة واضتك اصبحت ، والرماد كال حماد )


#153970 [مندي]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 07:05 PM
الزول الكان سمح بختك الباشمهندس رجع بس الراجل الراجل الكان عايز ينتحر اولادو الطشو لسة ما رجعوا خلي بالك


#153968 [Kalifa]
2.50/5 (2 صوت)

06-03-2011 06:56 PM
المشكلة البلد كلها بقت شيخ خفر تزرع البلاد طولا وعرضا وشياله كلاش......أما العمدة فهو بعد السجن الذميم يستمتع في دوحة الخير و يوزع التصريحات والفتاوي التي تتطاير منه ذات اليمين وذات الشمال......وجماعتو (زمان) إحتار دليلهم وبقوا غير راضين بالبديل ... عايزين الدواء السويسري الأصلي المعدوم في سوق الخرطوم !!!!!!!!!


#153956 [طارق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 06:34 PM
القضية ليست فى تعطل او هزيان التفكير المشكلة يا استاذنا فى التنظير المتخمر فعقول قادة النطاق السياسى مترهلة وايلة للانقراض فانظر يا سيد ترى تحكم العجزة فى تسيير الحراك السياسى تنفيذيين ومعارضة فكلهم يتعاملون بردود الافعال والمهاترات وانسداد الافق المعرفى
فدور الشباب هو فقط الترويج والتصفيق بدعوى حداثة التجارب وقلة الخبرة السؤال
يا قادة العمل الاعلامى ما المخرج من هذه الرجعية وما دور الصحافة فى ترميم هذا الوضع المترهل ؟


#153946 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 05:45 PM
الغربيين نقول انهم صلحوا دنياهم اما اخرتهم فتركوها كل واحد مسؤل عن نفسه اكان مسيحى ولا مسلم ولا ما شغال بالدين اصلا!!!! ناسنا هنا غايتو المسؤولين يمكن يكونوا ظبتوا دنيتهم لكن اخرتهم ما معروفة كيف علمها عند علام الغيوب و ما تخفى الانفس و الصدور!!!! اما مواطننهم و يا حسرة لا لموا فى دنيا و يمكن و لا اخرة واضحة كده!!!!!! السؤال : اخير ياتم؟؟؟! بصراحة كده و بدون لولوة و احسب انه و الكلام الفارغ ده!!!!!


#153917 [سلايمان قش]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 04:27 PM
اولا حمدلله علي سلامتك وانشاالله خير غيبة طويلة .... اما بخصوص الجديد من الحكومة فانت ادري الناس به نفس التشكيلة مع تبديل فقط المواقع !!!!!!! والله كريم علينا وعلي الزول الماانتحر وصاحبك ود الخضرا لمارجع ليهو كشكو واولادو الطشو........بالمناسبة انا اتخيلتك في الغيبة دي بتسال عن اسعار الاكشاك !!!!!بالله انا مش متفائل جدا !!!!الزول الكان سمح الحقنا !!!!وتحياتي


#153893 [الامين #]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2011 03:28 PM
انت همك كلو فى الاستثمار !!!!بينما هم حكومتك فى( استحمار )الشعب السودانى !!!!!!بس لايق عليك دور مجدى الدقاق وبالمناسبة الزو ل ده طفش وين من ناس مجلة اكتوبر !!!!!!!!!!!!!!!!!


عثمان ميرغني
 عثمان ميرغني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة