شبكة الكثيرين (طاشة)!ا
06-07-2011 08:46 AM


شبكة الكثيرين (طاشة)!
د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

عندي حضوري الى المنزل عصر يوم الاحد وجدت الكهرباء في المنزل قد نفدت رغم انني اشتريت كهرباء يوم واحد يونيو بمبلغ عشرة جنيهات وهي عبارة عن خمسين كيلو فهل يعقل ان اشتري كل خمسة ايام كهرباء بعشرة جنيهات؟ هل يجوز هذا بعد انشاء سد مروي؟ وما فائدة السد اذن؟
هذا جانب من المشكلة ولكن الجانب الاهم انني وصلت الى مكتب التحصيل في نهاية الحارة التاسعة مدينة الثورة! دخلت الى المكتب لتخبرني الموظفة الموجودة ان (الشبكة طاشة) وعلي الانتظار! قلت لها حتى متى انتظر؟ قالت حتى تعود الشبكة! هكذا بكل بساطة تعاملت معي الموظفة الموجودة واقول الموجودة لان الموظفة الثانية رغم وجود حقيبتها فقد قال الحرس انها لم تحضر.
اتصلت بالاستاذ راشد مسؤول العلاقات العامة بالهيئة لان الرجل تجاوب معي يوم وقفت في مقام الكهرباء وقطوعاتها ومشكلتي مع العداد.
لم يخب ظني فقد اتصل بي الاخ راشد وعندما اخبرته انني في الطريق الى المنزل اعتذر لي وقال انه سيتصل بي عند وصولي الى المنزل... ظننت انه يجامل او يحاول ان يقنعني بانه فعل شيئاً ما.
بعد وصولي المنزل اتصل بي الاخ راشد وكانت مفاجأة بالنسبة لي فقد اعتدت ان ابحث عن اي مسؤول ولا اجده واسأل الف سؤال ولا احد يرد علي واكتب ولا احد من المسؤولين يهتم لكتاباتي.
اتصل بي الاخ راشد وامتص غضبي وثورتي بدبلوماسية تدل على مقدرة الرجل وفنه في ادارة دفة الحوار... لم يدافع عن الهيئة بل قال لابد من ايجاد نظام بديل حتى لا يعاني المواطن من مشاكل الشبكة واخبرني انه سيطرح هذا الموضوع وسيناقش مع الجهات الفنية المختصة الوسيلة التي تجعل المواطن بعيداً عن مشاكل الشبكة.
حقيقاً ادهشني الاخ راشد للمرة الثانية واقول للناس الكهرباء ان راشد هذا مكسب لكم فحافظوا عليه وانه شخصية نادرة وانني لا اعرفه ولا تربطني به اي علاقة غير انه تعامل مع ما كتبت باسلوب حضاري راق افتقدناه في زمن البطولات الزائفة والاتهامات باننا ضد الثورة وضد السودان ونحن نضع السودان في حدقات العيون وفي سويداء القلب ولكنهم لا يريدون ان يعترفوا بان السودان ملك الجميع وللجميع الحق في التمتع بخيرات السودان مثلما يضحي بحياته من اجل السودان.
انني ظللت اكتب سنوات طويلة عن الهيئة القومية للكهرباء وكان مديرها يمتنع حتى عن مجرد الرد بل كان يجمع كل ما اكتب ويرسله لرئيس التحرير والدكتورة امال عباس تشهد على ذلك والاستاذ سيد علي كرار يشهد على ذلك والخطابات وصور الاعمدة التي كتبتها والتي بطرفي تشهد على ذلك واليوم نصل مرحلة ان يتصل الاخ راشد ليوضح ويعتذر ويناقش! لله درك يا اخ راشد واكثر الله من امثالك فقد حولت ثورتنا ضد الشبكة الطاشة الى اعتذار... لو امتلك المسؤولون حكمة راشد لانصلح حال البلاد والعباد ولكن شبكة الكثيرين طاشة.
والله من وراء القصد


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1150

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#156982 [Almahadi]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2011 11:20 PM
يعني كهربتك بي


#156953 [elghefari]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2011 09:59 PM
كلام سلايمان قش صحيح اصلو الناس ديل لانوا مشيهم فيهو لولوة اي زول دوغري وشايف شغلو ما بينفع معاهم ؟ ارجوك يا دكتور تورينا اخبار هذا الراشد( النادر في زمن الانقاذ) واتمني ان تخيب الانقاذ ظننا ولو مرة واحدة وتخلي الاستاذ/ راشد الذي يبدو انه مثال لما يجب ان يكون عليه موظف العلاقات العامة لانه بمثابة النور في اخر النفق المظلم ( نفق الانقاذ ونفاقها)


#156338 [rami]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 07:03 PM
اللهم هب لنا حاكما راشدا لنكون راشدين من خلفه


#156065 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 10:53 AM

مــــالك يـــا دكتور عـايز بحسن نية تجيب لراشد كفوه ؟؟؟؟؟؟

انت سيد العارفين البلد دى مسئولين كبار كتار ما بحبو ( او عديل بيحسدوا ) امثال راشد !!!!!

اوافقك بان مؤسسة الكهرباء فيها عدد من الشباب المحترمين ...........و برضو هناك كمية من الزبالة و ديل الجو بالمحسوبية و الجهوية !!!!!!! و الحمد لله فى مكتب الازهرى عندنا برضو ( راشد تانى ) بيؤدى واجباتو بمهنية عالية و الاهم بذوق و احترام لمن يقدم لهم خدمات الكهرباء برغم انو الشبكه ديمه طـــاشــه...........


#156051 [ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 10:35 AM
مبروك عليك الكهرباء من الشبكة الطاشة
احمد ربك عندك شبكة طاشة
نحنا في الولاية الشمالية والكهربة طالع من عندو وما عندنا لا شبكة ولا كهرباء


#156029 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 09:56 AM
يادكتور كده غتست حجر راشد انت ماعارف الناس ديل جنهم وجن موظف يحترم المواطن اها راشد دا كان بكرة مالقيتو في الشارع لومك علي


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة