المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تخطيط نافع من حكم الشايب إلى كش الولد..!!ا
تخطيط نافع من حكم الشايب إلى كش الولد..!!ا
06-08-2011 08:07 AM


تخطيط نافع من حكم الشايب إلى كش الولد..!!
سيف الحق حسن
[email protected]


لقد سئمنا تحليل ما يجرى داخل أروقة العصبة التى تحكمنا غصبا فإنها لا تعنينا بشى ان اتفقوا او اختلفوا فهمو الجاثمون على صدورنا يتعاركون ونحن رقود نتفرج...كالقصعة التى تهافتت عليها الذئاب وهى جريحة... والمعارضة كالنعاج الهائمة على وجهها وكأننا لانعنيها...ولا ندرى أن الترابى الذى نادى بإزالة هذه الغمة عنا وإقتلاع هذا النظام من جذوره فى ظرف شهر هو الأسد فيهم بعد خروجه من المعتقل!!!أم إنما هو نفسه ذات الثعلب مرتديا قناع أسد فى ثياب الواعظينا!!! محاولا أن يجد فرصة مجددا على القصعة... والخوف إن إتحد مع الذئاب مجددا...
فلابد أن نقوم قومة شعب واحد وننتفض لفج كل المتعاركين فوقنا والحائرين فى أرضنا ونلتفت لما أصابنا لنداوى جروحنا ونعمر أرضنا.
و لكن تناولى لهذه التصريحات من باب المشاركة فى الكشف عن مغزاها والتنبيه والتوعية حتى لا نضلل ونعرف هؤلاء النفر على حقيقتهم وعلى الأقل كيف يفكرون لتتغلب عليهم. ففى سؤوالين حول الرئاسة..فى لقاء الذى اجرته آخر لحظة ونشر بتاريخ 6-6-2011 فى الراكوبة قال د. نافع فى سؤالين عن الرئاسة:

*س1: هل ينوي دكتور نافع الترشح للرئاسة ؟
للرئاسة !!! اعتقد بان الذي ينوي الترشح للرئاسة من المؤتمر الوطني لا يستحقها والذي يسعى لها لا يستحقها وارجو ان لا يجد أي ثقة من أهل المؤتمر الوطني بان يرشحوه والسعيد هو الذي ربنا سبحانه وتعالى يصرف عنه هذا الابتلاء . ابتلاء ان يكون رئيس للسودان الا من باب ان يقدر له فيه التوفيق ومن باب ان يجعله بابا للجنة وانا قطعا ساعمل بكل حيلة املكها لادفع عني أي تكليف فضلا عن رئاسة الجمهورية والمؤتمر الوطني فيه كثر هم اجدر مني بذلك وانا معهم جندي. إنتهت الإجابة

* ان الذى ينوى ويسعى للترشح للرئاسة من المؤتمر الوطنى فقد حكم عليه نافع بانه لا يستحقها. لماذا؟ فهذا دليل واضح ان هنالك نفر من الحزب يسعى للترشح ويحاول تيار نافع جاهدا لان لا يجد الثقة من افراد الحزب. ويقول ان هذا المنصب ابتلاء وسببا لدخول الجنة اذا وفق فى المنصب!!!. ولكنه لا يريد هذا الابتلاء لان هنالك كثر هم افضل منه داخل الحزب!!!.
اليس فى هذا الحديث تناقضا!!! اذا كانت هذه المهمة ابتلاء فلماذا انتم متشبثون بالحكم اكثر من غيركم- اذا قلتم هى باب لدخول الجنة اذا وفقتم فماذا ان لم توفقوا هل هى باب للنار!! فنقول: انتم لم توفقوا بل فشلتم كحزب بل جربتم 10 سنوات مع كبيركم الذى علمكم السحر وانشققتم وواصلتم غيكم والان مايقارب 12 سنة من بعده وايضا انتم تثبتون الفشل الذريع والمريع الذى إن لم يتدارك سيؤدى إلى نهاية أليمة لأمة بأكملها!!!.
أيضا اذا هى بابا للجنة فلماذا لا تفسحون المجال لغيركم للوقوف على هذا الباب.. من باب حب لاخيك كما تحب لنفسك... او لن تؤمنوا حتى تحابوا ...

اذا كنت سائلا لسألت هذا النافع: من هؤلاء الجديرون من حزبكم؟ وهل تعتقد أنكم نجحتم أو وفقتم فى هذا الإبتلاء الذى أنتم ممسكون بزمامه ل 22 عاما وما مدى مقياس نجاحكم بايضاح مستفيض!!؟

**س2: بعد ان أعلن رئيس الجمهورية بأنه لن يترشح لرئاسة سارعتم بان هذا القرار ليس من حق الرئيس بل من حق الحزب ؟
واقول ذلك الآن .. البشير ليس هو الذي يقرر ان يترشح او لا يترشح وانا متأكد وواثق بان الاخ الرئيس غير راغب اطلاقا في ان يترشح مرة اخرى ولكن مع التقدير لهذه الرغبة الحزب هو الذي يقرر. إنتهت الإجابة

**اليس فى هذا تناقضا هناك اناس من الحزب ينوون ويسعون و يرغبون فى الترشح وعمر البشير لا يرغب ولكن القرار ليس قراره!!! من هو الحزب؟ اليسوا افرادا منه يريدون الترشح فهؤلاء بالتأكيد يباركون عدم ترشح البشير ويحترمون رغبته ولديهم من يدعموهم. واخيرا نرجع الى: كلمة الحزب هى التى ستقرر ترشيح البشير مجددا وليس القرار برغبة البشير!!! فهذا دلالة عن ان البشير مسير تسيير أعمى إن صدق هذا القول...وإن داخل حزبهم (لوبى) يتبختر بغرور بعلو كعب كلمته ويفترض الأخرون فروخا ويمنعهم من لبس حتى كعب (الجداد) ولكن يسمح لهم أن يرتدوا كابه (الجداد) فقط حتى لا ينظروا إلى أعلى أو اللعب في من يختاروه بينهم لعبة الدجاجة العمياء!!!

ربما لم اات بشى من عندى ولكن لزيادة التاكيد على ماكُتب من قبل فى هذا الصدد فهذا الحديث يؤكد ان الصراع محتدم بين عصبة حزب الطغمة اشد الاحتدام. الكل يدور فى فلك البشير المتفق عليه من الجميع ولكنه لا يملك قرار رغبته او (رقبته)!!! فهذا الحزب الكرتونى العبثى الذى تكون على ظل انقلاب وفى حصار للحريات وباموال الشعب مهدد بانهيار ضخم سيضرب اطنابه و أركانه قريبا بإذن الله.

ولكن من هم الذين يديرونه...فى إعتقادى أن نافع هو من يحمل الورقة الكبرى (ورقة الشايب) فى اللعب... لو تذكروا هذه اللعبة (حكم الشايب) من بيده الورقة حكمه نافذ... يتحكم ويأمر ويسير الكل...فهو لا يريد الطلوع فى الكفر مادام هو المتحكم فيه...متمسكا بالبشير الورقة الرابحة التى يسعى لامتلاكها الكل... وفى تقديرى يريد تسيير اللعب بهذه الطريقة إلى أن يترعرع أحد أبناءه أو صهره إبن الزبير ليستلم الرئاسة بعد قضاء البشير هذه الفترة والفترة القادمة إلى عام 2020 حينها سيعلن دك الورق ليغير اللعبة من حكم الشايب إلى كش الولد...


فهل ننظر و ننتظر؟


تعليقات 5 | إهداء 2 | زيارات 1879

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#157471 [أبومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 08:52 PM
لا أرى تناقضا فى أن يقرر الحزب، أي حزب، ويلتزم أعضاؤه بقراره. فلو التزم كل منتم لقرارات حزبه لقويت المؤسسية وانتفت الفردية والدكتاتورية. والمطلوب فى أحزابنا أن تقرر فى كل شؤونها بقرارات جماعية.


#156821 [rami]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2011 04:49 PM
اهلنا زمان قالو لا خيرا فى الضبعة ولا خيرا فى جناها


#156573 [أوندي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2011 11:14 AM
2020 يا سيف ؟

ياخي فال الله و لا فالك !

قراءة سليمة و تحليل منطقي . . لك التحية .


#156564 [وهبى]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2011 11:07 AM
نفعنى الله واياكم بهديه وهدى سيد المرسلين وقوموا الى صلاتكم يرحمكم الله


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة