المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من إتحاد أبناء دارمساليت حول الأحداث بجنوب كردفان
بيان من إتحاد أبناء دارمساليت حول الأحداث بجنوب كردفان
06-09-2011 09:18 AM


بيان من إتحاد أبناء دارمساليت حول الأحداث بجنوب كردفان

إننا نتابع وبقلق عميق حول الأحداث الجارية بمناطق أبيي وإقليم جبال النوبة والخاص بمدينة كادوقلي وأم دورين من قتل وتشريد، بدءا من تزوير إنتخابات الولاية ومرورا بنقض إتفاقية السلام المبرمة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والمؤتمر الوطني، والقيام بالهجوم والإعتداء المستمرضد المدنيين وممتلكاتهم من قبل أجهزة المؤتمر الوطني الأمنية يعد أمراً خطيرا ومخالفا للإتفاقيات والقوانيين والأعراف الدولية، وكذلك تهديدا لحياة الكثيرين في ولاية جنوب كردفان والمنطقة ككل.
يدين الإتحاد عمليات نقض الإتفاقيات والعهود الذي إعتادوها قادة المؤتمر الوطني و لاسيما إتفاقيات شرق السودان،القاهرة، كادوقلي، النيل الأزرق مع الحركة الشعبية وإقليم دارفور، إضافة مع القوى السياسية الوطنية السودانية. حيث نعتقد أن شعوب الهامش في مختلف الأقاليم السودانية خاصة المقهورة في الوسط والشمال أصبح الآن جسما واحدا لمناهضة المشروع الشمولي الذي يقوده قادة المؤتمر الوطني الفاسدون.
1- يعلن إتحاد أبناء دارمساليت تضامنه الكامل والشامل مع شعب جبال النوبة وجنوب كردفان بشكل عام في مواجهتهم نيران مدافع أجهزة أمن النظام وهم عزل.
2- أننا ندعوا ولكافة الشعب السوداني الوقوف في صف واحد لإسقاط النظام بالوسائل المتاحة منطلقين من قاعدة (لا) لتطهير عرقي ثاني لشعب جبال النوبة، وقف الإبادة الجماعية والإغتصابات في إقليم دارفور، وقف قمع وتكبيل حريات التعبير والصحافة، القصاص لمرتكبي الجرائم ضد الشعب السوداني في محكمة الجزاء الدولية.
3- ندعوا القائد الفريق عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية بالولاية نائب رئيس الحركة الشعبية لتحريرالسودان الشمالي ورفاقه الصمود واللإلتزام بإتفاقية السلام، وعلى المؤتمر الوطني وقف الهجوم والإعتداءات فورا.
4- نحمل حكومة المؤتمر الوطني المسئوولية الكاملة لنقضها إتفاقية السلام والبدء بالهجوم كما هو الحال في منطقة أبيي.
5- نرجوا من كافة القوى السياسية والإجماع الوطني والتنظيمات الطلابية والحركات المسلحة في إقليم دارفور، وضع خارطة طريق يشمل كافة القضايا التي تهم الشعب السوداني والعمل على إسقاط النظام بالوسائل المختلفة.
6- ندعوا الأمم المتحدة بأجهزتها المختلفة والمجتمع الدولي لإجبار المؤتمر الوطني لوقف حملاته ضد الشعب في مختلف أقاليم السودان ولا سيما جنوب كردفان ودارفور، ودونه فإن الحرب ستزداد ضراوتها وحينها لا يستثنى العاصمة الخرطوم.
رئاسة الإتحاد
الهواتـــــــف
0046762674537
0033645436436
[email protected]
الأربعاء الثامن من يونيو2011


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1557

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#158220 [الجعلي الأحمق]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 03:15 PM
بيان في المليان يا أبناء دار مساليت وفقكم الله وسدد خطاكم وخطى الجميع نحو تغيير النظام لأنه يرمي إلى تفتيت الدولة السودانية وزرع العنصرية البغيضة بين أبنائها وقبائلها التي كانت تعيش في أمنٍ وأمان قبل مجيئها المشئوم ، إلا أن لكل طاغية نهاية والنهاية قربت إنشاء الله فقط لنوحد الصفوف جميعاً مع أنني ضد المسميات القبلية مثل \"إتحاد أبناء دار مساليت\" لأن هذا يؤدي إلى مزيد من التفرقة التي يسعون إليها هؤلاء الرجرجة إلا أننا أضم صوتي إلى صوتكم ونسير معاً خطوة خطوة لإيجاد طريقة من التخلص من هؤلاء المجرمين القتلى ومن ثم إيجاد سودان جديد خالي من القبلية وتسود فيه روح الإخاء والمحبة بين كل قبائل السودان وبدلاً من مثل هذه المسميات التي أدخلوها هؤلاء نستخدم مسميات تشير إلى المناطق مثل \"إتحاد منطقة أم دورين مثلاً\" وأن لا نجعل العنصرية تستشري فينا ......................؟؟؟؟


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة