المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الطاهر ساتي
إلى رئاسة الجمهورية ..هؤلاء يدمرون مشاريع الناس..(2) اا
إلى رئاسة الجمهورية ..هؤلاء يدمرون مشاريع الناس..(2) اا
06-09-2011 10:46 AM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

إلى رئاسة الجمهورية ..هؤلاء يدمرون مشاريع الناس..(2)


** إليكم تبريراللواء طبيب الصادق قسم الله وزير الصحة، وهو يقرر تحويل مباني مستشفى الحوداث الجديد بجبرة الى مكاتب إدارية لمعهد الصحة العامة.. تبرير الوزير - حسب ما جاء في وثيقة قراره - هو أن الخارطة الصحية لوزارة الصحة تشير إلى أن هناك أربع جامعات لديها مقترح تأسيس مشافى بمنطقة جبرة، ولذلك ليس هناك من داع لهذا المستشفى..تأملوا - بالله عليكم - هذا التبرير، يراهن على مقترحات مشافي جامعات موعد تنفيذها لايزال في علم الغيب، ليدمر مستشفى جديد موعد إفتتاحه نهاية هذا العام..سبحان الله ، بتبرير كهذا دمروا قبل شهرين مشروع زراعة الأعضاء الذي جاء به بعض أبناء السودان بالسعودية، وكان مشروعا تكافليا وغير ربحي، وتم تحديد وإعلان موعد إفتتاحه لإنقاذ حياة أكثر من (250 طفلا)، ولكنهم دمروه قبل موعد الإفتتاح بأسبوع بتبرير فحواه : (نحن لدينا خطة مستقبلية لتطوير زراعة الأعضاء في السودان بكوادر سودانية، ولسنا بحاجة إلى هذا المشروع السعودي)، هكذا رفضوا المشروع التكافلي وغير الربحي، ولايزال الأطفال يتألمون ويموتون في مستشفى جعفر بن عوف بداء الكبد بمعدل (2/ 3 أطفال شهريا )، والمشروع الذي تم تدميره كان يستهدف تخفيف آلامهم وحماية أرواحهم، ولكن كوادرهم الطبية بقطاعهم الحزبي عطلت المشروع إلا أن خطفته محافظة الإسكندرية بعد صراع مع السنغال..وها هم اليوم يعيدون ذات التعطيل وذات التبرير أمام مشروع آخر يستهدف البسطاء والفقراء وعامة الناس أيضا، بقرار فحواه ( ما فى داعى لمستشفى حوداث جديد في جبرة، الجامعات ح تبني لينا هناك في المستقبل ) ..!!
** ولعلم الوزير إن كان لايعلم ..الجامعة الحكومية الوحيدة التى تمتلك مستشفى تعليمي بالبلاد هي جامعة الخرطوم، وهو مستشفى سوبا الذي تأسس عام 1971.. ومنذ عام التأسيس ذاك وإلى يومنا هذا لايوجد قسم حوادث وطوارئ بمستشفى سوبا ..لماذا ؟..الإجابة التي يعرفها حتى طلاب الطب - ناهيك عن وزير وزارة صحة - هي أن تكاليف تشغيل الحوداث والطوارئ عالية، وليست بإستطاعة ميزانية التعليم العالي - وجامعاتها الفقيرة - تحمل تكاليف تشغيل أقسام تقدم خدماتها للمواطن مجانا.. ولذلك، كان - ولايزال - مستشفى سوبا بلا قسم حوادث وطوارئ منذ عام التأسيس، وإن كان مرفقا كهذا تابعا لجامعة بعراقة جامعة الخرطوم وخاليا من قسم الحوادث والطوارئ منذ أربعين عاما ونيف، فكيف يراهن الوزير على مشافى الجامعات الأخرى والتى لاتزال (محض مقترحات)، ويعطل مشروعا صرف الشعب على بناياته مبلغا قدره (7 مليار جنيها) ؟..هذا التبرير لايتسق مع العقل، وهو بمثابة ( بيع سمك فى موية )..علما بأن الجامعات التي يراهن على مشافيها الوزير هي جامعات خاصة، منها (الوطنية والرازي والعالمية).. كلها جامعات خاصة، فمن يصدق بأن الجامعات الخاصة سوف تشييد مشافي عامة - بمنطقة جبرة - لتقدم خدماتها مجانا في سبيل عيون الشعب السوداني؟..هذا رهان خاسر يا وزير الصحة، فأعد للناس والبلد مستشفاهم الجديد، وأبحث لمعهد الصحة مكاتب إدارية في أي مكان آخر، وليس من العدل أن تدمر هذا المشروع الجاهز بتبرير ( الجامعات ح تبني ) ..قطعة الأرض التي خصصتها جامعة أم درمان الإسلامية لمستشفاها التعليمي لاتزال محض فلاة منذ عقدين من الزمان، وكذلك حال قطع أراضي جامعات النيلين وإفريقيا العالمية وغيرها، كلها مجرد صحاري ..فالجامعات غير قادرة على توفير مرتبات أساتذتها، فمن أين لها بميزانية بناء مشافيها، لتراهن عليها وتعطل مشروع مستشفى الحوادث الجديد وهو قاب قوسين أو أدنى من خدمة الناس..؟؟
** وبالمناسبة..هذا المستشفى الجديد - الذي يسعى الوزير وبعض بطانته إلى تدميره - لم يؤسس فقط لتقديم العلاج المواطن، بل هو بمثابة مركز تدريب وتأهيل إختصاصي طب الطوارئ ..ولك أن تعلم ياصديق بأن السودان رغم كوارثه - لاتوجد في وسطه الطبي كوادر طبية متخصصة في طب الطوارئ، والقرار الوزاري لا يجهض مشروعا مراد بها خدمة الناس فحسب، بل يجهض أيضا حلم أن يكون بالسودان مركزا لتأهيل وتدريب إختصاصي طب الطوارئ .. ولو لم يكن المشروع بهذه الأهمية - والإستراتيجية - لما صرفت عليه وزارة المالية ( 7 مليار جنيها).. ولقد أحسنت وزارة المالية عملا - ضحى البارحة - برفضها لقرار وزير الصحة وبتهديدها بإيقاف عملية تمويلها في حال تحويل غرض المشروع من مستشفى حوداث إلى مكاتب إدارية.. نعم على وزارة المالية أن ترفض هذا القرار، لأن تمويل المشروع كان خصما من بند ( الخدمات والمشاريع التي تستهدف المواطن )، وليس من بند ( المكاتب الإدارية التي تستهدف فئة إدارية) .. وبالمناسبة، سؤال مهم جدا لوزير الصحة، إن كان هدفك تحويل مباني المستشفى الجديد إلى مكاتب إدارية، لماذا رحبت وزارتك وشكرت مواطنة سودانية - جزاها الله خيرا وإحسانا - حين أبدت رغبتها في المساهمة وتبرعت بقيمة تشييد (طابق كامل) بهذا المستشفى قبل أسبوع ونيف ؟.. لماذا لم تخطروا هذه المرأة الفاضلة بأن المشروع لم يعد بمستشفى حوادث لأهل السودان جميعا، ولكنه صار ( مكاتب إدارية لبعض الإداريين)..؟..أليس معيبا بأن تستلموا التبرعات باسم المستشفى، ثم تحولوا المستشفى - بدون علم المتبرعين وفي غفلة وزارة المالية - الى مكاتب إدارية ؟.. وستتوالى الأسئلة المشروعة ، إلا أن تتدخل رئاسة الجمهورية وترفض هذا النهج الوزاري، كما فعلت وزارة المالية ..نعم، يجب أن يهنأ الفقراء والبسطاء بخدمات هذا المشروع الصحي نهاية هذا العام بإذن العلي القدير، وعلى وزير الصحة وأصحاب تلك الجامعات الخاصة أن ينتظروا المستقبل ليحتفوا بمشافي الجامعات الخاصة .. ومعيب جدا أن ندمر (مشروع عام) على أرض الواقع، وننتظر (أخريات خاصة) لاتزال في مرحلة أحلام أصحابها..ولم نخطئ حين سالنا البارحة : من المستفيد من تدمير (مشاريع العامة )، لصالح (مشاريع الخاصة ) ..؟؟
......................
نقلا عن السوداني


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 6543

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#167180 [Haneen]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 03:53 PM
كمان بشيلوا تبرعات من الناس بإسم المستشفى وبلا خجلة ...... والله الناس ديل وصلوا مرحلة كدة من عدم الحياء لاتوصف معقول بس.... والسيد الرئيس وين من الكلام دة ولا مافاضى ... عندو تعليمة ولا شنو ..... ياخى بلاء يخمكم وينعل اليوم المسكتوا فيهو البلد ......


#158462 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 02:51 AM
يا جماعة مالكم على احمد عثمان طاهر
خلوووه يا اخوانا يضحكنا شوية
أها، قلت لينا شنو يا ابوحميد
مستشفي الخرطوم التعليمي ومستشفي الخرطوم للحوادث ومستشفي بحري الرئيسي
ديل سوتهم الانقاذ
وشنو كمان؟
مشروع الجزيرة وخزان سنار والروصيرص
وغزوة بدر الكبرى كان فيها عمر البشير مشارك مع جيش الصحابة
رجم المشركين بالمدفعية التقيلة
مش كدا برضو!
أها لقيتني كيف معاك يا أبوحميد


#158322 [أمير سعيد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 06:18 PM
المدعو (احمد عثمان طاهر) قال ولا تحمدون الله ولا تشكرون أولي الأمر علي إنشاء مئات المستشفيات التي تعمل منذ عشرين عاماً؟؟ والله أنكم ناكري جميل..

ألا ترون مستشفي الخرطوم التعليمي ومستشفي الخرطوم للحوادث ومستشفي بحري الرئيسي ومستشفي الشرطة ومستشفي القوات المسلحة واحمد قاسم وأمدرمان... ألم تسمعوا بالمستشفيات المسمية بأسماء الولايات والموجودة في كل ولايات السودان... مستشفي عطبرة، ودمدني، دنقلا، شمال وجنوب وغرب

أنا ماعارف القال للجهلول دا إنو المستشفيات دي الأنشئوها ناس الإنقاذ منو!!!


#158153 [حسين موسى/جدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 12:59 PM
الخرطوم جنوب يجب أن يكون لها مستشفى للطوارىء والحوادث وأناشد بدعمه من الدولة ومن الخيرين فى توفير المستلزمات الطبية من شاش ولصق وجبس و ........ بل يجب دعم قسم الطوارىء بمستشفى ابراهيم مالك وهى المستشفى الوحيدة الحكومية (رحم الله ابراهيم مالك وكتر خير ابنائه) الوحيدة التى بها قسم للحوادث والطوارىء جنوب الخرطوم . تستقبل المستشفى كل حوادث شارع مدنى الخرطوم وحوادث الركشات وكل الحالات الطارئة بالمنطقة وقد شاهدت ينفسى كثرة الحالات التى يستقبلها القسم وصبر العاملين بالمستشفى رغم بيئة العمل السئة المحيطة بهم وشكرا لنائب الاخصائى بشرى وصحابه .


#158121 [صبر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 12:32 PM
أتفق مع الزول الكان سمح ،،، أن المدعو احمد عثمان طاهر ماهو إلا مجرد كوز مقدود ومندس لايفقه مايقول ،،، فهؤلاء تجاهلوهم ولاتعلقوا على كتاباتهم حتى لا تضعونهم في مرتبة الناس ،،، واحد يسبح عكس التيار ويخالف الجميع لايستحق الإلتفاف لما يكتب ،،، دعوه يعمه في غيه فغداً سيحاسب تماماً مع ولي نعمته .
أما أستاذ الطاهر ساتي فأنت نبض السواد الأعظم من هذا الشعب الذي يعاني الأمرين : نار الكيزان الحرمية ونار الهتيفة والمطبلاتية فاقدي الضمير الحي ، فدعهم وأكتب لنا عن جرائمهم فأنت الصحفي الحق والحصيف الذي يتحكم في ضميره بقلمه .


#158115 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 12:24 PM
المدعو (احمد عثمان طاهر) تحقق له مايريد وماسعى له _ ياجماعة الراجل ده عملتوا ليه أهمية من

مافى _ كلامه فعلا كلام مطبلاتى ومن شخص صاحب افق ضيق ومفلس _ لكن بتعليقاتكم جعلتم

منه بطل __

مثل هذا يجب تجاهله _ والطناش من تعليقاته النتنة المدفوع أجرها مقدما __

ده من جماعة (سير سير يابشكير __ والسد السد ) __ حريقة فيه وفى غواليقه __ وهم _


#158022 [ودالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 08:15 AM
الولد الذى ينتمى الى الحزب اليهودى السودانى المدعو طارق بشير يجب أن تعلم أستاذ الأساتذة الطاهر ساتى هو هدية الله الى هذا الشعب الصابر بل هو ثروة قومية يجب الحفاظ عليها أى كلمة جارحة من أمثالك بحق هذا الهرم القامة تعتبر اعتداء على الوطن وهنا يكون الجهاد فرض عين على كل سودانى حر نزيه شريف لا يشمله (فقه السترة) الله لاستركم ياطارق بشير وحزبكم الشيطانى نريد أن نسأل الولد طارق هل تعرف قيادى أونجل قيادى أو أي شخص ينتمى الي هذا الحزب الشيطانى يعانى من الفقر المرض الجوع بعدين أستاذنا الطاهر قرار مايسمى وزير الصحة هو لشيى في نفس يعقوب هي سياسة اليهود الاستيلاء على المال والاعلام وفقك الله أستاذنا الطاهر


#157771 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 04:22 PM
والله خسارة الرد علي هذا المتخلف المدعو احمد عثمان الطاهر لانه وامثلة بلاضمير ولاانسانية هم اناس انانين لاينظرون ولايرون الي مصالحهم الضيقة


#157544 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 12:28 AM

الأخوة المعلقين على أحمد عثمان طاهر

الموقع ده مفتوح لكل من يرغب فى التعليق وبكامل الحرية

هو ظهر من قبل كم يوم ....تجاهلوا تعليقاتو إذا لم تعجبكم ..وبعد كم يوم كده ..لما يشوف الناس إتجاهلتو حا يقلب وجهو على قول أخوانا العربان.


ردود على الزول الكان سمح
Saudi Arabia [شمالي] 06-11-2011 01:40 AM
يبدو لي يا الزول الكان سمح
أن ---التكليف--- للمدعو أحمد عثمان طاهر
هو الجهاد في مقالات الطاهر ساتي
حسب توجيهات جهاز الأمن المعلوماتي الأخيرة لمنتسبيه الذي يسميهم مجهادي الإنترنت
بالمناسبة كان شعار هذه الفئة هو
\"خذل عنا\"
تصور
ههههههههه


#157523 [أحمد عثمان طاهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:42 PM
تتباكون علي مستشفي لم يتم إفتتاحه ولا تشغيله حتي اللحظة،،، ولا تحمدون الله ولا تشكرون أولي الأمر علي إنشاء مئات المستشفيات التي تعمل منذ عشرين عاماً؟؟ والله أنكم ناكري جميل..

ألا ترون مستشفي الخرطوم التعليمي ومستشفي الخرطوم للحوادث ومستشفي بحري الرئيسي ومستشفي ساهرون ومستشفي الشرطة ومستشفي القوات المسلحة بفروعه واحمد قاسم وأمدرمان... ألم تسمعوا بالمستشفيات المسمية بأسماء الولايات والموجودة في كل ولايات السودان... مستشفي عطبرة، ودمدني، دنقلا، شمال وجنوب وغرب دارفور، الجنينة، كسلا، سنار وووووووووووووو.....

ألا يوجد مستشفيات في كل ولاية من ولايات السودان الستة وعشرين؟؟؟ بل ألأ يوجد مستشفي ومركز طبي ودار عناية طبية ومليون صيدلية ومركز أدوية في كل شارع من شوارع المدن الرئيسية وغير الرئيسية في السودان؟؟؟ بالله أسأل نفسك يا أبن الحلال: ألأ يوجد علي الاقل 5 مستشفيات أو مراكز صحية في الحي أو المنطقة التي تسكن فيها؟؟؟

مالكم تتباكون علي مستشفي تم إلغاء إنشاءه للمصلحة العامة وتحويله لمباني إدارية...؟؟؟؟

هذه المباني الادارية ليس الغرض منها إجلاس البشرية في مكاتب لقراءة الصحف والمجلات وإحتساء القهوة.. هذه المباني الادارية سيجلس عليها علماء وخبراء وأطباء بلادي ليخططوا لبناء عشرات ومئات المستشفيات الاخري لكم ولأولادكم وأحفادكم.... مالكم كيف تحكمون؟؟

قوم ما عندكم صبر ولا منطق ولا تحفظون الجميل ولا حتي تشجعون أولي الامر في أي شئ في خير.. فقط كما يقولون (فالحين في النقـة وشاطرين في فلسفة التغيير الديمقراطي والمحاكاة).

أجمل مافي الحكومة الحالية هي أنها تعمل في صمت ولا تعي الثرثارين أمثالكم أدني إنتباه، وعندما يحتاج أحدكم لا سمح الله التداوي والعلاج يجد أمامه مليون مستشفي لخدمته. لو كنا في زمان حكومة أخري لألقوا بالثرثارين في السجون وعنابر المجانين حتي يعرفوا أن الله حق.


ردود على أحمد عثمان طاهر
Saudi Arabia [مكتوي] 06-11-2011 01:30 AM
هههههههههههههههههههاي مستشفي الخرطوم التعليمي ومستشفي الخرطوم للحوادث ومستشفي بحري الرئيسي ومستشفي ساهرون ومستشفي الشرطة ومستشفي القوات المسلحة بفروعه واحمد قاسم وأمدرمان... ألم تسمعوا بالمستشفيات المسمية بأسماء

انت بتسمي دي مستشفيات ؟ حليلك والله اتمنى من الله انو ربنا ده يرقد فيها عشان تشوف العجب العجيب
ياخي ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

Sudan [محتار] 06-10-2011 12:36 AM
اخبرهم يا احمد عثمان هؤلاء جاحدي النعمة ناكري الجميل الثرثارين الذين ليس لهم شغلة ولا مشغلة سوى الثرثرة انظروا الى البشير - هسي في زول قال هو عوير؟ - يساهر الليالي حتى يجلب القوت لكم ..
يللا يا شباب سيروا على نهجي فقد اعيانا النضال والجهاد الالكتروني علي الطلاق تعليقي ده هسي بالشي الفلاني ومعاهو وظيفة وحاشتغل مع احمد عثمان في تغسيل الانكسة الاسلامية وتصليح الميكروفانات قبل تكلم اصحاب الانكسة .
المان ده جااااامد واصلي صفقوا ليهو


#157503 [طارق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 10:30 PM
الى احمد عثمان طاهر

اعتقد جازما انك من مطبلى الانقاذ وانك من النوعية التى توزع العصيرات فى المراسم وجلسات الكيزان الروحانية
ما كتبته يعبر عن فقر وصغر عقلك ان كان بك عقل ربما . فانت من الحثالات التى لا تشبه كبريائنا وبالعربى كدا انت من معرصى الكيزان لان كبار الان الكيزان لا يبدر منهم ما بدر منك
فامثال الطاهر ساتى هم من يمثلوا راينا نحن الشعب السودانى النبيل وانت لست منا يا جاهل فانت لا تدرى ما يفعله اسيادك من اجرام وظلم ونحن نتجرع غيكم بصبر الى ان ياتى الفرج ويومها فابحث لك عن فجاج فلن نترك لك حقا بددته عبثا وخبثا بقزارة نفس
ارجى الجاياك يا جاهل


#157488 [عبدالباقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 09:23 PM
االاخ الطاهر

لا زلنا في انتظار ان تكتب عن مدير هيئة الحج
عشان نتأكد من مصداقيتك ؟
والا نعتبر ما تكتبة ضرب تحت الحزام وصراعات بين الانقاذيين ليس الا


#157442 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 07:29 PM
يا جماعة مالكم قايمين على المدعو أحمد عثمان الطاهر.....الراجل رزقو في النبيح لحماية الأسياد ...خلو ينبح في الفارغة والمليانة عشان عدادو يرمي !!!!!!! ....ود ساتي الي الأمام ولانامت........الحرامية والمتأمرين على الوطن ;) ;) ;)


#157420 [ابو دياب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 06:44 PM
قد ينكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
ويا احمد عثمان الطاهر أتشكو من رمد ؟ ام من سقم ؟ جعلك لا تدرى ما تقول ... لأن كلام الأستاذ الطاهر لا يحتاج إلي مراجعة ودرس عصر .... بل حقائق وضعها امام السيد رئيس الجمهورية حتي لا يتضرر الشعب السوداني بقرار وزير لا يهمه مصلحة الشعب إنما مصلحة أصحاب الجامعات الخاصة ... وعليه اقول لك قل خيراً أو لتصمت وإلي الأبد لان نوعيتك هى من السلبية بحيث لا تري ما هو واضح وجلي وتحاول السباحة عكس التيار ... تيار الحق والفضيلة ...
ونحن فى إنتظار رئاسة الجمهورية (الوجه لها الخطاب ) لتتخذ قراراً وتوجيهاً لصالح عامة الشعب السوداني .... ليلقم أمثالك حجرأ يسكتهم أبد الدهر ........ ومليون تحية للأستاذ الطاهر وكل صحفي يكتب لما هو فى صالح المواطنين


#157412 [القدال]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 06:29 PM
احمد عثمان الطاهر بلاء يخمك ويخم أمثالك من المأجورين المنتفعين_والله الطاهر ساتي أشرف وأنبل من سائر عشيرتك_تبقت أيام وسوف يتم تطهير الوسخ أمثالك وعاش السودان خالي من العفن(؟)


#157411 [محمد أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 06:25 PM
يا احمد ع طاهر .....
انت رجل جهلول
فاقد المنطق
ببغاء...ديك يعوعى
ما دام انك فاقد المنطق والمقومات الفكرية فاكتفى بالقراءة ودع اصحاب الفكر بعملون....يا رحمك الله


#157402 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 05:49 PM
الاخ احمد عثمان طاهر نوعك ده يستحق الرجم .....الكلام الكاتبو الطاهر ساتي ما فيهو اي نوع من التحريض لكن كل ما تكلم مواطن او صحفي في شيء يخص المواطنين قلتو معارضة للنظام.
يا انت والنظام في سماء الله السابعة.......


#157394 [مندى]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 05:38 PM
استاذ الطاهر...اكتر وزارة فيها فساد هي وزارة الصحة.... نرجو فتح ملف الدواء ففيه من الفساد ما يشيب له الولدان واسالوا عن الاخطبوط الذي يتاجر في الام الشعب اما ادارات الصيدلة فلها حكايات وحكايات .


#157391 [قمبور]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 05:34 PM
احمد عثمان طاهر
قل الحق يارجل
اما الاخ الصديق الصدوق ود ساتى فانك لست باهل للطعن فيه
ولك الله يابلدى


#157386 [أبوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 05:19 PM
أمبارح لمحت في التلفزيون لواء طبيب آخر (عبدالله البشير) وبكامل بذته العسكرية والنياشين والموضوع تصنيع الدواء بالأتفاق مع شركة كويتية...الله يكفينا شر اللواءات باين عليه بكوجن في حاجة!


#157357 [ابو ولاء]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 04:16 PM
يبدو انك ليس باحمد ولا طاهرا فى قولك وفهمك لحاجات اهل السودان لانك زير ترشح السموم لتكدير الجو الصحى للفقراء والمسكين وعموم اهل السودان يمثل هؤلاء الوزراء والمعلقين العالقين ف3ى الترهات !1!1!!! رجاءا اترك الطاهر الساتى الانسان لاهل الانسانيه اهل السودان!11111


#157329 [man]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 03:26 PM
المدعو عثمان احمد طاهر

قالو قديما الكلب بينبح خايف على ضنبو

انت شكلك كدا خايف على ضنبك او ضنب ولى نعمتك

ما تقوله لا يعدو ضرب من نبيح الكلاب

قال ايه قال انت بتعرف اكتر من الوزراء

وزراء بتاعين فنيلتك

الا تعرف ان الصحافة هى السلطة الرابعة والتى يعمل لها المسؤلين فى العالم الاول الف حساب

ارعوى يارجل وخلى عندك منطق



#157317 [الزهور]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 03:05 PM
العزيز الطاهر......جعل الله ما تكتب في ميزان حسناتك وهذا هو صوت الحق في وجه سلطان جائر
الي الامام ..دار دار ..مستشفي مستشفي


#157288 [niwair]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 02:33 PM
خفطك الله بالطاهر يجب على سكان الأخياء المجاوره الخروج فى أحتجاجات و منع هذا العبث بمقدرات الشعب


#157280 [وجع قلب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 02:22 PM
يا احمد عثمان طاهر ... عليك الله بطل عواره


#157225 [أحمد عثمان طاهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 01:14 PM
إتقي الله يااخي

إهتم بشوؤنك يا الطاهر ودع الناس تخطط وتعمل لصالح البلد فانت لا تعرف صالح البلد اكثر من وزرائها ومسوؤليها. وأعتقد أن وظيفتك كصحفي وكاتب نحترمه هي نشر الخبر والمعلومة كما هي وليس التمرد علي الحكومة والتدخل في شئون وزارية والتأثير السلبي علي الشارع السوداني بكلام ما انزل الله به من سلطان...

يعني مستشفي لسع جاري بناءه من ميزانية وزارة المالية وتم تغيير خطة وفكرة المشروع ليكون مباني ادارية للمسوؤلين والموظفين العاملين في الحقل الطبي، وده طبعا لاسباب يعرفها اولي الامر ولا احد غيرهم --- ما المشكلة هنا يا قوم؟؟؟؟

ولا سيادتك داير تفرض رأئك وكتاباتك علي الحكومة كمان وداير تبقي مستشار ليهم؟؟ ياخي حتي المستشارين بيقولوا رائهم في اي موضوع وينتهي دورهم وانت جاي تكرر نفس الكلام 100 مرة لما دوشتنا بيهو.

قلتها ليك قبل كده وخليني اقولها تاني: لو ما داير تساهم في تطوير ونهضة البلد دي فلم عليك قلمك ولسانك وخلي الدايرين يساهمو ويطوروا يشوفوا شغلهم.


ردود على أحمد عثمان طاهر
Saudi Arabia [مكتوي] 06-09-2011 11:31 PM
طيب يا احمد عثمان طاهر المقعدك في السعودية شنو ما ترجع بلدك انا قاعد في السعودية لاني عارف انه عندي في السودان حكام ووزره ما عندهم راس انت المقعدك شنو؟

United Arab Emirates [أبورماز] 06-09-2011 06:43 PM
السيد أحمد عثمان طاهر .. ماذا فعل بكم هؤلاء الناس الطيبون حتى تتعمدوا مغصتهم ثم مرضهم ثم موتهم بالمرض الذى سببتموه لهم ، بحديثك هذا وأنت تقصده سترفع ضغط من تسببتم لهم بالضغط وربما يموتون ، نحن نعلم أنكم لا تحتاجون للعلاج فى مستشفيات الدوله ، لكم مستشفياتكم فى مهاجركم وفى مشافيكم الخاصه بالداخل وبماليزيا ، كل الشعب يعرف هذا ، دعو هذا الشعب يحلم مجرد حلم بالحياة ، وإن أتى من يتحدث بلسانهم كالأستاذ الطاهر دعوه يتحدث وأنتم أفعلوا ما تريدونه بصمت ،إلى أن يرفع الله عنهم هذا البلاء ، آه ياوطن ،،،

China [سودانية ] 06-09-2011 02:28 PM
السيد احمد الظاهر انك فترة طويلة ما جيت السودان او جيت لكن ربنا اكرمك وما مريت باي وعكة صحية انت او اي فرد من افراد اسرتك الكبيرة والصغيرة او حتي واحد من الاهل والمعارف علشان كده ما اجبرت انك تدخل اي مستشفي في الخرطوم سواء حكومية او خاصة لانك يا سيدي الفاضل لو مريت بالتجربة دي كنت طالبت بتحويل 50% من مباني الوزارات والمكاتب الحكومية الي مستشفيات لتخفيف الضغط عن المستشفيات والمرضي والاطباء ،،، المستشفيات الحكومية واقسام الحوادث بها احيانا لا يوجد اسرة للمرضي مما يؤدي الي افتراش الارض ،، وبعدين جامعات شنو العاوزة تعمل مستشفيات ديل بيكونوا جامعات خاصة ولتسهيل التصاديق قالوا حنعمل مستشفيات تعليمية ،، اذا كان الاساتذة في الجامعات بياخدوا فلوسهم بطلوع الروح تقوم الجامعات تعمل حوادث بتاخد ما بتدي الا اذا كانت الخطط المستقبلية علي حوادث استثمارية ده بيكون موضوع تاني
واولي الامرديل الا يكونوا سايقين ليهم قطيع من الغنم علشان يقنعونا ان المكاتب الادارية افضل من المستشفي
واما بالنسبة للاستاذ ساتي فهو صحفي والصحفي لسان الشعب ،،، والاستاذ ساتي بالذات لسان نعتز به لانه عارف وجيعتنا وين مش زي الصحفيين اللي كله همهم تلميع كل القرارات العجيبة التي اضرت بالبلد مما جعلها مي مؤخرة العالم في كل شئ


#157201 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 12:40 PM
هل تعلم يااخى واستادى الفاضل ان مستشفى الطوارى الجديد بالسلاح الطبى غير مسموح به بالاقامة اكثر من24 ساعة للمرضى من غير المنسوبين للقوات المسلحة

ومن يزيد عن دلك عليه ان يتدبر امره اما ان يدفع اويرفع

وهل تعلم ان تكلفة اليوم الواحد بالعناية المكثفة1200جنيه مليون وميتين جنيه بالقديم

لمادا ياصادق ياقسم الله تريد ان تحرم الغالبية العظمى من السكان من مشفى يعالجهم

الا تخالف الله يارجل ام غتررت باالاوسمةوالنياشين هل كنت فى كامل وعيك عندما قمت بهكدا جريمة

لا نستبعد دلك من رجل كدوب وليس اشد دلالةعلى اكثر من تسويفك للحقائق فى قضية الاطباء وقولك ان الاطباء يسالوننا الفارهات ويريدون ان يتزوجو وتكون مرتباتهم مليونية

الاطباء ظلو ينادو فقط ببيئة عمل انسانية لهم ولمرضاهم وعلاج متوفر يستطيع الفقراء شرائه ومرتب ووظيفة ثابتة تمنعهم الكفاف

يا لخبثكم انسيتم الموت


#157168 [ودزروق ]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:41 AM
ديل كلاب من كلاب الرسمالية الطفيلية والمشروع الحمارى اقصد الحضارى الشعب جبان ذى الكيزان منتظر ايه


#157167 [nasreldeen ]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:39 AM
من المستفيد من تدمير (مشاريع العامة )، لصالح (مشاريع الخاصة ) ..؟؟
هذا هو السؤال الذى تبدو اجابته أوضح من شمس الظهيرة
انهم هم هذه الديدان التى تتغذى من دم الشعب السودانى دون وازع من ضمير أو رادع من قانون
لا أستبعد أن يكون ماحصل من وزير صحة حكومة البشير هذا نتيجة جلسة ونسة مع بعض خاصته وأولى نعمته فهذه البلاد هكذا تتخذ فيها القرارات دون دراسات وبطريقة
( الهبتلّى )
بالله من هو هذا الوزير وكمان ( لواء طبيب ) والله ده لايفهم فى انضباط العسكرية ولا انسانية الطب
وعلى طريقة الأخت اسماء الجنيد :
يا الله ترفع هذا البلاء عنا


#157161 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:32 AM

يا طـــــــــاااهر

مين قال:..بأن السودان رغم كوارثه - لاتوجد في وسطه الطبي كوادر طبية متخصصة في طب الطوارئ،

يوجد أطباء كثيرون متخصصين فى طب الطوارئ ولكنهم خارج الوطن لأسباب سياسية وأسرية ومادية.

أما بخصوص تبرير الوزير لنقل مكاتبه إلى ذاك المستشفى فليذهب لإبن العارف بالله ليجهز له إحدى فلل حوش بانقا بكافورى ..ويدع المستشفى للمهمة التى أنشئ لأجلها

وما زال سؤالى قائماً أخى الطاهر..أين هى الدكتورة ناهد أبو زيد؟؟


#157159 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:32 AM
انه الفساد الادارى والسياسى الذى ازكم الانوف واصبح على مراى من العين اينما ممرت وجدته ...لابد من التغير لابد من قلع هذا النظام الفاسد المتأسلم ولابد من ثوره الجياع والعطاله والمهمشين ولابد ان تتنصر .ولا ادرى ما ذا ننتظر؟؟؟؟؟؟؟؟


#157153 [ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:20 AM
ود ساتي اذا انت منتظر قرار رئاسي في هذا الخصوص فعلي الدنيا السلام لان اي قرار لسعادته لا يوجد عليه شىء من الاعراب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فكم من قرارات اتخذه الرئاسة ولم ينفذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#157148 [hamid abdeen]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:17 AM
والله نشهد انك صحفي جسور ومقاتل.
دائما مواضيعك تخدم عامة الشعب والفقراء في هذا البلد
نرجو ان تواصل بقلمك الشجاع الذي يكشف كل يوم مواقع الحرامية والمجرمين اللصوص القتلة.
انت دائما تقض مضجع هؤلاء الجبناء
نخشى ان يصيبك مكروه او ان تصيبك مصيبة لانك لا تترك لهم مجالا للسرقة وكنت لهم بالمرصاد
وفقك الله ايها الطاهر الشريف العفيف
فقد قال بوريس باسترناك(ان شاهد حق واحد قوي الصوت ، ضد شهود الزور في عصره يجعل منه قضية تمرد ضد مصالح هؤلاء)
اعلم ان الكل يحبك ويقف معك في دعوتك لكشف الاعيب واستهتار هؤلاء اللصوص الذين لا تهمهم مصالح الفقراء والبؤساء من هذا الشعب.
وفقك الله وسدد خطاك
ودمت قلما نظيفا شريفا وضميرا صاحيا وحيا


#157138 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:04 AM
استاذ الطاهر ساتى ... بارك الله فيك وجعلك زخرا لهذا الوطن ... هل تعلم من هو مدير معهد الصحة العامة انه د.جمال خلف الله مدير الامدادات الطبية حاليا والامين السابق للمجلس القومى للادوية والسموم وتربطه علاقة صداقة قوية بالوزير د. الصادق قسم الله .... وزارة الصحة الاتحادية اخى الطاهر عبارة عن شلة حرامية ومصلحجية يقدمون مصالحهم على مصالح البلد ..


ردود على sudani
Sudan [عباس] 06-09-2011 02:12 PM
الصادق قسم الله الوكيل ماهى انجازاته فى الصندوق القومى لتطوير الخدمات الطبية ؟ الذى عين فيه خلفآ لطيب الذكر الدكتور عبدالرازق مصطفى .
تشريد لأكثر من 200 موظف .. بيع لاصول الصندوق .. تعيين للمقربين منه بمرتبات مجزية :D


#157137 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:04 AM
من المستفيد من تدمير (مشاريع العامة )، لصالح (مشاريع الخاصة ) ..؟؟

للرد علي هذا السؤال عليك ان تعرف من هم اصحاب او المشاركين في الجامعات المقترحة (الوطنية والرازي والعالمية) !!!! و عندها ستجد الاجابة الشافية لسؤالك.




#157134 [احمد - الامارات]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 10:59 AM
والله دا كلام زول موجوع على البلد والى الامام ياطاهر ساتى وربنا يديك العافية وربنا يزيح الصخور البشرية التى تقف عائق فى طريق تنمية الوطن العزيز


ردود على احمد - الامارات
Saudi Arabia [Sidqi Basha] 06-10-2011 12:00 PM
إلى أحمد عثمان طاهر..يا منافق ..يا دجال .. يا أرزقي..يبدو أنك من المستفيدين من موائد اللئام ..ومن آكلي السحت ..وإذا لم تكن كذلك لما دافعت عن نظام ديكتاتوري بائد أصبح فساده الأخلاقي والمالي مكشوفاً للقاصي والداني ..أن شاء الله يكون اسمك حقيقياً لأننا سنبحث عن أمثالك شارع..شارع..وبيت بيت..وحارة ..حارة.. لتطهير السودان من رجسكم ورجس النظام الفاسد الي ازكمت رائحة نجاسته الأنوف..


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة