أبكيك يا وطني الحبيب !ا
06-09-2011 10:41 PM

تراسيم

أبكيك يا وطني الحبيب !!

عبدالباقي الظافر
[email protected]

هند سودانية كاملة الدسم ..بعد سنوات تكتشف أن الأشياء ليست هي الأشياء..أسرتها التي تربت في حضنها ليست إلا أسرة بديلة.. زوجها ووالد عيالها يرميها في العراء كقطعة ملابس بالية، بعد أن اكتشف المستور.. تضيق الدنيا بما رحبت بالسيدة المسكينة ..تصنع كميناً للرئيس في مسقط رأسه في حوش بانقا.. والي القضارف الذي نشطت في حملته الانتخابية يدير ظهره لها بعد أن جلس في المقعد الوثير.. كل ما تطلبه من الدنيا بيت صغير يأويها وصغارها.. لما فشلت في تحقيق حلمها اختارت الموت.. حتى الموت رفض الاستجابة.. وجدت سيدة القضارف في انتظارها بلاغ الشروع في الانتحار.
في مارس الماضي تخرج سيدة من منزلها بصحبة أطفالها الثلاث.. السيدة تعود بعد أن باعت أطفالها.. الأب يسأل عن فلذات الأكباد.. الأم ترد أنها أسلمتهم إلى منظمة خيرية لأن الأب عاجز عن الإيفاء باحتياجات الصغار.. الملازم مصطفى صالح أمام المحكمة يوضح أن هنالك اتجار منظم بالأطفال.. صغارنا أصبحوا بسبب الفقر بضاعة تباع في الأسواق.. سعر الرأس أقل من ألف دولار أمريكي، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.
عند وزير العمل الخبر اليقين.. داك شوب يوضح للبرلمان السوداني أن نسبة العطالة في السودان نحو 16%.. تزيد هذه النسبة سنوياً بمعدل 2.6%..تحليل إحصاءات وزارة العمل يبين أن العطالة بين الشباب ربما تصل نحو الثلث.. شاب واحد من بين ثلاثة لا يجد عملاً يسد به رمقه.
مفارقة أخرى تخرج من بين ثنايا ندوة أكاديمية عقدت بجامعة الخرطوم.. الأستاذ الدكتور عبد اللطيف البوني الذي كان من بين المتحدثين خرج بأرقام خادشة للحياء الحكومي.. أستاذ جامعي قضى سنوات طويلة في العمل.. فوائد ما بعد الخدمة لذلك المربي الفاضل كانت نحو ستة عشر مليوناً من الجنيهات.. فيما نال أحد أصحاب الحظوة ملياراً كدفعة أولى من فوائده البالغة أربع مليارات.. العسكريون لديهم قانون معاشات خاص.. الوصول إلى رتبة معينة يجعل شاغلها يذهب للتقاعد بذات المخصصات الوظيفية، ذات المفارقة تجعل موظفاً في خدمة حكومة السودان ينال مليار جنيه سنوياً.. بينما موظف سوداني آخر بذات المؤهلات يعمل محاضراً في إحدى الجامعات دخله لا يتجاوز الخمسة وعشرين مليون جنيه.. أما الحد الأدنى للمرتبات فهو نحو ثمانين دولارا أمريكيا في الشهر.
البرلمان انتبه لهذه المفارقات الغريبة في المرتبات والمخصصات.. رئيس لجنة المظالم الفاتح عزالدين أشار لهذا التفاوت.. وقال إن بعض موظفي الحكومة ينال بصورة مقننة نحو خمسة عشر مليون جنيه.. يقر رئيس اللجنة بعجز البرلمان عن محاسبة هؤلاء لأن الأمر يتم بصورة مقننة.. ولكن الدكتور الفاتح عز الدين ينسى أن راتبه الشخص لا يقل عن ذلك المبلغ بكثير ..كبار المسؤولين يمارسون سياسة (شيلني وأشيلك) بمعنى أعطني منفعة هنا أعطك مثلها في مكان آخر.. وما أكثر الأمكنة التي تتقاطع فها المصالح.
التمييز السلبي أسوأ شعور يخالج الإنسان.. هند التي أرادت الانتحار ضحية.. تلك السيدة التي باعت أطفالها مجني عليها.. النظام الفاسد الذي لا يسعى بالعدل بين الناس هو الجاني.
أحلم بقانون يحدد الحد الأعلى للأجور في القطاع الحكومي .


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3547

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#158150 [السجمانة]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 12:58 PM
الظافر احد كتاب النظام (كتاب المرحلة)




لا حول الله يا رب كدي وصفوا لينا زول كده ما يكون مع النظام .. بصورة او بأخرى يااخي ده اسمه الظافر يعني يظفر بكل ما يريد وأكثر!!


#158066 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 10:31 AM
هذه بلاد غير فابلة للاستدامة
وسيكون الانهيار مهولا


#157931 [اسحق فضل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 11:25 PM

اخواني ..
((صبيان يتمخطرون فى ردهات الوزارة دون اى عمل وتجدهم يتبواءون وظائف ليسو على قدرها و لا فاهمين واجباتها !!!!!))
ياخذونا اعلى المرتبات ويركبون افخم السيارات واهلي وعشيرتى يموتون اما بالانتنوف او حوافر الخيل والجوع والمرض...!!!!! هذا زمانك يامهازل فمرحي!


#157839 [عبدالله حسن ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 08:04 PM
البكاء دائما ما يرتبط بالنساء لانهن الاكثر احساسا ,الان نسائنا يخرجن الى الشوراع ليقلن لا لا لنظام الابادة الجماعية والاغتصاب واللصوص ,يواجهن ابشع انواع القمع والاغتصاب والسجن ,
الشارع وصادم وقلعهم من جزوهم المتعفنة لا شئ يجدى غير ذالك.

(أحلم بقانون يحدد الحد الأعلى للأجور في القطاع الحكومي . )

احلام يقظه لا شى سيتحقق مع هؤلاء المجرمين واللصوص الفاشين الجدد , ان استمريت فى الحلم ستستيقظ يوما لن شيئا اسمه السودان ,فستيقظ الان وخرج الى الشارع حتى يسقط نظام المجرم المطارد دوليا وقاتل الاطفال ومغتصب النساء وسارق اموال الفقراء.


#157809 [عمر عابدين - الدوحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 06:37 PM
تحية واحتراما
سخرية القدر ان يقول الظافر ابكيك يا وطني الحبيب
هل يقصد السودان؟
هل معناة الظافر زي معناتنا؟
الظافر بيكتب وايدو في الموية
الظافر احد كتاب النظام (كتاب المرحلة)
اشمعنى بس تذكر البوني؟
وانت هسة المنصب الانت أو سميها وظيفة بتستحقها؟
يا شيخنا الله يستر عليك ارحمنا وما تكتب عن معاناتنا لانك ما حاسيها
عاوزين البيكتب عن معاناتنا يكون معانا في نص المعمعة
بس انت وغيرك من امثالك ما بيصلحوا للكتابة نيابة عنا حتى ولو صادف الحقيقة
لاننا ما بنحب الحقيقة الصدفة
وشكلك انت كاتب صحفي صدفة
ونبكيك يا وطني السودان - برؤية محمد احمد مش بروؤية الظافر - لان وطن محمد احمد ما بشبه وطن الظافر
ودمتم لايكين الصبر


#157796 [نسمة ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 05:42 PM
الام والقابلة يتحملن المسؤولية كاملة
معقولة لسة في أمهات في الزمن دا بالعقلية المتخلفة دي
انا لو من القاضي اوجه ليهم تهمة القتل العمد عشان يكونوا عبرة لمن يعتبر
اين ستذهب هذه الام من ضميرها
الله يرحم هذه الملاك التي قتلت بدون ذنب
أتخيل منظرها وهي تجر بلا حول ولا قوة منها إلى تلك القابلة التي ذبحتها بدم
بارد
لا وألف لا لتشويه وقتل الفتيات تحت مسمى الختان
ولا بارك الله في كل من أيد هذه الجريمة


#157793 [ود اللاماب ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 05:28 PM
الاخ العزيز عبد الباقي الظافر...
السلام عليكم
موضوعك شيق وهادف واضيف لك أن تسأل فقط عن الحوافز الذي يتقاضاها منسوبي الشرطة من الاموال التي تؤخذ من المواطنين البسطاء كمخالفات مرورية وغيرها من رسوم تفرضها باقي الادارات التابعة لوزارة الداخلية ... أسأل عن حافز وزير الداخلية كم يبلغ ؟؟؟ نزولاُ الي الرتب الأدني حتي رتبة ملازم ؟؟؟
حكي لي أحد الضباط ممن أثق في زهده وورعه حينما كان عبد الرحيم محمد حسين وزيراً للداخلية قبل سنين (هذا زمانك يامهازل فأمرحي ) أن حافزه يبلغ الخمسين مليوناُ شهرياً ؟؟؟؟؟ هذا غير الراتب والمخصصات طبعاً ؟؟؟؟.
أن الأموال التي حصلت من هذا الشعب طوال عهد هذة الحكومة لو وظفت في الوجهة الصحيحة لجعلت السودلن جنة الله في الارض ، ولكنها للأسف أخذت من المواطنين لأفقارهم وليغتني بها من سرقوا السلطة في ليل بهيم ، لذلك لاتتعجبوا أن امتلكوا القصور والعمارات السوامق والنساء مثني وثلاث ورباع والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة وتركوا الشعب يعاني الفقر والجوع ، ولكن ساعة الحساب آتية لا ريب فيها في هذه الدنيا قبل الآخرة ؟؟؟
سؤالي لك أخي الظافر .. من المسؤول والمتسبب عن كل هذا الدمار الذي حاق بالخدمة المذنية بالدولة ؟ ولمصلحة من يتم التمييز مابين العسكررين والمدنين ؟؟
وشكراً


#157682 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 12:29 PM


الاخ أ. الظافر

فى مقالك هذا اراك ترجع لاقوال البعض و تعليقاتهم كمرجع الامر الذى يضعف حجنك .....كم كنت اتمنى ان تعمل ليك لفه بسيطه فى بعض الدوائر والمؤسسات وتسال و هناك الكثير المثير و ستجد الكثيرين يمدونك بالوثائق والمستندات ...........

مثلا مـر على مقر اللجنة الطبية فى المؤتمر الوطنى واسأل عن رواتب هؤلاء الاقزام من الاطباء وكم تبلغ مخصصاتهم و تجدهم الاكثر اعتراضا على مطالب زملائهم بزيادة المرتبات !!!!!!!!!!!!!! و مـر على وزارة الصحة ستجد صبيان اى و الله صبيان يتمخطرون فى ردهات الوزارة دون اى عمل وتجدهم يتبواءون وظائف ليسو على قدرها و لا فاهمين واجباتها !!!!!!! واسأل عن رواتبهم و مخصصاتهم ستجد ما يهيلك ......ثم اجرى مقارنه مع رواتب ومخصصات من هم درسوهم فى الجامعة !!!!!! و ستجد هؤلاء الاساتذة موجودين و لازالوا فى الخدمة لان معظم ماعنيتهم من هؤلاء الشرذمة خريجى ما بعد سنة 2000 بل و لازال الكثيرن من دفعاتهم لم يستوعبوا بعد فى الخدمة وقد داخو السبعة دوخات و اكملوا الخدمة الالزاميةو الشدة الخ و ديك ثلاث ارباعهم تم اعفائهم من هذه المطلوبات !!!!!!

انا اوردت الاطباء مثالا لانهم الاكثر تاهيلا و اكثر غبنا و ظلما !!!!!!!


#157610 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 10:04 AM
لك الله يا سودان من هؤلاء القوم ,,,,,, اصبح التشاؤم هو حالنا ورئيس لجنة الحسبه يحاول اسكات الاصوات التي تنادي بمحاربة الفساد بتخذيلها بأن الفساد مقنن !!!
نعم الفساد مقنن ولينظر لنفسه اولا من كم جهة يتقاضي رآتبا ؟؟؟ من جهاز الامن او من الولايه او من البرلمان او من الشركات الاستثماريه الحكوميه
ليسأل نفسه اولا هل يستطيع موظف حكومي برآتب ان يقوم بأستيراد كونتينر من الصين يحوي فقط مواد ديكور وادوات كهربائيه لتشطيب واحده من عماراته الجديده ؟؟؟ وهل يستطيع موظف حكومي براتب ان يتزوج كل سنه احدي الخريجيات الجامعيات ويقوم بتطليقها بعد ان يوفر لها مسكنا ومصروفا ؟؟؟ وهل يستطيع موظفا ان يذهب لمنطقه عريقه ويقوم بدعم احد شيوخ الطرق الصوفيه من مال الدوله حتي يتم ترشيحه وتفويزه بالانتخابات ويحصل علي مقعد برلماني ورئيس للجنة حسبه !!!!
اعلم يا رئيس لجنة الحسبه انك لست من الوجهاء بمنطقتك ولست من الوارثين ومن المغمورين لكن الانقاذ هي السبب في شراء شهادتك من لندن وفي سبب كل البلاوي التي حصلت لاسر كريمه بسبب نزواتك


#157548 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 12:34 AM


وتقول لى والى الجزيرة ..بيتعشى يى فول وعدس؟؟؟؟

يا أخى دى الطيارة طلع فيها بوري!!!!!


#157542 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 12:24 AM
والله العظيم يا عبدالباقي كل ما يصبح يوم ونسمع اخبار السودان وما آل اليه حال الموجودين بالداخل وافعال هؤلاء الشرذمه واستباحتهم لكل شي بالسودان تتمني ان يحتويك باطن الارض !!!!!
هي عصابه منظمه يخرج كل يوم واحد ويصرح تصريحا ليمتص غضب الشعب ومن ثم يصبح الموضوع منسيا !!! بالله عليك ماذا تقول في هذا الفاتح وهو كوز من النخاع ورئيس الحسبه والمظالم علي ما يقولون ودكتور بدكتواره لا نعرف من اين أتي بها
من يعرفونه صبي كهربائي يقوم بأصلاح اللمبات في منازل المناقل وهو اليوم يمتلك اكثر من ثلاثه عمارات ويقوم بتشطيب آخر عماراته الآن بالخرطوم ومتزوج باكثر من 7 نساء ثلاثه بعصمته الآن ويتحدث عن الرواتب
أما نحن اغبياء او هم الاغبياء حتي هذه اللحظه لم اكتشف الحقيقه !!!!!!


#157532 [sham]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 12:04 AM
you remind me the book of cry the beloved country.
all roads in sudan lead you to hell .if you are from east or west it will lead you to hell .if there are boys born in a secret ways the must be born in sudan if there are theives steal in the name of god it must be in sudan sudan is country of wonders


#157519 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 11:29 PM
من حقك ان تحلم!! ومن حق الحكومة ان توقظك من هذا الحلم!!! لانها عجزت عن متطلبات الواقع فهل ستحقق لك الاحلام!!! الفاتح وغيره الان يسيرون في الموجه!! كلام كتير وانتقد ماشئت ولافائده!! فهم اول المستفيدين!! وهل تعلم ان بعض الادارات العسكرية تقنن لبعضها البعض حوافز بحيث يرسل كل منهم لزميله حافزا من ادارته !! بظرافه بحيث يبلغ مجموعها لكل منهم العشرون مليونا!!! حتي لايئن احد!! بيتقاسموا المال السايب!!! بدمبلوماسيه!!!! ليس لنا غير رفع ايدينا ! لاندعوا علي احد بل الا يهلكنا الله بزنوبهم!! وبزنب البنيه وابنائها!!! ونسال !!الم تكن ارض الله واسعة فتهاجروا فيها!!
وهل قرأت لصاحبك امس وهو يخشي سؤ المصير بيأس !! بما راء من اقلام صحفية اقعدها المرض والهرم منهم من القي في المشافي ومنهم من يكابد العيش ذليلا!!! انها مصائرنا ومالاتنا في بلد لايوفر لك العيش جهدك!! ولن يغنيك معاشك ولن يكفيك صندوق اجتماعي يتقاسمه المفسدين!! والله كما قال صاحبك جنينا علي ابنائنا ان جئنا بهم لدنيا كهذه!! نستغفقره!! ولكن كان الاجدر بنا ان نوقف الامر علي انفسنا ولانجني علي احد!!! الا يراودك الشعور اننا لانطمح في التغيير قنوطا!! بل في طامة تمنها بوم الخراب!! تريح العباد والبلاد من الجميع!!


#157508 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2011 10:51 PM
هذا هو سودان الكيزان ..
قال ثورة انقاذ قال ؟؟!!!
أاخخخخخخخخخخخخخخخخخ


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة