المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

06-10-2011 03:53 PM

رد علي مقال ثروت قاسم

الصادق بابو نمر
sadignimir@live.com

الاخ الكريم الاستاذ ثروت قاسم

سلام من الله عليكم ورحمة وبركة

بداية أود ان اشير الى اننى لم اسعد أو اتشرف بلقاءكم أو معرفتكم شخصيا ولا أى من أخوتى اللهم الا من خلال كتباتكم واراءكم التى أتابعها بأهتمام فى هذا العهد الظلامى الظاالم الذى يمارس التجهيل والتعتيم اذ انظر الى كتاباتكم على انها ضؤ ساطع داخل النفق الذى ادخلنا فيه قسرا.
مقالكم الأخير حول أبيى (لاءات المشروع الاسرائيلى الثلاثة لحل مشكلة ابيى 2 ) صدمنى ايما صدمة بل فوجئت وفجعت بلغته وعباراته الجارحة المسيئة والمنطوية على سب وشتم ظاهريين وهنا اورد نص ما أوردت:
( فى هذا السياق يصرح عوقات قادة المسيرية بسذاجة تدعو للقرف بأن مشكلة ابيى مشكلة اجتماعية يمكن للمسيرية حلها حبيا مع اخوتهم الدينكا؟ يطرش العوقات من ابتاء الناظر بابو نمر هذا السخف وهم ينظرون ولا يبصرون ملف ابيى وقد تربع على طاولة مجلس الامن’ وهم يسمعون ولا يعوون تصريحات اوباما التهديد حول ابيى فى عام حملات انتخابات رئاسية لا يفقه العوقات فيها شيئا اولاد الناظر بابو نمر عوقات لهم قلوب غلف لايفقهون بها ولهم أعين بها رمد لا يبصرون بها ولهم اذان بها وقر لايسمعون بها أؤلئك كالانعام بل هم أضل هم الغافلون) _ هذا نص ما أوردت !!
تلجم الدهشة والعجب لسانى وتتملكنى الحيرة وان اطالع هذا الكم من التجنى والسباب والشتائم من شخص لا مشكلة لأى من اولاد الناظر بابو نمر معه بل لايوجد من سعد وتشرف بمعرفته من قبل اللهم الا من خلال النت بل منهم من هو معجب بقلمه المستنير فلماذا التجنى والتعدى والجور؟ اترى هى الحماسة المفرضة لأهلك المسيرية جعلتك تبحث عن اقرب شماعة تعلق فيها اخطاء الغير والغير هنا اعنى المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية والقوى الدولية لم تجد سوى اولاد الناظر؟ أم احسبك قد صنفت ألولاد الناظر شخصيات عامة حيث يجوز لك وكما درج البعض اعمال قلمك \"كا لمنشار\" فى لحومهم أم كلا الامرين معا.
نعم نادينا وما زلنا وسنظل ننادى بالحل الحبى كما وصفته مع أهلنا الدينكا وهذا لايعنى بأى حل من الاحوال انه خيارنا الوحيد المطروح أو المتاح لا والف لا لنا خياراتنا وسيناريوهاتنا الأخرى ولقد أعددنا \"لكل حرب لبوسها\" لكل زمان واوان حال ولكل مقام رجال.وصمنا بالطرش \" ان فهمتك صحيح انك تعنى القى أو الاستفراغ\" هنا نقول لك ان بطوننا غريقة_ لم نخرج كل ما فيها أخرجنا فقط بعضا مما فيها وهى ملأى بالكثير مما لم نخرجه ونعرف اين ومتى وكيف نخرجه ، والكلام عن الأبصار وانعدام الرؤيا أقول لك فى هذا الشأن نحن نرى مجريات الاحداث ومساراتها ومآلاتها وعيوننا احد من عين صقرونراقب ونرصد منذ اتفاقية اديس ابابا فى عام 1972م مرورا بمحطات كثيرة ونرى المؤامرة بكل ابعادها وجوانبها والمسرح امامنا مكشوف وواضح ونعرف كتاب السيناريو والمخرجون والمنتجون والممثلون والآن وبحسب تعبيرك تم وضع القضية بالفعل على طاولة مجلس الامن وأطمئنك بأننا نحسب حسابات دقيقة ونعد لكل حال ما يلزمها وفى هذا الصدد لا أود الاسترسال لأنى اكره المعارك الأسفيرية والعراك من خلال\"البوردات\" وما اصابنا منك نحسبه فاتورة مستحقة السداد نحتسبها عند الله أجرا ومغفرة وأن لا متسع وقت لدينا نقضيه فى محاربة طواحين الهواء ونقول لك سامحك الله وفى ذات الوقت ننصحك (الدين النصيحة) ننصحك بالتعمق اكثر فى مسألة ابيى إذ واضح من تناولك للأمر ان الكثير من الوقائع والحقائق التاريخية غائبة عنك وككاتب أعدك مستنيرا كنت اتوقعك اكثر تركيزا على فهم جميع الجوانب والوقائع والتاريخ والمآلات ويسرنى أن أعرض عليك مؤلفى الذى صدر فى سبتمبر2008 (أبيى حقائق ووثائق_Abyei_Facts & Documents )وفيه تجد ما يعينك وأورد لك بعضا مما جاء فيه: المسيرية لم يخلقوا فى هذه الارض مع الدينكا بل جاؤوا اليها فى فترات وتواريخ مختلفة بمثلما ذهبت اليه أوردت فى كتابى:المسيرية وصلوا لهذه المنطقة فى عام1850 على عهد زعيمهم على مسار وامتدت حدودهم حتى نههر اللول والذى كا يسمى بحر الحمر اى المسيرية الحمر وهذا ما كشتفته الخرائط القديمة (على سبيل المثال خرائط كا بتن ماردون لعامى1901 و1903) وحتى ذاك الوقت لم يصل دينكا نقوك للمنطققة ومدينة ابيى نفسها لم تكن قد تأسست بعد حيث قامت فى ثلاثينات القرن القرن الماضى.فى الوقت الذى وصل فيه المسيرية الى وطنهم الجديد فى القرن الثامن عشر فأن دينكا نقوك وصلوا الى النطقة فى نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين اذ وصلت آخر مشيخاتهم فى العام 1902 بعد أجبرهم النوير وطردوهم من بحر الزراف بأعالى النيل اذ كانو يسكنون بالجزء الشمالى من بحر الزراف للمزيد فضلا راجع مذكرة كى.دى.دى هندرسون K.D.D Hundersonهجرة المسيرية الى منطقة جنوب غرب كرفان
Anote on the Migration of the Messeria Tribe into the South West Kordofan(Sudan Notes & Records SNR V.22
مذكرات السودان وسجلاته المجلد22 هذه الوثيقة موجودة ومتوفرة بدار الوثائق.
تبقت بعض المسا ئل اننى وكما اسلفت من متا بعى كتا باتك اذ ارى فيك قلما مستنيرا وحتى تحفظ وتحافظ على قرائك وتكسب ثقتهم واحترامهم , و انا احدهم انصحك من منطلق حرصى ومن منطلق أن الدين النصيحة اقول تحاشى وتجنب مثل هذا الاسلوب الذى لا يليق بكاتب فى قامتك اذ لاحظت فى الآونة الاخيرة جنوحك للحدة واستخدام مفردات وعبارات لا تليق وهنا دعنى اتمثل بقول الشاعر:
قومى هم قتلوا اميم اخى فأذا رميت يصيبنى سهمى
ولئن عفوت لأعفون جلللا واذا رميت يصيبنى سهمى
ولا أجد ختاما خير وأفضل من قول الحق جل شأنه :
\"ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين\" .


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3971

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#158411 [elghefari]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 09:42 PM
رغم ان موضوع ابيي غامض بالنسبة لي ( واظنه بالنسبة لمعظم اهل السودان البعيدين عن المنطقة جغرافيا) غير ان رد الاخ/ ابن الناظر بابو نمر جعلنني اردد مع نفسي فعلا ( ان الكبير يبقي كبيرا) رد يدل علي حنكة ودراية وفهم ورقي في التعامل مع من اساء اليهم؟ بكل امانة اذا تعامل الفرقاء من اهل السودان بنفس منطق واسلوب ابن الناظر بابو نمر اعتقد ان كل المشاكل كانت ستحل؟!!! هنيئا لاخوتنا ابناء المسيرية بمثل هذه القيادات وباذن الله ستحل مشكلة ابيي اجتماعيا ما بين المسيرية ودينكا نقوك بس ابعدوا ناس الانقاذ منها اصلاا هم سبب كل البلاوي وتذكروا انكم ستحتاجون الي الرحيل جنوبا في موسم الجفاف ؟ وربنا خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف وليس لنتقاتل !!!


#158381 [أبوحسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 07:44 PM
أخى الكريم الصادق بابو نمر تحية و إحتراما هكذا دائما الكبار و أولاد الكبار فلكم العتبى حتى ترضو .. أولاد بابو نمر بوجه خاص .. وأهلى المسيرية بوجه عام.
أما فيما يتعلق بمايسمى بثروت قاسم هذا ؟؟ فهو من بنات أفكار راكوبة الضرار و جميع الأسماء الوهمية فلعلها أخى الصادق من علامات الساعة .. فالكل صار كاتبا ورئيس تحرير و محللين كمان .. وهذا زمانك يامهازل وهذا زمانك يانكرات ..


#158345 [hamid abdeen]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 05:57 PM
فعلا انت ود الناظر بابو نمر ، لقد كان ردك مهذبا وجميلا ومثال لقائد القوم او كما كان يقول المرقش الاكبر
وان اكلو لحمي وفرت لحومهم وان هدمو مجدي بنيت لهم مجدا
لا احمل الحقد القديم عليهم وليس رئيس القوم من يحمل الحقدا

فالناظر بابو نمر كان عظيم السيرة سمح السجايا كريم العطايا ولاغرو ان يكون هذا الشبل من ذاك الاسد
نحن نعتبر ان ما صدر من ثروت قاسم هي زلة لسان ونطالبه من هذا الموقع المحترم ان يقدم اعتذار لعموم المسيرية ولابناء الناظر بابو نمر خاصة ، اعتذارا يليق بهم وردا لمقال الاستاذ الصادق هذا الرجل المحترم.
نقول هذا لثروت قاسم وكلنا ثقة فيه لانه حقيقة من الاقلام الجيدة التي تعري وتكشف سواءات هذا النظام القبيح
وبما ان ثروت قاسم وابناء بابو نمر وايضا الكثير من القراء في هذا الموقع ، كل هؤلاء يجمعهم هدف واحد وهو النضال ضد هذه الطغمة فلانريد ان ننتطح بعضنا البعض بما يخدم هذه السلطة وزبانيتها.
فالاعتذار واجب تمليه كراهيتنا للنظام حتى لايفرح با ختلافنا والشكر كل الشكر للاستاذ الصادق بابو نمر الذي ادرك هذه الحقيقة وجاء رده هادئا ورزينا.


#158129 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 11:41 AM
ما اراد عمنا ثروت ان يقوله ان اهلنا المسيريه فى وضع حرج جدا .. فاذا وقفوا مع الحركة الشعبيه للحفاظ على حقوقهم التاريخيه سيخسروا اولاد البحر .. وسيخسروا مصالحهم مع الشمال .. واذا وقفوا مع اولاد البحر سيبيعونهم فى اقرب زقاق وسيتخلوا عنهم فى اى تسويه لمصلحة امير المؤمنين كما فعلوا مع اهل حلايب .. هذا هو الوضع خيارين احلاهما مر حنظل ... اين الاذكياء من المسيريه ؟ .. اما اولادكم الذين يضعهم مبعوث العنايه الالهيه البشير..ود البحر .. تحت خدمة بلاطه فهم يعملون فقط لمصلحة الصنم الذى يطوفون حوله ..785


#158029 [صحراوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 07:50 AM
اعجبني المنطق الجاد في غير مهاترة ولا تتجريح


#158010 [الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 05:01 AM
عندنا في السودان لما يبدر من أخوك تصرف مغلوط في فهم قضية ما تنبهه بكلمة أنت عوقة ثم تشرح له الطريق الصحيح وأظن هذا ما عناه الكاتب ثروت قاسم لأن اختصار مشكلة أبيي بأن تحل اجتماعيا بين المسيرية والدينكا فعلا تبسيط للقضية و الكل يعرف أن المسألة أكبر من ذلك والمسيرية ودينكا نوك هم ضحايا ووقود هذه المؤامرة


#157971 [seen]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2011 12:09 AM
ثروت قاسم..يعيش فى منافى كندا..ترعرع فى الدلنج..يدعى كبر


#157964 [khalid ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 11:45 PM
التحية ليك يا بابو نمر يا أصيل يا ابن الجاه والسلطان وانت اهل لذلك والله الحق باين ولا يحتاج لمن يشير اليه -...حفظك الله وحفظ اخوانكم وابناءكم وجميع اهل بلدي الطيبين الذين يعطون بلا من ولا اذى ولا يبتغون الا مرضاة الله ولكن في كثير من الاحيان تفعل خيرا تجد شرا وما فعلتموه مع دينكا نقوك خير مثال...ولكن ابشروا ان نصر الله قريب ..باذن الله
اما المدعو ثروت لو كان يملك مثقال ذرة من الذوق فليس لديه الا أن يكتب مقالات للاعتذار لشخصكم المحترم...كما ذكر احد الاخوان اعلاه نحن لا نعرفكم لا شخصك ولا ثروت ولكن من المقالين كل نستبين..


#157939 [قاسم عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 10:41 PM
;) أحييك الأستاذ نمر علي هذا الرد الجميل المؤدب الموضوعي.ولا غرابة في ذلك لأنك أنت.رغم السباب والشتائم كنت متبصرا أثلجت صدري الذي لايشابه صدرك الرحب.والتحيه عبرك للكاتب ثروت المتميز في نظري ولكن لكل جواد كبوه.فليكن التصافح والتناصح ديدن السودانيين من أجل هذا الوطن الجريح


#157936 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 10:37 PM
على كل حال أنا لم أر في ثروت هذا في أي يوم من الأيام كاتبا له قيمة في تحليلاته فمع كامل إحترامي له إلا أنه شديد السطحية . . يقدم نفسه كمحلل بينما يقدم الفطاير
ثم أنه يستند دائما على معلومات غاة في الضعف ثم ينفخ فيهافلا تنتظرمن مثل ذلك إلا تطاير الرماد . . وأخيرا فإن ثرت لا يقدم نفه ككاتب يحلل الوقائع وإنما يقدم نفسه كخصم لأي جهة يتحدث عنها . . وهذه كلها لا تقترن في كاتب يحترم نفسه وجمهوره

أما الصادق بابو نمر فقد جلست إليه واستمعت منه فهو يملك معلومات كثير وثرة خاصة من خلال الإداريين البريطانيين الذين يحتفظ بعلاقات وثيقة بهم فيما يبدو . . لكن عليه أن يراجع في مقالات بمثل هذا المقال قواعد الكتابة العربية خاصة النحو . .
وشكرا لك يا الرقيق ولد الناظر


#157890 [هاشم ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 08:34 PM
من كتاباتو ظاهر ثروت ده ...ده ما من عائلة الراجل الكبير اللى هو ابوهن ...مع تحياتي هاشم ابورنات


#157876 [ابو البنات]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 08:06 PM


لك التحية والتجلة فانت فعلا تعي ما تقول ولا عجب فهذا الشبل من ذاك الاسد دمت ذخرا للسودان.


#157831 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 06:34 PM
يا بابو نمر

نحن لانعرفك ولا نعرف المدعى ثروت

ولكن للامانه ان ردك عليه مفحم وهذا ما نتمناه فى سوداننا


#157808 [اقتربت قيامة الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 05:31 PM
احييك يا ود بابو نمر هذه هي اللغة في الحوار التي نحتاجها بشدة نحن كسودانيين لا نحترم الاخر مهما علا شأنه ,,,
مفترض في الكتابات ان تتجنب الشتائم والاساءات قدر الامكان ومفترض ان يسمو الكاتب بنفسه عاليا ويتجنب قدر الامكان الاساءة للاخر السوداني وعدم التقليل من شانه ,,
حقيقة اعجبت بردك الراقي ولغتك الرائعة في الحوار ,,,
الاستاذ ثروت نحن كقراء للراكوبة معجبون جدا باسلوبه في الكتابة ,,,ولكن نعيب عليه عدم احترام الاخر والسخرية الزائدة من الرموز السودانية كمولانا الميرغني رغم اختلافنا معه في الراي لكن نحترمه جدا ونحترم حزبه بحسبان انه من اقوي الاحزاب في السودان رغم الضعف الذي اصابه في عهد الانقاذ الاستبدادي الظالم ,,,
والذي يجب علينا ان نتوحد بكلياتنا كمعارضين لحكم الانقاذ المستبد وعدم اظهار العيوب في هذه الفترة الحساسة الا اللهم اظهار النصح بصورة سياسية ومحترمة ,,,
شكرا لادارة الراكوبة لاتاحتها الراي والراي الاخر...


#157799 [CIA Agent]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2011 04:59 PM
ثروت قاسم :: اسم وهمي منبثق من \" قسمة الثروة \" و ربما \"بعض من السلطة \" شخصية سودانية من اقليم دارفور (غالباً ) يعيش في إحدى المناطق التالية : (فرنسا ) و هو المرجح إو (تشاد ) و هو المؤكد (امريكا ) وهو الخيار الاضعف ...

ربما أن أسلوبه في الكتابة متميز جداً ... حيث يستخدم طريقة الرواية في شكل نقاط (تمويز) لقرود الاشاعات حتى يضفي شرعية على وجهات نظره
BACK AND FORTH METHOD AND SOME EXCITING PROPAGANDA TO ADD HIS POINTS OF VIEW AS FACTS

بتحليل بسيط و من خلال متابعة مقالاته ... لديه مصدر معلومات ثابت يستمد منه بيانات ثم يقوم بتحليلها بصورة (جميلة احياناً) ... - إسحاق احمد فضل الله - مثالاً

شكراً


صادق بابو نمر
صادق بابو نمر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة