المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد ان فقد بريقه وعلاه الصدأ: محاولات لتلميع صلاح غوش!ا
بعد ان فقد بريقه وعلاه الصدأ: محاولات لتلميع صلاح غوش!ا
06-12-2011 02:30 AM

بعد ان فقد بريقه وعلاه الصدأ: محاولات لتلميع صلاح غوش!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- وفجأة وبلا سابق انذار، قامت بعض الصحف المحلية خلال الستة أيام الماضية من هذا الشهر يونيو 2011 وبتكثيف شديد (لايخفي علي احدآ) بنشر بعض المقالات والأخبار عن المطرود بقوة من القصر صلاح غوش. بل نشرت احدي الصحف انه وعندما قامت مسوؤلة المجلس الوطني سامية أحمد محمد نائب رئيس البرلمان ورئيسة الجلسة بتقديم صلاح غوش (والذي هو عضوآ فيه) لالقاء كلمته من علي منصة المجلس ،(فما أن أعلنت إسمه) حتى حتي تطلعت اليه الانظار وإشرأبت أعناق النواب قبل الصحفيين الذين يرصدون الجلسة من شَرفات القاعة!!!.

***- وتابعت الجريدة خبر صلاح غوش فكتبت: (ظهور النائب البرلماني الفريق صلاح عبدالله (قوش) مستشار الرئيس للشؤون الأمنية السابق في قبة البرلمان أمس أكسب الجلسة - التي لم تكن تحوي بنوداً مهمة - بريقاً مختلفاً وأبعاداً وأحاديث هنا وهناك توقفت كثيراً فيما قاله (قوش) خلال المداولات).

***- افردت الجريدة (الرأي العام)التي نشرت خبر صلاح غوش بالمجلس مكانة واسعة لكلامه لاعضاء عن...جرائم دارفور وعمل المدعي العام الخاص في الإقليم... أيضاً لضرورة توفير الكادر المؤهل لوزارة العدل لتنفيذ العدالة وتوفير القوانين الرادعة التي توقف التلاعب في النظام المصرفي...وعن المنظمات الأجنبية والمرتبطة بدول خارجية والبعثات الدبلوماسية في السودان والتي تصول وتجول دون قوانين رادعة.

***- وانهت الجريدة خبرها الصحفي فقالت (الإشارات التي تحدث عنها \"قوش\" في جلسة الأمس أقر كثيرون بأنّها إشارات مهمة، لكن الجدل لم يكن حولها بقدر ما كان الجدل حول الشخص الذي أثارها،

***- زميلي الكاتب ثروت قاسم كتب هو الأخر مقالة كبيرة عن صلاح وقال:
(غوش...طائر الفينيق الاسطوري؟...تعتبر وكالة الاستخبارات الامريكية قوش كأبنها المدلل ، وذراعها الأيمن ، ليس فقط في بلاد السودان ، وأنما في القرن الافريقي ! خصوصا في التصدي لمكافحة الارهاب الاسلاموي ، وبالتحديد حركة القاعدة الاخطبوطية!...قوش كنز استراتيجي لوكالة المخابرات الامريكية ، تماما كما كان الرئيس السابق مبارك كنزأ أستراتيجيأ لاسرائيل!...الفرق بين قوش ومبارك،أن قوش قد تمت أزاحته من علي المسرح السياسي بقرار من ديكتاتور في قبضة الامريكان! ولهذا يمكن أرجاعه لمواعينه؟...ومبارك قد تمت أزاحته بثورة شعبية ، لا قبل للامريكان بالتصدي لها ومواجهتها!...وهكذا يحتفظ الفريق (قوش) بأهميته دائماً...هل تتذكر طائر الفينيق الاسطوري؟...سوف يحاكي قوش طائر الفينيق الاسطوري،وينتفض من رماده،ويطير محلقأ،في سموات بلاد السودان، والقرن الافريقي...أنتظروا...أنا لمنتظرون!).)

***- واليوم 11 يونيو 2011، وبجريدة \"الراكوبة\" كتب فتحي الضو مقالة طويلة جاءت تحت عنوان :المدعو قوش قال لجلسائه (ممكن أقلع السلطة دي في ثلاثة ساعات) قال فيها غوش لجلسائه :(استطيع أن أقلع السلطة دي في ثلاثة ساعات) وهي مقولة وجدت أكثر من فمٍ متوضيءٍ ليوصلها لساكن قصر غردون، والذي دّب الهلع في نفسه فـ (قلعه) في ثلاثة دقائق قبل أن يتبين ليله من ضحاه!

2-
***- ولما اصبح ظهور صلاح \"غوش\" المفاجئ بعد \"استراحة محارب\" محل اهتمام من بعض صحافينا وكتابنا، تملكني حب الفضول في هذا الظهور واللمعان فاتصلت باحد الأخوة الصحفيين بالخرطوم وهو (واحدآ من المقربيين من اصحاب اتخاذ القرارات الكبيرة والهامة بالحزب الحاكم) وسالته عن اسباب ظهور وتلميع صلاح عبدالله \"غوش\" بعد ان طرد من وظيفته الأمنية وايضآ من القصر وشمتت فيه الجماهير ايما شميتة، مالسر وراء عودته ومن وراءها?!!

3-
يقول صديقي الصحفي:
***- ( الموضوع باختصار شديد ان البشير واعضاء حزبه الحاكم وزملاءه بالقصر مهتمون شديد الاهتمام بتشكيل حكومة مابعد 9 يوليو 2011. والرأي السائد ان الجميع يحبذونها حكومة عسكرية 99% من الوزراء فيها من جنرالات القوات المسلحة و1% هو وزير الخارجية.

***- حكومة عسكرية تمسك بزمام الامور وبقبضة من حديد علي شاكلة \"المجلس العسكري العالي لقيادة ثورة الانقاذ\" التي كانت تحكم البلاد من عام 1989 وحتي عام 1992 قبل وان يحلها الترابي.

***- حكومة عسكرية تحكم بنفس قوانين الايام الاولي من انقلاب 1989،

***- حكومة عسكرية تمنع اي نقد او انتفاضات او مظاهرات وتعلق القوانيين لفترة لحين تنظيم سودان مابعد الانفصال،...

***- هي حكومة عسكرية اشبه بحكومة الجنرال \"بينوشيه\" الذي حكم دولة شيلي عام 1973 بعد الانقلاب علي الرئيس الشرعي للبلاد سلفادور الليندي، وحكمها حكمآ عسكريآ دمويآ ماعرفت دولة ما باميريكا اللاتينية مثله دموية وفسادآ.

***- هي حكومة عسكرية برئاسة البشير وعسكره تمنع اي انتقادات او مظاهرات ضدها...

***- حكومة سيكون فيها صلاح غوش...ولانستغرب ان دخلها ايضآ الطيب \"سيـخة\"...وصلاح كرار!!

3-
ويختم زميلي الصحفي ويقول ويختم زميلي الصحفي ويقول ( فهمت دلوقت ليه عمليات الكشف والتحري عن تلميع صلاح \"غوش\" قائمة علي قدم وساق من قبل الكتاب?!!).

***- هل سنتوقع قريبآ (اعلاميآ) تلميع صلاح كرار...والطيب \"سيخة\"... و\"رامبو\" ?!!


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2919

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#159590 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2011 12:52 AM
(1)-
مقال نشر اليوم الاثنين 13 يونيو 2011 بجريدة \"القدس العربي\" اللندنية وله علاقة بالموضوع اعلاه.


(2)-
***- مديرو مخابرات افريقيا في الخرطوم يا محلى طلتهم..
***-كيف تسقط الأنظمة بسبب جنرالات الليل؟
-----------------------------------------
المصـدر:
جريدة \"القدس العربي\"، اللندنية،
بتاريخ:
2011-06-13
بقلم:
بسام البدارين-
---------------
***- لا أعرف سببا واحدا يجبرني على قبول الفكرة او حتى تخيل قبولها.. مديرو أجهزة المخابرات في افريقيا يجتمعون معا تحت سقف واحد في الخرطوم للإجابة على السؤال التالي: كيف نحول فلسفة أجهزتنا من العمل فقط لمصلحة النظام إلى مصلحة الشعب؟.

***- حسب تقرير مراسل الجزيرة في السودان الاجتماع الذي تنادى إليه عسس الليل في قارة الشمس وعقد في نفس القاعة التي شهدت اجتماعات القمم العربية والافريقية هندس على مقاس التحديات الأمنية التي تفرضها ثورات الربيع العربي التي بدأت عند الأشقاء من عرب افريقيا ويخشى أهلنا في افريقيا انتقالها إليهم.

***-..المجتمعون لم يبحثوا إطلاقا، وعلى طريقة اجتماعات وزراء الداخلية العرب بكيفية التعامل باحترام أكثر مع شعوبهم، ولا في كيفية رفع المنسوب الديمقراطي، بل باستدراك مبررات ومسببات حراك الشارع العنيف ضد الأنظمة وفي غير بلد عربي وافريقي.

***- وأزعم أن الموضوع يثيرني، فأنا من أولئك القوم المندسين دوما وأصحاب الأجندات التآمرية، الذين يبصمون بالحافر والرجلين واللسان على القناعة التالية: رجال المخابرات في عالمنا العربي هم السبب الأول والرئيسي والمباشر الذي يتسبب بعواصف الشارع، وهم السبب الأول والأخير في سقوط أنظمتهم التي سقطت فعلا، او التي ستسقط او يمكن أن تسقط لاحقا.

***- .. هنا يحق لأي ضابط مخابرات عربي أو افريقي أن يسألني بسخرية: كيف ذلك يا فصيح؟... الإجابة بسيطة فرجل المخابرات في كل الأحوال يتعامل مع أي مواطن في أي بلد على أساس انه تصرف يمثل الحاكم شخصيا او النظام ذاتيا في أقل تعديل، خلافا لتصرفات أي من رجال الأمن في الأجهزة الأخرى التي لا تحمل اسم المخابرات او الاستخبارات، فبقدرة قادر عندما يتخذ رجل المخابرات موقفا او يلقي بكلمة يشعر الإنسان ـ سبحان الله - بان الرئيس او الزعيم هو الذي يتحدث معه أو يقمعه لان مستوى النفاق اللفظي أثناء القمع والتصرف يكون في أعلى معدلاته.

***- بمعنى آخر لو ضربني في الشارع رجل السير أو استجوبني وظلمني ضابط الشرطة، ولو صفعني حارس سفارة أو وزارة لاستطعت إقناع نفسي بأن المسألة فردية أو مؤسسية في أسوأ الاحتمالات، لكن لو تعرضت لنفس الموقف من رجل مخابرات لخرجت مقتنعا ومؤمنا بان النظام هو الذي تصرف وليس رجل المخابرات الفرد.. لماذا يحصل ذلك؟.. بصراحة لا أعرف لكن عندما سألت الكثيرين وجدت نفس القاعدة.

أزمة وطنية بسبب زجاجة بيبسي
-----------------------------
***- وأذكر أني تتبعت شخصيا أسباب أحداث اضطرابات مثيرة عاشتها إحدى مدن الجنوب في بلادي بسبب العمل على إلقاء القبض على شخص بعينه وهو مواطن متشدد دينيا واكتشفت أن سبب التشدد الديني عند هذا المواطن المطلوب هو الإصرار على إهانته كلما استدعي للسلطات الأمنية، فصاحبنا جلس على (القنينة) في إحدى مرات الاستجواب فهرب من القنينة الأمنية وغرقت البلاد برمتها بالفوضى وارتبك السيستم كله بسبب هذه الواقعة التي تسبب بها عنصر أمني واحد فقط فضل أن يتسلى بالاستجواب الليلي لتبديد الضجر واختار طرقا غير قانونية وغير معتمدة حتى في جهازه.

***- يعني ذلك ان أزمة وطنية اندلعت بسبب زجاجة بيبسي استخدمت لأغراض الترفيه والتسلية خلال مناوبة مسائية لأحد الأفراد ضد أحد المواطنين.. هكذا الموقف باختصار، فالحقد على الأنظمة ورؤسائها في العالم العربي يبدأ حصريا ويتغذى على تصرفات رجال الامن تحديدا في الأجهزة المتنفذة.

***- وقد يكون ذلك السبب المباشرة لإحراق مقرات اجهزة امن الدولة المصرية، وقبلها مقرات البوليس السياسي التونسي.. إنهم باختصار رجال المخابرات من ذوي السلوك العدواني الذين يتصرفون خارج الرقابة والقانون وفي الليل على الأغلب، فيحفرون المطب الأول في قبر الأنظمة التي يحرسونها وبسببهم تكره الشعوب زعماءها وتسقطهم.

***- ..هؤلاء في افريقيا مثلا يريدون إقناعي الآن بأنهم معنيون بالتفكير بالشعوب وحمايتها وطلتهم على الفضائيات أعجبتني وذكرتني بأغنية تراثية قديمة في الأردن تتحدث عن الشيوخ والفرسان ويقول مطلعها.. يا محلى طلتهم .. إمتى يصير العصر وأصير كنتهم؟.. والكنة لمن لا يعرف من القراء هي زوجة الابن.

***- مشهدهم وهم يجلسون في قاعة الرؤساء الضخمة في الخرطوم ينتج الدهشة.. أجساد سوداء ليست نحيلة تطل من قمصان وأطقم بيضاء للغاية مع النظارات السوداء إياها.. إنهم مديرو مخابرات افريقيا بلا ريب.. هؤلاء من يمنحون ويحجبون ويقررون عن الزعيم وباسمه.. فرسان الليل وزوار الفجر وصناع المؤامرات والتفجيرات والأفلام الهندية.. الرجال المستعدون للتضحية بآخر مواطن في الشعب ليس مقابل بقاء الزعيم او حتى النظام ولكن مقابل فكرة بسيطة: وجودهم ولاحقا دورهم ضرورة وطنية ملحة جدا.

***- وأنا صدقت الآن أن الكاميرا قد تكذب فوجوههم ناعمة ويبدو عليهم الحرص على الوطن والشعب والمستقبل.. يخطئون في قواعد اللغة أثناء الخطابة ولا يجيدون التعامل مع الكاميرا، فهم من يحطم الكاميرات أصلا ومن يحتجز او يقتل الصحافيين كشهود.. هؤلاء يريدون ان يقنعونا، كما جاء في فضائية السودان البائسة للغاية، بانهم اجتمعوا لتدارس التعاون من أجل شعوب افريقيا بعد ثورات تونس ومصر.

***- في الأردن ونحن صغار كنا نشير لبعض المخبرين بالصفة التالية (.. الزميل يعمل مع مخابرات موريتانيا) والأساس في العبارة أن موريتانيا دولة لا يمكن ان تكون فيها مخابرات وبعد اجتماع الخرطوم فقط اكتشفنا بؤس الفكرة، واكتشفنا ويا لهول المفاجأة ان موريتانيا لديها مخابرات فعلا وثمة رجل اسمه رئيس جهاز المخابرات يرتدي بدلة أنيقة ويشارك في مؤتمر الخرطوم، ويا لسخافتنا لا تستطيع التفريق من فرط الأناقة بينه وبين رئيس المخابرات الفرنسي.

***- ويمكن ببساطة ملاحظة ان أيا من مديري المخابرات الذين شاركوا في مؤتمر الخرطوم لم يرتد إطلاقا الزي الوطني او القومي لبلاده.. جميعهم ظهروا باطقم عصرية وربطات عنق وقمصان من اللون الأزرق البحري إياه مما دفع زوجتي للسؤال: أين أزياء افريقيا المزركشة المألوفة التي يظهر القائد الأممي المفوه معمر القذافي على فضائية بلاده وهو يرتديها جميعا في قميص واحد؟.

***- أين العمامة السودانية والرداء الموريتاني الجميل أو الزي السنغالي الشهير؟.. سؤال آخر تبادر إلى ذهني وانا أتامل سادتنا من مديري المخابرات.. اغلبهم سود وهذه خلقة الله لا اعتراض، وبعضهم كالمصري والتونسي والمغربي حنطي او قمحاوي .. من هم إذا الشقر والبيض جدا وأصحاب السحنة اللامعة الذين وجدوا بالقاعة؟... هؤلاء ظهروا بكثافة في الصف الثاني والخلفي والأروقة ولا يحملون بطاقات تدلل على هويتهم، وبسبب لون السحنة لا يمكن تصور أنهم افريقيون ولعلهم ممثلو المخابرات الأجنبية وتحديدا الغربية والأمريكية التي تدير عن بعد وتدرب وتمول وتحرض مخابرات الشعوب البائسة.



#159493 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2011 08:17 PM
(1)-
حزب البشير يكشف عن اختراق جديد للحوار مع حزب الترابي
**************************************************
الخرطوم: (smc)
كتب مركز حزب البشير الصحفي:
Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
يوم الإثنين 13/06/2011
----------------------
كشف حزب المؤتمر الوطني عن اختراق جديد لإمكانية إجراء حوار سياسي مع حزب المؤتمر الشعبي في المراحل القادمة، موضحاً أن شكل الحوار سيكون بطريقة مباشرة يتم فيها مناقشة أجندات الطرفين.
وقال أمين الاتصال السياسي بالمؤتمر الوطني دكتور الحاج آدم يوسف في تصريح لـ(smc) إن المراحل القادمة ستشهد اختراق نوعي للحوار مع المؤتمر الشعبي بالرغم من رفضه التام لمناقشة بعض القضايا الوطنية، وأبان أن الحوار سيكون بطريقة مباشرة على غير الطريقة السابقة مضيفاً أن هنالك اتصالات فردية مكثفة مع قيادات بارزة تتبوأ مواقع رفيعة بالحزب لإقناعها بأهمية الحوار السياسي في المراحل القادمة وزاد قائلاً: إن عدداً من الشخصيات بالشعبي قد أبدت مرونة واضحة للدخول في حوار مع المؤتمر الوطني.
وأشار يوسف إلى إمكانية أن يتحول الحوار مع الشعبي ويتبلور إلى حوار مؤسسي يحمل أجندات الحزب الأساسية بصورة رسمية على غرار حواري حزب الأمة القومي والاتحادي الأصل.
وقلل يوسف من تصريحات الترابي التي رفض فيها الدخول في حوار مع الحكومة والوطني فضلاً عن تحجيم دور الإسلاميين لمناقشة القضايا الوطنية، واصفاً حديثه بأنه تعبير عن رؤية شخصية سياسية فقط ولا تمثل جميع قيادات وأفراد المؤتمر الشعبي الآخرين.


(2)-
***- وتمامآ كما كتبت من قبل (اعلاه) وقلت ان حزب المؤتمر الوطني سيسعي للاتصال بحزب الترابي لاقناعه (جبرآ) بالاتفاق معه وعدم خلقه للاضطرابات والمشاكل بعد 9 يوليو القادم، هاهي الاخبار جاءت اخيرآ ومن مركز اعلامي ينتمي للحزب الحاكم يفيد بان حزب البشير قد قام بدأ يخطط للالتقاء مع اعضا من حزب الترابي ولاجراء حوار سياسي ولمناقشة بعض القضايا الوطنية وايضآ إلى إمكانية أن يتحول الحوار مع الشعبي ويتبلور إلى حوار مؤسسي يحمل أجندات الحزب الأساسية بصورة رسمية على غرار حواري حزب الأمة القومي والاتحادي الأصل.

***- ان مرحلة مابعد 9 يوليو ستكون قاسية علي كل الاحزاب الوطنية والشخصيات السياسية المعارضة في ظل قوانين الطوارئ القادمة..وقوانين بدرية سليمان وصلاح غوش...و\"بيوت اشباح\" النافع!!!


#159202 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2011 11:42 AM
***- قمت بكتابة مقال نشر بجريدة \"الشرق الاوسـط\" اللندنية، بتاريخ الاربعـاء 27 رمضـان 1422 هـ 12 ديسمبر 2001، العدد رقم:8415،جاء تحت عنوان12 عاما على قانون الطوارئ في السودان ولماذا هذا الخوف؟).

***- وابثه مرة اخري هنا لما له وعلاقة بالموضوع....ولانه قانون طوارئ سيكرر نفسه بعد 26 يومآ من الأن...-اي- في يوم 9 يوليو القادم!!

الرابـط:
*********
12 عاما على قانون الطوارئ في السودان ولماذا هذا الخوف؟
http://www.aawsat.com/details.asp?section=5&article=77260&issueno=8415

***- واعتذر عن السهو في المرة السابقة...


#159023 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2011 01:24 AM
***- كان السودان منذ عام 1989 وحتي عام 2001 يعيش تحت وطأة الاحكام العرفية وحالة الطوارئ ورفع العمل بالدستور وحكم العسكر واستبداد الاجهزة الأمنية المتعددة الشعب والاقسام، وفي عام 2001 قرر البرلمان تمديد حالة الطوارئ لعام اخر باسباب غير مقنعة الهدف فقط منها حرمان الناس من ابسط حقوقهم الانسانية البسيطة.

***- قمت بكتابة مقال نشر بجريدة \"الشرق الاوسـط\" اللندنية، بتاريخ الاربعـاء 27 رمضـان 1422 هـ 12 ديسمبر 2001، العدد رقم:8415،جاء تحت عنوان;(12 عاما على قانون الطوارئ في السودان ولماذا هذا الخوف؟).

***- وابثه مرة اخري هنا لما له وعلاقة بالموضوع....ولانه قانون طوارئ سيكرر نفسه بعد 26 يومآ من الأن...-اي- في يوم 9 يوليو القادم!!


#158993 [sham]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 11:31 PM
the writer and commentators are trying to scare the people by depicting the situation after july 9 how the president will be tough..bullshit if there are shaky knees and cowards .let them shut their mouth ...the government has to go we do beileve god is one so as death.


#158962 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 09:49 PM
***- شكرآ لكل الأخوة الأعزاء الذين شاركوا بتعليقاتهم المقدرة. واضيف ان الاستعدادات لعسكره سودان مابعد 2011 قائمة علي قدم وساق. وللتاكيد علي صحة ماذكرت، ارجع بكم الي خبر نشر طويل بجريدة \"أخر لحظة\" يفيد بان البشير قد شد على ضرورة وضع الدبابين على أهبة الاستعداد لبسط الأمن والاستقرار في ولاية جنوب كردفان!!، وهذا يعني ان المرحلة القادمة ستشهد مجددآ عودة \"ساحات الفداء\" وارغام الطلاب والتلاميذ للذهاب مناطق الحروب والتحرشات المسلحة، وتمتلئ شوارع المدن بالشابات والشباب وهم بازياءهم العسكرية (الكاكي)، ولايغدو منظر الاطفال والشفع وهم ممسكون بال\"كلاشينكوف\" يثير الانتباة، وتعود اجواء سنوات التسعينيات لتخيم علي كل مناطق السودان، والمذياع والتلفزيونات المسيسة تبث علي مدي اليوم بطولة اناشيد الفداء والمدائح (التي هي ليست نبوية) وانما في تمجيد وتعظيم الامام لموجود بقصر غردون!!

***- سيكون النظام الاسلامي الجديد في السودان محميآ بالسلاح والأرهاب والخطوط الحمراء الكثيرة التي لايجب علي احدآ وان يتخطاها..وستعود \"بيوت الاشباح\" للظهور مجددآ بقيادة ورئاسة مؤسسها القديم،

***- سيكون النظام الاسلامي الجديد محـميآ بقوات من \"الحرس الثوري الايراني\"، وفصائل مسلحة من \"حزب الله\" الذي يساعد هذه الايام الرئيس بشار الاسـد بقوة،وقد سبق له ان شارك في تصفية اعداد من السوريين الذين تظاهروا سلمآ بمدينة \"درعا\" بحسب روايات شهود عيان سوريين فروا الي تركيا،

***- ستاتي ايضآ فصائل مسلحة من حزب \"حـماس\" الفلسطيني ويشاركوا بجدية في حماية نظام البشير الاسلامي الجديد، تمامآ وكما ساندوا من قبل انقلاب الانقاذ في سنوات التسعينيات...ولولا قدوم الاميريكان للسودان بعد احداث 11 سبتمبر الاميريكية وطلبوا من الحكومة وقتها طرد هذه المنظمات الاجنبية وفورآمن السودان لكانت باقية وحتي اليوم بالبلاد.ولكنها قوات اجنبية ستعود وتبقي بالسودان تمامآ وكمتمردي \"جيش الرب\" اليوغندي الذي هو جيش يعمل علي حماية النظام ويتقاضي متمرده رواتب من وزارة الدفاع!!

***- النظام الاسلامي الجديد سيضغط ضغطآ شديدآ علي الترابي وان يحدد موقفه من النظام ولن يتهاون معه ويتساهل و( ياما معانا 100% او غادر البلد كما غادرها الميرغني باهله واولاده وسكن الاسكندرية...ومن بعده فاروق ابو عيسي!!)

***- النظام الاسلامي الجديد سيكون قاسيآ علي كل من هو ليس مسلمآ وخصوصآ اذا كانوا من بقايا الجنوبيين الذين بقيوا بالشمال وسيتعاملون علي اعتبار انهم جواسيس.. ولن يسمح لهم بالعلاج بمستشفيات الدولة..ولن يحصلوا حتي ولو علي \"حـقنة\" او حبة (اسبريـن) واحدة!!

***- السودان الاسلامي الجديد بعد 9 يوليو سيكون اشبه بالوضع في ايران او غزة وكثيرآ من الصومال....الاسلامي!!


#158870 [مندى]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 05:47 PM
فعلا بعد 9يوليو ستخرج الحركة الشعبية من الباب ثم سيغلق الكيزان الباب وحياخدو نفس طويييييل وبعدها حيقبلوا علي الشعب السودانى الفضل وهاك يا اعتقالات وتصفيات
استبعد عودة قوش بسبب المرارات التي بينه وبين نافع والبشير ولا اعتقد انهم يمكن ان يثقوا فيه بعد ان قاموا بطرده بهذه الصورة المهينة.... الحكومة القادمة سيكون اللاعب الرئيسى فيها هو ابو العفين


#158833 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 04:40 PM
***- ستعود قوانين بدرية سليمان مرة اخري للظهور ممزوجة بقوانين من تأليف صلاح غوش،

***- ستكون قوانين اسلامية في ظاهرها لاخفاء باطنها حيث الاعتقالات التعسفية بلا اسباب، والحبس لمدة ثلاثة اشهر للمعتقليين بلا اي تهم محددة، والاغتيالات للمعارضيين وطلاب المظاهرات، ستكون الاغتصابات وسيلة للتخويف والارهاب، ستكون الرقابة صارمة علي الصحف ورجال الأمن والمخابرات متواجدون طوال ال24 ساعة بمكاتب رؤساء الصحفيين ولن تتعامل الجهات الأمنية مع الصحفيين الا بحمرة العين والزجر وقطع ارزاقهم، ستكون هناك قوانين جديدة يحكم بها بوليس \"النظام العام\" لاتساهل فيها مع المواطنيين بالمرة وستطبق قوانين الجلد بالطريق العام وتنقل كاميرات المحطات الفضائية المحلية عمليات تطبيق الجلد، ستكون هناك قوانين جديدة باسم \"انضباط الشارع\" حيث يحق لرجال الشرطة والأمن توقيف اي مواطنة او مواطن بالشارع وتفتيشه، والتشديد علي معاملة الباعة المتجوليين وبائعات الشاي والكسرة ومصادرة بضائعهم بالقوة بحجة تنظيم الاسواق، ستكون هناك \"كشات\" مكثفة علي الاجانب والوافدين وابعادهم من البلاد، سيحاول \"الحزب الحاكم\" تطبيق القوانيين الاستثنائية وقوانين الطوارئ التي كانت مطبقة في مصر وحاليآ في سورية وليبيا بحذافيرها مع تشديد لاعمال ونشاطات الاحزاب بالبلاد، ولانستبعد وبعد يوم 9 يوليو 2011 وان يتم حظر عمل الاحزاب وتوقيف صحفها بحجة حماية النظام من القلاقل التي تمارسها هذه الاحزاب. وسيتعامل القادة في \"الحزب الحاكم\" مع الاقليات في دارفور وباقي المناطق الاخري بمنتهي الشدة وتطبيق سياسات التجويع وقطع الاعانات الدولية واسلوب التصفيات الجسدية و(جلدآ ماجلدك جر فيه الشوك)...(وعجـمي فالعب به)!!

***- لقد سبق ان قام الرئيس الراحل جعفر النميري وبعد فشل انقلاب 19 يوليو بتطبيق قوانين الطوارئ ومارس من خلفها اسوأ انواع التعامل مع ابناء شعبه واذاقهم المر طويلآ، ثم عاد وبعدها ليطبق فيهم \"قوانين سبتمبر 1983\" ويزيدهم بلاءآ فوق بلاء.

***- كل التوقعات تقول انه وبعد يوم 9 يوليو 2011 سيكون السودان قطعة من الجحيم...وسيكون عامآ لم يعرف التاريخ له مثيلا...وسيكون عامآ مليئآ بالاحداث الجسام والخطوب الكبيرة ويفقد فيه السودان الشمالي الاسلامي فيما بعد نصف سكانه وارضه!!


#158794 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 03:14 PM
يابكرى يا صائغ مالك عايز تغمنا يا رجل؟؟؟

انت مصدق ترهات صاحبك الصحفى دا؟؟؟ الرئيس قال بعد 9 يوليو حيعلن الشريعة الاسلامية!!!!! و تقول حكومه عساكرتارية !!!!ا هم ديل فيهم ناس شريعه ؟؟؟ انت ما شيف بعض المشايخ اليومين ديل بسخننو امثال عصام احمد البشير الحقير !!!!!!

و تاس الطيب سيخه و رامبو وقوش حيجو تانى؟؟؟؟ حكايه عجيبه!!!! ....سبحان من يحى العظام و هى رميم !!!!!


#158722 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 01:42 PM
***- ألف شكر للأخوة الذين شاركوا بالتعليقات المقدرة.

***-وليت الأمر ينتهي عند تشكيل حكومة عسكرية في الخرطوم فقط، ولكن كل ولايات السودان الشمالي ستكون حكوماتها ايضآ عسكرية . وهذه الحكومات الولائية ستحكم- كما وحكومة الخرطوم- بالحديد والنار وبقوانين صارمة وسيكون ،قانون الطوارئ مطبقآ لمدة طويلة بحجة الاصلاح وبناء السودان الاسلامي الجديد.

***- سيكون الحال في سودان مابعد 9 يوليو وتمامآ كما كان الحال في مصر التي خضعت لقوانين الطوارئ منذ عام 1967 وحتي فبرائر 2011 -اي- (وطوال 44 عامآ)،

***- وايضآ كحال سورية التي مازالت خاضعة للنظام العسكري الصارم وقانون الطوارئ الصادر بتاريخ يوم 22 ديسمبر 1962 وحتي اليوم (49 عامآ)!!

***- ويأمل البشير ان تستتب له الامور في ظل القوانين الطارئة ويبقي طويلآ بالحكم كالرئيس السابق حافظ الاسد والرئيس المخلوع حسني مبارك...وكالرئيس معمر القذافي الذي يحكم بلده وطوال 42 عامآ!!


#158589 [شاه]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 10:10 AM
الحديد المصدئى بيلمع تانى؟


#158584 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 10:07 AM
هو سودان الجن ده ما فيه ناس غير ديل؟؟ ما خلاص اخدوا فرصتهم و شوفوا ناس غيرهم بعد ده!!! يلا دك(زى ما بيقولوا فى كونكان 14)


#158469 [عثمان عمر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2011 02:55 AM
اف لكم ايها الخونة اللصوص والله سوف تواجهون أشياءلا قبل لكم بها ايها الخونة اللصوص


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة