المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر المكاشفي
بشرى للمكفوفين كافة
بشرى للمكفوفين كافة
06-15-2011 12:22 PM

بشفافية

بشرى للمكفوفين كافة

حيدر المكاشفي

وصلتني هذه الرسالة التي تزف البشري للمكفوفين بلا استثناء عبر بريدي الاليكتروني من الاخ الصديق خالد حسن لقمان، وهو اعلامي معروف وموثوق به ما حفزني على سرعة نشرها عسى ان ينتفع بها من يريد له الله ان ينعم بالشفاء من ابتلاء فقد البصر جزئيا او كليا على يد هذه المبادرة الكريمة والسخية التي اطلقها ويرعاها سمو الشيخ محمد بن راشد. وننشر هنا الرسالة كما هي تعميما للفائدة........
ها نحن الآن أمام مبادرة عظيمة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله. مبادرة نور دبي لعلاج مليون حالة من المكفوفين أو شبه المكفوفين ما كان ممكنا سواء بالتدخل الجراحي أو الليزري أو مهما كان على نفقة سموه الخاصة ذهابا وإيابا وإقامة وعلاجا على أرض دبي. والمبادرة تشمل كلا من حالات العمى الكامل وشبه الكامل والمؤقت والدائم والمسلم وغير المسلم والأبيض وغير الأبيض والعربي وغير العربي، وكل من تمنى رؤية النور وقد حرم منه. وقد تطوع سموه في هذه المبادرة الطيبة المباركة باغيا وجه الله تعالى داعيا المولى عز وجل أن يتقبلنا وأن يطهرنا وأن يصرف عنا وعن ذرياتنا وعن أهلينا الأسقام والأمراض، وقد بدأت بمراسلتكم ليكون بمثابة إعلان عام لكل من حرم النور من أبناء بلدي صغيرهم وكبيرهم، ذكرانهم وإناثهم وفقراؤهم والغلابة والذين يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف أن يقوموا بتجهيز ما يلي:
1- صورة جواز سفر المريض ويكتب عليها كلمة مريض + صورة شخصية.
2- صورة جواز سفر لمرافق ويكتب عليها كلمة مرافق + صورة شخصية.
3- تقرير طبي شامل ودقيق صادر عن مستشفى حكومي ومعتمد من وزارة الصحة.
4- رقم هاتف يمكن الاتصال عبره بالمريض أو بمن هو مسؤول عنه .
5- ترسل الطلبات مع التقارير الطبية والأشعة وغيره إن وجد مباشرة على العنوان التالي:
دولة الإمارات العربية المتحدة
الشارقة - المدام ص.ب 48132
نور دبي
إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حين أطلق هذه المبادرة الطيبة مبادرة نور دبي، وجه سموه بإنشاء هيئة طبية تضم خبراء من كل جنسيات العالم وفريقا منتقى لتلقي الطلبات، ومن ثم تعرض الحالات على اللجان الطبية المتخصصة التي تدرسها بعناية ثم توصي باستقدامها كي يتم علاجها. وستقوم اللجان بالاتصال بالحالات مباشرة ودون فرض أية رسوم أو أتعاب أو غرامات، بل إن كل شيء مجانا إن شاء الله من أول السفر والانتقال والإقامة والعلاج والعودة سليما معافى إن شاء الله.
فيا كل طفل لم يرَ النور
وكل رب أسرة حرم حبيبتيه (عينيه)
وكل شيخ فقد الأمل في الإبصار مرة أخرى.
أقول لهم جميعا ، أيا كانت حالاتكم وأيا كانت آراء الأطباء، فلعل الله تعالى يكون قد أذن برأي آخر من خلال مبادرة نور دبي التي أطلقها ورعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله، والله أسأل أن يعينني على فعل أي معروف لأبناء بلدي، وأن يرزقني فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، وان يرضى عنا ويرحمنا ( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله).

الصحافة


تعليقات 3 | إهداء 2 | زيارات 1709

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#161031 [بنانكو]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2011 09:31 AM
الدال على الخير كفاعله ...... جزاكم الله الف خير .....لكل من اضاء شمعة ولعن الظلام .... ياريت الكلام ده لو كان صدر من ناسنا كان ارحم واجمل لهذا الشعب الفضل .


#160696 [احمد الطيب ]
1.00/5 (1 صوت)

06-15-2011 03:43 PM
ما اعظمه من عمل ، هكذا هكذا يكون عطاء من يملك لمن يستحق وهكذا يكون الأمراء والشيوخ بذل للمال بلا من ولا أذى وتسخير للسلطان لخدمة الناس كافة بلا تمييز لا لجاه يعملون وهم اصحاب الجاه وانما ابتغاء وجه الله بارك الله للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وبارك له في اهله وذريته ولا نملك الا ان نرفع اكفنا بالدعاء الصالح له ونقول اللهم متعه بالصحة والعافية وهو الذي اهتم بصحة الآخرين وجنبه كل بلاء من بلايا الدنيا واذكر اللهم عمله يوم الحساب العظيم واجزه خير الجزاء في الدنيا والآخرة - اللهم اجعله قدوة للأمراء والشيوخ لينتهجوا نهجه ويتسابقون في عمل الخيرات ويساعدون المرضى الضعفاء ممن لا حول لهم ولا طول ويفتحون امامهم ابواب الأمل ويرسمون على شفاههم ابتسامات الرضى والسعادة


#160589 [محمد عبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

06-15-2011 01:12 PM
الاستاذ حيدر
شكرا لهذا الخبر السعد في اجوا الحزن الكبير الذي يهيمن علي سوداننا الحبيب
امنباتي بالتوفيق لك وصاحب المبادره الكريمة انار الله لكم بصيرتكم مادمتم
ارجوا ان يعمم الخبر في جميع الوسائل المتاحه في الوسط الاعلامي
مع خالص التقدير


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة