المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الاذاعة... ممنوع الدخول بأمر معتصم!ا
الاذاعة... ممنوع الدخول بأمر معتصم!ا
06-17-2011 10:03 AM

الاذاعة... ممنوع الدخول بأمر معتصم!
د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

صادفني الزميل الدكتور (.......) وهو يضحك فسألته عن السبب؟ قال لي تصور السيد معتصم فضل المدير العام للهيئة العامة للاذاعة القومية اصدرا قراراً يمنع دخول الطلاب لمباني الاذاعة مهما كان الغرض زيارة او تدريب او لكتابة بحث! طلبت منه ان يعيد علي الكلام ثانية! فتكرم بالإعادة.
اندهشت وتساءلت هل يعتقد السيد معتصم فضل ان الاذاعة التي تسمى قومية صارت من املاكه؟ وانه يصدر ما يريد من قرارات دون ان يحاسب؟ اننا نسأله عن الحكمة من وراء هذا القرار العجيب؟ وهل اصدره وهو في كامل وعيه؟ وهل يعلم ان الاذاعة للجميع؟ وان من حق كل طالب علم ان يزورها بهدف التدريب او البحث؟ ونقول له ان من حقك ان تنظم الزيارات بوضع جداول معينة او برامج معينة وقتها لن يحتج احد ولن نلومك، ولكن ان تمنع؟ انت ليس اكثر من مدير عام ان تركك الموت لن يتركك الكبر والمعاش، وان في من تمنع من طلاب اليوم من سيجلس على هذا الكرسي الذي تجلس عليه اليوم واكرر انه لن يدوم لك.
تخيل معي ان احد هؤلاء الممنوعين من الدخول اليوم جاء يوما مديرا عاما للاذاعة ماذا تتوقع منه؟ اقول لك سيحرق كل مادة فيها اسمك... وكل ورقة تحمل توقيعك لانه منع يوما ولم تتدخل جهة ما، فسيمارس نفس الفوضى ويتخذ القرارات بنفس الطريقة العشوائية التي خلفتها انت وامثالك في السودان المسكين الذي صارت مؤسساته تدار بالمزاج الشخصي.
قرار المنع الذي اصدرته ليس له سوى مفهوم واحد هو انك تتضايق من وجود الطلاب والباحثين وانت تعمل في مرفق عام تصرف راتبك من اباء هؤلاء الطلاب بل ربما يكون من بين هؤلاء الطلاب من يعمل والده الان بالاذاعة فهل سيقبل بمثل هذا القرار العجيب؟
اننا نعيش عصر الفوضى وقرارك هذا لا يمكن ان يصدر إلا في دولة تعمها فوضى التصريحات والقرارات.
السيد معتصم فضل المدير العام للهيئة العامة للاذاعة القومية نحن نكتب ولا نتوقعك منك اجابة ولا نتوقع ان يحاسبك احد ولكننا ننبه الى ان الفوضى تؤدي الى الفوضى، وان القرارات يجب ان تحكمها المصلحة العامة فاي مصلحة في حرمان الطلاب من زيارة الاذاعة؟ وما يريد هؤلاء الطلاب من زيارة الاذاعة؟ هل يأتون للشغب او الفسحة او تزجية الوقت؟ هل الزيارات لا تتم وفق اسس وضوابط؟ اقول هذا وانا استاذ جامعي واعرف كيف تتم هذه الزيارات تحت اشراف الجامعة، وكيف تنظم، وانها تدرج ضمن التدريب العملي للطلاب، وان الذين يزورون الاذاعة هم طلاب كليات الاعلام بل اقسام الاذاعة خاصة. فكيف نمنعهم من الدخول الى مباني الاذاعة؟
ألم يخبرك شخص ما بخطل ما فعلت؟ ألم تسأل نفسك تلك الاسئلة التي يسألها المدير لنفسه قبل ان يصدر اي قرار؟ اخاف ان لا تكون قد سمعت بها وان تصدر هذا القرار (العنتري)؟
واخيراً نرجو ان تكتب لوحة امام الاذاعة تحمل: ممنوع دخول الطلاب!
والله من وراء القصد.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1537

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#163000 [إسماعيل صديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2011 12:18 AM
الاذاعة ياتا يادكتور ؟؟؟الاذاعة القومية !!! ;(


#162866 [ابوعماد]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2011 07:11 PM
حلمك شوية يا دكتور
فالضرب على الميت حرام ..... رحم الله الاذاعة واحسن مثواها... فقد كانت قبلة السودانين قبل ان يعمها الخراب وينعق بها البوم ......
لقد هجر السودانين يادكتور الاذاعة من ان بدأ نباح يونس محمود المزل والمستفز لكرامتنا كسودانين ....
خيرا فعل الرجل يا دكتور لان الاذاعة بوضعها الراهل ليست اهلا لاكساب معرفة او خبرة ففاقد الشيئ لا يعطيه ....


#161850 [دالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 08:08 PM
يادكتور لا تظلم الراجل احتمال يكون وصله قرار فوقى من الحزب الشيطانى


#161789 [أبو علي أبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 04:41 PM
وا معتصماه ! الرجوع للحق فضيلة وابن الأكرمين أولي باتباعها .. لا تنسي يا المعتصم أنك بدأت بالإذاعة متعاونا عندما كنت طالبا وقد كنت بالقرب منك .. ساعدك الأستاذ صلاح الدين الفاضل .. أتذكر ؟ ثم أصبحت مخرجا وعندما زاركم الرئيس القائد وقتها سألك : درست إخراج وين ؟ ماذا كانت إجابتك ؟ أعتقد جازما أنك ود بلد وسترجع للحق وتعيده لأصحابه فالطلاب هم طيور البستان أخاف إن منعتهم يجف البستان ويصبح قاعا صفصفا ولات حين مناص ! فهمتني ! فهمتكم !


#161757 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 03:27 PM
اصجاب المشروع الحضارى
الم اقل لكم اننا نعيش عصر العبقريات الانقادية
لا يحق لاستاد جامعى ان يتطاول على عبقرى زمانه والماعجبو يمشى يجاهد فربما انه مشغول بالاهم اى اعداد البرامج الجهادية والبلاد كما تعلم مستهدفة فى مشروعها الحضارى
هو دا وكتو ولاصوت يعلو فوق صوت المعركة


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة