المقالات
السياسة
ترقية استثنائية..!!‎
ترقية استثنائية..!!‎
12-22-2015 04:25 PM


قبل سنوات ارتسمت الحيرة على وجوه الناس ..خرج كشف وزارة الدفاع السنوي في الإحالة للتقاعد يحمل بين طياته احالة شقيق رئيس الجمهورية ..لم تكن تلك الصدمة الاولى للواء طبيب عبدالله البشير.. شقيق الرئيس خرج من الخدمة في رتبة لواء التي قضى فيها بضع سنوات..حينما احتج اللواء البشير على عدم الترقية رد عليه بحزم الفريق اول عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع (وقتها ) قائلا له اللائحة لا تمنحك حق الترقية.
قرات بالامس في الزميلة المجهر ان رئاسة. الجمهورية وبناء على توصية من ادارة الشرطة قد قامت بترقية ستة لواءات الى رتبة الفريق استثناءا..الترقية حسب الخبر جاءت لأغراض تحسين المعاش وشملت بعض من أفاضل رجال الشرطة الذين خدموا البلد لسنوات عديدة في تجرد ونكران ومن المتوقع إحالتهم للتقاعد في رتبة اللواء بنهاية العام الجاري ..بالطبع ان الفروقات المالية كبيرة في حساب المعاش بين رتبتي الفريق واللواء.
رغم تقديرنا لتقديرات الشرطة الا ان الترقيات الاستثنائية دائماً تفتح ابواب الاحتجاج ..من قبل تمت احالة اللواء عابدين الطاهر للتقاعد بشكل مفاجيء ..المفاجآة جعلت اللواء الطاهر يجمع متعلقاته العسكرية في حقيبة أنيقة وراودته نفسه بان يعيدها لرئاسة الشرطة احتجاجا على عدم تقديرهم للخدمة الطويلة الممتازة والنجاحات التي حققها الرجل في تاريخه الشرطي..في هذه اللحظة بعض من اخلص رجال الشرطة السابقين دخلوا مع امهم الرؤوم في نزاع قانوني مبني على الإحساس بالظلم .
قبل ايام نقلت الصحف ان سفيرا في وزارة الخارجية ترك الخدمة احتجاجا على تخطيه في الترقية.. وان اخر يمم وجهه الى سوح العدالة شاكيا الوزارة الأنيقة .. وأفادني صديق ان مدير جامعة بحري الحكومية اصدر فرمانا يحرم بعض من منسوبي جامعته من الترقي الى ان يدركهم الموت او الوصول الى سن المعاش..وان المبشرين بالعذاب في طريقهم لتقديم دعوى قضائية.
في تقديري ان الاحتكام للقانون يرسى قاعدة من الرضاء..وان المساواة في الظلم يعتبر وجها من العدالة.. الترقيات الاستثنائية تتكيء الجروح وتفتح ابواب السوابق..سيطرق الان نفر من أعاظم رجال الشرطة ابواب مدير الشرطة طالبين إنصافهم بترقيات استثنائية تساعدهم في مواجهة ظروف الحياة.
بصراحة..اصلاح الدولة يبدأ باغلاق ابواب الاستثناءات .
(اخر لحظة)


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4084

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1390055 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 11:15 AM
راجع كشف ترقيات الاستثناء وانظر لقبائلهم عابدين من قبية في اقاصي الشمال ليس له طهر اما شقيق الرئيس ليس مثالا لانه دخل بعد الانقاذ واخذ من راتب من اكثر من جهه وليس حالة عدالة ...نحن لسنا في دولة نحن تحت رحمة ادارة المافيا للدولة وشيلني واشيلك واكيد الاستثناء وراه ما وراه من رشا وقسمه لا شئ يتحرك بالكفاءة والتاريخ والا لما حدث الاستثناء وانت قاعد جوه بيت الكلاوي عارف البئر وغطاها

[سيف الدين خواجه]

#1389504 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 09:27 AM
بالأمس تابعتك على قناة أمدرمان الحلقة التى إستضفت فيها الأستاذ الإقتصادى كبج وآخر لا أذكر إسمك ولكن ما أغاظنى سؤلك الغريب والمريب
للأستاذ كبج ( صحيح إنت فصلوك من الحزب الشيوعى )
وأسألك وأسأل كل الكيزان أمثالك الذين طفحوا على القنوات والصحف ما العيب
أن يكون زيد أو عبيد شيوعياً يسارياً واضحاً كالشمس ؟؟؟؟
ولكن هذه هى صفاتكم خلط الدين بإعتبار أنكم فقط المسلمين ( تباً لكم )
أعلم أن لا علاقة لأسطرى بمقالك هذا لكن وجود إسمك دفعنى للكتابة

[تاج السرعبداللطيف عثمان]

ردود على تاج السرعبداللطيف عثمان
[فياس فادي] 12-23-2015 08:07 PM
والله يا السر انا اول مرة اعرف عبد الباقي كوز .. من خلال تعليقك وسؤاله الذي ظن انه سيحرج به كبح فالانتماء للحزب الشيوعي ليس عيبا ولا الفصل منه .. على الاقل
لديهم مبادىْ يومنون بها اتفقنا معهم ام اختلفنا .. اما الانتماء للتيار الاسلامى بعد تجربة الموتمر الوطني يعتبر اكبر سبببببببببببببببببببببببببببببببببببة اي والله سبة فلا مبادي اسلامية يعملون بها ولا اخلاق سودانية حتى


#1389388 [samer]
3.00/5 (1 صوت)

12-22-2015 11:08 PM
تعرف يا ود الظافر لما تقوم الثورة كل واحد منهم سوف يجرد من هذه الترقيات العبثيه و ياخذ شلوت و كف

[samer]

#1389365 [BEWILDERED]
4.00/5 (2 صوت)

12-22-2015 09:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اتضرع للعلي الكبير قدوم يوم يتمكن فيه ضحايا الصالح العام و ورثة من توفى منهم بتقديم شكوى للقضاء العادل بدلاَ من الاستجداء عبر لجنة بالقصر،الوضع الطبيعي ان المظلوم يقف امام القاضي مرفوع الهامة لا ان يقف ذليلا بباب القصر الخلفي لرد حقوقهم المادية و الادبية المغتصبة (الضحى الاعلى).
جزى الله كل ظالم بما يستحقه من عذاب في الدنيا و الاخره. آمين.

[BEWILDERED]

#1389283 [صالح عام مظلوم]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2015 06:02 PM
كل هذه اللفة يا ظافر تريد أن تقول أن اللائحة طبقت على شقيق الرئيس دون محاباة ويالها من عدالة تلك التي يطبقها من يهرع كل فجر بجردل اللقيمات للوالدة الرئاسية.. ذلك اللمبي الأهطل .. وأنت تبدي خوفك وتملقك بعد أن هدد البشير باستلام ملف الإعلام ومراجعة ما يكتب في الصحف كل صباح؟
وأنت تعلم أنه قد يحصل على فروقات الترقية التي لا يستحقها من السحت والعمولات وصالون الحلاقة الذي يتعايش عليه مثلما رد ساخرا على الذين إنتقدوا ثراءه استغلالا لمكانة شقيقه اس البلاء و اساس الفساد .. ثم أن المدعو عبد الله البشير زوجته نور الهدى برتبة فريق وستحال الى التقاعد برتبة فريق أو ل و هنا سيتم تحصيل الفرق مضاعفا يا خفيف .. قال لائحة قال ؟؟؟

[صالح عام مظلوم]

عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة