المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
سكان حلايب : ماقالو بجئ مالو ماجاء..محنن..ولامطهر!ا
سكان حلايب : ماقالو بجئ مالو ماجاء..محنن..ولامطهر!ا
06-17-2011 03:50 PM

سكان حلايب: ماقالو بجئ مالو ماجاء..محنن..ولامطهر!!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
***- نشرت بعض الصحف المحلية قبل ايام قليلة مضت من هذا الشهر (يونيو 2011) خبرآ يقول ان حكومة ولاية البحر الاحمر قد اعلنت عن زيارة مرتقبة للرئيس عمر البشير الى محلية حلايب في شهر يونيو الجاري لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية، ضمن زيارته لولاية البحر الاحمر.وكشف والي الولاية، محمد طاهرايلا، للمركز السوداني للخدمات الصحافية عن جملة من المشروعات التنموية والخدمية التي سيفتتحها الرئيس، مشيراً الى انها تعتبر الزيارة الاولى لرئيس الجمهورية الى محليات الولاية لافتتاح مشروعات تنموية، تشمل (7) محليات ، من ضمنها محلية حلايب.واوضح ايلا ان الولاية اعدت برنامجا حافلاً للرئيس سيقف من خلاله على مشرووعات التنمية التىً انجزتها الولاية خاصة المتعلقة بالتنمية الموجهة للانسان ومساعدته لايجاد سبل كسب العيش الشريف، مبيناً ان البشير سيشهد تمليك الولاية 180 قارب صيد للصيادين تم تمويلها عبر التمويل الاصغر وديوان الزكاة، اضافة الى تسليم 400 من الحرفيين مواقع انتاج.

2-
***- وجاءت الصحف المحلية ايضآ بخبر اخر يفيد بان الرئيس الرئيس عمر البشير سيفتتح خلال زيارته إلى ولاية البحر الأحمر، التي تبدأ ما بين العاشر والثاني عشر من الشهر الحالي وتستمر لمدة أربعة أيام، \"5\" مراكز صحية بمحلية حلايب ومستشفىً مرجعياً وميزاً للكوادر الصحية ومركزين صحيين في جبيت المعادن.

3-
***- واكد مكي خضر مكي وزير الصحة بولاية البحر الأحمر لجريدة \"الرأي العام\" عقب زيارة قام بها إلى محلية حلايب السبت: \"إن المنشآت جاهزة للافتتاح\"، وأشار إلى زيارة سيقوم بها إلى الخرطوم اليوم لإستلام معدات مستشفى حلايب...وأوضح مكي أن زيارة البشير ستتم في يوم 10 أو 12 من الشهر الحالي، وتستمر لأربعة أيام.

4-
***- وفرحوا سكان \"حلايب\" و\"شـلاتين\" ايما فرح بالزيارة المرتقبة وسعدوا بهذه الاخبار التي انتظروها 21 عامآ علي احر من الجمر، واستعدوا لها باستعدادات كبيرة وضخـمة.

5-
***- الا ان علي الكرتي وزير الخارجية نفى ما تناقلته وسائل اعلام سودانية ومصرية عن زيارة مرتقبة للرئيس السوداني الى مثلث حلايب بشرق السودان، قائلا: إن \"الرئيس سيزور مدينة اوسيف، وهي منطقة خارج مثلث حلايب\".

6-
***- هذا التناقض المخجل في تصريحات المسؤوليين الكبار في نظام البشير جعل سكان منطقة \"حلايب وشـلاتين\" يتسألون في مرارة شديدة عن سر هذا الخوف العارم الذي يعتري رئيس اكبر جمهورية في افريقيا ،وتحتل بلاده اكبر مساحة من اي دولة عربية اخري ، وهو الذي اعلن ان اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة لجنايات الدولية تحت حذاءه?!!...مالذي جعله وهو مرتعب وان يوصي وزير خارجته بنفي نيته زيارة \"حلايب\" الأصل وانما مدينة \"اوسيف\"، وهي منطقة خارج مثلث \"حلايب\"?!!،...

***- سكان حلايب يطرحون يقول ( طالما البشير قد نوي علي زيارة مدينة \"أوسيف\" وهي لاتبعد عن \"حلايب\" الا قليلآ فلماذا لايدخلها \"حلايب\" ويعاين احوال اهلها وسكانها?!!

***- والامر الذي اغاظ سكان منطقة \"حلايب\" ان البشير قد سافر علي رأس وفد رسمي كبير لاثيوبيا لمعالجة مشكلة \"ابيـئ\" والتقي هناك بسلفاكير وشخصيات دولية مهمة جاءت للمشاركة في وقف نزيف الدم السوداني، وفي نفس الوقت تجاهل البشير عن عمد ومنذ سنوات طويلة ان يلتقي مع اي وفود اي دول اجنبية لحل مشكلة النزاع السوداني- المصري الذي يدخل عامه الخامس والخمسين وتوجد اي بوادر افق لحل المشكلة!!...والامر الذي اغاظ سكان منطقة \"حلايب\" ايضآ ،ان البشير يعتبر مشكلة \"ابيئ\" اهم بكثير من مشكلة وضعهم تحت السيطرة المصرية!!

***- ومما زاد الطين بلة، ان سكان منطقة \"حلايب\" ماان طالعوا الاخبار التي جاءت بالامس لتقول بان البشير سيطير الي ايران والصين في نهاية هذا الشهر،(وهو نفس الشهر الذي كان مفروضآ فيه ان يقوم بزيارتهم ويلتقي معهم)، حتي انفجروا في ثورة عارمة يسخرون منه ومن سياساته وجبنه...و( ماقالوا بجئ مالوا ماجاء. ..محنن ولامطهر?!!)...(شلاتين شـلاتين احسن من الصين وبكين)... (رئيس جبان...فر لايران...وساب بلدو جعان)!!


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3920

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#162388 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 10:24 PM
***- اشكرك يا Neema علي مشاركتك المقدرة، وكنت انا واحدآ ممن درسوا بالمدارس ان منطقة (حلايب) نظريآ سودانية...ولكن واقع الحال كان وقتها يقول انها مصرية، مااصبحت مصرية بالفعل وبالقوة الا بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في يوم 26 يونيو 1995 ( وستاتي الذكري السادسة عشر علي هذه المحاولة الأثمة بعد اسبوع من الأن ـ اي - في يوم السبت القادم 25/ يونيو/2011).

***- ووضعت مصر يدها بعد هذه المحاولة علي كامل اراضي المنطقة البالغة مساحتها ب(20،580 كيلو متر مربع) ويبلغ عدد سكانها بنحو (200 ألف نسمة) ينتمون لقبائل سودانية هي ( البشاريين، الحمداوراب،الشنيتراب، العبابدة).

***- وانذرت البشير ان حاول الاقتراب منها، بل وتحدته ان يرفع موضوع النزاع علي منطقة \"حلايب\" للامم المتحدة او منظمة الوحدة الافريقية (وقتها) او حتي للجامعة العربية، وسكت البشير علي مضض ومجبورآ لان نظامه كان مكروهآ ومدرجآ بقائمة الدول الراعية للأرهاب (وحتي اليوم)!!

***-
***- لقد اصبحت (حلايب) تشكل عقدة نفسية بالغة الحدة للبشير بسبب السخريات السودانية والمصرية منه ومن جبنه وخوفه من النظام المصري السابق والعسكري الحالي ،وعدم مقدرته علي الدفاع عن ارض سودانية، وايضآ علي عدم استطاعته فتح موضوع النزاع مع الجهات المصرية طوال 21 عامآ. كل المعطيات تقول ان \"حلايب\" ومنطقة \"شلاتين\" قد ضاعتا للابد بسبب اهمال الحكومات في السودان من حسم الامر بقوة، ولاننسي ان الحكومات المصرية قد انفقت بلايين الدولارات علي المنطقة، وهي مصروفات ستستغلها مصر للضغط علي السودان بسدادها كتعويض متي رغب السودان في اعادة \"حلايب\" منهم ولن يقوي السودان علي الدفع وهو المطالب بسداد ديون عليه وصلت الي 40 مليار دولار...ويعيش 44% من السكان عالة علي المنظمات الدولية!!

***- اللــه يجازي الكان السبب!!


#162349 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 08:32 PM
من بدري الخرط الحائطية للمدارس والمطبوعة في مصر مرسوم فيها الحدود السودانية المصرية بخط مستقييييم لا اعوجاج في وللاسف معلمين الجغرافيا منهم منيغض الطرف ويدرس الطلبة معلومة خاطئة (ديل طبعا الجماعة بتوع المشروع الحضاري ) ومنهم من لا تسمح له وطنيته بذلك فيصحح شكل الخريطة باستخدام القلم ( الشيني) فيا للعار حكومتنا ترى مثل هذه الخرط تدخل البلد وتدرس للطلبة ولا تحرك ساكن يا ربي يكونوا باعوها وقبضو تمنها


#162182 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 02:32 PM
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بجدة يعاتبني فيها بشدة بانني لااحترم الرئيس الأسلامي عمر البشير واحاول ان اقلل من قيمته ، وهو الرئيس الذي صنع السلام واوقف حرب الجنوب ووافق علي الانفصال ب(اخوي واخوك) وبدون سفك دماء ولم يستعمل السلاح لابقاء الجنوب بالقوة.

***- انه يعترض بشده علي هجومي الغير مبرر علي رئيس لايجب ان نخرج عن طاعته خصوصآ وانه مختار من قبل الشعب وبرضاءهم ورغبتهم. يعاتبني صديقي بانني قد استعملت كلمات والفاظآ لايجب وان تقال لرئيس له هيبته ومكانته الدولية ويسعي لبناء سودان شمالي جديد مبني علي اسس متينة تعيد للسودانيين هيبتهم وكرامتهم الضائعة بسبب سياسات الاحزاب القديمة التي خربت البلاد واستلمها منهم البشير عام 1989 (خرابة) ينعق فيها البوم، فبناها واعاد ترتيبها بعد جهد جهيد لم تقدره انت ياصايغ واخرون من امثالكم الجاحدون!!

***- ويكمل صديقي كلامه فيقول، هناك مئات الاقلام المحلية والعالمية التي كتبت كثيرآ عن انجازات البشير خلال ال21 عامآ، ولاننسي انه كان وراء استخرج النفط، وبني الجامعات، واقام الجسور ،وانشأ مئات المستشفيات والعيادات بالمدن الكبيرة والاقاليم، وبني جيشآ قويآ معدآ باحدث الأليات، وساعد دول الجوار في محنها وفقرها، وجلب المستثمرين وعرب الخليج الاغنياء لانشاء القري النموذجية ومشاريع التنمية وزراعة الصحراء. ان عمر البشير هبة من الله تعالي علي السودانيين ويحميه دومآ ويقويه.

***- واشكر صديقي الكريم علي مشاركته المقدرة واسأله;(لماذااذآ يخاف البشير الذي يحميه الله ويقويه من دخول \"حلايب\"?)!!


#161978 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 04:26 AM
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم بلندن وهو اصلآ من منطقة \"حلايب\" يقول في مكالمته:

***- مالك ياصايغ داير تهيج الراجل علينا وعاوزو يدخل حلايب?!!.

***- ياأخي نحنا كده مرتاحيين مع المصريين 24 قيراط، لاعندنا قوانين اسلامية، ولاحزب مؤتمر وطني، ولاأمن، وأمن قومي، وأمن مناطق، وأمن رقابة صحف، وبوليس \"نظام عام\".. ولاعندنا دبابيين ،واعلام مسيس ،وصحف واعلام تابعة للحزب الحاكم، ولاعندنا غلاء وبضائع وسلع بلا رقابة، ماعندنا ديك الممنوعات بتاعت السودان، نشرب البيرة، ونسهر في الاعراس للصباح، السلع الضرورية والادوية عندنا متوفرة وبنصدرها لبورتسودان، اولادنا بدرسوا بالمدارس مجانآ وبالجامعات بلا رسوم وعملات صعبة، مافي حاجة عندنا اسمها زي اسلامي و(يابت اتحشمي) وكل زولة حرة تلبس العاوزاه بشرط يكون لائق وغير مستفز، ماعندنا كل مسؤول حكومي يطلع قرار علي كيفو، ويسن قوانين لجباية الضرائب والرسوم والأتاوات بحسب مزاجه، وماعندنا في \"حلايب\" اولاد بدون مدارس، كلهم بالمدارس والكتب متوفرة والمدرسيين كفاية، \"حلايب\" منطقة جميلة هادئة لافيها مخدرات ولاخبز ودقيق مسرطن، واسبيرات عربات فاسدة صناعة \"تايوان\"، ولاادوية مضروبة، ولاكهرباء بتنقطع او موية شراب عكرة فيها ديدان وطمي، ماعندنا في \"حلايب\" جمرة خبيثة ولاعدادات صناعة الصين، وكمان ماعندنا السلاح حايم بلا رقابة، ولا البنادق الرشاشة \"والكلاشينكوفات\" تلعلع في الاعراس!!!

***- ياأخي مالك عاوز تجيبو علينا وتعكر حياتنا?...وبعدين...وبعيدآ عن حكاية الوطنية وارض الجدود والاباء وماعارف شنو داك...ياتو احسن لينا: حلايب (مصرية)وعايشيين فيها نحن السودانييون سعداء كرماء،...ولا \"حلايب\" (السودانية) تحت حكم البشير وعصابته الفاشية?!!


#161973 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 03:44 AM
اكرر خالص شكري وعظيم امتناني لكل الأخوة الذين شاركوا بمساهماتهم المقدرة.

***- ونسأل عمر البشير وزملاءه في البطانة الفاسدة;( اذا كانت \"حـلايب\" منطقة تكامل بين البلدين كما صرحتم من قبل عشرات المرات في الخرطوم بهذا التصريح ،وايضآ مئات المرات بالقاهرة ،ونقلت الاجهزة الاعلامية المحلية والعربية عنكم هذا التصريح وتناقلته الصحف طوال سنوات طويلة... إذآ ما الذي يمنعكم من دخول (حـلايب التكامل)?!!...

***- لماذا انفردت الحكومة المصرية وحدها ب(حلايب التكامل) وتركتكم ببوابة المنطقة تنتظرون الأذن بالدخول?!!...

***- واليس من العار ياعمر البشير ان ترضخ رضوخآ لم نعهده في رئيس سوداني من قبل ومعك بطانتك الفاسدة وتتنازلوا عن ارض من بلدكم للمصريين وتتخفون تحت تسميات (حلايب التكامل...حلايب الاستثمارية) وتحاولون بها خداع الناس?!!

***- بالله ياعمر البشير، ماشعورك وانت تري اراضي منطقة \"حلايب\" قد دخلت ضمن الاراضي المصرية?...

***- وماشعورك وانت تسمع وتقرآ سخط الناس داخل السودان وخارجه (وخاصة في منطقة \"حلايب\") وغضبهم العارم عليك وعلي بطانتك ومن معك بالسلطة بسبب الجبن والخوف الذي يعتريكم من السلطة المصرية...ومن خوفكم دخول \"حلايب\" السودانية? !...


#161948 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 01:28 AM
ماذا يفعل شعب السودان وهو مغلوب علي امره ؟!!..

الشعب يريد تحرير حلايب لكن هذه الحكومة الفاسدة تنع ذلك ..


#161923 [ابوعماد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 12:27 AM
التحية لك اخي الصائغ

رغم الغصة التى بالحلق جراء فقداننا لجزء عزيز من الوطن ..... الا ان الكثير من السودانين يحسدون اهلنا في حلايب ....
فالكثير من مناطق السودان تتمنى ان يكون لها قدرا من الاستقلال .... ليس نكرانا لوحدة الوطن وانما نايا عن سلطان عصابة المؤتمر الوطني .....
الكذب يا اخي الصائغ لدى هذه العصابة ليس بالامر المستغرب .... و (((لوي )))) الحقائق صفة ملازمة لهم ...... علاجهم للمواقف المخجلة والمخزية في حق الوطن هو (((الصمت )))
عندما احتلت قوات الحركة منطقة الكرمك وقيسان ..... تفتقت عبقرية احد منظري الانقاذ للخروج من المازق واطل علينا بفكرة انشاء منطقة جديدة باسم الكرمك وقيسان (((وا هو المشكلة اتحلت )))
يعني ما بعيد يا اخي صائغ ان يطلع علينا تصريح جديد يقول ان المقصود هو حلايب جنوب وليس حلايب شمال ....(((( واه كلام في كلام دون افعال ))) والحروب ليست على الاعتداء من الخارج وانما على المواطن المغلوب على امره...


#161881 [قاسم عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 10:11 PM
المجد والعزه والنصر لأهل حلايب الصامدين ولك الرحمة والمغفره إبن السودان السيد/محمد أحمد محجوب الذي في عهده حسم هذا الملف بعبارات بسيطه معبره وجاده.وليتك تعلم مافعل هؤلاء الخراتيت بأراضي السودان وعزته.حسنا إن لم يزر هذا المنطقه لخوفه وعدم ثقته في نفسه وهول مصائبه التي جعلته يرتعد حتى من حلب مصر.ثقتنا في سكان المنطقه بألا يسمحوا بشبر واحد لهؤلاء الحلب.وبالمناسبه والله هم يعلمون تمام العلم بأن هذه الأرض سودانيه وكل العالم يعلم ذلك بالخرط والتوثيق يريد من يحركه حتى الأمم المتحده تعلم ذلك.ولكن حسرتي على هؤلاء الطغاه الذين لايتحركون إلا لمصلحة إستدامة كراسيهم.ولكن إذا جد الجد فإن وراء أهل حلايب وطن بكامله فقط ينظرون..........هيا.....ليرى الحلب من هم أهل حلايب السودان


#161866 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 09:00 PM

يا ود الصائغ الخبر من اساسو مفبرك يعني بنية الخبر فيها قنلة كبييييرة ....

22 سنة كضب ولا زال العرض مستمرا ...

انا ما بتكلم عن الزيارة نفسها لانها ما بتحصل ولا في الاحلام ..

انا الكضبة البنو عليها الخبر هي الغايظاني ...

كيف يفتتح مشاريع في حلايب وحلايب محتلة وممنوع دخولها من قبل السودانيين الا بتاشيرة

من المصريين !!!!

يعني كيف دخل المهندسين والعمال النفذوا المشاريع دي في ارض محتلة ّّ!!!

ولا يكون عملوها المصريين ودعوا غفلة الزمان المشير الشرير لافتتاحها!!

ياخي والله أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


#161841 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 07:50 PM
/1/
حلايب التي لن يزورها الرئيس
***************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/vb/t58555.html
الموقع:
جـريدة \"الراكوبة\"،
بتاريخ:
06-05-2011-
بقلم:
عبد الباقي الظافر-
-------------------------------------
***- في ديسمبر من العام قبل الماضي نوى مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد زيارة مثلث حلايب ..موكب الرجل الدستوري تكون من تسع عربات ..عندما وصل موسى إلى بوابة حلايب وجدها مغلقة ب (طبلة وجنزير) يحرسها اثنان من مجندي الخدمة الإلزامية في مصر ..الأخ مساعد الرئيس لم يجد غير أن يعض على بنانه ثم يعود لاحقاً إلى بورتسودان ..

***- كانت تلك أول وآخر محاولة يقوم بها مسؤول رفيع لتفقد مائة وخمسين ألفا من السودانيين الذين يعيشون تحت الاحتلال المصري. أمس أخبرتنا الصحف أن السيد رئيس الجمهورية سيزور حلايب، ويفتتح فيها مشروعات ..بعض الصحف تحرت التدقيق وأسمت المنطقة المعنية بالزيارة محلية حلايب أو حلايب الجديدة كما يصفها زميلنا الصحفي الفاتح عبدالله.. حلايب الجديدة هي محلية أوسيف سابقاً ..فيما تبعد حلايب المخطوفة نحو مئتين وثمانين كيلو متراً من بورتسودان.. الحكومة أعادت تسمية محلية أوسيف بحلايب حتى ننسى حلايب الأولى.

***- والي البحر الأحمر صرح جهراً بزيارة الرئيس لحلايب ..وكان بإمكانه أن يقول إن الرئيس سيزور كل محليات البحر الأحمر ..إلا أن تخصيص حلايب يحمل أكثر من معنى ..

***- قبل أيام طلب منا وزير الخارجية الأستاذ علي كرتي أن ننسى أمر السيادة على حلايب هذه الأيام ..ربما استفزّ حديث أمير الدبابين السابق بعضاً من عشيرة البجة والبشاريين وعلى طريقة تسخين ملف أبيي أراد أولاد حلايب فتح جبهة جديدة. ربما أفلح التقارب بين القاهرة والخرطوم على تعبيد الطريق لموكب البشير الذي سيهبط حلايب قادماً من بورتسودان ..في هذه الحالة سيتمكن القائد الأعلى الالتقاء بجنوده المحاصرين في حلايب منذ عشرين عاماً ..نحو مائة وخمسين عسكرياً سودانياً يقيمون في حلايب ويصلهم الإمداد عبر البوابة ذاتها المحروسة بعسكر مصريين. ستبدو مصيبتنا أعظم إن حاولت حكومتنا اللعب بالكلمات..

***- قد فعلت من قبل عندما أخبرتنا أن التسجيل للانتخابات يشمل حلايب ..واكتشفنا لاحقا أن لا أحد من أسرانا في حلايب قد تمكن من التصويت دعك من الوصول إلى عتبة البرلمان. ستبدو المشكلة أكبر إن زار المشير البشير حلايب المحتلة ووجد أبوابها كما وجدها مساعده موسى ..هنا سنكون قد صنعنا بأنفسنا أزمة ..سببنا الحرج لرئيس الجمهورية وفتحنا ملفاً جديداً في الوقت الخطأ ..البلاد لا تحتاج هذه الأيام لجبهة جديدة.

***- أما إذا اكتفى الرئيس البشير بزيارة حلايب الجديدة وغض الطرف عن أراضينا المحتلة شمالاً فالخطب أعظم ..ليس من المقبول أن يقترب القائد الأعلى من جنده المحاصرين دون أن يتفقدهم.

***- أو حتى يهاتفهم من وراء الحدود كما فعل مساعد الرئيس موسى محمد أحمد. أكاد أجزم أن أحد رجال الرئيس وضعه في هذا المأزق لأنه كان يرسل الكلمات دون تدبر ..كم كانت ستكون مفاجأة رائعة إن تمكن الرئيس البشير من زيارة أهلنا في حلايب دون سابق إنذار أو ترقب!!

------------------------------------------

/2/
***- اعيد بث الموضوع اعلاه مرة اخري لعلاقته القوية بموضوعنا الحالي...


#161827 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 07:08 PM
وصلتني ثلاثة مكالمات من أخوة اعزاء يقيمون بالمانيا والمجر يعلقون فيها علي الموضوع فقالوا:

المكالمة الأولي من المانيا:
-----------------------
***- البشير، ونائبه، ومساعديه، ومستشاريه، واعضاء برلمانه، والوزراء ووزراء الدولة بالحكومة المركزية، وولاة الولايات، وحكوماتها ال25 وعددهم نحو 560 وزيرآ ووزير دولة، ومدير جهاز الأمن،..لن يستطيع احدآ منهم الاقتراب من بوابة \"حلايب\" السودانية الا باذن مكتوب من السلطات المصرية. وكل الناس في السودان ومصر تعرف هذه الحقيقة المؤلمة!!.

***- ولو دخلها البشير خلسة وبلا اذن قد تعتقله السلطات الأمنية او تطلق عليه الرصاص وترديه قتيلآ تمامآ ومثل العشرات من السودانيين الذين ماتوا برصاصات الجنود علي الحدود المصرية- الاسرائيلية. البشير واعضاء بطانته لن يجازف احدآ منهم بالمغامرة ودخول \"حلايب\" عنوة...وسيرددون سيمفونية \" حـلايب منطقة تكامل\"!! وكفي الله المؤمنيين شر القتال!!

المكالمة الثانية من المانيا:
---------------------------
***- بعض الدول العربية والأوربية ادخلت في خرطها الجغرافية منطقة \"حلايب\" داخل الأراضي المصرية.

***- كنت اتمني وان اسمع احتجاجات وزارة الخارجية بالخرطوم علي تصرف هذه الدول ،واستدعاء سفراءها بالخرطوم وتقديم مذكرة احتجاج شديدة اللهجة تسلم لرؤساء هذه الدول العربية والاوروبية بواسطة سفاراتها بالخرطوم،

***- كنت اتمني واسمع ،ان سفارتنا بالخارج قد تقدمت بمذكرات احتجاج علي تصرف هذه الدول بتغيير خارطتها وادراج \"حلايب\" ضمن الاراضي المصرية، ولكن واقع الحال يقول انه وطالما البشير وبطانته واعضاء حزبه قد سكتوا عن \"حلايب\" السودانية و(السكوت علامة الرضاء) فلا ضرر اذآ وان تعدل الدول العربية والاوربية خرط بلادها وتدرج \"حلايب\" السودانية داخل مصر.

***- ان الذي يطالع اخبار وبرامج المحطات الفضائية العربية والاوربية يجد ان منطقة \"حلايب\" خارج الخريطة السودانية....والكل في السودان شعبآ وحكومة واحزابآ ومنظمات قد لزموا الصمت المهين!!

المكالمة الثالثة من المـجر:
-------------------------
***- اولآ: سكان حلايب لااعتقد انهم قد صدقوا ماكتب بالصحف المحلية عن عزم البشير القيام بزيارة \"حلايب\" وافتتاح مشاريع تنموية فيها!!، فبحسب خبرتهم وطوال 21 عامآ يعرفون تمامآ انه ومن سابع المستحيلات ان يزور البشير او احدآ من كبار مسؤوليه المنطقة المتنازع عليها واصبحت بقدرة قادر مصرية رغم انف (اجعص جعيص) في نظام الانقاذ،

***- ثانيآ: استغربت الا يقوم محمد طاهرايلا والي البحر الاحمر بتقديم استقالته بعد فضيحة اعلانه (الفشنك) زيارة البشير ل\"حلايب\" واحرج فيه البشير احراجآ بالغآ!!


#161815 [Romani]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 06:13 PM
فعلا عيب علي سيادة الرئيس يسافر لقطر وماليزيا وأثيوبيا ولا يسافر إلي حلاليب لرؤية بعض من أفراد شعبه ؟؟؟؟ عيب كده يا ريس


#161806 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 05:51 PM
I LOVE IT, BRAVO BAKRI


#161794 [إالشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2011 04:55 PM
لا محنن ولا مطهر، لكن قالوا عنده بواسير من بعبيص أوكامبو


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة