المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خريف التاسع من يونيو !؟ا
خريف التاسع من يونيو !؟ا
06-18-2011 10:07 AM

خريف التاسع من يونيو !؟

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

يحكي ان رجلا كان يعاني من داء ( البواسير ) لم يترك طبيبا أوحكيما أو بصيرا أو حتي وداعية حتى طرق بابا لهم بحثا عن حل لمشكلته مع ذلك الداء..وأخيرا اهتدي الي رجل مسطول من أصحاب الصقعة القوية الذي أعطاه دواء في شكل مسحوق واصفا طريقة الاستعمال وحددله مدة يراجعه بعدها للتاكد من النتيجة؟! وكانت المفاجأة أن عاد الرجل قبل انقضاء المدة بايام وهو يكاد يطير من الفرح الي صاحبنا مبشرا بانه تعافى تماما من علته..وقبل أن يكافيء معالجه ...سأله في نشوة غامرة بالله عليك ياعظيم قل لي..ما سر وسحر هذا العلاج العجيب؟ فقال له المسطول بتباهي واضح ..هو اختراع من بنات أفكاري ..قمت بتركيبه من أجساد الضفادع .. والان بعد أن تأكدنا من نجاحه في علاج بواسيرك والحمد لله ..فقط عليك ان تنتظر حتي نزول الخريف لنتأكد من الأثار الجانبية له.؟! وهكذا شفي الرجل من علته العضوية البدنية .. ولكنه دخل في الهاجس النفسي من أصوات النقيق التي تنتظره عند حلول الخريف..
وهو ذاته حالنا مع علاج نيفاشا الناقص..قال لنا الشريكان ان مشكلة الجنوب انتهت..ولكن علينا الانتظار حتي مابعد التاسع من يوليو لحلحلة بقية المشاكل المؤجلة والعالقة في عدة مواضع حساسة من جسد الوطن .. والتي لم تنتظر ذلك التاريخ حتي تفتحت جروحها في أبيى و جنوب كردفان وتعالت بعض الاصوات الناقمة في النيل الازرق و بقيت أصوات دارفور وان هي صمتت قليلا ولكنها تظل مثل بيات الضفادع التي تستيقظ عند هطول الخريف لتواصل الغناء المزعج في اطراف المستنقعات .. وعباقرة الانقاذ لم يطمئنوننا ابدا ..فتوعدونا بالضوائق الاقتصادية التي يجب ان نستعد لها مابعد خريف التاسع من يونيو حيث سينقطع الزيت عن حلة الشمال وعلينا ان نقّرض الرغيف علي رائحة ( كشنة ) البصلة التي تهب من الجنوب ..وقالوا لنا في صراحة أو قل وقاحة ذلك المسطول ان مشكلة الجنوب حلت ولكن تنتظركم في الشمال جراحات اقتصادية قاسية هي نوع آخر من الجهاد الذي سيذهبنا الي الاخرة جوعا ..تصحبنا دعوات شيوخ الحكومة وعلمائها .. بان يجعل الله الامر في ميزان حسناتنا ..ويعوضنا الجنة عن دنيانا التي سنفقدها على ما يبدو..فداء ورضاء بحكمة الخلافة الراشدة التي ما تركت تركيبة معالجة ناقصة الا ومسحتها على اجسادنا المنهكة ولا زالت تطلب منا ان ننتظر حتي حلول الخريف لتتأكد من الأثار الجانبية فهل ننتظر ؟!..
فليعنا ربنا المستعان وهو من وراء القصد..


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1593

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#162288 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 06:01 PM
اضحكتنا علي ماساتنا!! اي والله واخاف ان يكون زئيرا لانقنقت ضفادع علي مؤخرتنا التي لم تتداوي مثل دواء المسطول فنحن نحتكم الي ؟؟؟ ويايت علمائنا ومجاهدين سيربطون البطون!!!!! كيف وهم يتزاوجون في خضم المعاناة ويقابلون الملهاة بالعديل والزين!! في الوقت الذي يصرحون به بربط البطون!! المربوطه اصلا بوجبتين!! يعني نبدع ونشتغل اتومتك!! من غير فيول!!;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#162169 [وحدوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 02:07 PM
من زمان ... الانظمة الدكتاتورية المعتقة تحرجنا حتي تدخلنا في... الوزة .... لكن الكيزان او المؤتمر الواطي الشاذ جرحنا وشال الوزة وبعنف غير لائق حشر الوزة في ....... قلنا وزة ماشي ... بس فيل علي بي طلاقات وحلفان اب جاعورة لا ثم اضف لا من عندك عزيزي الوزة


#162113 [ النجيض / الامارات]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 12:43 PM
الله يجازي محنك يا برقاوي .. يعني المسطول يكون عملها في الراجل المسكين لو جاء الخريف وأصبحت مؤخرته اذاعة أف أم ..يبقي نومه ونوم أهله وجيرانه طار.. زي ما جماعة الانقاذ عملوها فينا فعلا..تسلم يا رائع..


#162025 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 10:24 AM
الحمد لله

عام 2011 هو عام الحسم

هذا هو اخر سنه للانقاذ

وسيتمكن الشعب السودانى بحكمته وتجاربه ان شاء الله

من اقامة دولة المواطنه والعدل والديمقراطيه

انتهى زمن حكومة الانقاذ


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة