المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
صلاح الدين عووضة
الإنقاذي التائب..!ا
الإنقاذي التائب..!ا
06-21-2011 09:01 AM

الإنقاذي التائب..!!!

صلاح الدين عووضة

ـ كتبت مرة عن أحد الشباب الذين كانوا (يجاهدون) من أجل الإنقاذ ثم قال إنه تاب إلى الله توبة نصوحة..

ـ وحين جاءني زائراً ـ الشاب المجاهد هذا ـ في مكتبي معلناً توبته تلك سألته إن كان غاضباً جراء أمر متعلق بـ(التمكين!!) فأجابني بأنه سيذكرني بهذه التوبة يوماً ما..

ـ وقبل فترة هاتفني (التائب) ليذكِّرني بما وعدني به ويقول أنه (يحسب) أن الله قد قبل توبته..

ـ فرأيت ـ بهذه المناسبة ـ أن استحضر مع القارئ ذلك الذي كنت كتبته عن (صلاح) مُبِرَّاً بوعدي له أن لا أذكر سوى اسمه الأول..

ـ فقد وثقَّت لهذه التوبة آنذاك أقول:

ـ ترددت كثيراً في أن أكتب هذا الذي اكتبه اليوم خشية أن يُظنُّ أنني أنسج أشياء من وحي خيالي رفداً لأجندة سياسية خاصة..

ـ ترددت يوماً وإثنين وثلاثة ثم حسمت أمري وقلت لأفعلها ما دمت أعلم أنني لا أقول إلا الحق، وأن الشخص المعني يعلم، وأن الله ـ من قبل ومن بعد ـ يعلم..

ـ والشخص المعني هذا هو واحد ـ أو كان واحداً ـ من أخلص المخلصين للنظام الإسلاموي القائم منذ دورة (التحدي) الأولى التي كانت وقفاً على أهل الولاء تهيئة لهم لتولي أعباء (التمكين في الأرض!!)..

ـ ثم من بعد ذلك جنى (ثمار!!) التمكين هذا..

ـ كان واحداً من أخلص المخلصين من لدن الدورة تلك وحتى لحظة ما قبل اكتشافه ـ حسبما يقول ـ للإكذوبة الكبرى التي تمت باسم الإسلام قبل عامين دون أن يكون للتحول هذا صلة بغبن أو ظلم أو تهميش..

ـ ألحَّ في طلب مقابلتي بالصحيفة ـ الإنقاذي التائب ـ ليدلي أمامي بإعترافات على غرار ما يفعل طالبو صكوك الغفران أمام القساوسة..

ـ قال إنه يعلم إنني لا أملك له من الله شيئاً ولكنه يريد ـ فقط ـ أن (يفضفض) معي تنفيساً عما يعتمل في نفسه من احساس بالذنب عظيم تجاه هذا الشعب الذي جنى عليه نظام كان يعدّه (رسالياً!!)..

ـ لقد قرأت لك ـ يقول محدثي ـ كلمة كتبتها استشهدت فيها بآية استوقفتني كثيراً وهي: (ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة)..

ـ ويمضي محدِّثي قائلاً: (شعرت كأنني لم اسمع بهذه الآية إلا في اليوم ذاك تماماً كحال ابن الخطاب حين تلا أبوبكر أمام الناس قوله تعالى: (وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل افإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم)..

ـ ثم تساءل كأنما يسائل نفسه: (إن كنا قد جادلنا عنهم في هذه الحياة الدنيا، فهل نقدر أن نجادل الله عنهم يوم القيامة وهو يعلم كل صغيرة وكبيرة عن الذي اقترفته أيدينا من ظلم، ومن فساد، ومن إقصاء، ومن (انتهاكات)، ومن (إذهاب لطيباتنا في الحياة الدنيا واستمتاع بها!!)؟!..

ـ على النحو هذا ظل (المجاهد) التائب يتكلم قرابة الساعة من الزمان وهو يدعو الله بين الفينة والأخرى أن يغفر له ما (فعل!!) باسم نظام يرفع شعارات الإسلام، ويبشر بالمشروع الحضاري، ويزايد على الآخرين بالتقوى والصلاح والإستقامة..

ـ وفي مفارقة عجيبة كان قد هاتفني عشية اليوم نفسه الذي سبق جلسة الإعتراف هذه إنقاذي آخر قال إن اسمه (مبارك) ليصب على مسامعي جام غضبه جراء كلمة كتبتها..

ـ وأبدى إندهاشاً ـ مبارك هذا ـ مما قال انه تذكير من (يساري) لهم باليوم الآخر وهم الذين ما أتوا إلى السلطة إلا لرفع رايات الدين..

ـ تُرى كم إنقاذي مثل صاحبنا التائب هذا يسعى لأن يبرأ إلى الله والناس مما فعل ـ وفعل الذين ينتمي إليهم ـ باسم الدين؟!..

ـ وكم إنقاذي مثل (مبارك) لا يزال يفاخر بالذي فعل ـ وفعل الذين ينتمي إليهم ـ باسم الدين هذا ؟!..


اجراس الحرية


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4546

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#165530 [أبو فارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 03:05 PM
يا شباب مع احترامي لآرائكم لكن لا يوجد كوز تائب هذا دبوس
يريد أن يندس لكن يغير ثوبه حتى يعلم الجميع أنه كذلك وهو يكون
من زوار الليل كما قال كبيرهم


#164357 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 12:43 AM
وايّاك يا من تسمي نفسك ابو قتيبة يا منافق محاولة تحريف الدين


#164105 [ابو قتيبة العبّادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 04:07 PM
قال الله عز وجل ((اذا جاءك المنافقون قالوا نشهد انك لرسول الله ,والله يعلم انك لرسوله .والله يشهد ان المنافقين لكاذبون, اتخذوا ايمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله انهم ساء ما كانوا يعملون , ذلك بأنهم امنوا ثم كفروا فطُبِع على قلوبهم فهم لا يفقهون ,واذا رأيتهم تعجبك اجسامهم ,وان يقولوا تسمع لقولهم ,كأنهم خشب مسندة ,يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون)) . اياك يا صاحب المقال بالهمز واللمز والطعن في فريضة الجهاد والمجاهدينن


ردود على ابو قتيبة العبّادي
United Kingdom [خالد حسن] 06-22-2011 09:01 AM
وينهم المجاهدين ديل ورينا ليهم بالأسماء .. كان قاصد الكيزان وا... البشير لعنة الله عليه وأصحابه تبقى إنت المنافق .. قال مجاهدين قال .. مجاهدين فى المال العام وقتل الشعب وتشريد من بقى منهم وإغتصاب النساء .. ده جهادكم البنعرفوا .. لو عندكم جهاد تانى نحن ماعارفينه ورينا ليه .. ؟ بعدين عراب النظام بتاعكم المنافق الأكبر مش طللعهم فطائيس .. تانى يبقوا مجاهدين كيف ؟ ونحن ندعو ونبتهل ألا لعنة الله على المنافقين


#164098 [ابو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 03:55 PM
الاخ صلاح عوضه
اتابع كتاباتك بانتظام فانت كاتب رائع ولك ألق كتابى وتطرق مواضيع رائعه وهادفه جدا ولكن فى مقالك هذا اسقط عقلية القارئى الفطن
فقد استفدت من دراستك لعلم الفلسفة فى تأليف قصة من نسج الخيال السياسى ونسجتها كما تريد حتى تتالف مع انهزامية الانقاذ الجهادى ثم ختمتها ب مبارك النقيض للتائب -
فالسؤال المحورى :
1- لما هذا التائب هذا وقف عند محرابك انت وليس غيرك ؟
2- لما لا تكون له الشجاعة بقدر مقدرته على التوبة بين يديك وينشر كل شئ بصراحه حتى تكون عبره لغيره
3- من ماذا تاب ؟ ولما ؟ وغيرها من الاسئلة
فكثير كتب وها انت تكتب فماذا اصابك ؟ فلما هو خائف ؟ فالتائب لا يخاف احد
فقد صنعت لنا قصة ليس فيها من الحبكة ما يقنع عقلية القارئ
فهذه ذكرتنى بكتابات د اسماعيل الحاج موسى - قال لى صديقى وفى الاخر هو من يقنع الصديق .
علما باننى ضد جميع سياسات الانقاذ - فقط ارتقو بنا الى عقل القارئ


ردود على ابو مهند
Sudan [mohanad] 06-22-2011 06:43 PM
انــــــــــــا مقتنع 100 ال100 وأنا قارئ من القراء إنت بتتكلم نيابة عننا مــــــــــالك يابارد ، زي أهلك الإنقاذييين يتكلمون بإسم الدين والشعب والدين والشعب منهم براء
ثم اسئلتك الغبية : لما هذا التائب هذا وقف عند محرابك انت وليس غيرك ؟ مما هو تائب ؟ ده سؤال يا غبي أقراء المقال تاني ... نحن لو كتبتوا حرف واحد هنا بنشم ريحتكم النتنة .. ألا لعنة الله عليكم بما كسبت ايديكم


#163953 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 12:50 PM
التوبة الوطنية الصحيحة هى أن يقوم كل تائب بنشر ما يعرف عن أسرار تنظيم الإنقاذيين. ما عدا ذلك فليس له توبة ولا يحزنون.


#163933 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 12:26 PM

يا جماعه الرجل قال خلاص تاب ( طبعا لو ما فى لواحد حق دم عليه دا حق لا يضيع الا بعفو اهل الدم ).................... ولو كانت بحق توبه نصوحه نسأل الله ان يتقبلها منه قبول حسن ويغفر له انه هو التواب الغفار !!!! و نقول اهو الارازل نقصو واحد و الله يكثر الامثالو !!!!! و لو لم يكن كذلك ما حيفرق شئ لانو اصلا كان معاهم !!!!!


#163922 [hamid abdeen]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 12:06 PM
هناك الكثير من الانقاذيين التائبين الذين صحى ضميرهم وهم يشاهدون ما اقترفته الانقاذ بهذا الوطن وبشعبه ، وهناك من اخلص بعد التوبة وبدا يفضح في سوءاتهم كالانقاذي التائب خالد ابو احمد الذي يكتب بوجع شديد ولديه الكثير من المعلومات عن هؤلاء المجرمين
نرجو من التائبين جميعا ان يكتبوا لنا مارأوه وشاهدوه خلال مشاركتهم هؤلاء المجرمين ليتعرف القراء على ماكان يتم داخل المطبخ الانقاذي.


#163862 [دالياتى]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 10:57 AM
عندما قام الشجاع سيداحمد خليفة بتعرية معسكرات الجبهة علق ساخر المدينة ولسان حالها (ود الخدر) قائلا : زمان الشيوعيين كرهونا في الدنياو دلوقت الجبهجية كرهونا في الاخرة


#163806 [بدرالدين محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 09:54 AM
اللهم اغفر للانغاذ والانغاذيين وردهم تائبين ومنكسرين ولمطالب الشعب ناظرين او من ماء هميم ناهلين يارب العلمين--------------اميييييييييييييييييييييييييييين


#163803 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 09:52 AM
الاخ صلاح المشكلة فى انو ناس الحركة الاسلامية ياخذوا من القران ما يوافق توجههم السياسى مش الدينى و بعدين هم ناسين انهم بشر زينا و ليسوا بملائكة او رسل او انبياء و حتى هؤلاء ربنا قال انهم ما عليهم سيطرة على البشر ارجعوا للقران ام على قلوب اقفالها ام بهم مرض اوغرض؟؟ ولا حتى حسن البنا ولا سيد قطب ولا غيرهم!!! انا متاكد ان من منسوبيهم اذا قرات عليه اية من القران مخالفة لما غسلوا به مخه ح يقول ليك انت جايب الاية دى من وين؟؟!! يا حبيبى الموضوع لا دين ولا يحزنون الموضوع تمكين و خلاص!! بعدين انت منو عشان تمشينى بى فهمك؟؟ و اذا الموضوع رجالة و ما دين يبقى ده كلام تانى و الرجالة ما حقتكم براكم!!!! بعدين انا من ما الله خلقنى ما شفت لى راجل بيتراجل على اهله و يخاف من الناس التانيين!! ما تشوفوا بنى قريظة و الامريكان ضربهم كله بره لكن مع شعوبهم اجبن منهم الله ما خلق و ياها دى الرجالة الجد جد!!!


#163798 [Atief]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 09:48 AM
I understand nothing.please sir give us facts and let us judge


#163789 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 09:39 AM

يا ود عووضة

يا ربى التائب ده ...يكون صاحب مقالك ( إنه من دباب )؟؟؟؟ قبل 4 شهور ؟


#163773 [kamashka]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 09:24 AM
دا تائب من شنو؟ اكيد يكون حرامي ودخل المعمعة لاجل السرقة. وعندما تم التضيق عليه ومنعوه من السرقة قال احسن يكون كالقط الذي عندما لم يلحق باللحمة المعلقة قال عفنة....اذا صاحبك التائب دا عايز يعمل خيرا فان ابواب الخير مشرعة. وارضي ربك بفعل الخيرات. وخليك من الكلام الفارغ دا.. قال ايه تائب قال..هسع زولك دا يجدعوا ليه كم مليون كدا يلف 180 درجة........


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة