المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شياطين الوطني ... وضحايا الوطن !ا
شياطين الوطني ... وضحايا الوطن !ا
06-21-2011 12:27 PM

شياطين الوطني ... وضحايا الوطن !

محمد لطيف

فى زيارة للأخبار أمس تفضل الأستاذ محمد ابراهيم نقد بحديث مطول حول العديد من القضايا .. ولكن عبارة واحدة أطلقها الأستاذ نقد سبقها وأعقبها بتنهيدة عميقة .. تستحق الوقوف عندها .. كان سؤال الأخبار للأستاذ نقد عن أزمة جنوب كردفان .. قال نقد (علينا أن لا نترك المؤتمر الوطني لشيطانه) ...! وربما يعني نقد حالة التشدد العامة التى تعبر عنها مواقف الوطني تجاه الأزمة .. وربما يعني بعض الشخصيات المتشددة فى الحزب ...!
ولكن بعض التدقيق فى صحف الأمس يكشف بجلاء عن هؤلاء (الشواطين) الذين عناهم الأستاذ نقد بعبارته العابرة .. فها هو ذا قيادي بارز بالوطني تنقل عنه الصحف رفضه المطلق للحوار؛ بل واستمرار القتال حتى تنفيذ كل بنود (نيفاشا) .. وهذا حديث يصيب بالإرباك؛ إن لم يكن الجنون ... فـ (نيفاشا) التى نعرفها قد صممت خصيصا لإنهاء القتال .. ووقف الحرب..ولن ينكر إلا مكابر أنها فعلت ذلك .. فكيف يستقيم عقلا أن يدعو أحدهم للقتال حتى تنفذ بنودها ؟
ثم تحمل إحدى صحف الأمس أيضا ..لا دعوة للقتال .. بل تحذيرا من التفاوض .. ويورد كاتبها البارز نماذج لمداولات يرى أنها تدفع للـ (الزج) فى المفاوضات .. يحذر الرجل من التفاوض فى جنوب كردفان .. ويحذر من التفاوض فى أبيي .. ويحذر من التفاوض فى دارفور ... ماذا بقي إذن ..؟ وكأنا بالكاتب يسعى لتحويل البلاد لمحرقة ضخمة لا تبقي ولا تذر ... لم يفكر هؤلاء فى نتائج الحرب.. ولا في ضحاياها .. ولا في نتائجها البعيدة والقريبة .. ولا يهمهم ما يؤول اليه حال البلاد والعباد .. وكأنا بهم لم يشبعوا من الحرب...! حقا إنهم شياطين ( الوطنى) ولكن ضحيتهم الوطن بأسره.

الاخبار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2878

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#164366 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 02:04 AM


الاستاذ نقد رجل سياسى من الطراز النادر ......صاحب نظرة ثاقبه للامور و بعيد النظر و حكمة عظيمه فالجملة التى ذكرها لكم فى الاخبار مكونة من 7 كلمات فقط ((علينا أن لا نترك المؤتمر الوطني لشيطانه)) لكنها فى الواقع كتاب حكمه ........... انت استنتجت منها عدد من المعانى و لكنى ادعوك ان ترجع البصر كرتين و تامل سترى معانى كثيره ......ربنا يطول عمرو و اقول حرام البلد ما استفادت منو .ربنا يسلمنا من شواطين المؤتمر الوطنى الهوج و الحوش دول !!!!!


#164169 [أمبده]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 07:01 PM
نعوذ بالله من شياطين الأنس والجن في المؤتمر البطني مصاصي دماء الأبرياء والاطفال


#164130 [الورنتل الرنديز]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 06:05 PM
الحكومة تفاوض الحلو على ماذا ؟؟؟ رجل دخل انتخاباات و خسرها ؟؟ الوالي المنتخب يقول ساكون حكومة عريضة بما فيها الحركة الشعبية ؟؟ الحركة الشعبية دعمت ووجهت الحلو للقتال ختي تفرض امر واقع يجعل الحكومة تفاوض الحلو و تسلمه جنوب كردفان ليحكمها بما فيها ابيي ؟؟ كذلك موضوع الجنسية ووجود الحركة حزب شمالي

هل تريد الحكومة ان تفاوض و تعترف بذلك


#164129 [سامي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 06:04 PM
يا عزيزي التفتوا الى شياطين هيئة التعليم التقني و عمداء الكليات التقنية و الضحايا من العاملين


#164044 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 03:33 PM
ماذا كان عيب اتفاق المبادىء بين الحركة الشعبية و الميرغنى و الذى انضم اليه باقى القوى السياسية فى الاخر الا الجبهة الاسلامية اهلهكها الله كما اهلكت اهل السودان والله لا تبارك فى مؤسسيها اكان مصريين ولا سودانيين؟؟؟ اها هسع لقيتوا شنو من نيفاشا و توابعها؟؟ لا دين و لا دنيا و لا وطن ينعم بالستقرار و الازدهار و متاكل من اطرافه وبه اكبر قوة فى العالم لحفظ السلام وكل من هب و دب عنده مبعوث له و يتدخل فى شئونه و الحروب لحد هسع شغالة ولايا ولاية منطقة منطقة و مزيد من الجنود الاجانب يا هو ده الانقاذ انه الخراب!!! انا ما قلت ليكم يوما اسود و زى الفحم يوم ما دخل فكر الاخوان المسلمين ارض السودان؟؟!! عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس اجمعين!! والله انا ما شفت ناس بيكرهوا المسلمين و ابناء الوطن زيهم( الانصار و الختمية وباقى اهل السودان)!! انتو الناس ديل انحنا عملنا ليهم شنو؟؟؟ ولا الحسنة فى المنعول زى الشرا فى القندول؟؟؟!!!


#164037 [عبدالواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 03:22 PM
الاستاذ/محمد للطيف قبل فترة وفى إحدى تعليقاتى ذكرة طبقا لما إستقر فى وجدانى بأن هذه الجماعة صاروا منقادين (للشيطان الرجيم) الذى ورد فى القرآن الكريم ،والمتأمل لكل تصرفاتهم إنما ينبىء بذلك ويكفى أن السرقات وآكل أموال الناس بالباطل والكذب والفواحش بكل أشكالها التى إنتظمت البلاد من اقصاها الى أقصاها بسببهم ،ألا يدل كل هذه الاشياء بأن ثمة شىء جديد طراء على حياة المسلمين وغيرهم ؟ والمؤسف أن الشيطان تمكن من هذه الجماعة وطفق يزين لهم الحق باطلا والباطل حقا وأخضعهم لارادته وهم لا يشعرون !! الشيطان لا يمنعك من الصلاة مثلا ولكنه يشغلك عنها ويترك امر تركك لها لمدى استجابتك لاوامره مع مرور الايام، وكذلك كل العبادات الى ان يتمكن من الفرد تماما فيجعله مقتنعا بأنه لا يأتى إلا صوابا !! وهذا نلاحظه بشدة فى من اسموا أنفسهم بأنهم علماء الامة عندما نجدهم بعيدين من نصح أولى الامر بل نراهم منقادين لهم تماما ثم ينهمكون فى تزيين الباطل للحاكم وبذلك يكونوا عونا للشيطان فيزداد الحاكم قناعة بأنه على الطريق المستقيم ،ويكفى ياسيدى / بأنهم تفاصلوا مع شيخهم لاسباب نعرف بعضها ونجهل اغلبها ولم يكن فى كل الاحوال شئون ديننا كان سببا فى المفاصلة وجميعهم اغواهم الشيطان حسب ما نقراء فى القرآن الكريم والسنة المشرفة !!وليتهم إنتبهوا الى ما أشرة اليه انت فى هذه المقالة الموجزة وعرفوا بأنهم (يتخبطون) وإن لم يكن هذا هو التخبط قل بربك كيف يكون (التخبط) وقيس هذا على كا ما يبدر منهم من سياسات ويؤسفنى ان اقول (هنيئا للشيطان الرجيم) الذى إستطاع أن يتملكهم ولا حول ولا قوة إلا بالله -


#164026 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 03:10 PM

استاذي محمد لطيف:

ديل ناس بياكلوا وبأكلوا اولادهم بفواتير الحروب

والله العظيم ديل الشواطين ارحم لينا منهم ...اعتقد انو نقد خانو التعبير ..

أخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


ردود على قرفان خالص
United Arab Emirates [Kambalawi] 06-22-2011 10:32 PM
نقد يمارس السياسه بأخلاق عالية. وهذه سمة قلما توجد في بقية السياسيين الاخرين.


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة