شروع في الانتحار..!ا
06-21-2011 06:17 PM

شروع في الانتحار..!

عثمان شبونة
[email protected]

* لم أكترث بالأمس للخبر الرئيس في صفحة الشاهد الأولى، حيث التصريح التقليدي للرئيس عمر البشير: \"جاهزون للحرب والسلام\"... لست أدري إن كان تقديم الحرب على السلام مقصوداً، أم هو خطأ تحريري..؟ فالخراب لم يكن يوماً بحاجة لجاهزية، لأن الشيطان أسرع مما نتصور.. هذا إذا سلمنا بأن البشر لا يزاحمون الشياطين في مهرجانات الشر..!!.. لكن مع ذلك تظل واقعية الحرب مقدمة على نعمة السلام، فالأخير لا يحط طائره عفواً، إنما ترفرفه شروط الأرض.. والنوايا.. والعزائم.. والوعي السياسي بـ\"أقل الخسائر\".. ثم.. استدراك ما ظل يدفعه الوطن من ثمن مهول \"حرباً وسلاماً\" دون أن يكون للمواطن المسلوب جريرة أو اختيار فيما يحدث.. فالسواد الأعظم من الشعب ما انفك يتفرج على مسرحية سياسية \"بايخة\" بالمجان، إن لم يخرجها المؤتمر الوطني أخرجتها الحركة الشعبية..!
* لم أقرأ الخبر... لست بحاجة للخسارة النفسية والزمنية لمطالعته... لكن بأمانة: \"وقعت عيني على العنوان الجاهز\"..!!
النص:
قرأت على ذات الصفحة قصة الرجل اليائس الذي حاول الانتحار بمستشفى أمدرمان.. وامتطى ظهر صهريج الماء \"بكل رمزيته السخيفة في هذه الأيام\"... الرجل طالب بحضور والي الخرطوم لحل مشكلته \"وهذا طلب ليس بعجيب إذا كانت للإنسان عندنا كرامة\".. فلو كنت مكانه لفعلت ما فعله بالضبط.. وربما زدت عليه..! فالرجل استعصى عليه أن يشاهد إبنه \"المكسور\" بسنواته الخمس، ولا يجد باباً للفرج وسط جحافل القسوة والجشع... كسر في الفخد وأطباء يمتنعون عن العلاج قبل إحضار المال.. من أين يأتي بالمال وليس في سوق أمدرمان الكالح \"نبي الله الخضر\"؟!!
* ما الذي يجبر المواطن على الشروع في الانتحار والصراخ بأعلى صوته طالباً الغوث؟! إنه إنسداد الأمل وخروج رذاذ الإنسانية من شبابيك المشافي \"الحجرية\"...!
* هل الرجل كان ينوي الانتحار بالفعل حتى تقبض عليه الشرطة بتهمة أسخف مما يفعله أطباء الرماد..؟!
* فبدلاً عن مواساته في مصابه أخذوه.. وفُـتح البلاغ تحت المادة الجاهزة \"133\"... لكن لا أحد يفتح بلاغ ضد المجهول المعلوم الذي \"يحندس\" الدنيا السودانية بهذا الجحيم الحياتي الأعظم..!!!
* عزيزي مدير الشرطة: أيهما \"أبلغ\" الشروع في الانتحار أم الشروع في الإهانة؟!!
* الانتحار من الكبائر.. نعم.. لا أحد في ظل هذا النظام الحطام يحق له امتطاء جدلية \"أن الشروع في الانتحار\" من الكبائر التي يحاسب عليها قانون الدنيا، لا أحد يحق له ذلك قبل استدراك ما هو أكبر في حياة الملايين داخل هذه \"الطاحونة\"..!!!!
أعوذ بالله
ـــــــــــــــ
الشاهد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1560

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#164172 [zool]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 07:07 PM
الاخى بشرى لك السلام والتحية عصابة الانقاذ المجرمه تدفع الشعب الفضل دفعا الى الانتحار والادهى والامر ان لها قانون اسمه الشروع فى الانتحار للذى يحاول ولايموت فهى تدفع الشعب الى الانتحار بماتفعله فيهم كل صباح وعندما يحاول احدهم ويفشل يحاكم وفق لقوانينهم الوضيعه


#164165 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 06:56 PM

يا أستاذ شبونة

نبى الله الخضر ...ماهو ود الخدر موجود فى الخرطوم وأم درمان وهو كما وصفه أحد المتملقين بالوالى الذى لا يظلم عنده أحد..ولكنى أعتقد بأن نبى الإنقاذ ود الخدر يظلم تحت سمعه وبصره وسطوته الكثير من المواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة وهذه حادثة االشروع فى الإنتحار الثانية الواضحة للناس .الأولى بتاعت صاحب الكشك والتانية الإنت ذكرتها دى ويمكن أن تكون هناك حالات كثيرة لكنها غير موثقة فى الإعلام..


#164144 [salma]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2011 06:30 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم اللهم شتت شملهم وأجعل كيدهم فى نحرهم


عثمان شبونة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة