بانوراما.. أو بعض الصدى ..!ا
06-22-2011 12:58 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

بانوراما.. أو بعض الصدى ..!!

(1)
** أول البارحة، كتبت تعليقا على قرار وزير الدولة بالنقل، والخاص بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات تنازل شركة سودانير عن محطة هيثرو لإحدى الشركات البريطانية، وسردت - كمدخل للزاوية - إحدى مآسي تلك الشركة، حيث قلت بأن أفنديتها بالمطار نسوا وفدا حكوميا - كان متوجها الى الفاشر - بصالة كنانة يوم الأربعاء قبل الفائت بقيادة وزير بوزارة سيادية، حيث غادرت الطائرة تاركة أعضاء الوفد في صالة الانتظار، وجاءهم موظف سودانير - بعد إقلاع طائرتهم بنصف ساعة - ليخاطبهم بخطاب من شاكلة: (والله آسفين ياجماعة، بصراحة كدة نسيناكم، وطيارتكم طارت قبل نص ساعة).. هكذا سردت الحدث بزاوية الاثنين الفائت، فالحدث صحيح ولكن أخطأت في اسم الصالة التي استقبلت الوفد، بحيث لم تكن صالة كنانة، ولكنها كانت الصالة الجنوبية والمسماة بالصالة الوزارية والتي تدار بواسطة إدارة مراسم الدولة، أي الجهة التي تتحمل مسؤولية ما حدث هي إدارة مراسم الدولة وموظفي سودانير.. صالة كنانة التي ورد ذكرها في تلك الزاوية هي إحدى الصالات الثلاثة التي تدار بواسطة القطاع الخاص منذ تنفيذ برنامج التشغيل الاقتصادي للمطارات، وتشرف على إدارتها وتطويرها شركة \"كومون للحلول المتكاملة\" منذ يناير الماضي، ولها - ولكل العاملين بها - اعتذاري.. وتقديري للأخ الأستاذ يوسف محمد الحسن - مدير شركة كومون - الذي اتصل موضحا ومعاتبا، وله العتبى حتى يرضى.. ونأمل أن يتحلى سادة إدارتي المراسم وسودانير بفضيلة كهذه - فضيلة الاعتذار عن الخطأ- على نسيناهم لأعضاء الوفد الحكومي بصالتهم..وما بين اتصال الأخ يوسف للتوضيح والعتاب، ونسيان موظفي المراسم وسودانير لأعضاء الوفد بصالتهم الوزارية، يتجلى فرق المسؤولية - والهمة والمتابعة - بين القطاع الخاص والميري..أي إقترح خصخصة الدولة كلها، بما فيها البرلمان وغيره، ولن يغلبنا الإسم، فليكن من شاكلة (شركة السودان للحرب والنهب وإدمان الفشل المحدودة) ..!!
(2)
** وكذلك تلقت إدارة تحرير الصحيفة توجيها، أو بالأصح تنبيها من المجلس القومي للصحافة والمطبوعات، يحظر فيه النشر حول قضية استيراد مبيد فاسد، لاحديثا ولا خبرا ولا مقالا ولا تحليلا ولا حتى نقل وقائع جلسات قضائية، والتنبيه مرده هو أن لشركة الأقطان قضية ضد الصحيفة بالمحكمة، بسبب بعض أعمدتي.. بالتأكيد السمع والطاعة لتنبيه المجلس المؤقر( الما لاقين ليهو أمين عام)، إذ ليس من العدل أن نكتب في قضية لاتزال في سوح العدالة، قبل الفصل فيها.. وبالمناسبة، كنت قد طالبت سلطات البلد العليا بمراجعة مسودة العقد التي صاغتها شركة الأقطان ليوقع عليه زراع القطن عند تمويلها لموسم القطن، إذ تلك المسودة بمثابة عقد إذعان ليس إلا.. أي ليس من العدل أن يوقع المزارع على عقد ينص بأن يكون المزارع مجرد حارس لحقله ومحصوله، وتأملوا هذا النص (يعتبر كل إنتاج القطن الممول بواسطة الطرف الأول – الشركة - ملكا له، ويعتبر في حيازة الطرف الثاني - المزارع - على سبيل الأمانة ولا يجوز له التصرف فيه بأي وجه إلى حين تسليمه للطرف الأول).. والأغرب من ذلك، بالعقد شروط جزائية على المزارع إن خالف نصوصه، بيد أن شركة الأقطان ليست عليها (ولا شرط جزائي)، حتى ولو خالفت كل النصوص.. ولذلك، أي لتلك النصوص المعيبة وغيرها، ناشدت اتحاد المزارعين بالجزيرة برفض هذا العقد، ثم اكتشفت بأن من يرأس اتحاد المزارعين هو من يرأس مجلس إدارة شركة الأقطان أيضا.. ولذلك تجاوزت اتحاد مزارعي الجزيرة وناشدت أمانة الزراع بالحزب الحاكم بالجزيرة برفض العقد، ولكن للأسف اكتشفت بأن أمين أمانة الزراع بالحزب الحاكم هو ذاته رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة الأقطان..طيب نناشد منو يا البوني..؟؟
(3)
** وقضية بنات مصنع \"شنغهاي سودان\"، هي أيضا في مرحلة التقاضي بمحكمة العمل، ولذلك احتجبت - ولاتزال - بقية حلقاتها، لحين الفصل فيها.. ونطمئن الكرام الذين ساهموا بأن مساهماتهم وصلت إليهن، ولا تزال - وستظل- لهن معينا بفضل الله في رهق الحياة إلى أن يجدن عملا بإذن الله، وفي ذلك يجتهد بعض الكرام وبالله التوفيق.. وإن كانت قضية الطالبة الجامعية أرقت بعضكم، فاطمئنوا، بحمد الله عادت إلى جامعتها وأكرمها الله بكرام تكفلوا برسوم دراستها إلى أن تتخرج إن شاء الله.. وتلك قضية جانبها الإنساني زادني يقينا بأن الذي يراهن على مكارم أخلاق مجتمعنا لا يخسر رهانه..!!
(4)
** وعليه يا صديق، لاتتساءل بين الحين والآخر :( القضية الفلانية حصل فيها شنو؟) ..فالنماذج أعلاها تعكس لك ماحدث ويحدث في أية قضية تثيرها الصحف.. فتح بلاغ، وإيقاف النشر لحين الفصل فيه، وقد يمتد ( لحين الفصل) هذا عاما أو (20 عاما) .. والله المستعان ..!!
....................
نقلا عن السوداني


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3882

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#165881 [أبوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 11:37 AM
نناشد منو يا البوني..؟؟ أصبحت متداولة بين الناس عندما يحتاروا في أمرهم!


#165753 [كجنقل]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 12:09 AM
ان فى مشكلة فى احد سيرفرات شركة كوشايت والمشكلة ماعرفوا ليها حل قام السيد المستشار (مستشار المشاريع التقنية بوزارة الداخلية والادارة العامة للمرور جلال الدين سيداحمد عبيد فى الوقت داك كان شغال فى كوشايت قال فى زول عامل عمل فى السيرفر ورفع السيرفر فى العربية ومعاهو المهندس خالد مدير قاعدة بيانات المرور الجديد ومشى بيهو لى شيخ فى مدنى معنى الكلام دا انو الداخلية والمرور ما محتاجين لى مستشار محتاجين لى فكى وياريت اكون شيخ الهادى
يا ساتي ناس المرور ضيعو البلد دي


#165410 [عبدالواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 01:45 PM
جميل ياشيخ الطاهر كلامك ده بس دايرنك تفرد لينا مقالة تنورنا فيها (الخلاك تمشى مع ضياء لبيت الضبع) صاحب الحيشان التلاته شنو ؟ وقبضكم كم عشان تجملوا صورتوا بلا خجلة ؟ وده لعلمك حتكون قضيتنا معاك ،وواضح كما قال أحدهم بأن قضاياك مع المسئولين دائما مسائل شخصية !! ونرجو منك أن تتحرر كما تحرر صديقك صاحب ود الخدر الما بيظلم عنده أحد !! ويا شيل شيلتك الى ان ترعوى وتعود للانحياز لجانب الشعب الذى يتطلع لاقلام حرة،وحتى ذلك الوقت لا نريد أن نسمع اى صوت نشاذ الشعب لديه قضية ومطلب واحد (فهو يريد إسقاط النظام ) وعودة الديمقراطية لرحاب بلدنا الحبيبة فى اسرع وقت ممكن وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا بترك القضايا (الكلها دهنسة) والتمسح بشخصيات ترونها نافذه وتحقق لكم نطلعاتكم الرخيصة -


#165134 [Moh.Khair]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 02:11 AM
طيب - مشكور- كلم لينا عصمان ميرغنى ده يعمل لينا تنوير ذى بتاعك ده فى قضية الراجل الداير ينتحر لانو اخدوا كشكو واولادو طفشوا والقضية دى عند القاضى اقصد الوالى الذى لا يظلم عنده احد.
طلب او رجاء ان لا تكتب لينا كلمة واحدة عن زيارتك لوزير الكسرة اقصد المالية لانه كان معك الود بلال ده. ونحن بنعتبرا ليك - دق ال..... واعتزرلو-.


#165117 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 01:28 AM
ماتخاف وراك رجالة!! لو فرضو عليك غرامة من لم ليك الفلوس!! بس ادينا مش رقم الحساب عشان يقفلوا رقم موابايل ونحوليك رصيد دعم!!! والله لو كسبوا القضية نخليك اغنه من مالك صحيفتك!!! هيع امانه ماورك رجال قرفانيين من محاكم المواسير البطلع المسعول برائه وبتسجن المسكين!!


#164862 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 04:36 PM
الطاهر ساتى يأخذ بيساره مايعطيه بيمينه ... شايفك يالطاهر الأيام دى شغال تلميع فى وزراء وولاة الحكومه ؟


#164858 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 04:33 PM
الله المستعان .. عارف ياولدى زكرتنى بقصص اساتذة الجامعات المبعوثين من التعليم العالى معانا هنا يرسلو الواحد لنيل الدكتوراة وهاك ياشروط فى العقد وجيب ضامن وشيك ضمان و...و...و....و... ولمن يجى هنا يدوهو ضهرهم لا يرسلو اعاشة شهرية منتظمة ولا يسألو عنهم ورسوم ماتجيهم والله والله حات بعضهم تححنن والسفارة سادة واحد بطينة والتانية بى عجينة وبعضهم يدين مننا ... غايتو اكان ياهو دا الحال مابنمشى لى قدام
والقصص كتيرة هنا ماتديك الدرب
ولمن تقول لى واحد فيهم امشى السفارة ولا اتصل على جامعتك ولا تعليمكم العالى دا يقوليك يادوبك مسكت درب وجع القلب ... يرسلو متى مايحبو يرسلو ومافى زول قادر عليهم
كده ياود ساتى ماتشوف لينا قصة الاساتذة ، كان بلدنا دى تمشى لى قدام




كسرة
انا اديتهم فكرة يشوفو ليهم ود مسعول فى الحكومة يجيبوهو يقرأ هنا
وقلت ليهم يمين تانى قروشكم ماتتاخر


#164826 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 03:49 PM

الاستاذ المحترم سلام

انا كنت ظان و بعض الظن اثم!!!!! انو ما يسمى فى نظام الانقاذ ده بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات ،حامى الكلمة و حرية التعبير و يراقب الزلل فى مسار الصحافة المطبوعات !!!!!!!!!! لكنها تثبت يوميا بممارساتهاالعجيبه دى انو حامي للفساد و مكمم للافواه !!! و رقيب على الكتاب و الصحفيين !!! طيب يا استاذ خليهم يجونا فى راكوبتنا دى ان ما خليناهم يفكو البيرق و اللا شنو يا شباب ؟؟


#164748 [ sam]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 02:30 PM
لك التحية يا الاخ/ ساتي ، بالنسبة للنسيان الوفد الحكومي في الصالة بعد اقلاع الطائرة ، أعتقد أن الأمر فيه شئ خافي على الوفد ، لان اي راكب طائرة سواء كانت سفرية داخلية او خارجية عادةً يتم تسليمه بطاقة صعود الي داخل الطائرة و قبل الصعود الي داخل الطائرة يتم قطع البطاقة الي نصفين احدهما يترك مع الراكب و الأخر مع الموظف المكلف بمراجعة الركاب قبل اقلاع الطائرة حتي لايتخلف راكب واحد ، و اذا حدث ان تخلف راكب يتم البحث عنه داخل صالة مغادرة او حتي داخل دورات مياه ، و اذا تعذر ذلك يتم انزال أمتعة الركاب ليقوم الركاب بمعاينة امتعتهم و اخراج امتعة الشخص المتخلف عن الرحلة بعد اخطار سلطات امن الطيران ، و هذا الإجراء معمول به في جميع المطارات بهدف تفادي وضع اية متفجرات داخل الطائرة . فما بالك بالوفد الحكومي ؟.


#164733 [mazin]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 02:17 PM
,والله يا الطاهر انا قيتو بعد كل فقرة بضحك لمن دمعتى نزلت !!!!

ههههههههههههههههههه طبعآ دا اجمل رد فعل واكثرهو تعبيرآ ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#164732 [سوداني جد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 02:16 PM
شكرأ يأاستاذ الحمد لله الطمنتنأ علي بناتنا ربنا يوفقك وينفص المظلومين اما بقية القضايا لا اظن انها ستفصل فيها لسبب بسيط حاميا حراميها والله نحن ذاهدين في هذا القضاء الهزلي ظاهر وباطن نحن فقط ننظر الي عدالة السماء التي ستنصفنا لا محاله


#164714 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 01:53 PM


يا طـــــاااااهر

يا اخى يا ريتك لو خليتا واقفة على صالة كنانة وأهو إنت قدمت الإعتذار لإدارة تلك الصالة...لكن تطلع الجهة المقصرة هى من تدير الصالة الوزارية فتلك طامة كبرى ..لكن حصل خير(وطبعن ) حا تتغطى ببند من فقرات فقه السترة .

وأتاريهم ود البونى وأحمد المصطفى ..ليهم مدة ما قالو بغم عن التقاوى الفاسدة وعقد الإذعان لما عرفو المألة فيها جرجرة وكدة..

الله يعينك يا صديق...ويديك قدر نيتك ...يا طـــــــااااهر


#164695 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 01:39 PM
استاذ الطاهر تسلم للتفاعل معنا بهذه الروح النقية الشفافة

اما المناشدة فخلينا نناشد البوني يمشي اللعوتة معلنا من هناك بداية اضراب عام لمزارعي الجزيرة , من الممكن ان تصبح ثورة ابن اللعوتة على نسق البوعزيزي .

شكرا لكل من ساهم في مساعدة مفصولات مصنع شنغهاي الانقاذي

والف شكر لمن اعاد بنتنا الجامعية للدراسة


والشكر لله الذي قيض لكل هؤلاء واولئك نفر من اهل السودان الاخيار



لك التحية فضلا لاتزال مافيا اطباء القطاع الخاص تتغلغل في حياتنا !!!
اسأل عن معمل النص بجوار معمل استاك وما هي قصته ستجد الحرب الضروس بين هذه المافيا واصحاب الضمائر النقية من اهل السودان !!!!!!!





الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة