ونسة مـع شرطـة المـرور
06-22-2011 02:45 PM

ونســة مـــع شرطــة المـــرور

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

ونحن في منتصف النهر على ظهر بنطون قال أحدنا: ما أسعدك يا سائق البنطون لا شرطة توقف ولا إشارة تقطع ولا مخالفات ولا لستك اتلحس.
دعونا نقر بأن بوادر خير على الطريق العام تمت، أن السرعة انتظمت والرادار لا يفرق بين سيارة وأخرى، وان شخصيات تعتبر نفسها فوق المساءلة تم توقيفها وتغريمها؟
قبل أن ينهي اللواء عابدين ما وعد به بأنه بنهاية هذا العام ستكتمل كل الأجهزة الالكترونية البديلة للحملات والنقاط، دعونا نتفاءل، ولكن بعضاً مما بدأ لا يبشر كثيراً، مثلاً يوم أُلصق على الزجاج الأمامي ملصق فيه تاريخ الترخيص ورقم السيارة، قلت بهذا لن يوقفنا أحد بعد اليوم، ولكن خاب فألنا، فقد أوقفني في اليوم الثاني الشرطي.
قلت: يا أخي هذا الملصق يفيد بأن السيارة مرخصة ومعناها مؤمنة.. لماذا توقفني؟
قال: رخصة القيادة؟ أريته رخصة القيادة وذهبت.
بالله رخصة القيادة لماذا يسألني عنها الشرطي ويوقفني وهي مسجلة في الشبكة عنده، ثم ما هي الرخصة؟ أليس معناها أني اجتزت امتحانها بما يسمح لي القيادة؟ كل من يقود سيارة بطريقة صحيحة يجب ألا يُسأل هذا السؤال. ومن يخطئ يُسأل، وعندها إذا كان يقود بلا رخصة هذا قانونا يسقط التأمين، وبعدها يمكن أن تطبق عليه أقسى العقوبات.
ثانياً: بدعة اسمها التفتيش الشهري وهو ورقة رسمها «20» جنيهاً شهرياً تدفعها مركبات النقل العام لتثبت سلامتها، والمعلوم أنها تفحص أيضاً سنوياً، ولم تلغ واحدة منهما الأخرى بأية حجة لا أدري، ربما يقول قائل لا بد من التأكد من سلامة هذه المركبات شهرياً، فلنفرض أنها فُحصت اليوم هل يعني هذا سلامتها شهراً من الأعطال؟ هذا والمركبات الخاصة هل تفحص نفسها آلياً أم لماذا؟
إذا ما نصبت شرطة المرور نفسها وصياً على سلامة الناس لهذا الحد والناس كلهم جهلاء ومتهورون وليسوا حريصين على سلامة أنفسهم ومركباتهم، عليها أن تضع نقطة فحص في كل متر من الطريق العام.
ثالثاً: بالله هل في الدنيا هذه كلها شرطة مرور تسأل عن الماء البارد في الحافلة؟ وعدمه يعتبر مخالفة مرورية يغرم سائق الحافلة بسببها. يا عالم لا تفضحونا بين خلق الله.. الحمد لله لا يعلم هذا إلا القليلين جداً. ماذا تركتم لغرفة البصات وغرفة الحافلات من عمل إذا ما نازعتموها في صميم عملها.
رابعاً: كرت السلامة؟ وكثيرون لا يعرفون ما هي كروت السلامة.. هي ورقة سميكة عليها شعار الدفاع المدني والشرطة، وهذا الكرت يُشترى بفئات مختلفة أقلها «50» جنيها، وهو سبب لمخالفات تدفع بديلا منه غرامة «50» جنيها كلما سألك منه شرطي المرور، ماذا نسمي هذا تكامل أدوار؟ أليس من وسيلة يثقف بها المواطن بأهمية الطفاية غير هذا الدفع المتكرر؟؟
أمنيتي أن تعلم شرطة المرور أن الوقت مكون اقتصادي مهم جداً، وأن السلامة يجب أن تتحقق بغير هذا الوقوف المتكرر، والأصل في الأشياء الإباحة والصواب هو الأصل والاستثناء هو الخطأ وليس العكس.
كل من على الطريق على صواب ويتمنى أن يصل بسلامة إلا الشواذ، والشاذ لا حكم له، دعوهم ينطلقون وبمراقبة الكترونية وحملات إرشادية، ولا داعي للتوقيف كل 25 كيلومتراً يا حرام؟
أليست ونسة بحق لا فيها رقم إيصال ولا فوق الطاولة ولا تحت الطاولة؟!


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1564

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#165852 [Basha]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 10:22 AM
قال حكيم ؛-

لا يعطل حركة المرور الا شرطي المرور ........


#165323 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 11:29 AM
اقل ما يوصف به بتاعيين المرور انهم همباته فقط

يعنى حراميه



#165317 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 11:26 AM
يا دوب بديت تفهم وتتكلم ربنا يديكم زى نيتكم


#165092 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 12:25 AM
الان رجال المرور اختفوا من الشوارع في المدن والعواصم اللهم الا رجال التحقيق في الحوداث النس الرقابه الالكترونيه هي التي تنظم المرور ومع الايام سيتغير سلوك المواطن لكن القهر وفرض الغرامات يترك الغبن تجاه الدوله والمرور بالاخص
تعالوا شوفوا العالم بره بقى كيف
البوليس الا في الدول المتخلفه زينا
معظم الاعمال يقوم بها شرطيين بلباس مدني وذلك نظرا لاستفزاز العساكر للناس او خوف بعض الفناس منهم والسبب الاهم هو انك في دوله مدنيه
لابوليسيه
شكرا سيدي وليتهم يقرأون
حاصة والسيد مدير المرور عمل في دوله خليجيه لوقت قريب ويعرف النظم فيها وكيف هي متطوره وراقيه
ياخ البوليس يخجلك
وعندنا يذلك


#165070 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 11:48 PM
ارجو ان يتم تدريب هؤلاء الضباط علي فن التعامل ...فمن يلبس هذه الدبورة يفترض ان كل شيء اضحي تحت إمرته وإنه مخترع القانون والجميع تحت رهن إشارته ..لايميزون ولا تقدير لديهم حتي للحالات الحرجة ولايفقهون الحالة التقديرية من الحالة التقريرية...رقي الشعوب وتحضرها يقاس بفن التعامل يا هؤلاء...ارجو ان يبتعثو البعض منهم لإحدي دول الخليج وليشاهدو كيف يتعامل رجل القانون مع المخطيء ومع المصيب ....بقيتو البلد غم في غم ..


#165048 [سامح]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 11:00 PM
نسيت ايصال استكر للشركات ب 150ج


#165020 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 09:43 PM
(أن تعلم شرطة المرور أن الوقت مكون إقتصادي مهم )
وتقول شرطة المرور سعة الشاحنات 60 كلم /س والبصات 80 كلم/س والملاكي 90 كلم /س أي أن الشاحنات تصل مدني في ثلاث ساعات والبصات ساعتين ونصف والملاكي في ساعتين هذا الامر يقبل إن كان بالطريق أكثر من ثلاث مسارات ولكن الطريق به نصف مسار فلا تستعجلوا يا ناس المرور وتطبقوا معايير لم يصلها معكم شركاؤكم إستنهضوا الطرق لتوسيع طرقها وعمل مسارات لتطبقوا قوانيينكم
وثانيا
أقدم لكم تظلم من سائقي المواتر الذين لايجيدون قيادة العربات ما ذنبهم إن كانت ماكناتكم تعمل للملاكي والعامه فقط مخالفين أنتم القانون وليس هم أنظروا تجربة مرور القضارف في هذه المشكله وشكرا أستاذ أحمد المصطفى


#165014 [خالد عبد الرحمن ]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 09:34 PM
دولة الجباية لعنة الله عليها وان الله هو المنتقم


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة