متى يبلغ ( شبر ) البشير تمامه ؟ا
06-22-2011 02:51 PM

سرابيل

متى يبلغ ( شبر ) البشير تمامه ؟؟!!

محمد حسن العمدة
[email protected]

في بيانه الاول لتبرير انقلابه علي الحكومة الديمقراطية تحدث البشير عن تفريط الحكومة الديمقراطية في ارض الوطن !! ونص البيان بالحرف علي الاتي (واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين ) أي ان الحكومة الديمقراطية قد فرطت ( شبر ) من ارض الوطن لا نعلم اين وكيف ومتى ورغم ذلك اطلق عليها القاب الخيانة والفساد والخنوع والانصياع للاجنبي الخ الخ من الادبيات اياها التي يجيدها البشير وحزبه . لكن لنرى كم شبرا فرط فيه البشير وحزبه طوال اثنان وعشرين سنة تزيد وتربو ربا لا يحلله الا فقهاء السلطان وعلماء السوء الذين يحللون ما حرم الله ويجود عليهم البشير بعطاياه من مال الشعب الفضل ..

في العام 1992 قام احد الراسمالية الاثيوبية باستئجار مساحة من اراضي الفشقة للزراعة الا انه وبعد اطمئنانه للغياب التام لاي سلطات سودانية طمع في المزيد عبر مليشيات مسلحة كانت بمثابة فرق استطلاع اثيوبية لقياس مدى تفاعل الحكومة السودانية مع الامر فلما رات ان القوم مشغولين مع قيقم وشنان وبخيت اكملت امرها وادخلت قواتها بكامل عتادها .,في العام التالي مباشرة 1993 م احتلت كامل المنطقة والتي تقدر بـ( 251 ) كلم 2 ولكن يبدوا ان هذه المساحة الضخمة بمقاييس العميد عمر البشير لم تبلغ ( الشبر ) بعد حتى تتحرك قواته لتحرير الارض السودانية وطرد المحتل .

في العام 1995 م حاول البشير تجريب عضلاته واخراجها من الخطابات الجماهيرية الي الميادين الحربية بمحاولة اغتيال فرعون مصر الرئيس المخلوع حسني مبارك باديس ابابا , وكان فشل المحاولة سببا قويا لاكتساح كل من اديس ابابا والقاهرة للمزيد من الاراضي السودانية , لم تكتفي اثيوبيا بحدود ما احتلته في 1993 كما لم تشبع حلايب شهوة مصر فطمعت في المزيد من الاراضي فتغولت حتى ارقين وما جاورها ولم يحرك ذلك في ريسنا وحارسنا سوا التبرع بالمزيد من الاراضي ولم يبلغ الشبر ايضا تمامه !!!!

اليمي علي الحدود مع كينيا تبلغ مساحة المثلث اكثر من ( 150 ) الف كلم 2 ظلت عينا البشير ترقبه من بعيد جدا وكان القوات المسلحة السودانية وحكومة جمهورية السودان تعترفان بتبعية هذا المثلث للدولة المحتلة . البشير لا يستطيع ان يحرك دبابة واحده من عتاده الحربي الثقيل الى اليمي ولكنه لن يتورع من حشد ارتال من الدبابات لمواجهة المواطنين العزل في كادقلي والدلنج والفاشر ونيالا ؟!!! تماما كصنوه السوري الذي لم تتحرك دباباته يوما تجاه تحرير هضبة الجولان ولكنها تحركت ضد العزل في درعا وحمص وحماة !! ايضا مائة وخمسون الف كلم2 ولم يتم ( شبر ) البشير ؟!!!

ادمنت اسرائيل ضرب التراب السوداني شرقا , ادمانا وصل مرحلة ( الحقارة ) وسبقتها حليفتها امريكا بضرب مصنع الشفا ولم يبلغ البشير شبره ؟!! تشاد الاخرى عربدت طائراتها في التراب السوداني واحرقت نيرانها منازل العزل والابرياء في الفاشر وعلى طول الشريط الحدودي بحجة مطاردة المتمردين واحتفظت قواتنا الباسلة بحق الرد حتى يبلغ شبر البشير تمامه ؟!!

تحجج العميد عمر البشير في بيانه باقتراب التمرد من كوستي وفي عهده دخلت قوات العدل والمساواة بقيادة الامير الانقاذي السابق خليل ابراهيم حتى بعد امتار قليلة من القصر الجمهوري واحتلت العاصمة الوطنية نهارا كاملا اختفت فيه كل القيادات ( المجاهدة ) قوات خليل لم تخلق فجاة في شوارع ام درمان بل شقت الطريق الطويل من اقاصي الغرب مع الحدود التشادية عبر صحراء مكشوفة شاقة لو تسلحت القوات المسلحة السودانية بالنبال لاوقفت تدفقهم المدهش حتى احتلال العاصمة الوطنية !! ورغم ذلك لم يُكمل شبر البشير ؟!!!

في 9 يناير الماضي تم الاستفتاء حول تقرير المصير لجنوب السودان وانفصل ما مساحته ( 650.000 ) كلم2 من دولة السودان انفصل معها تاريخ وقيم وعادات وتقاليد وترابط وتلاحم امتد لمئات السنين بين ابناء الوطن الواحد ولكن كل ذلك لا يكمل شبر البشير !!

بالامس في بورتسودان القى البشير ( كلاما ) كعادته خارج الواقع بل اصبح اضحوكة لكل من يسمعه فالبشير بعد كل هذا التفريط في تراب الوطن وخيانة الامانة والقسم الذي اقسمه مرارا وتكرارا , وبدون ان يرمش له أي جفن تحدث عن عدم تفريطه في شبر من ارض الوطن بل واقسم بان يظل السودان موحدا ؟!!! فمتى يبلغ شبر البشير تمامه ومن يخبر البشير بان السودان قد تمزق وتقسم وتناقصت حدوده في عهده ؟؟ من يخبر البشير ؟؟!!! من يخبر البشير بان السودان بحدوده المعروفة في 1989م قد تم حذفه من خارطة العالم ولم يعد موجودا وان علما جديدا ونشيدا جديدا ودولة جديدة قد تخلقت من رحم السودان الام التي توفيت هي الاخرى بسبب سوء غرف الولادة بمستفيات عمر حسن احمد البشير ؟!!!

http://www.facebook.com/home.php#!/home.php?sk=group_136421919757599&ap=1



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2514

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#165345 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2011 11:53 AM
نقعد لمتيين ساكتيين عليهو كده الى ان نموت بحسرتنا


#164956 [الجبلابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 07:23 PM
والله قمة المقالة والأدب لا أسكت الله لك صوت حق وجرأة قلم متعك الله بالصحة والعافية وأن يرينا في ناس البشير وشرذمته الحرامية أولاد الحرام يوماً عبوساً
ضيعوا السودان شردو جنوبة والباقي غربه في الطريق والشرق يحتضر متى يزولوا هؤلاء الناس من السودان .
بالله عليك شوف مكتب ولي الخرطوم كيف والمواطنين في قمة التعب


#164915 [واحد زايد واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 06:12 PM
يا عمدة لقد تغيرت القوانين وانت لا تدري
شبر البشير يساوي مليار من شبر الناس
والبشير يعلم انه لن يعتدي احد على مجرد شبر من ارض السودان، وبالتالي فالقسم صحيح اي انه لن يفرط في اي شبر ... الا اذا زاد عن الشبر فهنا هو غير مسؤول.
اذن لقد تجاوز شبر البشير تمامه فعاد ناقصاً .... فهمتني عزيزي القارئ الزكي؟


#164791 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2011 03:18 PM
احسنت


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة