المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

06-24-2011 07:27 PM

عندها ، بكى إبليس !

صوفيا حسن
shassan.sofia.hassan64@gmail.com

أرقنى سؤال لم أوجهه إلى نرمين بعد أن قصت علىّ المستوى الحضارى الذى وصل إليه السودان . ذاك الذى صورته فى موضوعنا السابق تحت عنوان \" بلد الأحلام \" وهو : هل يمكن لمثل نظام المؤتمر الوطنى أن يعمر السودان؟! كنت أتوقع أن يكون ردها مطابقا للحقيقة وهو ، لا !! ولكن خاب ظنى عندما قالت : انت نسيتى ان الجماعة ديل سبق أن عملت معهم الشياطين والقردة فى حربهم الجهادية فى جنوب السودان؟!!! ياهم نفس الشياطين والقردة والأفيال قد بذلت الجهد فى إعادة تشكيل السودان ! وماهى الغرابة والتاريخ يحدسنا أن الجن قد عمل فى مملكة سيدنا سليمان ، وبرهان ذلك ماجاء فى سورة النمل عندما خبر سليمان بأمر ملكة سبأ قال من يأتنى بعرشها ؟ فتسابق المتسابقون \" قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك \" 39 . وما الغرابة إذن إن كان علماء السلطان قد قضوا مايربو عن العقدين من الزمان يعملون ليل نهار للبحث عن الطريقة التى تمكنهم من تسخير الجن . إلى أن نجحوا أخيرا ، وسخروا الجن لهدم السودان ثم إعادة البناء مع التركيز على النواحى العمرانية وأن لايعطوا بالا للإنسان خاصة الغيرمنتمى للعروبة ! وأنت كما تعلمين أن إبليس والإنسان فى خلاف منذ زمن سيدنا آدم عليه السلام !
تسلم الجن الإشارة وشرع تقتيلا وتشريدا لجميع من لهم سحنة إفريقية ! وفى ذلك إستعان بخال الرئيس وبالرئيس وهما الأكثر دراية بالأفارقة فى السودان ، فقدما القوائم للجن من أجل العمل على إبادة الأفارقة عن بكرة أبيهم أو أن ينسلخوا عن ذلك الجسم الذى يسمى السودان ! وهذا مايسمونه بـالتطهير العرقى \" إسنك كلنزينج \" . بدأوا بالجنوب فإختار الإنفصال عن الإبادة . ثم بدارفور التى لازالت تقاوم ! ثم بجنوب كردفان الصامدة . ولما تقدم الجن بعريضة لرئآسة الجمهورية موضحا فيها أنه ليس لديه الوقت الكا ف وعليه إنجاز المهمة فى أقرب وقت ممكن ، قدم له خال الرئيس مشروعا جاهزا عن الكيفية التى يكون عليها التطهير بلا ضمير ويمكنه الإستعانة ببعص الولاة والوزراء ، منهم أحمد هارون وعبد الرحمن الخضر ونافع وكرتى . وهم فى ذلك لهم باع ويعرفون الكيفية التى يمكن التفريق بها بين البتاع والبتاع ! قدموا العريضة للبشير فأجازها بلا تأخير . وكما تعلمون ان الرجل خطير فهو الذى أمر بتكوين لجنة لتقصى الفساد وتناسى أن السيدة حرمه تجوب الآفاق وتتنقل من بنك لبنك لفتح حساب ، متناسية يوم الحساب ، أو أنها خبرت أن كنزها\"الرئيس \" صارت أيامه معدودات فعمدت على إكتناز المال قبل فوات الأوان وفى مخيلتها الربيع العربى الذى حتما للسودان آت . فقد رزقت ببغل سمين بعد أن فقدت بعلها فى حادث لعين ، وهى لاتريد العودة إلى الشقاء والبوار ولا السكن فى بيوت الإيجار! فعمدت على إكتناز المال من عام وخاص ، تحت سمع وبصر بعلها الرقاص !

ما أبكى إبليس هو أن جميع الكتاب وخاصة \" ثروت قاسم \" يطلقون على جماعة المؤتمر الوطنى إسم \" الأبالسة \" وإبليس كما وضح فى عريضته أنه برئ مما يفعلون ، فلا هو آكل للسحت ولاقاتل للأبرياء ولاسارق للمال العام حتى إن كان يعمل فى الخفاء . ولا هو مخادع كمن يطلقون على أنفسهم علماء ممن يفتون فى مالايفقهون ، وللفلل والمبانى العاليات يسكنون ! وللمال ينهبون ويكنزون ! أولئك عليهم اللعنة أينما يولون !عندها ، بكى إبليس وهو يعلن البراءة مما يفعل أهل المؤتمر الوطنى من تقتيل فى العباد وصرخ قائلا: كيف يطلب منى بناء السودان شريطة أن يفنى الإنسان ؟! هذا غباء ، إختفى إبليس بعد أن ترك لافته مكتوب عليها \" أيها الأغبياء ، إرحلوا ، إرحموا من فى الأر ض(ربما) يرحمكم من فى السماء !


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 2149

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#167317 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 07:48 PM
ابليس المسكين له الحق ان يتحير من هول ما يفعله اهل المشروع الحضاري... المسكين لا استطاعة له الا الوسوسة و تزيين الباطل و يتبعه فقط ضعاف النفوس و لا سلطان له علي اهل الايمان... اما الجماعة ديل فلا ينتظرون ابليس حتي يوسوس لهم و يزين لهم الباطل بل يسبقون ابليس في اتباع الباطل ... ابليس منذ ان خلقه الله لم يمسك بندقية و يطلق رصاصة علي مواطن سوداني و لم يختلس من المال العام و لم يشيد بيتا للاشباح و لم يعذب معتقلا واحدا و لم يمارس الكذب العلني و لم يرقص يوما امما حشد و يحلف طلاق بالتلاته و ما سمعنا انه اقسم بالله قسما مغلظا و احنث! هل سمعتم ان ابليس بنى بيتا في كافوري او المنشية او له حساب في ماليزيا؟ هل سمعتم بابليس واحد سجل شركة في الكويت و اشترى سودانير و باع خط لندن و رجعها؟ هل سمعتم بعامارات ابليس و شركات ابليس و \" دواجن\" ابليس او مزارعه؟ هل سمعتم ان ابليس استورد تقاوي فاسدة او مبيدات فاسدة؟
هذا خطايا يعجز عنها ابليس الشيطان و لكنها اسهل من شرب الموية لناس الانقاذ ... لابليس كل الحق ان يحتج !


#166557 [صوفيا حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2011 04:56 PM


الأستاذ الفاضل/ حمزة المحترم
ألف سلامة على الوالدة ونتمنى لها الشفاء العاجل ولكم دوام الصحة . الشكر لكم على كلماتكم الرقيقة.
هؤلاء ( كنت سأرتكب غلطة واٌقول بشر) لم يسبقهم إنس ولاجان . مافعلوه فى السودان يحتاج إلى عقود كى تعود للسودان وحدته ولأبنائه لحمتهم الإجتماعية التى جبلوا عليها . أشكركم على تنويهكم بشأن الدكتور مصطفى محمود( رحمه الله ) وأشير أن الوالد جزاه الله خيرا ولسنوات طوال يترقب حلول نهاية العام للسفر إلى القاهرة لحضور معرض الكتاب الدولى . لذا فمكتبته عامرة بإصدارات مصطفى محمود وأكاد أقول غالبية الكتاب العرب (والأفارقة العرب كما فى الحالة السودانية ) . ماعنيته أن الأستاذ/ ثروت قاسم هو الذى يكثر من وصف أهل الإنقاذ بـ\" الأبالسة\" وفى إعتقادى أنه يجنى على إبليس ويلطخ سمعته عندما يقارنه بمستجدى النعمة من الإنقاذيين الجدد الذين فتتوا السودان وقتلوا أهله . قاتلهم الله . أتمنى لكم إقامة جميلة فى قاهرة المعز وللوالدة عاجل الشفاء . مودتى .
والتحايا موصولة للأستاذ / حمدان والأستاذ/ هاشم وليسمح لى أن أهمس فى أذنه ( الأبالسة عايزين الشعب السودانى كله ينتحر لتخلو الساحة لهم يسرقون وينهبون ويعملون لدنياهم كأنهم سيعيشون أبدا – أنا قد توقفت عند بكاء إبليس وأراكم قد نعيتموه لنا ، فهل سيقيمون فيه العزاء؟! أشك فى ذلك ، فهؤلاء لاعشرة لهم ولاصديق ! ديل يأكلوك لحم ويرموك عضم ، عضم الله أجرهم!)
أقعدوا عافيه . سلام.


#166509 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2011 03:45 PM
اعتقد ان ابليس بكي!!!خوفا من رب العالمين!!! لازدياد ذنوبه !!فلن ولم يحصل علي شعب كامل رمته دولته بين يديه!!! فمن كفر فقرا ومن افقر فسادا !! ومن افسد عنادا ومن قتل وقتل بغاء!! ومن بغي ازديادا!! ومن كذب علي الله اتقاء لدنيا !!ومن كنز شرها!! ومن شرد!! ومن جوع!! ومن افلس! ومن .... انجازات لم يحلم بتحقيقها!! حققتها له دولة الرسالة!!!


#166213 [هاشم ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2011 05:09 AM
اخر الاخبار ... ابليس انتحر ... شوفوا ليكم حد تاني ارموها فيه
مع تحياتي.... هاشم ابورنات


#166169 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 10:38 PM
وكما تعلمون ان الرجل خطير فهو الذى أمر بتكوين لجنة لتقصى الفساد وتناسى أن السيدة حرمه تجوب الآفاق وتتنقل من بنك لبنك لفتح حساب ، متناسية يوم الحساب ، أو أنها خبرت أن كنزها\"الرئيس \" صارت أيامه معدودات فعمدت على إكتناز المال قبل فوات الأوان وفى مخيلتها الربيع العربى الذى حتما للسودان آت . فقد رزقت ببغل سمين بعد أن فقدت بعلها فى حادث لعين ، وهى لاتريد العودة إلى الشقاء والبوار ولا السكن فى بيوت الإيجار! فعمدت على إكتناز المال من عام وخاص ، تحت سمع وبصر بعلها الرقاص !


#166168 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 10:36 PM
ما أبكى إبليس هو أن جميع الكتاب وخاصة \" ثروت قاسم \" يطلقون على جماعة المؤتمر الوطنى إسم \" الأبالسة \" وإبليس كما وضح فى عريضته أنه برئ مما يفعلون ، فلا هو آكل للسحت ولاقاتل للأبرياء ولاسارق للمال العام حتى إن كان يعمل فى الخفاء . ولا هو مخادع كمن يطلقون على أنفسهم علماء ممن يفتون فى مالايفقهون ، وللفلل والمبانى العاليات يسكنون ! وللمال ينهبون ويكنزون ! أولئك عليهم اللعنة أينما يولون !عندها ، بكى إبليس وهو يعلن البراءة مما يفعل أهل المؤتمر الوطنى من تقتيل فى العباد وصرخ قائلا: كيف يطلب منى بناء السودان شريطة أن يفنى الإنسان ؟! هذا غباء ، إختفى إبليس بعد أن ترك لافته مكتوب عليها \" أيها الأغبياء ، إرحلوا ، إرحموا من فى الأر ض(ربما) يرحمكم من فى السماء !


#166151 [حمزه]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2011 09:14 PM
استاذة الاساتذه صوفيا حسن
لك الود والاحترام
ماشاء الله مقالاتك دسمه وبتتطرقي فيها لكذا موضوع لدرجة الواحد بوصلتو طاشت وما عارف يركز في شنو وله شنو
انا طبعا بقرأ حريات ومعاها الانتباهه يعني بالبلدي بفتح الجمجمه بتاعتي واسكب فيها اسيد مركز واقوم بمعادلته بالكالاين مركز المهم حريات اول صحيفه جابت خبر الخزانه ام 100كيلوجرام في البنك اللندني التي رفض طلب حرم السيد الرئيس لتأجيرها
بالرغم من اننا من سودانيي الداخل(وجودي في القاهره مؤقت كمرافق لعلاج الوالده) الا انكم في الخارج تعلمون اشياء كثيره نحن نجهلها والظاهر بينطبق علينا اوبريت طراطير لصلاح جاهين لكن المحيرني كيف جمعت من ليس لها صفه رسميه في الدوله هذه الثروه المهوله؟؟؟يعني الواحد عايز يعرف الميكانيزم الاتحصلو بيهو الناس ديل او السرقو بيهو قروش الشعب خلاص بعد كده مااظن نقدر نجمل ونذوق الكلام حنسمي اي حاجه بمسمياتها الاصليه
بالنسبه لابليس اعتقد ان اول من استخدم مصطلح الابلسه علي الناس كان الكاتب الدكتور مصطفي محمود وزي ما قلتي ابليس بالنسبه للناس ديل اي كلام لان الفعلوه في اخلاق الشعب السوداني والخلل العملوهو في تركيبتنا الاجتماعيه في 22سنه ابليس لو قعد من يوم سلم مسوغات تعيينه بعد طرده من رحمة الله الي يوم يبعثون مااظن يقدر يعمل واحد في الميه من ما فعله الكيزان
غايتو الله ينفخ في صورتنا ونقدر نشيل الجماعه ديل ونرجع العربه علي الاقل لما كانت عليه سنة 1989 بس للاسف من غير الجنوب يعني مليون ميل الا ثلث
ودمتم


ردود على حمزه
Saudi Arabia [shahin] 06-25-2011 01:41 AM


صوفيا حسن
صوفيا حسن

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة