المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما هكذا تورد الإبل .ياالبشير..اا
ما هكذا تورد الإبل .ياالبشير..اا
06-26-2011 01:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

ما هكذا تورد الإبل .ياالبشير .. !!

بقلم /الطيب رحمه قريمان
[email protected]


السودان .. اكبر دول القارة الإفريقية مساحة سينقسم على نفسه بفعل الإنقاذ , و يتحول إلى دولتين في التاسع من يوليو 2011 , و في ذلك بلاء عظيم .. حزمة من الأمور العظام و محدثاتها سوف تقع .. أولها أن كل من دولتي السودان سوف تكون ضعيفة هزيلة متهالكة منفطرة على نفسها و في ذلك هلال للسودانيين .. تكون كل منهما اقل مساحة و سكانا عما كان عليه السودان الكبير و في ذلك خسران مبين .. كل سوف تبدأ من الصفر , في البنية التحتية و التنمية , مع بعض الفوارق بينهما , و في ذلك تأخر عن ركب الأمم .. رحلة الخريف و الصيف و التي يقوم بها جل أهل الماشية في شتى مناطق الهامش في السودان ستكون في مهب الريح , و سيكون أمرهم بورا , و في ذلك إهلاك لأنعم الله .. أعداد مهولة من البشر سوف تنتقل أرضا من دولة إلى أخرى , صوب الشمال أو نحو الجنوب ليستقر كل في دولته الجديدة التي فرضت عليه جبرا و قهرا , و في ذلك \"خراب ديار\" , و لكم يسهل الخراب و الهدم بينما البناء و التعمير فيه مشقة وعنت و مال كثير , و لا يملك كل أهل الهامش و معظم السودانيين قوت يومهم , و قد أكل حكام الخرطوم السحت و قد امتلأت بطونهم به و بالحرام شبعوا , و ماتت قلوبهم فهم لا يشعرون ..

الرئيس السوداني عمر البشير , أكد أكثر من مرة في أكثر من مناسبات , بل و عضد بقوة و بقسم غليظ .. انه , و بعد هذا التاريخ , فانه سوف يصبح الجنوبي جنوبيا و الشمالي شمالا , و قال بالحرف الواحد , انه سوف لم و لن يكون للمواطن الجنوبي موطئ قدم في الشمال بعد التاسع من يوليو 2011 , في ذلك جهل بل و استهانة كبيرة بالقوانين و الأعراف و المواثيق الدولية ..

و نقول للرئيس عمر البشير :

أن هناك مراحل للانفصال و الانتقال لابد منها , و أن السموات و الأرض لم يخلقن الله في يوم واحد , فماذا العجلة ..!! و نسى البشير أو تجاهل الرئيس كعادته , أن هناك أعداد مهولة من البشر \"أهل الشمال\" في كل إنحاء الجنوب كذلك , و سوف يعاملون بمثل ما عملت أهل الجنوب في الشمال و في ذلك خسران كبير ..
و لكل هؤلاء ممتلكات كثيرة و ثروات كبيرة و عقارات قيمة في كل من الشمال و الجنوب , و لابد من التصرف فيها بحكمة و تروى , و في الاستعجال يكون الضياع , و في قول الرئيس عمر البشير استهانة بالمواطن و حقوقه و ممتلكاته ..

فما هكذا تورد الإبل يا البشير ..

فأهل الهامش السوداني يا عمر البشير في خلال فترة حكمك لم يجدوا منك و من حكوماتك الفاسدة إلا إهمالا زادهم جهلا و مرضا و لم يروا منك إلا تهميشا و ظلما أجبرهم على حمل السلاح .. إن أهل الهامش يا عمر البشير , حتما سيثورون عليك و ضد عصابة اللصوص الفاسدة من أصحاب العمامات الذين يتحلقون من حولك .. أن ثورة أهل الهامش , بركان يغلي في بطونهم و سوف ينفجر بإذن الله قريبا جدا في وجه أصحابك الكالحة .. بركانا لا قبل لكم به .. بركانا بنار بشرر كالقصر وسيرميكم بحمم جحيمية لا عاصم لكم منها في ذلك اليوم , و إن غدا لناظره لقريب ...


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1963

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#167357 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 10:42 PM
بشير ضيع النفير وبقى شرير الكلمة التي تهوي بصحابها في نار جهنم سبعيت خريفا وهل للجهل حدود ;)


الطيب رحمه قريمان
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة