المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فساد الخدمه الألزاميه والتلفزيون..!ا
فساد الخدمه الألزاميه والتلفزيون..!ا
06-27-2011 03:28 PM

فساد الخدمه الألزاميه والتلفزيون!

تاج السر حسين
[email protected]

ذكرت من قبل أن جهاز الخدمه الألزاميه تسبب فى عهد السفير السودانى القادم جديد للقاهره، فى قتل حوالى 100 صبى بين الخامس عشرة والثامن عشرة فى المجزره البشعة التى عرفت بمذبحة العيلفون .. اؤلئك الشهداء اخذوا لمعسكر التجنيد دون علم ذويهم، لتدريبهم على عجل وأرسالهم لمحاربة اخوانهم فى الجنوب بأسم الجهاد الزائف، ولما أقترب العيد خطط الشهداء صغار السن للهرب من المعسكر وقضاء العيد بين اهلهم، فحصدهم رصاص الجنود الذى يحرسون المعسكر، ومن نجا منهم غرق فى النهر، وهذه الحادثه مسجله فى دورية حقوق الأنسان العدد رقم 15 لعام 2003 .
وذكرت من قبل كذلك فساد موثق وبالثابته يؤكد متاجره جهاز (الخدمه الألزاميه) فى العربات، مثله مثل اى تاجر.. وما هو معلوم أن استيراد العربات الحكوميه وصيانتها فى السابق كان يتم عن طريق مصلحة (النقل الميكانيكى)، لا الأفراد.
اما الفساد الجديد (القديم) والذى يتحدث به جميع الناس، هو أن الخدمه الألزاميه لا تجند سوى ابناء البسطاء والغلابه والمساكين، أما ابناء (المصارين البيض)، فهم اما أن طلب منهم أن يبقوا فى بيوتهم مقابل التنازل عما يحصلوا عليه من أجر شهرى، يستفيد به المسوؤلين، وأتحدى اى مسوؤل يراجع كشوفات المرتبات أو ذلك المبلغ الشهرى الذى يحدد للمجند، ويتأكد بنفسه على يخدم ذلك المجند حقيقة؟ وهل يستلم ذلك المبلغ، أم يوقع ويذهب ليستلمه كل شهر مسوؤل يساعده فى الصرف على الزوجات الثلاث والأربع كما تعود الأنقاذيون فى وقت لا يستطيع فيه الشباب الزواج من أمراة واحده؟
وعينه أخرى من اؤلئك المجندين ومن خلال الواسطه والمحسوبيه يرسلون الى مواقع سهله ومريحه و(مرطبه) و(مكندشه).. لا مثل باقى ابناء السودان .. وفى أحدى تلك الأماكن المريحه، كان يعمل أحدهم حارسا على بوابة التلفزيون فتم تعيينه (مذيعا) فى قناة يتردد بأن مديرها لا يمكن أن يترك مذيعه تعمل اذا لم تستجب لأهوائه وأمراضه النفسيه، واذا نجت تم تهميشها ومحاربتها وحجب الفرص عنها فى تقديم البرامج الناجحه اسوه بزميلاتها.
وتمدد ذلك الفساد ووصل حدا أن ذلك المذيع الذى كان حارسا على بوابة التلفزيون وصلت بلاغات عن طريق الصدفه تؤكد أنه كان يحصل على مقابل مادى من برنامج اجتماعى، يبث بدون مقابل!
آخركلام:-
اما تلك الصحفيه – مجازا - التى صعدت القمه (بالزانه) وصنعت لنفسها نجوميه من خلال أستهداف الشرفاء والمعارضين، ولم تكتف بذلك بل حملتها (الشلاقه) الى تصرف تسبب فى الغاء برنامجها الأسبوعى، وجعل من أستهدفتهم يقولون .. اللهم لا شماته .. وصدق جل من قال: (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين).


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2029

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#168665 [النقطة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 05:57 PM
كلام صحيح
تم اكتشاف الفساد من قبل منسقية تسمي منسقية الوحدات العسكرية التي تم تكوينها عام 1998
لوحظ ان معظم المجندين تصرف رواتبهم واسمائهم بالكشف فقط ليس لهم وجود في المواقع
رفع هذا الامر للجهات المختصة من قبل افراد منسقية لوحدات العسكرية
فكانت المفاجئة حل منسقية الوحدات العسكرية علما بانها الوحيدة التي تم تعيين افرادها حسب قانون الخدمة العامة


#168030 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 08:27 PM
الكاتب لايقصد قناة الشروق الكاتب بقصد قناة تسابيح /فضل المولى على ما اعتقد اما الصحفية التي صعدت بالذانة اوعى يكون الكان بتقدم البرنامج مع الدكتور المتملق دي مش القناة الي فيها بعد الطبع البجيبو فيها الذول اب يدينا قلاد وحاجات تانية حاميني


#167980 [osama]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 06:44 PM
البحضركم تلفزيون السودان والشروق شنو والله تعمل ليكم وجع كلي .... انا جربت رميتها وري نمره كم وتسعين والله والله ارتحت نفسيا وهسي لي ذي سنه ما شفت تلفزيونم البلا ده كدي جربوا الكلام ده نصيحه لله ...خلو النيل بس عشان تسابيح


#167976 [صوفيا حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 06:31 PM
كيف تلطخ سمعة المذيعات فى تلك القناة حتى وإن بلغت كراهيتك لصاحبها أو مديرها بقولك\" فى قناة يتردد بأن مديرها لايمكن ان يترك مذيعة تعمل إذا لم تستجب لأهوائه وأمراضه النفسية وإذا نجت تم تهميشها ومحاربتها ...\"
كراهيتك لهانى رسلان مردها أنك تذهب لحضور حلقاته المتخصصة وتحاول ان تشارك فى قضايا لا دراية لك بها فتقحم سلبيات المؤتمر الوطنى فى قضايا ليست محل النقاش فتخلط بين الحابل والنابل وهو يعلم فقر خلفيتكم العلمية فلايمنحك فرصة النقاش . نتيجة لذلك تراكم حقدكم عليه . نصيحة ، إخرج من قوقعتك هذه وستجد ان ضوء الشمس يعم ماحولك . الشرف ليس لعبا ليخدشه الغاشى والماشى وبدون ضوابط وعواقب قانونية ! أتمنى أن ترفع إحدى المذيعات قضية قضائية ضدكم كى تعلم أن للقلم مستلزمات وضوابط أخلاقية قبل أن تكون أحقاد شخصية . شفاك الله.


#167958 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 06:07 PM
ياخوي ملك عايز تجر علي اولادنا بلاوي هولاء السفهاء؟؟ مالتنازل عن الراتب يضمن للشاب ممارسة حياته العادية من عمل وتعلم دون ضياع الوقت في اماكن لايعلمها الا الله!!! يعني البشيل الراتب ده منو !!!موالعسكر!!والجديد شنو !!ماديل من زمان بيحولوا الحرب لتجارة للسلاح والسكر والخشب والملح!!واخيرها البنقو!!!! يعني ات داير الوزراء بس يخمو والجماعة التانيين يسو شنو!! الابداع بقي عندنا ان تحول موقعك الي بقرة تحلب فيهو من تشاء!! فالسياسات الخرقاء لاتلد الا اخرقاء فاسد مفسدا مثلها!! يعني ات دلير ودنافع او شيخ علي او كرتي المجاهد يمشي الخدمة!!! ديل ماخلاص مجاهداتهم تعم او تجب اصلابهم واصلاب اصلابهم الا يوم يبعثون!! وبراك شايف الصلب كيف!!عيبو ليي!!


#167917 [salma]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 04:58 PM
السؤال يا استاذ الساير يجب ان يكون كالاتى لماذا خدمة الزامية؟ وما جدواها؟؟؟ غير ضياع زمن الخريجين والتكسب من ورائم على وزن مصائب قوم عند قوم فوائد


#167866 [ودالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 03:58 PM
هل تعلم أستاذنا قناة الشروق أعظم يوم من أيام الوطن يوم رفع راية استقلال البلد يمر مرور الكرام عبر هذه القناة بدون الوقوف عند هذا اليوم المجيد وبعد ثلاثة أيام 30ىونيو يوم أسيادهم وأولياء نعمتهم لاحظ البرمجة الخاصة والاحتفالات ويخرج علينا أستاذ ابن سلول في النفاق فى محاولة لالقاء واغتيال عقولنا بأنها شمس السودان التى لاتغيب لكن الحقيقة هى شمس الحزب اليهودى الحاكم بعدين يا أستاذنا هذه القناة ليس بالضرورة أن تبدأ حياتك العملية الاعلامية حارساً أو تحت أي مسمى وظيفى والله لو كنت في قامة وهامة (البروف) علي شمو لايتم تعينك اعلامياً بها الا عند التأكد من الانتماء والولاء والطاعة للحزب الشيطانى الحاكم


#167843 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 03:36 PM
ببساطة يا ناس الأنقاذ نريد جواب صادق أمين لهذه السئلة أدناه :

(أتحدى اى مسوؤل يراجع كشوفات المرتبات أو ذلك المبلغ الشهرى الذى يحدد للمجند، ويتأكد بنفسه هل يخدم ذلك المجند حقيقة؟ وهل يستلم ذلك المبلغ، أم يوقع ويذهب ليستلمه كل شهر مسوؤل )


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة