المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هذه هي القصة الحقيقية لانقلاب البشير 1989 !ا
هذه هي القصة الحقيقية لانقلاب البشير 1989 !ا
06-27-2011 04:50 PM

هذه هي القصة الحقيقية لانقلاب البشير 1989 !!

بكري الصايغ
[email protected]

الـمقدمة:
--------
(1)-
***- بعد يومين من الأن، -اي- وتحديدآ في يوم الأربعاء القادم 30 يونيو 2011، تمر الذكري الثانية والعشرين علي انقلاب \"الجبهة الأسلامية\" بقيادة العميد عمر البشير. ورأيت، وبهذه المناسبة ان انقل الي القارئات والقراء الكرام اعترافات ادلي بها العقيد اركانحرب فيصل ابو صالح، والذي كان عضوآ ب\"مجلس قيادة الثورة\" ،وواحدآ من الضباط الذين شاركوا مشاركة كبيرة وفعالة في انجاح الانقلاب، ومباشرة بعد استلام الضباط السلطة شغل منصب وزير الداخلية.

(2)-
***- بعد ان شغل العقيد اركانحرب فيصل علي مهام وزارة الداخلية تعرض لمضايقات كثيرة وتدخلات من بعض زملاءه اعضاء \"المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ\" في شؤون وزارته بصور سافرة، ويتخذون قرارات كبيرة تمس صلاحياته ولايستأذنون منه في اتخاذها. فقام بتقديم استقالته للعميد عمر البشير. الا ان البشير رفض قبول الاستقالة وارجاءها فترة من الزمن ثم اصدر بعدها قرارآ بعزله. وكان هدف البشير ان تاتي الاقالة من عنده لااستقالة من العقيد فيصل، وهو نفس الاسلوب الذي كان يتبعه دائمآ الرئيس الراحل نميري الذي يقول \" وماعندي زول بقدم استقالة...انا بطرد )!!

(3)-
***- بعد ان خرج العقيد فيصل من \"المجلس العسكري العالي\" وايضآ من وزارة الداخلية واصبح مواطنآ عاديآ، فكر في كتابة مقالة طويلة يشرح فيها بالتفاصيل الدقيقة خفايا واسرار انقلاب يونيو 1989 منذ لحظة ان كانت مجرد فكرة ،الي تنسيق وتدبير مع الضباط الاخرين ،الي التجهيزات والاستعدادات، ثم القيام بالانقلاب واستلام السلطات الكاملة، وانتهاءآ باذاعة \"البيان العسكري رقم واحد\"...ومن هم الذين قاموا بها?...وماهوايتهم?...وكيف التقوا واتفقوا? ... وكيف اتفقوا علي ان يكون عمر البشير رئيسآ لهم?!!


(4)-
***- وبعد ان قام العقيد فيصل بكتابة موضوعه وانتهي من اخر اوراقه، قام باخراجها سرآ من السودان لتصل الي جريـدة \" العالم اليوم\"، التي قامت بنشر المقالة (بتاريخ السبت 25 محرم 1413 هجرية- الموافق يوم 25 يوليو 1992- العدد رقم 312). وتقول الجريدة في بداية نشرها للمقال، ان العقيد اركانحرب فيصل ابوصالح قد بذل جهدآ لاخراج هذه الاوراق من السودان، واعلن انه يتحمل كافة تبعات كل ماجاء فيها من معلومات، ولم ينس ان يوجه شكره لكل من ساعده في اخراجها، اما هو فقد فضل البقاء داخل السودان ليواجه الظلم.

***- وتقول الجريدة ايضآ، ونظرآ لأهمية المعلومات التي تتمنها هذه الأوراق ننشر نص اعترافات العقيد اركانحرب فيصل علي ابوصالح.

(5)-
***- عناوين الصفحة الخاصة بنشر اعترافات العقيد فيصل كانت علي النحو التالي:
***- اعترافات وزير الداخلية السابق:
هذه هـي القصـة الحقيقية لانقلاب البشيـر
----------------------------------------
##-اختلفت مع مجلس قيادة الثورة...وتلك هي الاسباب...
##- خطة بديلة للاستيلاء علي السلطة بقيادة سوار الدهـب...

ملـحوظة:
---------
***- ساقوم بنقل مانشرته الجريدة تمامآ وكما ورد بها، وبدون اي اضافات او حذف او شطب او تعديل من عندي.

مـدخل (1):
------------
يقول العقيد فيصل:
***- كنا الضباط المنضوين تحت \"لواء التنظيم الاسلامي\" اربعة فقط في الاستوائية وهم: كمال علي مختار،وانا،وعبدالقيوم محمد احمد الحاج، ويونس محمود. وكان هناك عدد اخر من الضباط القربين من التنظيم ممن نطلق عليهم \" المؤلفة قلوبهم\"، وهم التيجاني ادم الطاهر، وفيصل مدني، وصلاح عبدالله عظيمة.

***- وبناء علي توجيه منا زار علي عثمان المنطقة العسكرية الاستوائية بصفته زعيم المعارضة بالجمعية، وكانت هذه الزيارة اولي خطوط الاعداد، وانفرد بنا علي عثمان وابلغنا بضرورة وجودنا بالخرطوم وان التنظيم سيرتب ذلك، وبالفعل في اقل من شهر نقلت انا اللواء \"20\" مشاة، ونقل عبدالقيوم بالكلية الحربية، ويونس للتوجية المعنوي بالخرطوم، وبقي كما محسوب وكان علي اتصال بنا مستخدمآ جهاز لاسلكي شركة نقل جوي ملكها احد الاسلاميين وهو نفس الجهاز الذي استغل اكثر من مرة لمحادثة عمر البشير في ملكال وميوم،

مـدخل (2):
------------
***- وصلت مساء 2/1/1988 الي مقر اللواء العشرين بمنطقة اركويت جنوبي الخرطوم ،وعلمت من احد مصادرنا في شئون الضباط بالقيادة العامة، ان هناك كشف احالة للمعاش تجري هيئة القيادة اعداده الأن ومن ضمن الاسماء المرشحة العميد عمر البشير، ويبدو ان الظهور الاعلامي لعمر البشير في التلفزيون عقب عملية معسكر ميوم لم يجد القبول الحسن لدي هيئة القيادة، وربما شـكت هيئة القيادة ان وراءه حزبآ سياسيآ معين لذا قررت احالته للمعاش، ويبدو ان هذا الاستنتاج كان صحيحآ، وطلبت من احد الضباط ابلاغ عمر البشير حتي لايفاجأ بذلك، فقال ان اول مايفكر فيه الان هو حذف اسم عمر من ذلك الكشف، واضاف علي كل ان عمر سيكون في الخرطوم الاسبوع القادم يوم الثلاثاء علي الاكثر في مهمة روتينية.

مـدخل (3):
-----------
***- وبالفعل وصل عمر البشير في اليوم المحدد وكنت اخر مرة التقيت به في الخرطوم عام 1984 خلال احدي الدورات بالمركز الافريقي الاسلامي، ولكن كانت اخبارنا متواصلة لكلانا،وبعد التحايا وجدت انه يعلم بالامر وقال ان لديه محاولة اخيرة اذا لم تنجح فإنه سيفوض امره لله وهو يثق في بقية الاخوان سيقومون باللازم. وبالفعل نجحت مساعيه اذ اجري ترتيبآ خاصآ مستغلآ علاقته باللواء عبدالرحمن سعد شقيق الوزير بالقصر احمد سعد عمر، فاجري هذا الاخير اتصالات كللت بالنجاح ولم يحل عمربالمعاش.

مـدخل (4):
-----------
***- كان الجو العام داخل الجيش ينذر بشيئ ما خصوصآ وان كل اخبار مناطق العمليات محبطة، فمدينة واو تحت الحصار التام،وقوات البشاري اخلت مدينة كيسويتا واستولي المتمدون علي توريت، وهناك مناوشات علي الكرمك وقيسان والقيادة السياسية بقيت عاجزة تمامآ وهيئة القيادة العامة تتخبط يمينآ وشمالآ والروح المعنوية تحت الصفر.

مـدخل (5):
-----------
***- وكان لابد من عمل شيئ، كان هذا هو الشعور العام لدي ضباط التنظيم حتي تلقينا الضوء الاخضر من مجلس الشوري، بعد سقوط مشروع القانون الجنائي،وبدأ الاعداد الحقيقي للتغيير، ومن ثم اخطار كافة الضباط من رتبة مقدم فما فوق للتحرك في الوقت المناسب، ولم يكن عمر البشير وقتها في الخرطوم فقد عاد الي ملكال وتم استعراض عدد من الاسماء لقيادة التحرك، وتم استبعاد هذه الاسماء بسبب الحساسيات، ولم يبق من العمداء غير عمر البشير، وكان لابد من حضوره للخرطوم اولآ لان افراد سلاح الطيران يعرفونه تمامآ، وثانيآ انه يمكن ان ينسق بيننا وبين بعض الافرع التي لاوجود لنا بينها او وجودنا قليل وغير مؤثر.

مـدخل (6):
-----------
***- واكتملت عناصر الخطة عدا وصول عمر البشير فلم نترك شيئآ للظروف فقد اقنعنا العميد محمد عثمان محمد سعيد انه في حالة عدم وصول العميد عمر عليه ان يأخذ القيادة فوافق علي مضـض.

مـدخل (7):
-----------
***- كانت الخطة بسيطة جـدآ،
-------------------------
***- هي تحرك من المدرعات يقوده الرائد ابراهيم شمس الدين وله علاقة مع مدرعات مطار الخرطوم حيث يقودها احد الضباط من دفعته يدعي جعفر ابوالقاسم...

***- تؤمن القيادة العامة بواسطة ضابط عظيم هو محمد الامين خليفة...

***- ويؤمن مبني جهاز الأمن بضابط عظيم هو عبدالعظيم محمد بكري...

***- والتحرك الاساسي من سلاح المظلات يقوده اما عمر البشير او محمد عثمان...

***- وكان علي (العقيد اركانحرب فيصل) تامين الخرطوم من الجنوب اليمنطقة سوبا،

***- ومنطقةامدرمان والوادي تحت اشراف عبدالرحيم محمد حسين وعبدالقيوم محمد احمد،

***- ضباط السلاح الشعبي دورهم اعتقالات السياسيين وشاغلي الوظائف.

مـدخل (8):
-----------
***- وهناك خطة اخري اسميناها الخطة ( ب ) وتنفذ في الثالثة مساءآ من نفس اليوم المحدد عندما يتم التاكد ان الحركت فشلت، وسيقوم بتنفيذ هذه الخطة جماعة
(النافع) وتتضمن تصفية بعض السياسيين وخلق جو من الفوضي يعقبه تدخل من شخصيات عسكرية بارزة مثل المشير سوار الدهب، تاج الدين عبدالله فضلآ للاستيلاء علي السلطة.

مـدخل (9):
-----------
***- وصل عمر البشير الخرطوم في السابع والعشرين من يونيو 1989 بعد ان دبرت له قيادة التنظيم بعثة دراسية للقاهرة وكانت هي القطار الذي وصل به الي الخرطوم، وتحدد يوم 30 يونيو الساعة 1،30 صباحآ ساعة الصفر......وبقيةالقصة معروفة، ولم يشارك كمال علي مختار في التحرك الاخير.

الـمدخل الاخيـر:
----------------
***- انتهت الجزء الاول من اعترافات العقيد اركانحرب فيصل علي ابوصالح، والتي نشرت بجريدة \" العالم اليوم\"

***- ونواصـل معه سرد الجزء الثاني والاخير من اعترافاته وقصـة خلافاته مع \"المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ\"


تعليقات 14 | إهداء 3 | زيارات 18486

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#168763 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 10:05 PM
***- احتفال البشير بالذكري ال22 علي انقلابه الاسود، هو اخر احتفالاته في ظل السودان الموحد. فياليته يعتذر بهذه المناسبة للجنوبيين وقبل الانفصال علي مافعله انقاذه فيهم من جرائم وابادة ماعرفها السودان من قبل ولادخلت مثلها مجازر في تاريخه القديم والحديث.


#168559 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 03:21 PM
***- الف شكر للاخ مدحت عروة لمشاركته الكريـمة.

(1)-
***- انقلاب حزيران:الرواية الأخري، هو اسم موضوع طويل كتبه السيد عبدالعظيم حسن كرار (شقيق الشهيد المقدم اركانحرب عبدالمنعم حسن الذي اعدم مع بقية الشهداء بعد فشل محاولة الانقلاب التي وقعت في ابريل 1990).

***- ونشر الموضوع بجريدة \"الحياة\" اللندنية بتاريخ 18 تموز (يوليو) 1992، بالعدد رقم 10752، بالصفحة الثامنة. وفي الموضوع رؤية اخري وحقائق خطيرة عن انقلاب 30 يونيو 1989 وبعد ساعات من قيامه، وقصة البيان العسكري رقم واحد.

***- وقد قمت بنقل المقال كتابة وارسلته لموقع جريدة \"الراكوبة\" الموقر، ولكن والله اعلم قد يكون المقال المكتوب اصلآ لم يصل او وصل مبتورآ. وهذا مااردت توضيحه لان تعليقي الاخير علي المقال جاء ناقصآ، فمعذرة للجميع.


(2)-
***- وبمناسبة الذكري ال22 علي صدور (البيان العسكري رقم واحد) والذي التزم فيه البشير امام الملايين بانه سيطبق القصاص في اللصوص والفاسدين، نسأل لماذا حنث البشير بوعده الذي قطعه علي نفسه واجتثاث الفساد ومعاقبة تجار السوق السوداء ومحاربة الرشوة وانزال القصاص الرادع بالمختلسيين واللصوص?.

***- لماذا كذب البشير علي الله تعالي وعلي شعبه وعلي نفسه ايضآ وغرق في الحرام وشبع من المال السائب هو وبطانته حتي وصلت اخبار فضائحهم وفسادهم كل انحاء المعمورة، ونشرتها الصحف المحلية والعالمية?...

***- ولماذا اصبح البشير مقرونآ بجرائم الابادة ومطالبته بالمثول امام محكمة الجنايات الدولية..وانه جبان يخاف من اوكامبو ولايقوي علي السفر للخارج الا بموافقة اميريكية كما هو في زيارته الاخيرة للصين?...

***- ياتري ماذا سيقول البشير لشعبه في خطابه القادم بمناسبة ذكري انقلابه...واي وعود (فشـنك) واكاذيب سيوعد بها الناس هذه المرة?!!


#168244 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 05:36 AM
انقلاب حزيران: الرواية الاخري
*****************************
بقلم:
عبدالعظيم حسن علي كرار (شقيق الشهيد المقدم اركان حرب عبدالمنعم حسن علي..الشهيد كان من ضمن شهداء ابريل


#168196 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 02:03 AM
ما شاء الله شوفوا ضباطنا و جيشنا بيخططوا كيف و ينفذوا لاستلام السلطة من المدنيين؟؟!! هم مش زى الجيوش البريطانية و الامريكية و الهندية مثلا الما بيعرفوا جنس الشغل النضيف ده!!ياخى قبل كده اوباما شال قائد الجيوش فى افغانستان لمن ادلى بجديث صحفى مع مراسل صحيفة كان مرافقا له و ابدى رايه فى الحرب فى افغانستان و سياسة اوباما فى ذلك!! و قبل كم يوم قال ديفيد كاميرون ان على قادة الجيش ان يمارسوا القتال و يتركوا الحديث لنا عندما تكلم احد القادة عن ضرب الناتو لليبيا!!! هم لو كانوا زى جماعتنا والله كان اوباما و بوش راحوا فيها!!! الجيش يخضع للقيادة المدنية؟؟؟ والله ده كلام عجيب!!!


#168176 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 01:31 AM
(1)-
اخـيرآ..الترابي يعترف:
دخلت السجن بعد انقلاب 1989 حتي لايشعـر احـدآ بقيام دولة اسلامية!
***************************************************************
***- حـسن الترابي يملك اسـماء والقاب كثيـرة ، فهـو الدكتور حـسن، والشيـخ حـسن، والدبلوماسي حـسن، ورئيس حـزب، ورجل دين!!، وصـاحـب فتاوي، وصـاحب لغات عربي انجليزي فرنسي الماني، هـو الترابي جـده الكبير ينتمي -كما قال ونشرتها صـحـف التسعينيات - لأل قريـش، هـو العالـم العـلامة الفاهـم الفهامة في امور الاقتصاد والدين والفقـه والسياسـة واللغات، هـو القانون الضليـع، والمسـتشار الكبير للشـئون القانونية ابان عـهـد البشـير، هـو الترابي الذي اقنع كارلوس وايمن الظواهـري واسامه بن لادن بالقـدوم للبلاد وبعـد ان عاثوا فيها فسادآ وطردتهم الحكومة بعد ضـغوطات اميريكية راح الترابي انه لايعرف كيف دخلوا للبلاد وانه لم يلتق باي واحـدآ منهـم، هـوحـسن الترابي زعيم الحـزب الاسـلامي الذي حكـم البلاد بالحـديد والنار وكان وراء كل الاعـدامات التي لـحـقت بالشرفاء الابرياء في سـنوات التسعينيات، هـو الذي اعـدم الشهـيد محـمود محمد طـه والضباط الثمانية وعـشرين ومجـدي وبطرس واركانجـلو وانشــأ بيـوتات الاشـباح.

***- ولكن اكـبر صـفة يتمتع بها حـسن انه \" ضــلالـي \" ، ويتمتع بخـبث شـديد ويكذب حـتي علـي دينـه من اجـل الوصـول لـمبتغاه وان يكون دائمآ فـي الصـورة الاعـلامية. اخـيرآ راح هـذا الضـلالي ويعـتـرف انه ضــلل الجـماهـير ليغـطي هـدف انـــقلاب 1989 !!!!، وهاكم مانشـر بجـريـدة \"القـدس العـربي \"اللنـدنية التي نشـرت \"ضـلاليتـه\" وراح يتباهـي بهـا بلاخـجـل.


(2)-


(القدس العربي):
16/05/2007
حافظ علي عبدالله،
----------------
***- حل الشيخ حسن عبد الله الترابي ضيفا علي الفضائية القطرية في برنامج ضيف المنتصف، الترابي صاحب مشاريع سياسية وفكرية رابحة في السودان، نجحت أغلبها في الوصول إلي (السلطة) آخرها نظام الإنقاذ الذي نزع من ملكيته بشكل مهين، من قبل ورثته في التنظيم، حجروا عليه ثم أطلقوا سراحه، بعد أن تم ترتيب نقل الملكية في جو مثالي.

***- الترابي يصف تلامذته الآن بالمفسدين وهم يتهمونه بالتضليل والاحتكار.

***- هذا الوضع شرحه الترابي لصحيفة الوطن الكويتية قال جئنا بالبشير، وأدخلنا أنفسنا السجن كي لا يشعر أحد بقيام دولة إسلامية، ومع ذلك غدر البشير بنا وبالدستور.

***- الترابي كأنه يحدث طبيبه النفسي. تركوا الرجل مهانا وجريحا.
الترابي الذي كانت عينه علي النموذج الإسلامي في إيران، يري أنه اقترب من التجربة في السودان لولا تسرع فتيانه الذين لم يستطيعوا معه صبرا. أهملوا المواصفات فساءت المقادير، لذا فسد الطبيخ، الترابي أعلن الآن توبته من الانقلابات العسكرية وإلي الأبد.

***- للتخلص من الإهانة التي لحقت به بدا الترابي أكثر انفتاحا وتسامحا ولبرالية في جملة من الآراء والفتاوي الجريئة، التي جعلته في نظر البعض أقرب للمفكر العلماني منه إلي المفكر الأصولي السلفي.

سأله المذيع :
من أين لك كل هذا الانفتاح والتسامح؟
أجاب: لقد كتبنا كل ذلك وسجلناه منذ أمد بعيد في عشرات الكتب، هذا ليس جديدا أو طارئا علينا عودوا إلي كتبنا، الناس لا يقرأون، فقط يتناقلون ما نقوله هنا وهناك بشكل مبتور.
رغم كبر سن الترابي، ورغم قسوة التجارب عليه يأمل في أن يعود مرة أخري إلي السلطة يتأهب الجريح، كل من يعرف الرجل سيعرف معني التأهب بمعناها الجديد.
الترابي قال في المقابلة: إن أطراف السودان كانت ساكنة، لكن بفضل التعليم والوعي والإعلام (صحيت) هذه الأطراف وتحركت الآن مطالبة بحقها في السلطة والثروة.

***- أحد الزملاء قال لي أنا افهم مبدأ اقتسام السلطة في بلد كالسودان، لكن لا أفهم كيف ستقتسمون الثروة وهي ملك للجميع؟
سؤال الزميل المغاربي يستدعي من الذاكرة أسئلة أخري لم تتم الإجابة عليها منذ ميلاد الدولة السودانية، وهي أسئلة الهوية والتعايش السلمي والشعور بالانتماء، وغيرها من الأسئلة المصيرية، التي لم يجتهد ضيف المنتصف ولا غيره من منظري السياسة في السودان بمسؤولية وتجرد، إلي أن أنفجر الصراع واندفع نحو نقطة الغليان في دارفور، هذه المأساة العالقة في حلوق الجميع لا أحد يستطيع بلعها أو تقيؤها، كل الأفواه تنزف الآن عدا فاه صديقنا المغاربي الذي لا يريد سوي مبلغ معقول لتأمين قوت أطفاله، هذا الفم الفاغر إذا ما تم تكبيره في الأبعاد الأربعة ستعرف ربما لماذا هي عالقة في حلوقنا. دارفور طبعا.

***- عودة إلي ضيف المنتصف شيخ الترابي الذي مازال يصر علي أن مشاريعه السياسية لامعة وقابضة علي سوق السياسة السودانية إلا أن أكثر الناس تفاؤلا لم يعد يتوقع عودة منتجاته إلي واجهة السوبر ماركت بعد أن صار عبئا ثقيلا يود الجميع التخلص منه في الحكومة والمعارضة.

***-الرجل غير ذي صلة الآن . إهانة قاسية خاصة في مثل هذه السن.
اليوم يواجه الترابي تحديا أكبر وأخطر علي مشروعه الإسلامي التجديدي، والذي حدا بمعارضيه في التيار الإسلامي العالمي بالدعوة لمواجهة الرجل مواجهة شرعية، فإما التوبة وإما أن يحاكم محاكمة عادلة حسب رأيهم، بعد أن أصبح عبئا ثقيلا علي الدعوة الإسلامية.

***- معروف عن الترابي سعة الاطلاع والثقافة، إنه مفكر لامع قوي الحجة، وصاحب مدرسة فكرية دون شهادة من أحد، لديه مشروع يقوم علي فكرة محورية أساسها تجديد الدين بشكل مثير للاهتمام، خاصة في قضايا المرأة، التي يؤكد مساواتها بالرجل وجواز زواجها من النصراني أو اليهودي وإمامتها للصلاة.
سئل الترابي ذات مرة: هل تجوز إمامة المرأة للصلاة أجاب: ومن الذي حرمّها حتّي أجيزها أنا؟
الترابي الذي أتهم ورثته بالتفريط في الثوابت الإسلامية في حكومة الإنقاذ، يواجه اليوم تهمة الردة وإصدار الفتاوي المثيرة للجدل.
هذا الواقع غيّر من المقولة التي كانت تري فيه انه من أفضل المفكرين الإسلاميين في العالم ومن أسوأ السياسيين فيه كذلك، الترابي مستهدف بعناية في شخصه الآن بعد أن دخل فقهاء عالميون علي خط المواجهة، يطالبونه بالتوبة أو الاستتابة أو إقامة حكم الله فيه . إنه في مرمي النار. الترابي أفضل من يتحدث عن قسوة التجارب التي عركها هو شخصيا وانتصر عليها في نهاية المطاف زاده في ذلك صبر راسخ في العلم، هذا الزاد الذي ربما يكفيه حتي نقطة معينة ولكن ليس إلي نهاية الطريق. لقد تقدم الشيخ الترابي في السّن، ومشروعه التجديدي مستهدف من تيار إسلامي عريض يطالبه بثمن أكبر من الذي دفعه في السياسة.

***- هذا الهر العجوز الذي تم طرده مرات في السياسة نخشي أن يتم دهسه الآن ونهائيا بحجة حماية الدين من اجتهاداته، وإسكاته إلي الأبد.

***- احذروا: إنها تهمة أممية بهدر دم الرجل الذي كان يصطاد بالأمس من السياسة والاجتهاد بكل خفة ومهارة.
هناك معطيات لهذه المخاوف، لذا وجب حماية الرجل فالتاريخ سيذكر الشيخ الترابي كمجتهد وصاحب مدرسة تجديدية إسلامية لم تكتمل. هو يعرف ذلك وأعداؤه يعرفون.



#168170 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2011 01:14 AM

(1)-
***- كان العنوان الرئيسي بجريـدة (الشرق الأوسـط) اللندنية يوم -الاحد 29 ذو القعـدة 1409، الموافق 2 يوليو 1989 هو: ( قائد الانقلاب السوداني: حساب عسيـر لكل من أساء الي الشعب).

***- خبر اخر يقول( اصدر مجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني امس قرارآ بترقية العميد اركانحرب عمر البشير رئيس المجلس الي رتبة فريق.

(2)-
اعضاء قادة مجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني:
****************************************
1ـ عـمر حسـن احـمد الـبشـيـر،
2ـ الـزبيــر محـمـد صـالـح،
3ـ فيـصل مـدنـي مختـــــار،
4ـ ابـراهيـم شـمـس الـديـن،
5ـ ابراهيـم نـايـل ادام،
6ـ بيـويـو كـوان،
7ـ دومـنيـك كـاسيـانـو،
8ـ مـحـمد الآمـيـن خليـفة،
9ـ عـثمان أحـمد حـسـن،
10- مـارتـن ملـوال،
11ـ بـكري حـسـن صـالـح،
12ـ سـليـمان محـمد سـليمان،
13ـ التيـجانـي أدم الـطاهـر،\'
14ـ فيـصـل ابو صـالـح،
15ـ صـلاح محـمد أحمـد احـمـد كـرار.

(3)-
*** - ونواصـل السرد والكلام عـن أعضاء مجلس قيادة إنقلاب 30 يونيو الذين كانوا عام 1989 خمسة عشـر عضـوآ،ولنسأل أين هم الان بعـد اثنين وعشـرين عامآ من انـقلابـهم....وماذا يفعلون?.

العميد عـمر حـسـن البشيـر (وقتها):
-----------------------------------
*** - ظـهر اسـم عميد عـمر حـسن البشيـر لاول بعـد ان بثت الاذاعـة البيان العسكري رقم (1)..، وكان شخصيـة غامضة مبهمة لدي الكثيـرين من عامة الشعب...وايـضـآ لـم يعرفـهم احدآ من كبار الشخصيات والسياسييـن بالدولة. سارعـت الجـماهيـر فور سـماعـها البيان العسكري للشوارع فـي لهفـة شـديدة ليطرحوا علي بعـضـهم البعض السؤال حول وان كان هناك من يعـرف شـيئآ عـن هؤلاء الضباط الانقلابييـن وهـوياتـهم السياسية. وكان سـؤال \"ياأخونا فـي زول بيعرف الناس ديل?\" هـو السؤال الشائع الذي مـلأ الشارع السوداني صباح 30 يونيو 1989.

***- بل وظـهر فيـما بعـد ان اغلب كبار الضباط وبعـض القادة العسكرييـن بالـمناطـق البعيـدة والـمدن النائية لـم يسـمعوا اصـلآ بالفريق عـمر البشيـر وباقي الجـنـرلات اعـضـاء انقلابه!!!

(4)-
*** - نص البيان رقم (واحد) الذي ألقاه العميدعمر حسن احمد البشير صبيحة
الجمعة الثلاثون من يونيو 1989م:
-------------------------------------
أيها الشعب السوداني الكريم-
إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة . وترقب بكل أس وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة ، وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي ، حيث عبرت علي البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة ما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيعو هيبة الحكم والقانون والنظام .

إيها المواطنون الكرام
لقد عيشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة وموسوسات الحكم الرسمية دستورية فاشلة ، وإرادة المواطنين قد تم تزيفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ، ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ، ومشهد ا للصراعات والفوضى اما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في المواقف حتى فقد مصداقيته.

أيها المواطنون الشرفاء
إن الشعب بانحياز قوات المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل الحرية والديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارته النعرات العنصرية والقبلية في حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كرد فان علاوة على ما يجري في الجنوب في مأساة وطنية وسياسية .

مواطني الأوفياء
إن عداوات القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة جعلتهم يمهلون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ولقد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين ادني اهتمام من الاحتياجات أو حتى في الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدي إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في هذا الوقت التي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية .

أيها المواطن
لقد فشلت حكومات و الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة في مواجهة التمرد وفشلت أيضا في تحقيق السلام الذي عرضته الأحزاب للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى اختلط حابل المختص بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بالإشراف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا قد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جهد أو فعالية.
أيها المواطنون الشرفاء :

لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخيم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع الاسعارها مما جعل الكثير من ابنا الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضباط الحياة والنظم.

أيها المواطنون الشرفاء
لقد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلي الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدي إلي انهيار الخدمة المدنية ولقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقديم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وافسدوا العمل الإداري ضاعت بين يديهم هيبة الحكم و سلطان الدولة ومصالح القطاع العام .

أيها المواطنون-
إن إهمال الحكومات المتعاقبة علي الأقاليم أدي إلي عزلها من العاصمة القومية وعن بعضها في ظل انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الأمن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجئوا إلي تكوين المليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الأقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية .

أيها المواطنون-
لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد من كل الشعب والدول الصديقة كما انه أصبح اليوم في عزلة تامة والعلاقات مع الدول العربية أصبحت مجالا للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل صداقاتها علي الساحة الإفريقية ولقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الإفريقي حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت لحركة التمرد تتحرك فيها بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقا استراتيجيا تنطلق منه لضرب الأمن والاستقرار في البلاد حتى أصبحت تتطلع إلي احتلال موقع السودان في المنظمات الإقليمية والعالمية وهكذا أنهت علاقة السودان مع عزلة مع الغرب وتوتر في إفريقيا والدول الاخري .

أيها المواطنين الشرفاء-

إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط وكان شرفها الوطني دفعها لموقف ايجابي من التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة بشدة من المخاطر ومطالبة بتقديم الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة السيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة علي توفير الحد الادني لتجهيز المقاتلين واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء والمرض .

قواتكم المسلحة تدعوكم أيها المواطنين الشرفاء للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية الضيقة وتدعوكم الثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطنا موحدا كريما.

عاشت القوات المسلحة حامية كرامة البلاد.. عاشت ثورة الإنقاذ الوطني عاش السودان حرامسـتقلآ.
الله اكبر والعزة للشعب السوداني الأبي .

عميد أ.ح عمر حسن احمد البشير-
رئيس مجلس قيادة الثورة.


#168098 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 11:23 PM
واكرر شكري للاخ حاج ابوبكر،
وللاخ عبدالحق،
وللاخ عصمتوف،
وايضآ للاخ [Hadeed]
-----------------------

ونواصل مع جريدة \"القوات المسلحة\" التي نشرت في يوم 2 يوليو 1989 قرار مجلس الثورة (رقم 10) وهاكم نصه:

اصدر مجلس قيادة ثورة الانقاذ القرار الأتي نصه:
تشكيل اربعة لجان علي النحو الأتي:
1- لجنة الأمن والعمليات،
2- لجنة الأعلام،
3- اللجنة السياسية،
4- اللجنة الاقتصادية.

1- لجنة الأمن والعمليات.
*************************
1- عميد الزبير محمد صالح، (رئيسآ).
2- نائب رئيس الاركان للعمليات، (عضـوآ).
3- عميد ابراهيم نايل ايدام، (عضـوآ).
4- مقدم اركانحرب بكري حسن صالح. (عضـوآ).

2- لجنة الأعلام.
**************
1- عقيد اركانحرب سليمان محمد سليمان، (رئيسآ).
2- عقيد محـمود قلندر، (عضـوآ).
3- عقيد اركانحرب احمد طه محمد الحسن، (عضـوآ).
4- الاستاذ عبدالله جلاب،وزارة الثقافة والاعلام، (عضـوآ).
5- الاستاذ محمد سليمان، الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون. (عضـوآ).

3- اللجنة السياسية:
*******************
1- عميد عثمان محمـد الحسن، (رئيسآ).
2- عقيد مارتن ملوال ارو، (عضـوآ).
3- مقدم اركانحرب محمد الأمين خليفة. (عضـوآ).

4- اللجنة الاقتصادية:
************************
1- عقيد بحري اركانحرب صلاح الدين محمد احمد كرار، (رئيسآ).
2- عميد دكتور بابكر محمـد التوم، (عضـوآ).
3- مندوب من وزارة المالية والتخـطيط، (عضـوآ).
4- مندوب بنك السودان. (عضـوآ).


#168071 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 10:25 PM
هاكم ماتم نشره بجريدة \"القوات المسلحة\":
بتاريخ الأثنين 29 ذو القعدة 1409 هجرية- الموافق 3 يوليو 1989.
العدد رقم: 1047.
رئيس لتحرير: عقيد محمود قلندر.

العناوين الرئيسيـة بالصفـحة الأولي:
----------------------------------
1- نص البرنامج السياسي لثورة الانقاذ:
***- وحول قضايا المعيشة والمسائل الاقتصادية اكد البرنامج ان الامكانات الذاخرة في السودان تؤهله ليحتل مكانآ متقدمآ الا ان اضطراب السياسات وتخبطها جعل السودان يعاني من ضوائق معيشية وتدن في الانتاج ومرافق الخدمات، حتي ضرب الفقر والبؤس قطاعات واسعة من اهل السودانوم واستشري الفساد.

***- واعلن البرنامج عن العزم علي ايلاء اسبقية اولي لتامين معاش المواطن وكفالة حاجاته الاساسية، وضبط السوق،ومكافحة التهريب،والضرب علي ايدي المحتكرين والمتاجرين في السوق الاسود، ومكافحة الاختلاسات،ومحاربة الرشوة ومحاكمتهم بصورة عادلة.

***- ونواصـل مع جريدة \"القوات المسلحـة\" بتاريخ 3 يوليو 1989.


#168062 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 10:07 PM

هاكم ماتم نشره بجريدة \"القوات المسلحة\":
بتاريخ الأثنين 29 ذو القعدة 1409 هجرية- الموافق 3 يوليو 1989.
العدد رقم: 1047.
رئيس لتحرير: عقيد محمود قلندر.

العناوين الرئيسيـة بالصفـحة الأولي:
----------------------------------
1- توالي الاعترافات والتاييد لثورة الانقاذ الوطني من مصر والسعودية واليمن وليبيا والأردن،

2- السعودية وليبيا يطلبان ارسال وفود عاجلة لبحث الاحتياجات العاجلة للسودان،

3- في بدء الاتصالات الخارجية مع الاشقاء وصول وفدين مصري وليبي امس للخرطوم،

4- تجاوز المناوشات حول الشريعة وقضايا الخلاف الاخري باحلتها الي الاستفتاء الشعبي اذا لم تحسم بالمفاوضات،

5- اول واجبات الثورة..فرض سلطة الدولة والقانون وتشكيل الحضور الفعال للقوات النظامية وتكوين جهاز أمن مقتدر،

6- الفريق عمر: لايمكن الغاء دور النقابات او الصحافة،

7- قفل دور الاحزاب والاتحادات والنقابات:
***- اصدر مجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني قرارآ بقفل دور الاحزاب السياسية والاتحادات والنقابات علي ان تسلم الممتلكات للمسجل العام وتكون تحت حراسة القوات المسلحة،

8- قائد الثورة: نحن للسودان بعيدآ عن الاحزاب. معاقبة اي فرد ادخل في جيبه قرشآ بالحرام.

***- التقي السيد الفريق عمر حسن البشير رئيس مجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني امس بقائد وضباط وصف وجنود اللواء الاول مظلي شمبات. وقال سيادته ان الاستيلاء علي السلطة تم بسبب الضياع الذي يتهدد البلاد، وان الثورة بعيدة عن التوجهات الحزبية، رافضآ الشائعات التي تشكك في المجلس والوضع الجديد، قائلآ ان هذه الشائعات امر طبيعي ومتوقع من فلول الاحزاب، مؤكدآ علي قومية الثورة وبعدها عن الطائفية والانتماء لاي فرد او جهة لان السودان لن تنقذه فئة واحدة وانها جاءت لانقاذ البلاد من براثن الحزبية.

***- وعن تجربة الديمقراطية قال السيد الفريق عمر انها كانت من اسوأ الفترات في ظل حكم الحزبية البغيضة منذ الاستقلال حيث نهبت الثروات والخيرات في البلاد، معلنآ انه لن يتركوا اي فرد افسد او ادخل في جيبه قرشآ حرام.

****- ونواصل مع مقتطفات من جريدة القوات المسلحة\" ****


#168049 [Hadeed]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 09:56 PM


الى الأخوين المعلقين حتى الآن الصائغ وعبدالقوي .

أريد ان أسألكما الآتي :



هل تعتقدان أن هنالك ما يستحق بكاءكما عليه ؟؟

تقولان أن الكل حمير ما عدا عمر البشير ؟؟

وهل تعتقدان أن البشير قد سعد الان با نقلابه كما ينبغي ان يسعد السعداء ؟؟

كيف يستقيم هذا الفهم ؟؟

الرجل الان لا سكينة يعيشها في حياته ..هو ملاحق كالأرنب بالمخاوف والتوجسات .

المشكلة عندكما أنكما تقدسان القوة والسلطة مثلما يقسدهما البشير ..ولذلك حسرتكما فادحة على ضياعهما منكما ومن تنظيماتكما الإسلامية الى يد هذا العسكري الطائش . و نتوقع ان تكون حسرتكما أبلغ وأوقع وأشد لو ضاعت السلطة الى أيد أخرى غير أيديكما . ذلك لأنكما تريدانها لنفسيكما كما يريدها البشير لنفسه ..... بالسرقة والإستغفال ... أليس كذلك ؟؟

أنتما والعميد فيصل وغيره من الإسلاميين مثل البشير سواء بسواء .

ولو طاوعت الظروف الجبهجية فانقلبوا ( تماما ومثالا ) كما يشاؤون وكما تشاءان , فلن يكونوا ولن تكونا بأقل كفاءة من البشير في التنكيل بالسودانيين وإذلالهم .

ستفوقون البشير جميعا في مادة القهر والتنكيل والإذلال .

الذي لا تفهمونه يا إسلاميين ( كلكم ... بما فيكم هذا الترابي المتحذلق ) هو أن السلطة ليست بفضيلة ..

السلطة رذيلة من الرذائل .. وانتم لا تستطيعون هضم هذا المبدأ.

والساعي الى السلطة - في رأينا - بالمنهج الفردي أو بالمنهج الجماعي والمنظم للجبهة الإسلامية و الجيش السوداني ,
هو ليس إلا ........رذيل من الأراذل ...

السعي وراء السلطة ليس سعيا وراء الفضائل , كما تتوهمون .

وهذا هو الدرس الذي لا يتعلمه الإسلاميون مهما صدمتهم الفواجع والكوارث .

قلنا لكم يا عبدالحق أن ( الترابي ) يدعى الإخلاق والفضائل .

وهو عندنا جرس رنان ... أجوف من كل قيمة ومن كل فضيلة ..

هل تعتقد أن هذا الرجل يختلف عن عمر البشير في شئ .؟

لو لم يستعمركم ويستحمركم البشير فهل تعتقد أنه من الخير لكم أن يستعمركم او يستحمركم الترابي ؟؟؟

أنتم بذلك تستبدلون مريض بمريض ,, ومنافقا بآخر .

الإسلاميون أمثال العميد فيصل ( وغيره من خائبي الرجاء من الإسلاميين الآخرين الذين فاتهم حظ التسلط مع البشير ) يبكون كثيرا فقط على فوات فرصتهم في القرار والتسلط , ويعتقدون انه لو كانت الظروف معهم لا ضدهم فلربما كانوا سيفعلون افضل مما فعل البشير في الحيف على البسطاء ) وهذا وهم كبير .

وأنتم تتوهمونه لأنه يفيد في تعزيتكم عن سوء أخلاقكم ومنطلقاتكم واهدافكم التى تحتشد في دائرة ضيقة من الرغبة في الإنفراد بالسلطة ولا ترى الحياة والقيم إلا من داخل هذه الدائرة . فهل تعتقدون فعلا انكم في ذلك تختلفون عن البشير ؟؟؟ .

الإسلاميون أمثال العميد فيصل باعترافاتهم هذه يشفقون على فوات حظهم كإسلاميين ويتلفتون بعد فعلتهم ( النكراء ) الى الوراء , الى تاريخ الإنقاذ ذلك ( الخراء فظيع الشميم ) , الذي لا يلتفت إليه إلا ذاهب الفطرة ... وإلا سقيم .



تحياتي

;)


#168020 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 09:11 PM
***- هناك تعليق ورد من احد الاخوة الاعزاء ويقيم بالدوحة:

(...انت ياسعادتو \" العقيد اركانحرب فيصل ابو صالح\" قايلنا احنا ماعارفيين تاريخك الاسود من القطران...وجاي كتب لينا قصة عن نظافة سريرتك ونظافة قلبك?!!. ياأخي انت كنت وزير داخلية الانقاذ، تنفذ اجندة المجلس العسكري، وملتزم بحماية النظام وافراده. في زمنك تم اعتقال مئات من المعارضيين للسلطة وماحملوا اي سلاح ضدكم، وكانوا بحاربوكم بالكلام والهتافات، وقمت انت وضباطك ونزلتو فيهم كتل بالرصاص.

***- كان وين ضميرك لما طلاب الجبهة الاسلامية بالجامعات والمعاهد العليا والتابعيين للترابي بكتلو في الطلاب المعارضيين بالسكاكين والمطاوي?..

***- وين كنت لما كتلو التاية وفيصل في جامعة الخرطوم بعد ستة شهور من انقلابكم...وكنت انت وقتها في عز سلطاتك بالوزارة...ولاسمعناك اتدخلت ولااعتقلت الطلاب القتلة?!!

***- نسيت ياسعادتو، انو في زمنك تم اعدام الشهيد مجدي بلا سبب، ومعاه كمان الطيار بطرس، والطالب اركانجلو، والدكتور علي فضل، وسكت عن \"بيوت الاشباح\" والاغتيالات التمت فيها والاغتصابات والتعذيب!!

***- نسيت ياسعادتو انو في زمن رئاستك لوزارة الداخلية اديت الضباط وناس البوليس مطلق السراح في عمل اي شيئ للحفاظ علي - كنت تسميه وقتها- \"أمن الخرطوم\"، حتي ولو اطلاق الرصاص علي المتهميين والموقوفيين علي ذمة التحقيقات!!

***- ياجنابو، انت شالوك وطردوك من المجلس، وماقدمت استقالتك..وبطل تاليف وبطولات!!


#168012 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 08:57 PM

-----------
***- وهناك خطة اخري اسميناها الخطة ( ب ) وتنفذ في الثالثة مساءآ من نفس اليوم المحدد عندما يتم التاكد ان الحركت فشلت، وسيقوم بتنفيذ هذه الخطة جماعة
(النافع) وتتضمن تصفية بعض السياسيين وخلق جو من الفوضي يعقبه تدخل من شخصيات عسكرية بارزة مثل المشير سوار الدهب، تاج الدين عبدالله فضلآ للاستيلاء علي السلطة.


ماشاء الله تصفيه ارواح من مين من ناس قالوا اسلاميين نحن المسلمين درجه تالته نسوي شنو مجازر دارفور الي مذابح الشماشه تدبيركم معناه كده فهمنا


#168003 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 08:38 PM
(1)-
***- الف شكر لك اخي عبدالحق علي مشاركتك وتعليقك القوي، واعجبتي الفقرة التي قلت فيها;(ركب الدكتاتور على ظهور حمير المجلس العسكرى وحمير الجبهة الاسلاميه الى ان اوصلته الى سدة الرئاسه وانتهى دور الحمير)، وفعلآ هذا ماحصل عام 1989، وجاءوا من بعدهم عشرات الحمير والببغاوات وناس \"سير سير ياالبشير\" وثبتوا سلطة حمارهم الأكبر!!

(2)-
ونواصل مع اعترافات العقيد اركانحرب فيصل علي أبوصالح، ويكمل باقي كلامه عن بداية الخلافات بينه واعضاء \"مجلس قيادة الثورة\"..واسباب استقالته...

يقول فيصل في كلامه:
**- بـداية الخلافات: تمثلت خلافاتي مع المجلس مع المجلس في الأتي:
---------------------------------------------------------
1-
***- كنت ضد الاجراءات التي قام بها المقدم الطيب ابراهيم وزير شئون الرئاسة والخاصة بما يسمي بتطهير الخدمة المدنية والتي اعتمدت بالاساس علي تقارير شخصية غير مبرأة من النزعة الذاتية،والتي في اعتقادي ادت الي استعداء قطاع مهم في التركيبة السودانية،

2-
***- يقسم المجلس الي شقين، الاول متعصب يري ان القوة وحدها كافية لتحقيق الاهداف المرجوة، ولايهم حتي ولو ادي الي موت نصف الشعب لسوداني، وكنا نري ان منطق القوة وحده لايجر سوي الويلات علي الوطن، وكان لهذا التباين الاثر الواضح في شق الصف السوداني،

3-
***- تكشف لي من خلال موقعي ان التخبط الأمني ثغرة كبيرة داخل جسم الثورة، فعدد الاجهزة الامنية كبير ولاسلطة لااحد علي بعضها، وكل يفعل مايحلو له،

4-
انقسم المجلس كما انقسم التنظيم نفسه حول العلاقات الخارجية، اذ رأي فريق ان انتصار الحركة الاسلامية في السودان لابد وان يقدم كل الدعم لكل التيار الاسلامي في المنطقة بغض النظر عن النتائج المترتبة علي ذلك، وكنا نري ان \"السودان اولآ\" \"والسودان اخيرآ\"،

5-
***- كان الفريق المتشدد ايضآ غير واقعي في تحليلاته للاحداث حيث كان يري ان ان اي اخفاق علي انه امتحان رباني بما في ذلك التخبط الاقتصادي والعسكري،وكنا نري انه يجب تحليل كل الاحداث تحليلآ واقعيآ علي ان يحاسب كل من اخطأ مهما كان موقعه،

6-
***- ايضآ كانت هناك اياد خفية داخل المجلس تقرر وتتخذ دون علم الاخرين، فكثيرآ ماكانت تنفذ اوامر بامضاء اشخاص لايدرون عنها شيئآ، وانعدمت الثقة تمامآ بيننا،

7-
***- كان غض الطرف عن بعض ممارسات الفساد الحكومي وغير الحكومي محل تساؤلات منا،

8-
***- كان لي ايضآ رأي في تغيير البنية الاساسية للقوات المسلحة، اذ ان السياسة التي اتبعتها الثورة في محاولة الاستفادة من التجربة الايرانية التي نجحت في تهميش الجيش واستعاضت نيابة عنه بالحرس الثوري وهي الية لاتنفع في واقع التركيبة السودانية، اذ ان قومية القوات المسلحة مثالآ لما يجب ان يكون عليه المجتمع السودني،

9-
اختل نظام الاقدمية داخل جسم المجلس بصورة كبيرة، حيث انتهت قواعد الضبط والربط بين الرتب العسكرية، واصبح بعض الاعضاء رغم الرتب رؤساء ولهم المكانة ماليس لغيرهم من من هم اعلي رتبة،

10-
***- كانت غالبية اجتماعات المجلس محسومة النتائج حتي وقبل انعقاد الجلسات، والمثير للضحك ان بعض القرارات تلقي كانت طريقها الي الاعلام قبل انعقاد المجلس نفسه.

**** انتهـي***


#167888 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2011 05:22 PM
المهم النتيجه المكرره فى التاريخ .. ركب الدكتاتور على ظهور حمير المجلس العسكرى وحمير الجبهة الاسلاميه الى ان اوصلته الى سدة الرئاسه وانتهى دور الحمير .. الان البشير هو مبعوث العنايه الالهيه ومفوض السماء ليحكم شعب السودان لحين موته بعد عمر طوييييل .. الان هو امير المؤمنين وامام المتوضئين وماسك زمام الرحمه والعذاب .. يقرب من يقرب ويبعد من رحمته من يبعد .. الكل تحت جزمته نحن شعب السودان والمجلس العسكرى الحمار والجبهة الاسلاميه الحماره .. اصبح الكل فى الكل خدع الجميع واخذها لنفسه .. لا يستطيع كائن ان يقول له بغم .. فهو المالك للسودان ارضا وشعبا .. عاش الرئيس المبعوث من السماء .. ادام الله حكمك للحمير ابد الدهر .. هذه الدنيا لا تحترم المغفلين خاصة دكاترة ومثقفى وعلماء الجبهة الاسلاميه التى جاءت بك على رؤوسنا ووضعتهم هم تحت جزمتك .. عاشت جزمة الرئيس التى نعيش تحتها ومعنا فيصل ابو صالح وعثمان احمد حسن وصلاح كرار والشيخ العلامه الترابى وحسن اولئك رفيقا ..


ردود على عبدالحق
Saudi Arabia [haj abbakar] 06-27-2011 09:23 PM
ولكن وقف راكب حمير الشيخ فى عقبة لاهاى
لم يشفع له منصبه حتى فى عبور اجواء الدول
ولوكان اسدا لما عاد ادراجه الى طهران مرة اخرى
انه الان يرتجف كما كان يرتجف فى منظمة الدعوة الاسلامية ابان قراءته لبيانه المشئوم والذى كان وبالا على السودان
المواطن السودانى العادى يسافر الى كل بلاد الدنيا ويعبر كل الاجواء ان اراد ولااحد يعترض سبيله اما هذا الكابوس فسينتهى حمارا يعلف فى لاهاى


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة