المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من قال ان المحكمة الجنائية تسعي وراء البشير
من قال ان المحكمة الجنائية تسعي وراء البشير
06-29-2011 07:44 PM

من قال ان المحكمة الجنائية تسعي وراء البشير

النور ادم ابكر
[email protected]

الطيارة وصلت؟....لسة،الله يستر..........وصلت،الحمد لله.
ربما يكون هذا لسان حال اعضاء المؤتمر الوطني وهو يتنصتون الانباء عن طئرة الرئيس البشير،لكن القليلون هم من يتساءلون عن المكاسب من وراء قطع آلاف الأميال،وسيكون تحدي المحكمة الجنائية هو العنوان الأبرز لهذه الرحلة ، وسيثبت البشير للعالم أنه المتهم الوحيد القادر علي تحدي المحكمة الجنائية ومن يقف خلفها أوكامبو.....فرنسا.....بريطانيا.....امريكا بي عظمتها....المانيا....معقولة بس.
طيب علشان نوضح الحكاية نطرح بعض الأسئلة
هل البشيربكل هذه القوة حتي يتحدي المحكمة الجنائية والدول التي تقف خلفه
امريكا التي غزت العراق دون قرار من مجلس الأمن وأجبرت العالم علي الصمت!هل هي عاجزة عن القبض عن البشيروهي التي تنتشر قواعدها وأساطيلها العسكرية في كل المنطقة،بما في ذلك خط سير طائرة البشير الي الصين.حيث نجد القواعد الأمريكية في السعودية، الكويت وقطر التي تستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في آسيا(البقعة) زارها البشير أكثر من مرة.
يقال أن الطائرة الرئاسية غيرت خط سيرها من عبور أجواء تركمانستان الي الأجواء الباكستانية! هل باكستان التي تغطي الطائرات المقاتلة وطائرات الأستطلاع الأمريكية كل شبر منها أمن من الأجواء التركمانستانية؟
تشاد التي زارها البشير سابقا تستضيف قاعدة عسكرية فرنسية كبيرة مع العلم أن فرنسا من أكثر الدول المتحمسة للمحكمة الجنائية الدولية.
ما طرحناه من تساؤلات نهدف من خلاله أن نبين للناس أن الصاع ليس بين البشير والمحكمة الجنائية!فالبشير يمثل رأس الرمح في صراع بين مجموعة من الدول في مقدمتها أمريكا تهدف الي أفشال المحكمة الجنائية الدولية وطرح بديل لها يكون في يد امريكا.
الناطق بإسم البيت الأبيض عندما سئل أبان زيارة البشير لقطر،هل أمريكا ستلقي القبض علي البشير عند زيارته لقطر؟كان رده بأن أمريكا غير معنية بقرار المحكمة الجنائية الدولية.
فامريكا لم تصادق علي ميثاق المحكمة الجنائية ليس لأنها أكثر من ينتهك حقوق الأنسان في عصرنا الحالي بعد أسرائيل طبعاً بأستهداف المدنيين الأبرياء في أفغانستان وباكستان والعراق وأستخدام الأسلحة المحرمة دولياً فلا أحد يستطيع أن يحاسبها! ولكن خوفاً من أستخدام المحكمة الجنائية الدولية كذراع من قبل فرنسا وبريطانيا وأستهداف حلفائها في المنطقة وما أكثر أجرامهم!هذا بأعتراف وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس عندما قالت أن أمريكا دعمت الأنظمة الديكتاتورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
اما بريطانيا وفرنسا فهما أشبه بمن أطلق كذبة وصدقها!فمن يحاسب من!من قتل الملايين في الجزائر وأستخدم أقسي أنواع التعذيب في مستعمراته ام من أباد الحياة في هيروشيما وناجازاكي باستخدام القنابل اللاأنسانية.
كذلك نظرة بسيطة علي الدول الموقعة علي ميثاق المحكمة يبين لنا حجم هذا الصراع،لإمريكا أوحت لحلفائها بعدم التصديق علي ميثاق هذه المحكمة.
نخلص مما سبق ان هنالك مجموعتان أحداهما بقيادة بريطانيا وفرنسا وحلفائها مؤيدة للمحكمة الجنائية الدولية وأخري مناهضة لها بقيادة امريكا وحلفائها في المنطقة،لذلك من الطبيعي ان تسعي المجموعة الاخيرة لتوفير الأجواء الآمنة لتنقلات البشير و من الطبيعي أن يسافر البشير الي الصين مطمئناً طالما هذه الأجواء تحرسها القواعد العسكرية الأمريكية.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2145

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#169769 [Ali Dinar]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 03:49 PM
أخونا النور آدم أبكر ، :عن أبى العباس عبدالله بن عباس رضى الله عنهماقال كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يوماً فقال\"ياغلام إنى أعلمك كلمات :أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فسأل الله إذا أستعنت فاستعن
بالله واعلم أن الأمة لو أجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن أجتمعواعلى أن يضروك بشئ لن يضروك إلابشئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف
ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : \"(ولو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا\"
أقول ذلك لتراجع أسباب وصول طائرة الرئيس إلى الصين رغم سيطرة العدو على الجو والأرض وكأنه لا ملجأ منهم ولا مخرج ونحن كمسلمين نعلم أن ما كان لم يكن إلا ليكون والأمر عنده لا يتعدى قوله \"كن\" أقول تقول ومرجعك فى القوة والعظمة والتحكم فى مصائر البشر هو ما يسمى بالمحكمةالمهزلة ووفرعونها أوكامبو الفاسق الذى تولت المحكمة نفسها دفع ما حكمت به محكمة العمل بعد إدانته فى قضية التحرش المشهورة ثم يأتي ذكر أكبر دولة متحضرة مارست التصفية العرقية وأقامت ديمقراطيتها المزعومة على جماجم الهنود الحمر مواطنو أمريكا الأصليين وأستعانت فى تشييد مجدها بأكبر سوق للنخاسة عرفه التاريخ وهو جرح لا زال ينذف رغم تولى أحد أبناء جلدته الرئاسة الصورية فيها، سوق للعبيد تغذيه الفارة الأفريقية جعلتهم فى مرتبة واحدة مع الكلاب ولا زالت تفرقتها قائمة حتى فى الكنائس التى لا يدخلها سواهم ثم فرنسا أكبر الدول الإستعمارية وبريطانيا التى أدت سياستها العنصرية \"المناطق المقفولة\" فى السودان إلى فصل الجنوب \"البعض يظنون أن الإنقاذ هى التى فصلت الجنوب بينما يعلم الجميع أن الجنوب كان مقبرةً للشباب ومضيعةً للجهد والوقت والمال منذ العام 1955م وحتى 2005م ومع ذلك يبكون على الجنوب ولا يبكون على الذين ذهبوا من أجل بقاء الجنوب وذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك بإعتبارهم فطايس وفى هذا تناقض كبير إذ كيف يكون الجنوب مهماً بينما الذى يموت من أجله فطيس؟؟؟
بالمناسبة وصول الرئيس إلى الصين بيد الله وليس بيد من ذكرت ومهما كانت الضمانات فإنها حتماً ليست ضمانات أمريكا وفرنسا وبريطانيا فهؤلاء لا عهد لهم أصلاً ولا يتحكمون فى الكون كما يخيل للمرجفين وإلا لما خرجت أمريكا ذليلة حقيرة من كل المواطن التى وضعت قدمها عليها وفى فيتنام وكوبا وأفغانستان والعراق والصومال ومن قبلها لبنان - لو أنك تذكر- عظة لكل من يتعظ ولكنها مع ذلك لم تعي الدرس رغم أنها ترى أن قوتها وجبروتها يعجزان عن أن يسير مواطنها فى الشارع كما يسير بقية خلق الله فهو خائف يترقب.


#169523 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 09:57 AM
أمريكا والغرب ليست بهذا الغباء وبعد التاسع من يوليو البشير ما يقدر يسافر لحوش بانقا ;( بتاعة شندي وليست كافوري السكوت على مجازر دارفور وحقوق الإنسان والفساد المالي والأخلاقي والإشادة بنزاهة الانتخابات دة كلو ما عشان عيون البشير القصد منو تمرير انفصال الجنوب بسلام وبعد داك لكل حادث حديث


#169490 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 08:33 AM
ماذا تريد امريكا من البشير بدل ان تكافأه كمان تطلب محاكمته ؟ كل هذه فريات فارغة فالبشير مرحب به من جانب امريكا فهو العميل القذر الوحيد الذى نفذ لها سياستها والتى تسعى من اجلها منذ عقود الا وهو تفتيت السودان وجعله يعيش فقى حروب عنصرية وقبلية امريكا عاجزة عن شكر العميل البشير فقد وضع لها ارجل حليفتها المدللة اسرائيل فى الجنوب وهذا هو الهدف الاستراتيجى الذى تسعى اليه لكن اعتقد ان بعد التاسع من يوليو يصبح البشير كرت منتهى الصلاحية بالنسبة للامريكان وللغرب عامة وسيقذف به فى سلة المهملات والى الحضيض . العار والخزى لمثل هؤلاء الخونة والعملاء


#169433 [Romani]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 01:12 AM
أنا لا أتفق معك أخي الكريم فيما يخص أمريكا والمحكمة الجنائية الدولية , فأمريكا من حقها ألا تكون طرفاً أو معترفة أو موقعة بهذه المحكمة الدولية , لكنها وجدت ضالتها فيها لإستخدامها في سياستها ضد الدول الأخري من غير أن تتدخل عسكرياً. أي بدلا من أن تدخل أمريكا عسكريا في أي دولة كما حدث في العراق وأفغانستان بواسطة المحكمة الجنائية الدولية يمكنها أن تملي سياستها علي أي دولة من دول العالم وخاصة دول العالم الثالث .
وفي تعاملها مع البشير يعتبر هو النموذج الأمثل ... فمن المفترض وبعد أحداث سبتمبر أن تتخوف أمريكا من كل ماهو إسلامي , لكن ذلك لم يحدث فهي الآن تتعامل مع نظام إسلامي شرس كنظام الكيزان الحالي في السودان وباستخدام ورقة الجنائية الدولية في تعاملها معه إستطاعت أن تنفذ كل سياستها من دون أن تطلق وتخسر جندي أو رصاصة واحدة, وكلنا رأينا كيف كانت أمريكا ترفع هذه الورقة في وجه الرئيس البشير كلما أبدي إمتعاضا منها .... في رأي سيكون إنفصال جنوب السودان هو نتاج لسيف الجنائية الدولية المسلط علي رقبة البشير دوما من امريكا ومن الدول الغربية .


#169414 [جعلى مساعد]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 12:02 AM
لك التحية أستاذ النور فالبشير يعلم جيدا أنه لا أحد من هذ الدول ترغب القبض عليه خاصة بعد الرشاوى التى قدمتها حكومة السجم الى الأمريكان واسرائيل ممثلة فى سعى المؤتمر الوطنى لتفتيت السودان الى دويلات فى الجنوب والشرق ودارفور ومن ثم انضمام ماتبقى من شمال السودان الى مصر وذلك بعد تحويل النوبيين من محس وحلفاويين ودناقلة الى عرب جعليين صرف, فى يوم 19 يونيو الماضى قدمت حكومة البشير بترول جنوب دارفور (شفرون) رشوة الي امريكا حتى تضغط علي حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان لتنضم الي مباحثات الدوحة وفى نفس الاجتماع وافقت الحكومة على التنازل عن أبيي للجنوب لو أقنعت أمريكا المحكة الدولية بعدم القبض علي البشير وبالتالى المسيرية راحو شمار فى مرقة وفى أبريل من العام الماضى في أديس أببا دفعت حكومة البشير مبلغ اثنين مليون دولار ل Stop Gration حتى يقوم باقناع المجتمع الدولى بجدوى مفاوضات الدوحة وضغط حركات التمرد للمشارة وبعد كل هذه الممارسات البشعة هنالك الملايين من السودانيين يعبدون المؤتمر الوطنى أكثر من ربهم


#169380 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 10:04 PM
بأعتباري راعي ضأن في الخلاء هل أصدق ان امريكا اليوم حريصة علي قبض البشير ومحاكمته بمحكمة الجنايات الدوليه ؟؟؟؟؟؟؟
وهل يقنعني احد ان توافق امريكا علي تغيير سيادة المشير في الوقت الحالي وتحديدا قبل التاسع من يوليو ؟؟؟؟؟؟
لا لا لا اخي النور البشير اليوم اذا ذهب لاوكامبو ووقف امامه سوف لا يتم امر القبض اليه وسيقول له اذهب يا سيادة المشير هنالك استحقاقات دوليه لم تقوم بتنفيذها حتي الآن !!!!!!!
اخي النور بعيدا عن المعسكرين وهي لعبه سياسية متفق عليها دوليا ان تقوم دول بالضغط ودول بالمهادنه حتي تخاف الفريسه لينالوا ما يريدون ووجدوا ضآلتهم في عمر البشير ونظامه ...... وسيتم القبض عليه بعد انتهاء صلاحيته من المعسكر الذي تراه مهادنا الآن


#169366 [سوداني وبس]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 09:21 PM
قبل التعليق علي حب احمد هارون للدما كما تقولين يجدر بك ان تذكري حب جنود الحركة الشعبية للسلام والمحبة بهجومهم علي قافلة للجيش السوداني برفقة قوات الامم المتحدة وتخليص البشرية من جنود ينسحبون يمكن ان يكون لكل بيت سوداني احد أفرادها
في حكومة الجنوب يوجد مستشار مثل بريمر تماماً يتحكم في كل شي في الجنوب برغم من مواقفه المتشددة من الشمال يتمتع ببعض العقل الذي يفتقده الآخرون وعليه حكومة الشمال مضطرة للقبول باخف الضررين وفي هذه الحالة التدخل الاجنبي*


#169361 [ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 09:15 PM
كلامك متناقض، مرة قلت ان البشير دخل تشاد التي بها قوات وقواعد فرنسية ومرة قلت ان فرنسا داعمة للمحكمة الجنائية، اذا لماذا لم تقبض عليه فرنسا عندما دخل الي تشاد، للاسف تحليلك يفتقد للدقة والموضوعية انا اعتقد ان السبب الاساسي الذي يحمي البشير حاليا من المحكمة هو رضوخه لامريكا ودول الغرب وايضا هم يريدونه ان يعترف بدولة جنوب السودان وبعدها لكل حادث حديث


#169350 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 08:56 PM
هولاء لا يريدون التخلص منه الّا بعد استغلال ضعفه لتمزيق السودان , لانّه فاسد وجبان وليس لديه اي ولاء للسودان .


#169347 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 08:51 PM
تمام والباقي عن العودة وامريكا هذا لاستهلاك الداخلي!! والحصول علي بطولات زائفه! فما حقته الانقاذ لامريكا لم تحققه قيادات اخري في المنطقة لها!!واوكمبو ده بو ساكت للاستهلاك !!!وعصا تهش بها امريكا الانقاذ لمزيد من التنازلات!!!فهي تخصت من حبيبها قرن بضربة واحدة لم تخفي اياديها عنها!! وعندما يحين دور البشير لن يغلي عليها مثل حسني واه ايران وعلي صالح! فبيادق الشطرنج مصيرها الي الزوال!!!وكل يؤدي دوره المرسوم!! واليانكي يحكمون العالم لمصالحهم!! والدماء التي سفكوها في افغانستان والعراق وبقاع كثيرة تبين حجم الكرثة!! ولكن لاسبيل في ظل غياب الحرية والديمقراطية وقبلهما التربية والوطنية والانظمة القضائية التي تلجم من الوقوع في براسن التامر علي مصالح البلاد!! انهم اليانكي KK


#169340 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2011 08:36 PM
ما قلته هو عين الحقيقة.


ردود على الفكي
Sudan [فرتى] 07-01-2011 10:25 PM
ماقلته حقيقة


النور ادم ابكر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة