المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
جغرافية وزارة التربية والتعليم
جغرافية وزارة التربية والتعليم
06-30-2011 10:31 AM

جغرافية وزارة التربية والتعليم

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

عندما اعلنت وزارة التربية والتعليم ان القبول لهذا العام سيكون جغرافياً فهمت ان ذلك يتم على حسب السكن وانه بناء على هذا القرار الذي جاء بعد الحديث عن المدارس النموذجية انه لا يفرق بين مدرسة نموذجية في محلية كرري او امدرمان او امبدة وانه ينظر الى المدارس النموذجية ليس باعتبار ان هناك نموذجية درجة اولى واخرى درجة ثانية ولانني عشت هذا التجربة ايام كان الاستاذ محمد الشيخ مدني وزيراً للتربية والتعليم حيث نالت ابنتي يومها درجات تضمن لها التوزيع بمدرسة نموذجية ولكن لان الدرجات الاعلى توزع لمدرسة كرري(علوية عبد الرافع حالياً) فقد قبلت ابنتي رهام بمدرسة ادم يعقوب وانا اسكن في الحارة السابع وعلى بعد شوارع من الحارة الرابعة حيث تقع مدرسة كرري... وقبول ابنتي بمدرسة ادم يعقوب كان يعني استعمال اكثر من وسيلة مواصلات حتى تصل الطالبة الى المدرسة وهذا يجعلني اتحمل رسوم ترحيل اضافية ولكن لان جغرافية وزارة التربية والتعليم لا تفهم قبلت ابنتي بمدرسة ادم يعقوب.
بعد كل تلك السنوات وبعد ان تخرجت ابنتي رهام من الجامعة جاءت وزارة التربية والتعليم بجغرافية جديدة وطبقت كالعادة على شخصي الضعيف... الحكاية ان ابني البراء امتحن من مدرسة تقع بجوار مكتب الحركة الذي يقع في منطقة هي اقرب الى الثورة منها الى امدرمان... وحاز على 254 درجة هذه الدرجات تضمن له الدخول الى مدرسة نموذجية بمحلية كرري لان القبول النموذجي يهبط حتى الدرجات 249 ولكن في محلية امدرمان يرتفع الى 257 درجة.
انا اسكن محلية كرري وذلك بشهادة الجميع والدليل على ذلك انني عملت متطوعا بالخدمة الوطنية لثلاث دورات بعزة السودان بمحلية كرري وكنت احضر الاجتماعات بمباني المحلية واشهد احتفالات عزة السودان بمحلية كرري وانني قد كرمت من قبل عزة السودان بمحلية كرري في احتفال اقيم بنادي الاسرة بمحلية كرري... وكرمت ثانية من الحارة السابعة الثورة التي تقع بمحلية كرري وبحضور الدكتور عمار سليمان معتمد كرري... وصوت في الانتخابات الاخيرة بمحلية كرري، وعملت بالمجالس التربوية بمحلية كرري رغم كل هذا قررت جغرافية وزارة التربية والتعليم ان يقبل ابني بمدرسة بمحلية امدرمان لان المقصود بالجغرافية المدرسة وليس السكن! ما الحكمة من ذلك؟ لقد سمعت الوزير محمد الشيخ مدني يقول ايام البكور ان التلاميذ يسكنون في الحارات التي تقع فيها مدارسهم فهم لا يحتاجون الى ركوب مواصلات! فهل البراء ابني يسكن في امدرمان؟ وهل لا يحتاج الى ركوب مواصلات؟
الوجه الاخر للمسألة انني عملت كمعلم لاكثر من ثلاثين عاماً ولعل وزير التربية والتعليم الاستاذ محمد احمد حميدة يذكر ذلك عندما كان مسؤولا عن التعليم الخاص ويزور المدرسة التي كنت وكيلها ثم اصبحت مديرها وهي تقع في محلية الثورة اضافة الى ان زوجتي معلمة لان بالمدارس الثانوية وتعمل ابنتي رواء بمدارس الاساس كل هذا لم يشفع للبراء لان جغرافية وزارة التربية والتعليم المتغيرة تنص على ذلك!
والله من وراء القصد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3558

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#170429 [خريج تربية عاطل ]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2011 11:13 PM
وماذا عن لجنة الاختيار ......وزارة التربية والتعليم أعلنت عن 1000 وظيفة للمعلمين
( ثانوي ابتدائي ) ولكن تم تعيين أقل من ربع العدد المطلوب بالنسبة للثانوي...حيث أن نتيجة الاختيار لمعلمي الابتدائي لم تظهر بعد ......للأسف اسمي وأسماء الكثيرين
ممن اجتازوا الامتحان التحريري للجنة لم يظهر في التعيينات بعد ما يسمى بالمعاينة الشفهية ......الموضوع كله واسطات وكلام فارغ .....


#169718 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 02:21 PM
عملت متطوعاً...تستاهل!


#169643 [فضل إدريس ]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2011 12:40 PM
الأخ صاحب المقال : ياأخي أنت مواطن سوداني لك حقوق ومنها قبول ابنكم في
مدرسة نموذجية في حيكم الموقر
ثانيا: عملت معلما لمدة 30 عاما وزوجتك معلمة ثانوي
ثالثا : أنت المفروض تعرض شكواك مدعومة بأسانيد تبين حقك
رابعا: لا داعي بأن تذكرنا بعملك لمدة ثلاث سنوات في عزة السودان ولا داعي تذكرنا
بتكريمك ولا بعمل زوجتك وتفوق الأبناء ( دعاية لا لزوم لها )
خامسا: أنا أعتقد لو أني معتمد أم درمان أو مدير محلية كرري كنت أرسلت أبنك إلى جوبا لأنو تستاهل شابكنا خدمات قدمتها للدولة وللخدمة الإلزامية والمؤتمر الوطني
أين هي لله
سادسا: أقول لك ولأمثالك أنت زول مصلحجي ( كسار ثلج ) لكن ما جنيت أي فائدة
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام يا صاحبي


ردود على فضل إدريس
Sudan [د.عبداللطيف محمد سعيد] 07-01-2011 07:48 AM
هل تعلم انني بلا عمل وانني قد احلت الى المعاش بالغاء الوظيفة؟ وهل تعلم ان الخدمة الوطنية لا علاقة لها بالانقاذ


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة