القنصل أبو جلابية
07-02-2011 11:19 AM

القنصل أبو جلابية

صلاح قمرالدين
[email protected]

في يوم الخميس الماضي راجعت سفارة السودان بالرياض من أجل توثيق توكيل، وبعد استلام تعبئة النموذج طلب مني دفع الرسوم المقررة، وبعد طول انتظار لأكثر من ساعة عاد إلينا الموظف المختص بالتواكيل وطلب منا مقابلة القنصل للتوقيع، ذهبنا لمكتب القنصل للتوقيع وعند دخولنا رأيت يافعاً يجلس على كرسي وثير ومكتب فخيم ومجموعة من المراجعين اصطفت على الجانبين جلوساً في كراسي وآخرين وقوفاً ومن بين هؤلاء المراجعين كبار السن وأنا منهم، انتظرنا لأكثر من خمس دقائق حتى ينهي سعادة القنصل محادثة خاصة ويطلب من أحدهم تسديد فاتورة هاتفه ومن ثم التفت إلينا، مددت إليه التوكيل وصورة من جوازي وأصل الإقامة إلا أنه رفض وطلب إحضار أصل الجواز، أفهمته أنني قادم من منطقة بعيدة ومن الصعوبة أن أحضر أصل الجواز، إلا أنه أصر على ذلك علماً بأنه حتى البنوك هنا تقبل صور الجواز بعد إبراز الإقامة عموماً في نهاية المطاف لم أحصل على التوثيق ورجعت أدراجي بعد أن أمضيت ساعات بغرض توثيق فقط .
والملاحظة الأهم والتي من أجلها كتب هذا الموضوع هي أن القنصل بسفارة الرياض شاب صغير في السن وكان لافتاً جداً هندامه بلدي خالص (جلابية وطاقية فقط) تخيلوا قنصل سفارة السودان بالرياض بجلابية وطاقية فقط، وقد استغربت هذا الأمر، كيف لقنصل يمثل سفارة بلاده يجلس في مكتب داخل السفارة يؤمه سودانيون وأجانب بغرض إنهاء معاملاتهم ويجدون القنصل هكذا، تلفت يمنة ويسرى علني أجد عمامته قد وضعها جانباً ولكن لم أجد شيء كنت أنوي مقابلة السفير ليأتي بنفسه ليرى هذا المنظر، قنصل يجلس في مكتبه وكأنه في بيته.
اننى أجزم تماماً بأن هذا القنصل لم يمر مطلقاً بتسلسل وظيفي والدليل تعامله وهندامه. أنني مغترب حوالي ثلاثين سنة ولم أشاهد خلالها أي من ممثلي السفارة السودانية بزي ناقص، وأنا أعلم أن أي شخص في السفارة هو واجهة لبلاده، وإن الدبلوماسيين بصفة عامة يهتمون بمظهرهم العام ولكن هندام هذا القنصل يثير الاشمئزاز.
وإنني أطلب من خارجيتنا أن ترسل تعميماً عاجلاً إلى كل سفارات السودان بالخارج أن يهتم الجميع بهندامهم لأنهم يمثلون السودان ولا يمثلون أنفسهم، كما أن على الخارجية أن تراعي ظروف المغتربين وتسهيل مهامهم وأن يكون المسئولين عن ذلك من ذوي الخبرات والكفاءات في خدمة الجمهور .
صلاح قمرالدين – الرياض

بريد الكتروني : [email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1178

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#171033 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2011 04:52 AM
الله يلعن أبو دي سفارة ..
السفارة السودانية في الرياض من أسوأ السفارات ..
مقاطيع أولاد كـــــــــــــ ..................!؟ حتى الـ .......... أوفى منهم ..
ياربي تورينا فيهم يوم لا يذر ...
اللهم آميييييييييييييييييييييييييييين


#170778 [ابو عبد العزيز - الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2011 03:11 PM

ايوه .. ياهو الباهي ..ذاتو .. برضو ( طفل معجزة وكده ) ... وفاكيها في نفسو شديد ...مع انو شكلو زول وهم ... واظنو نقلو نيويورك ... قطر عجيب اودي ما يجيب
الغريبة ... كان في قنصل جنوبي قبل فترة ... قمة الاخلاق والادب والتعامل ..( واللبس ) ... تحياتي


#170646 [حامد ابوعبدالمجيد ]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2011 11:36 AM
تحياتي
اذا قاصد الباهي فمعاك اقول قبل فترة زارنا في منطقتنا ومددت يدي للسلام عليه وهو مشغول علي طول الخط ومن زعلي رفعت صوتي عليه هووووووووووووي يازول سلم وللامانة نقول حليل الخارجية والدبلوماسية الفيها الباهي بقا قنصل هي كلمتين ودمعتين والله اكبر ويبقوك اي حاجة
ولو بتعرف عادل كان مشت امورك موش بالصورة بالتلفون ساي ولا تجي السفارة ذاتو وعموما وعلشان خاطر شكواك الانيقة نقلو بلدن كان مشا عريان زول بيسألو مافي لانو حتى حقوقم محفوظة هناك حسب ماسمعنا وحتشوف الترقية الجديدة لي وين بس اصبر
تصبحوا علي وطن


ردود على حامد ابوعبدالمجيد
Saudi Arabia [ود الخضر] 07-02-2011 02:43 PM
الجاتك في توكيلك سامحتك يا اخوي العزيز صلاح لك التحيه اولا من اين اتي هؤلاء لا أحد يدري حتي الان لذلك و نحن في انتظار الاجابه علي هذا السؤال نبرر كل مانراه .


صلاح قمرالدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة