المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اللهم لا شماتة ..نافع (الضار) لنفسه !ا
اللهم لا شماتة ..نافع (الضار) لنفسه !ا
07-05-2011 12:17 PM

اللهم لا شماتة ..نافع (الضار) لنفسه !!

نادية عثمان مختار

إن يغضب الرئيس من الدكتور نافع علي نافع لأي سبب من الأسباب وأن يسعى لتهميشه أو يفكر في استبعاده وإقصائه ففي ذلك فرحة للشامتين من كل صوب وحدب ممن يبغضون الدكتور نافع في شخصه للذعة لسانه وتكشيرة وجهه وحدة تصرفاته وانعكاسات قراراته !!
كان واضحا وجليا للكثيرين أن الدكتور نافع يمثل (درعا) وحاميا لحمى المؤتمر الوطني والرئيس البشير شخصيا خاصة بعدما أصبح من أكثر المقربين إليه بعد ذهاب قوش غاضبا ومغضوبا عليه عن دهاليز السلطة ومراكز اتخاذ القرار!
علاقة د. نافع بالسيد الرئيس تنبئ بأن الرجل لا يمكنه اتخاذ قرار بدون الرجوع للرئيس وبالأحرى فهو المنفذ الأول لكل ما يقره الرئيس مدافعا ومنافحا عنه بكل ما أؤتي من قوة لسان عبر التصريحات الحارقة التي يسكب حممها في وجه كل من يظنه متطاولا على الرئيس ومنتقدا لأقواله وأفعاله !!
كنت أظن وليس كل الظن إثم أن د. نافع هو الوحيد من أركان حرب الرئيس ومساعديه ومستشاريه والمقربين إليه الذي سيظل بعيدا عن أي بوادر (دقسة) ليس لتؤدي بمستقبله السياسي وتلحقه بقوش فحسب ولكن لكي لا توقعه في براثن الشامتين وما أكثرهم وما أعظم فرحتهم لو أن الرئيس قد وضع (نافعا) في مصاف (الضار) بالنسبة له ولمنظومة حكمه !
غضبة الرئيس البشير مما فعله الدكتور نافع بموافقته على اتفاق هدنة أديس أبابا لجنوب كردفان والعفو المشمول به عبد العزيز الحلو في ثنايا الاتفاق قد يمر مرور الكرام إذا انحنى د. نافع للعاصفة وتركها تمر بسلام ولكن الشرخ الذي أحدثه هذا التصرف بسبب عدم الرجوع لمشورة الرئيس سيضع الرجل تحت الميكروسكوب الرئاسي ولن يهنأ في قادمات الأيام بلعلعة دون رقيب وحسيب على ما اعتقد، خاصة بعدما اهتزت صورة د. نافع أمام الجميع بنقض الرئيس لاتفاق أديس أبابا قبل أن يجف مداد حروفه وأصبح وضعه حرجا جدا.. والكل يترقب كيف (سيخارج) د. نافع نفسه من هذه الورطة التي أوقع نفسه فيها مرتان، مرة بتوقيعه اتفاق ليس مرضيا عنه من الرئاسة ومرة بهز ثقة الرئيس فيه بعدما كان من ذوي الحظوة وكامل الثقة لدى سيادته !
حديث الرئيس الذي أكد فيه عدم نيتهم لوقف العمليات في جنوب كردفان ودحر التمرد كما قال يجعل الموقف ليس ضبابيا في ناحية السلام واستعادة الأمن في جنوب كردفان فحسب ولكنه ينبئ بانشقاق جديد داخل صف الحكومة وتضارب في المواقف والأقوال والأفعال بما ينعكس على زيادة معدل التوتر في كافة الميادين وداخل قصر الرئاسة !!
و
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب !!
[email protected]

الاخبار


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3328

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#172689 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 11:41 PM
والله يابت مختار بقيتي كتابه وصاحبت قلم رشيق ......أنا كنت بسوي لمقالاتك المنهمرة طــــــاف كبير وأول مرة أعتر فيك من سنين ...برافو تقدم ملحوظ في كتابة العمود وبالسهل الممتنع كمان...و مبروك الزواج وبيت مال وعيال وحبر دفاق أو كي بورد حاد النبرات.........


#172497 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 05:03 PM
على نياتكم ترزقون .. تستاهلوا .. ويلا اضربو بعض ..


#172472 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 04:10 PM
نافع سافر لندن لعمل دراسة لالية تنفيذ قرار الرئيس بعدم جمع اي جبايات خارج اونيك 15

طبعا هو رئيس اللجنة الجديدة القديمة لتنفيذ القرار الجديد القدييييييييييييييييييييم !!!!


تكون غضبة البشير دي بسبب لعنة لجنة منع الجبايات دي ولا شنو ياناس ؟؟؟

اصلو اي زول غلبتو عديل كدة لا قرارات الرئاسة ولا التوجيهات ولا اوامر علي عثمان ولا السادة الولاة ما عرفوا يحلوها كيف !!!!

زي قصة التعليم الجاني في مدارس الحكومة !!!! عجبي


صدقوني دي لعنة الجبايات الدايرة تلحق نافع امات طه .


#172459 [قرفان مهاجر سواح شليل وين راح]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 03:46 PM
صحيح \"جنى الوز عوام \" يا بت عثمان مختار (مقالك عسل) .


#172427 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 03:07 PM
إن شاء الله يقشو زي قوش , ويلحقو أمهات طه .... ونقول بلا وزاح هو وغيرو وقشير نفسو.. جاتم داهية.


#172398 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 02:30 PM
دعك من كلام الرئيس وقراراته الفارغة هذه ليست المرة الاولى ولا الثانية ولا الاخيرة يصرح ويصيح ويرقى ويزبد و..ط بدون جدوى هذه هى طريقته عند كل مجمع بس كنا فاقدين يوم الجمعة الفاتت الرقيص ( رقصة الرئيس ) الكلام الذى صرح به نافع والاتفاقية التى وقعها نافع هى النافذة وهى التى سيعمل بها اما ابجاعورة دا يقرر ويصيح كما يشاء الرئيس عبارة عن ديكور وشعار فقط منذ ان حكم البلد لم نرى له قرارا او كلاما تم تنفيذه خلاصة القرارات والافعال هى التى ينفذوها هؤلاء الكيزان هم اصحاب السلطة الحقيقية وابو جاعورة دا محتاجين له فقط لحمايتهم بالشرطة والامن اما هو عبارة عن الهمبول الذى كانوا يصنعونه آباءنا فى شكل رجل ويعملون له عمامة على رأسه ويضعوه فى اماكن معينة فى الحواشة يوهمون به الطيور بأنه شخص حقيقى كى لا تاكل الذرة والتى شارفت على الحصـــاد هذا هو حال رئيسك يا استــــاذة .


#172333 [zoal sudanese zoal]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2011 12:46 PM
((عسى ولعل أن يكون اختلاف حكومتي رحمة)),
وجود معارضة فعالة لأي حكومة هذا شيء طبيعي في كل بلدان العالم ,أولاً كان أو ثالثاً,,والدور الطبيعي لاي معارضة هو ان تعين الحكومة في تقييم الرؤى خاصة في الامور الحساسة والتاريخية التي قد تؤثر في مصلحة البلد العامة ,, ولكن عندنا ولشيء ما في نفس السلطة, حرمت المعارضة من القيام بدورها (وشاركت المعارضة ايضا في حرمان نفسها من القيام بدورها ,فخدمت بذلك رغبة السلطة)) ,,, لذا , وبناءاً على حتمية وجود معارضة , نشأت معارضة من جنس الحكومة,,, وللمرة الثانية على التتابع,
واسترها يارب


نادية عثمان مختار
نادية  عثمان مختار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة