المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مستشارى الرقيص ذوى الاداء الرخيص..!ا
مستشارى الرقيص ذوى الاداء الرخيص..!ا
07-06-2011 07:28 PM

مستشارى الرقيص ذوى الاداء الرخيص..!!

سيف الحق حسن
[email protected]

\"ما خاب من استخار ولا ندم من استشار\" وهذا المثل او الحكمة تذكرتها بعدما قرأت الخبر الذى نشر بالراكوبة الثلاثاء 5-07-2011 نقلا عن السودانى: مستشار رئاسي يحاول ابتزاز وزارة المالية بوثيقة علاج. ولم يلفتنى الخرق او الفساد الذى فعلته وزارة المالية لعلاج ابن السيد على محمود (شفاه الله) وزير المالية بقدر ما لفتنى ما قام به هذا المستشار من ابتزاز واسلوب رخيص لنيل مبلغ مشروع يود عمله من وزارة المالية. ولا أدرى هل حظ وزير المالية هو العاثر دائما فى وقوعه فى مثل هذه المطبات أم هو ضحية حرب مكايدات سياسية كما تفضل رئيس البرلمان وأوضح لنا أنه لا يوجد فساد بين الكبار فانهم ملائكة أطهار وانما ماترونه فسادا هو من بعض كيدهم لبعضهم البعض, فيا عجبى ان كيدهن عظيم.

ولكنى أريد التطرق الى مافعله هذا المستشار. فالمذكرة تفوح منها رائحة العمل غير المنظم والفوضوى والرخيص والانحطاط المهنى وبين طياتها الابتزاز وبين ثناياها \"الغرز\". والغرز التى هى شغل \"معلمين\" للوصول الى أهدافهم بهذه الطريقة السمجة. فقد لبس هذا المستشار قفاز الجريمة ليأخذ الخبر رهينة للابتزاز به بوصوله الى الصحافة مقابل قتله مقابل استلام مبلغ المشروع فى جريمة فساد واضحة بلغة عصابات المافيا الابتزازية. وقد ثبت على المذكرة عبارات الغرز المنمقة \"لكى ترى النور!!\" -كلمة حق لتمرير شيئ بالباطل- . فلا فرق بين هذا المستشار وبين ذوى الغرزين أو زعماء عصابات المافيا.

ونقول هنا للسيد رئيس البرلمان المتدين هذا نوع من الفساد لمسؤول كبير ان كانت أموال المشاريع تستخرج بهذه الطريقة, فان المستشار المتدين لم تطرف له عين ولم يستفته قلبه (قلب المؤمن دليله) ان هذا العمل غير مستقيم وذلك لاطمئنانه لمثل كلام امثالك \"أنهم متدينون\". أما عن الوطنية فلا شك ليست لديه لانه لم يعير انتباها لرمز الوطن: ذلك الصقر صقر الجديان (الذى أعلى المذكرة) الذى قتلتموه بسكينة تدليس الحقائق والافتراء على الدين.

فهذه الحادثة اجترت الى ذهنى سؤوالا عن كيف حدد عدد هؤلاء المستشارون (وكم عددهم لا أدرى) والمهم ما هو أداءهم وتقييمنا لعملهم. فمن المفترض أن يكونوا مستشارون (يتحلون بدماثة الأخلاق عفيفون وحكماء) للرئيس وأداءهم ينعكس عليه. ولكن للأسف تصرفات الرئيس تدل اما على انه لا يستشير أحد بتصريحاته واقواله واتخاذ القرارات واما ان مستشاريه لا يقومون بالنصح له وبالتالى مناصبهم صورية.
ولكن ها هو حال (رئيسنا) الذى يرقص ويندعر ويصرخ ويقسم ويطلق القرارات فى الهواء الطلق ومن ثم يبلعها. فهل المستشارون هؤلاء يؤدون مهامهم المنوط بها أم هى فقط مناصب للترضية. اذا كان اداءهم لا ينعكس على شخص الرئيس نفسه فما جدواهم. فرواتبهم ومخصصاتهم وكل مايدفع اليهم فهو قناة تصب فى بحر الفساد لأنه يعثو فى الأرض.

قبل شهرين قابلت احد الشباب الذين اعرفهم وقال لى باذن الله زواجى فى عيد الفطر. قبل اسبوعين قابلته وسالته عن احواله وترتيبات الزواج فقال لى لقد أجلته. فسألته لماذا؟ فقال لى العروس تريد ان ترقص ومصرة ان ترقص باحدى الفنانات المشهورة بترقيص العروس. فقال لى عندما اتصلنا بها قالت ان جدولها لهذه السنة كله ملئ ولن تكون فاضية الا اول السنة القادمة باذن الله...
عجبا جدول ولا برنامج مستشار... و يا ترى الفنانة مشغولة بترقيص من..!!!


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1960

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




سيف الحق حسن
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة