المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سخافة التلفزيون القومي عن الوحدة تجعلها نافرة !ا
سخافة التلفزيون القومي عن الوحدة تجعلها نافرة !ا
07-11-2010 01:47 PM

بسم الله وبسم الوطن

سخافة التلفزيون القومي عن الوحدة تجعلها نافرة !

اْ/ضحية سرير توتو/القاهرة
[email protected]

يطالعنا هذه الاْيام وبكثرة تلفزيون المنافقين والدجالين فضائية المؤتمر الوطني القومي بمسرحيات هزلية ودرامات سخيفة . تحكي عن نمازج في التعايش والاْنصهار السلمي وسط الشعب السوداني ومن هذه المسرحيات قصة هيلين الجنوبية التي تزوجت من الشمالي عوض .
هيلين اْسماعيل اسمها بالكامل تزوجت من عوض منذا 16سنة واْنجبت منه اْطفالاً كثيره وهما الاْن يعيشان في الخرطوم في اْحد الضواحي .قالت هيلين اْنها لا ترغب في اْنفصال الجنوب عن الشمال لاْنه سوف يفرق بينها وبين زوجها واْولادها الكثر .طبعاًهذا ليس صحيحاً لاْن الاْنفصال سيقسم الاْرض والشعوب وليس الاْزواج ومن المعروف اْن الزواج رباط مقدس لا يفصلهما الاْالموت اْو الطلاق .ولكن مثل هذه الحالات الشاذة يمكنها اْن تتعايش مع الاْمر الواقع في دولة اْي طرف منهما وعليهم اْن يختاروا مايناسبهم . وهذه ليست اْول مرة يبث فيه التلفزيون مثل هذه السخريات .وهم الاْن ينقبون في الاْرض شمالاً وجنوباً /شرقاًوغرباً بحثاً عن اْي زوجين شمالي وجنوبية حتي يتم اْستضافتهما في تلفزيونهم لكي تحكي لنا الجنوبية عن مرارة الاْنفصال بالنسبة لها .واْعتقد علي حسب مفهومها البسيط اْن الاْنفصال يعني زوجها سوف يرمي لها يمين الطلاق لتنفصل هي الاْخري وتذهب لتعيش في الجنوب طليقة . طبعا ًهذه من سابع الخرفات التي يروج لها الشيطان الوطني هذه الاْيام .
مالفت نظري في هذه المسرحية الهزلية الضعيفة والدراما السخيفة .اْنه حتي الاْن لايوجد جنوبي تم اْستضافته هو وزوجته الشمالية ليحكي لنا عن مرارة الاْنفصال وكيف سوف يتصرف اْذا وقع الاْمر الجلل.والاْسئلة التي تطرح نفسها بشدة ومطلوب الجواب عنها.هي اْلا يوجد جنوبي متزوج من شمالية في هذا المليون ميل مربع ؟؟ ولماذا يركزون علي زوج الشماليين من الجنوبيات وتؤحذ كنموزج للوحدة ؟؟ولماذا هذه السخريات الاْن ؟؟وهل بمثل هذه السخافة ستتم الوحدة الجاذبة ؟؟ يجب علي المؤتمر الوطني اْن يبحث عن اْلية اْخري تجعل الوحدة جاذبة بدل من التلاعب بمشاعر الاْسر واْرهابهم بالتفكك الاْسري .
ومن المعروف جيداً عن الجنوبيين هم اْناس اْجتماعيين ويحبون السلام اْلي درجة قف تاْمل ويعشقون التعايش السلمي والتعايش الاْجتماعي بكل معانيه تصل اْلي درجة التزاوج . عكس الطرف الاْخر تماماً الذي لا يؤمن بالوحدة الاْجتماعية ولا يحبون السلام وينفرون من التعايش السلمي والاْجتماعي . ومستحيل جنوبي (عادي) يتزوج من شمالية حتي لو كانت (بايركس).حكي لي اْحد الاْصدقاء اْنه في الخرطوم ذهب اْحد الجنوبيين ليتزوج من شمالية بعد قصة حب عنيفة جداً .وعندما طلب يدها من والدها. قال له والدها بسخرية وتعالي اْنت عايز تتزوج بنتي دي ؟؟؟ .قال له الجنوبي وبكل سرور وفرح عميق جداً نعم (ياخال).قال له والد الفتاة . والله العظيم وكتابه الحكيم (لو اْقطعها حتت واْكومها كوم كوم واْقسمها للناس اْنت (الجانقيه ده)مابديك كوم !! ) بمثل هذا هل سيكون في تعايش اْجتماعي ؟ لذلك اْعتقد مايبثه ذالك التلفزيون المسمي باْنه قومي عن مثل هذه الحالات لكي تتلاعب بعواطف الاْسر وتتاجر بها من اْجل الوحدة حتماً ستجعلها نافرة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1069

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#6759 [أبو يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2010 07:07 PM
من الاشياء التي لا أفهمها مصطلح \"الوحدة الجاذبة\" و لم أجد من يشرحه لي و ما المقصود منه بالضبط. و آفتنا في السودان إطلاق المصطلحات المطاطية مثل \"المشروع الحضاري\" و \"المسيرة القاصدة\" و غيرها. أما بخصوص هذا التلفزيون المسمى زوراً \"قومي\"، فأقول كل إناء بما فيه ينضح. و بدون ذكر أسماء، مؤسسة تحتوي على ذلك الديناصور الذي يعتقد أنه هبة من هبات الله و يستضيف ضيوفاً في أغلبهم أسماءً في حياتنا اليومية و لكنه يقاطعهمو يتحدث أكثر منهم و يستعرض قصصه الفارغة من المضمون أو تلك \"المومياء\" أو تلك التي بدأت في برنامج الأطفال و \"من ديك و عيك\". مثل هؤلاء ليس لديهم شيئاً يقدمونه خلاف ما قدموه و هذه البضاعة التي يملكونها فلا تلومونهم و لكن لوموا من سمح لهم بأن \"يتضرعوا\" و \"يقدلوا\" و زي ما قال المثل \"البلد الما فيهو تمساح يقدل فيها الورل\" و إن و الله أرى الكثير من \"الورلة\" تقدل.


#6490 [john deer]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2010 05:15 PM
الاخ ضحية الموضوع جميل وفيه كثير منالحقائق سياسات الكيزان هى السبب حاربو اخوانا فى الجنوب واعلنو الجهاد عاى الجنوب والجنوبين واعتبرو الجنوبى كافر قتله يدل الجنة ام شعرا متنا والزواج من الحور العين والعيش فى الفردوس الاعلى وبعد ما وقعو اتفاقية نيفاشا لحسو كل الكلام ده وبقو اخوان سمن على عسل والماتو فى الجنوب ماتو موت الله وتعال يا وحدة جازبة وما ادراك وكله عشان البترول الله يقطع البترول الماشفنا منو اسود ولا ابيض ملحوظة---------- فى بلدنا ثلاثة جنوبيين متزوجين شماليات اولادهم تزوجو من الشمال وبناتهم تزوجو من البلد


#6488 [طارق ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2010 05:12 PM
حاول ناقش حتى يرى الناس ماذا تحمل
الاساءة لا تفيد الناس في شئ


#6479 [ود جوبا ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2010 04:28 PM
,ولاتنسا المسخرة الي في الاخبار عن جعل الوحدة جاذبة من خلال نفير و قطار الوحدة و مسخرة غوافل دعم وحدة , ذي ايام زمان ايام الجهاد , ولمعلومية تلفزون المسخرة دة مافي جنوبي بيحضروا والي بيحضرو يزيد قناعا بانفصال الجنوب.


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة