المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
(كذب ) لن يقبض .. ولن يحاكم !ا
(كذب ) لن يقبض .. ولن يحاكم !ا
07-06-2011 10:48 PM

بسم الله وبسم الوطن

(كذب ) لن يقبض .. ولن يحاكم !

اْ/ ضحية سرير توتو / القاهرة
[email protected]


حقيقةً لم اْكن اْريد اْن اْكتب اْو اْعلق علي كلام المجرم عمر البشير , الذي صدر منه يوم الجمعة الماضي بتاريخ 1 / يوليو / 2011م من داخل مسجد النور بالخرطوم , حيث اْكد رئيس السؤ اْنه اْعطي جيشه المؤتمرنجي الضوء الاْحضر بمواصلة القتال وسفك الدماء وذهق الاْرواح البريئة في جبال النوبة , بل وصل به التبجح والوقاحة لملاحقة القائد الثوري عبد العزيز الحلو والقبض عليه وتقديمه للعدالة ( الاْنقاذية ) وليست السودانية , ورب الكون لم اْكن اْريد اْن اْبدي اْي راْي اْو وجهة نظر في هذا الموضوع لاْني اْعرف يقيناً اْن تصريحات البشير دائماً ( فشنك ) و( بق) فاضي علي راْي اْخوننا المصرين , لكن لو لا الرسائل التي تلقيتها علي مدار هذا الاْسبوع عبر بريدي الاْكتروني الخاص . من السادة القراء والمعجبين باْراْي , متسائلين عني وعن عدم الكتابة في هذا الموضوع , حقيقة لو لا هذا الاْمر لما مسكت القلم و ودونت هذا المقال , لكن اْحتراماً لرغباتهم وتقديراً لرسائلهم العزيزة راْيت من واجبي ككاتب اْن اْحترم اْرادتهم , لذلك اْقول لهم ولجماهيرنا العريضة في جبال النوبة ولجيشنا الشعبي الباسل في الجبال , اْن كلام البشير وكعادته دائماً في اْثارة المشاكل والفتن , (كذب ) واْفتري علي الشعب السوداني الشمالي المغلوب علي اْمره , وهي عبارة عن فرقعات صابونية تتفرق اْمام اْي نسمة رياح .
اْذا كان البشير الغوغائي قال اْن عبد العزيز الحلو خائن ومجرم حرب ومطلوب محاكمته , واْنه اْعطي جيشه بمواصلة العمليات العسكرية والحربية والاْستخباراتية بجبال النوبة لتطهير الولاية من دنس الخوارج والمتمردن والمارقين علي حسب كلامه واْلقاء القبض علي الحلو , يكون قد بداء يلعب بالنار التي سوف تصله في الخرطوم قريباً , ثم لماذا يطالب بالقبض علي الحلو وهو مطلوب القبض عليه اْيضاً ثم لماذا لايسئل البشير نفسه , كم قتل وشرد ويتم وجعل النساء المتزوجات اْرامل ؟ , وكم طفل في دارفور مات علي يد قواته الاْرهابية ؟ , وكم اْمراْة اْغتصبت علي يد اْجهزته الاْمنية القذرة ؟ وكم من السودانين الاْبرياء قتلوا في شرق السودان وجنوب السودان وجبال النوبة والنيل الاْزرق ... وكم وكم وكم..الخ.. ؟ اْنها فعلاً سخرية الاْقدر مجرم حرب واْبادة جماعية وصدر ضده اْمر قبض دولي ساري المفعول يريد القبض علي رجل شريف ونزيه مشهود له بالكفاْة والاْنسانية , بالله عليكم ياناس من الذي يجب ان يلاحق ويقبض ويتم محاكمته البشير اْما الحلو؟؟
علي حال مثل هذه التصريحات الكرتونية ومن داخل جامع ومن رئيس دولة فاشلة , هي بلا شك سوف تزيد النيران والمعارك في جبال النوبة , وربما تاْدي الي نسف اْي عملية لاْحتواء الصراع في الجبال , وهي اْيضاً هدامة لا تخدم لبناء السودان الشمالي الذي ينادي به بشير السؤ والشؤم اْكثر مما تبني وتوحد شعب السودان الباقي بعد اْنفصال الجنوب بسياسات البشير الاْقصائية والقتالية , تصريحات البشير فيه تناقض شديد مع الاْتفاق الاْطاري الذي وقعه نافع باْديس اْبابا مع الحركة الشعبية /الشمال ! لاْنه كيف يطالب بمواصلة الحرب علي النوبة ونافعهم الذي قد يصبح نافع صحيح وقع اتفاق مع الحركة واْحدي بنودها وقف االعدائيات بين الطرفين ؟ والاْعتراف بالحركة الشعبية حزب سياسي شرعي له شعبية ويتمتع بكل الحقوق في شمال السودان , وكيف يقاتلون ويحاربون الجيش الشعبي التابع للحركة وقد اْقروا جملة وتفصيلا من خلال الاْتفاق الاْطاري اْنه سيدمج في الاْجهزة الاْمنية والشرطية والجيش وفي مؤسسات الدولة اْيضاً وبالتالي لايجوز قتالهم , وكيف سيقبض علي عبد العزيز الحلو وهو نائب رئيس الحركة الشعبية / الشمال , والتي رئيسها مالك عقار الذي وقع اْتفاقية اْطارية مع نافع الممثل الرسمي للمؤتمر الوطني والمساعد الاْول للبشير ونائبه في حزب (الشيطان الوطني) ؟ .
الحلو لن يقبض ولن يحاكم , بل سيتم اْستقباله قريباً اْنشاء الله رسمياً في القصر الجمهوري لياً دي اليمين الدستوري , في اْسوء الاْحوال كوالياً شرعياً يتمتع بالحكم الذاتي في الاْقليم هذا اْن لم يكن هناك حق تقرير المصير , مثل ما تم من قبل اْستقبال القائد العظيم الراحل دكتور /جون قرنق بعد اْن كان يوصف بالمتمرد والخائن , سيستقبل عبد العزيز الحلو بالسلام الجمهوري والزغاريد والبشير سوف يحيه تحية العظماء والمنتصرين , كل هذه المشاهد سوف ترونها في اْرض الواقع , فقط مساْلة وقت وليس اْلا , لاْن عبد العزيز الحلو القائد الهمام يقاتل من اْجل حقوق المهمشين والمظلومين والمقهورين في وطننا الحبيب , والحق دائما ينتصر , اْما البشير وجيشه من اْجل ماذا يقاتل ويسفك الدماء ويشرد الناس ؟ . وفي الختام اْقول لسادة القراء اْذا كان البشير يهمه اْمن السودان واْقتصاده وشعبه وتوحيد صفه عليه اْن يعترف الاْن باْن شعب جبال النوبة وثوارهم الشرفاء الذين وصفهم بالمتمردين لهم حقوق شرعية وقد اْجحف في حقهم وحق اْهاليهم .. ( ونتواصل مع القراء)


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1259

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#174234 [alwally]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 11:44 PM
this country not named for one tribe and one ethinic group but for all,so what is the problim for achange if we know the current president acted in such badways ,we all support Alhilo to go along to cause achange now not later ,some of you as who commented bellow gone away and insulted others as it is impossible of that event , but coming days will be evident, there you know that all of you losed the match


#173779 [عبدالسلام مخنار]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 12:11 PM
هولاء الذين ذكرتهم امراء حرب و قتلة وعلى رأسهم الهالك قرنق والامر الان بيد الجيش وليس نافع يعنى حديد يلاقى شرذمة متفلتة صعدت الجبال لامفر لها غير الاستسلام او الفناء وانت فى القاهرة تستمتع بما لذ وطاب قال القصر الجمهورى قال دا أكان زمان


#173486 [سوداني ممكون]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 07:51 AM
ولجيشنا الشعبي الباسل في الجبال )

كنت اظن ان قلبك علي البلد وان السودان مصدر فخر لك وانك تنتمين الي هذا البلد ولكن بما انك مع جيشك الشعبي الباسل مبروك عليك جيشك ووطنك الجديد. السودان الذي نريده لامجال فيه لحملة السلاح حتي وان اعطتهم الحكومة نتيجة الضغوط الدولية من له قضية او مظلمة فليعمل سياسيا علي حلها. اذا اخطأت الحكومة في تقدير الوضع في دارفور انتهزها المجتمع الغربي لممارسة المزيد من الضغوط لايعني ان الشعب السوداني سوف يتسامح مع من يحمل السلاح ويقتل الابرياء لمجرد مطامع سياسية ذاتية.


#173444 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 02:58 AM
شكرا لك أخ ضحيه لقد أوفيت ونحن من جانبنا برضوا بنقول ليهو يالبشير أب ..الحاله بقت تب صعبه وشكرا.


#173389 [Dr. Ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 11:17 PM
أنا لست مدافعآ عن الإنقاذ ولكن تحليل الكاتب كان ضحلآ و متحزيآ ولا يهدف الي شيئ سوي المزيد من صب الزيت علي النار المشتعلة أصلآ .. إذا كان البشير مجرم في نظر الكاتب هل ذلك يبرر إجرام الحلو في حق وطنه .. وهل جنوب كردفان هي حكر علي الحلو و الحركة الشعبية؟ .. لقد كان الحلو شريك في السلطة مع من تنعتوه مجرمآ .. لماذا شارك الحلو في السلطة ولماذا شارك في الإنتخابات؟ و لماذا لم يلتزم بالنتيجة التي شهدت عليها أطراف محايدة .. اتقو الله في حق هذا الوطن .


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة