الوزير والثعبان..اا
07-07-2011 02:35 PM

تراســـيم..

الوزير والثعبان!!

عبد الباقي الظافر

في لقاء جماهيري بالقضارف كان وزير الشباب والرياضة يخبر الحشد أنه ينوي ولوج مجال الاستثمار.. الوزير سوار أكد عزمه على إنشاء مزرعة ثعابين وبيع السم في سوق الله أكبر.. حسبت في البداية أن الوزير الشاب أراد المزاح مع الإخوة الشباب في القضارف.. إلا أن الوزير بدا جاداً حينما كشف عن شريكه في المشروع السامّ، وقدم اسم الخبير البروفسور محمد عبدالله الريح.. حدد الوزير موقع المزرعة الاستثمارية في ولاية جنوب كردفان التي تعيش إرهاصات حرب منعت الوزير ذاته من التمهل في أداء واجب العزاء عندما انطلقت النار تستهدف موكبه في كادقلي. الوزير حاج ماجد سوار فكر في مشروع استثماري غير مسبوق وأراد زراعة السم في ولاية تحتاج إلى السلام.. ولكن لغة وزير الرياضة في ذات اللقاء كانت غريبة.. واستحقت أن تصبح (منشيت) في أكثر من صحيفة.. حاج ماجد يخاطب مواطني النيل الأزرق التي لم تنطلق منها رصاصة واحدة بعد \"أي زول يرفع رأسو بندقو\".. حاج ماجد أكد جاهزيتهم للحرب إلى الأبد.. ثم تهجم على خيال عرمان وعقار واصفا له بالخيال المريض.. ثم رفع التمام للقيادة بأن جنوب كردفان ستخلو من التمرد في أيام.. ثم أنكر الوجود السياسي للحركة الشعبية شمالا قائلاً: \"ليس لقطاع الشمال في الوقت الراهن أي كينونة أو شخصية اعتبارية\". كان ذلك حديث الوزير المعني بأمر الرياضة في الشؤون العسكرية.. ماذا عن العسكريين أنفسهم.. الفريق عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان الذي ذهب لجنوب كردفان في مهمة عسكرية كان يخاطب بمودة عناصر الجيش الشعبي التي حملت السلاح في جبال النوبة: \"نحن في الشمال نمد أيادينا بيضاء وجاهزون لاستقبالكم\".. رئيس هيئة الأركان يرسل رسالة واضحة لأهل المنطقة أنه هنالك من أجل حماية المواطنين وتحقيق الاستقرار.. حتى وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم محمد حسين و(على غير العادة) كان يمارس دبلوماسية ناعمة و يمد أياديه بيضاء لإخوته في الدولة الجديدة وذلك خلال مخاطبته أمس الأول حفل تخريج ضباط فنيين في الكلية الحربية. لم أهضم لغة وزير الشباب العدائية لأن الذي يحسبه عدوا كان يتحدث بلسان مسالم.. ياسر عرمان الذي توعده والي جنوب كردفان بالملاحقة القضائية كان يهبط الخرطوم عبر صالة كبار الزوار.. ويتحدث للزميلة (الأحداث) بتعاطف مع قادة المؤتمر \"صديقي نافع قادر على مواجهة الحملة الإعلامية ضده\".. ومن قبل أعرب عرمان عن استعداده للتفاوض مع منبر الطيب مصطفى الانفصالي.. هذا المنبر ذبح ثوراً أسود يوم اختار أهل الجنوب تحت الشعور بالكراهية الانزواء جنوبا. بصراحة تصريحات الوزير حاج ماجد سوار أقلقتني جدا.. إذا كان شباب الحزب الحاكم يفكرون بهذه الطريقة فخير لنا الشيوخ وإن مارسوا الخرف المبكر في السياسة.. إذا كانت قيادة المؤتمر الوطني القادمة تتوعد بجز الرؤوس التي تتبنى وجهات نظر مخالفة فمن الأفضل أن يجتهد أهل السودان في تمويل مزرعة ثعابين للحاج ماجد لأن وجوده في السياسة مضر بالسلم الاجتماعي في السودان.

التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2158

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#174837 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2011 06:29 AM
كلهم ثعابين بل الثعابين أ رحم وافضل منهــم


#174450 [بكره الكيزان والحراميه والمصلحجيه]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 02:03 PM
معليش يا استاذ..معليش عشان ربنا خلق لينا ناس منفعجيه ومصلحجيه لايفهمون ولا يقدرون ولا يعرفون ماذا تعني مصلحة البلد العليا كل ما يعرفونه هو مصلحتهم الشخصيه ومنفعتهم حتي ولو علي حساب المواطن والبلد وده ناتج من اصلهم وفصلهم وطفولتهم المحرومه والمشرده انظر اليهم والي ماضيهم تجد اشخاص غير اسوياء كل الكيزان هكذا ..معليش يا استاذ


#174258 [سوداني مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 12:52 AM
اني استغرب وجود هذا الغراب الذي ماانفك ينعق وسط الذئاب الجائعه رجل غبي مذ اول ظهور اعلامي له كانت خصومه مثل خصومة الاطفال مع ابوكلابيش داعيا اياه انه ليس من الكيزان القدامى فكيف له ان يترشح للبرلمان باسم الكيزان اي انه اذا كنت تريد ان تضم لهم حاليا مهما كان ذكاءك السياسي وبراعتك التكتيكيه فسيقولون لك بالاقدميه ثم استلم وزاره الرياضه فكاد يودي بنا خارج الفيفا لولا لطف الله وحنكة الاجاويد كان عامل فيها اسد مستجد النعمه ورغم كل شئ بقى في منصبه بل جعلوه ناعقا رسميا في ارجاء السودان ليزيد غيظ المواطنين ويبعدهم اكثر عن المؤتمر الوطني اي غباء هذا ومن ذاك الغبي الذي رشحه وجعله امرا فينا
غراب وقح


#174230 [مغبون ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 11:30 PM
اخي الظافر تخيلتك فهمت هؤلاء الاشخاص التصريحات التي اطلقها ماجد بعد وصول الزئير اليه من مسجد النور متأخرا ولا ألومه بل ألوم الذي عبأه وشحنه وصاحبك هذا كالبطاريه يتم شحنها وتعبئتها !!! سألتك بالله ما هو ماجد ؟؟؟ نحن نعرف ماجد كان لاعب موهوب بالمريخ ونعرف ماجدات العراق ولكن من هو هذا الماجد ؟؟؟
مشكلتنا اننا نسمع باشخاص ونقرأ تصريحاتهم ولا نعرف عنهم تأريخا او اصلا .........
................... دن________________________يا .....................................


#174072 [ abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 05:56 PM

يا الظافر تعرف ناس المؤتمر الوطنى ديل عندهم سوء توصيل bad conduction

تعرف سياسة التهدءة بدا فيها د.نافع و جاء البشير هايج و لخبط و ارغى و ازبد و افتكر حسع راق و بيفكر فى رحلة جوبا .......... و اللموم بتاعين المؤتمر الوطنى الجماد لسع يادوب وصلتهم حالة الـهـيـجه و الـعـنـتـريـات عشان كده الكلام الفارغ و التهور بتاع الفلاتى المنحط ده فى القضارف !!!!!!!!!!!!!!!!


#173965 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 03:30 PM
حاج ماجد اكبر ثعبان


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة