المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
علقة الترابي والنافع..وحذاء عادل محجوب!ا
علقة الترابي والنافع..وحذاء عادل محجوب!ا
07-07-2011 03:33 PM

علقة الترابي والنافع..وحذاء عادل محجوب!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- في يوم 26 يناير 1992 عندما كان الترابي في مطار \"اتاوا\" بكندا تعرض لاعتداء وسقط علي الارض من جراء ضربة وجهها له الملاكم العالمي هاشم بدرالدين، وكان وقتها الترابي هو الحاكم والامر والناهي في الشأن السوداني ويحكم البلاد بقبضة من حديد ،وكان يمسك بيده كل السلطات ويتمتع بنفوذ كبير، وفي ظل جبروته اختفي العميد البشير وتضاءل وزنه السياسي والعسكري وماكان يتمتع باي مهابة اواحترام، ولقب البشير وقتها ب\"سكرتير الترابي\".


2-
***- كان الترابي وقتها (ومازال) ممقوتآ ومكروها من غالبية السودانيين لانه اسس نظامآ فاشيآ دمويآ بعد نجاح انقلابه الاسلامي، كان مكروهآ لانه سـكت عن جرائم مليشياته في التي عاثت فسادآ في الجنوب وبدارفور واغتالت الطالبات والطلاب بالجامعات والمعاهد العليا، كان ممقوتآ لانه اقام \"بيوت الاشباح\" واعطي العاملين فيها الضوء الاخضر في تعذيب خلق الله والتنكيل بالمعتقليين وااغتصابهم وان دعت الحاجة والضرورة الي قتلهم والقاء جثثهم امام ابواب منازلهم، سمح بالفساد وغض النظر عن الاختلاسات والسرقات المقننة وافلاسات البنوك ومصادرة اموال واراضي وعقارات الاقباط، وسكت عن طرد نحو 24 ألف أسرة مسيحية من السودان تشتتوا في بقاع المعمورة،

***- غض النظر عن طرد عشرات الألآف من الموظفيين والعمال وبالقوات المسلحة والسلك الدبلوماسي، كان هو وراء توتر علاقة السودان مع الكويت بسبب وقوفه مع صدام حسين وتاييده لغزو القوات العراقية للكويت مقابل حفنة دولارات وسلاح ونفط، هو الذي اجج نيران الفتنة بين مصر والسودان بايعاز من ايران، وهو الذي جلب للبلاد الاصوليين المتطرفيين المطلوبيين في بلادهم بتهم الارهاب والاغتيالات.

***- كان الترابي وقتها (ومازال) ممقوتآ ومكروها من غالبية السودانيين لانه هو الذي اودي بالبلاد لحافة الخراب الاقتصادي والسياسي وافلس خزانة الدولة بسبب حروبه \"الجهادية\" التي اودت بحياة نحو 70 ألف شاب وتلميذ، كان يحكم البلاد بالخداع والكذب وبانواع من الفتاوي ماانزل بها الله من سبحان اضحكت عليه الدنيا والعالمين، اغتر الترابي بنفسه كثيرآ وظن انه ظل الله في الارض فراح ينادي بامبرطورية اسلامية من القاهرة الي \"كيب تاون\".

***- سافر الي اميريكا بدعوة منه للحوار معه في افكاره وفتاويه، فلبي الدعوة والتقي باعضاء \"الكونغرس الاميريكي\"...وتناقشوا معه احيانآ بحده واكثر الاحايين بلطف واستهزاء، فوجئوا اعضاء عندما راح الترابي ويقول امامهم كلامآ مغايرآ تمامآ عن ماكان ينادي به في السودان ويتناقض تمامآ مع مئات التصريحات السياسية والدينية التي ادلي بها من قبل!!


3-
***- تناقضات كلامه وعدم مصداقية ماقاله امام اعضاء \"الكونغرس الاميريكي\" جعلتهم يقتنعون تمامآ انهم امام رجل افاك ومستهبل بدرجة دكتواة!!، سخروا منه كثيرآ عندما راح ويبرر مساندته لصدام حسين وان الكويت اصلآ عراقية، وماستطاع ان سبب وجود \"الحرس الثوري\" الايراني بالخرطوم!!

4-
***- بعدها غادر الترابي واشنطن وقصد كندا، وهناك بالمطار التقي به هاشم بدرالدين وتناقش معه بعدها تجندل الترابي ارضآ مغميآ عليه ونقل سريعآ لمستشفي كندي.....وبقية القصة معروفة ولاداعي لسردها وتكرارها مرة اخري،

***- يومها تساءلوا الناس ( هل علقة الترابي في كندا عقاب من الله تعالي وقصاصآ عادلآ لهذا الشيخ \"الضلالي\" الذي استبد وفجر وقتل وعذب?)!!


5-
***- وجاءت واقعة قذف البشير ب\"بـرطوش\" قديم اثناء القاء خطابه بقاعة الصداقة يوم 25 يناير 2010 من قبل المواطن عادل محجوب ليطرح الناس سؤالآ يقول ( هل قذف البشير بالحذاء دليل غضب الله عليه وعلي افعاله الفاسدة وشروره واثامه..وتحقير من الله تعالي له ولشخصيته التافهة الضعيفة...وهل هناك اهانة وتحقير اقسي واقوي من الضرب او القذف بالحذاء?)!!

6-
***- جاءت الأخبار اليوم لتقول ان الدكتور النافع قد تعرض لاعتداء في لندن من قبل مواطن سوداني، وانه قد جرح في رأسه نتيجة ضربه بكرسي. وبدون الدخول في تفاصيل الحادث، اقول ان هذه الضربة ستعيد للنافع صوابه وسيعرف كم هو مكروه وسيكف عن الاسدراء والتعالي علي الناس واستعمال كلمات الاستخفاف بخلق الله، وسيكون حاله كحال الترابي بعد علقة كندا....(مسكين الكديسة تشرب لبنه)!!!


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 5320

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#174666 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 07:42 PM
***- وبعد علقة النافع بسفارة النظام في لندن، ستقوم وزارة الخارجية بالخرطوم مستقبلآ باصدار توجيهاتها الصارمة لسفارتها وقنصلياتها وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج بعدم تقديم اي دعوات للسودانيين المقيمون باراضي الدول التي هم فيها للحضور لمقر السفارات للمشاركة في الاحتفالات الوطنية او اجتماعية او للاجتماع بضيف او وفد زائر!! ،

***- واولي هذه التوجيهات الصارمة ستكون موجهة بصورة خاصة لسفارة النظام بالقاهرة، وذلك في ظل التغييرات الجديدة في مصر ووجود معارضة سودانية قوية هناك تعمل الأن بارتياح شديـد وتمارس نقد النظام الفاسد في السودان بكل حرية وأمان بلا تخويف او ارهاب من قبل سفارة النظام في مصر كما كان سابقآ!!


#174600 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 05:21 PM

***- ومكالمةاخري جاءتني من اخ عزيز يقيم بدولة قطر يقول فيها:

اخي الصايغ،
***- كلامك عن الترابي ناقص...لم تقم بالكتابة عن شيئ هام للغاية ، انه (الترابي) وبعد ان تلقي الضربة في مطار (اتاوا) وتعالج لم يشفي تمامآ من تاثير الضربة ومازال ومنذ عام 1992 يعاني من ارتجاج بالمخ ويواصل العلاج بالداخل والخارج، كل تصرفاته وتصريحاته وفتاويه المثيرة للجدل تاتي اغلبها مشوشة ومغلوطة بسبب المرض، نفس هذا المرض كان عند الراحل النميري وسافر اخر مرة للعلاج باميريكا ومانفع العلاج وبقي لاجئآ بمصر. لقد قصدت من ذكر هذه المعلومة الأخيرة ان اقول لقد انتهي الترابي بعد هذه الضربة وماعاد احدآ يهتم به وباقواله وفتاويه،

***- فاذا كان اللواء الزبير محمد صاح قد مات غريقآ، ولحقه الرائد شمس الدين في حادث انفجار طائرة \"الانتينوف\"، وانتهوا سياسيآ الطيب \"سيخة\"، والرائد صلا كرار، وبقيةال15 جنرالآ اعضاء مجلس الانقلاب، والدكتور علي الحاج،

***- فان الترابي قد مات سياسيآ وافل نجمه ويحاول جاهدآ اعادة بريقه بزيارات لمصر وتركيا وقطر اخيرآ...وده كلو من هاشم بدرالدين!!


#174486 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 01:56 PM

1-
دقة نافع تنعش سوق الذهب
*************************
محمد الحسن أحمد ـ لندن
(سودانيزاون لاين)-Friday, July 08, 2011
---------------------------
***- شهد سوق الذهب في السودان انعاشاً مفاجئاً هذه الأيام بعد فترة ركود طويلة، وجاء هذا بظهور دقة جديدة (للغوايش). فلقد ابتكر أحد الصياغ دقة جديدة اسماها (دقة نافع) اشارة إلى دقة الدكتور نافع في سفارة المؤتمر الوطني بلندن. وقد أقبلت العديد من النساء على هذه الدقة الجديدة التي اشتهرت بسرعة فائقة، ويبدو أن النساء حانقات على الدكتور نافع لسوء سلوكه وجلافته مع مواطني بلده وقهقهته مع الأجانب مثل ضحكته مع اليهودية هيلاري كلينتون. وبعد انتعاش سوق الذهب فلقد تغير المثل من رب ضارة نافعة إلى رب ضارة نافع حيث انتفع منه تجار الذهب والصياغ.

***- وفي هذا السياق فلقد أصدرت سفارة المؤتمر الوطني بلندن بياناً تحاول فيه تبرير سلوك نافع وسوء أدبه الذي نتج عنه ضربه أمام الجميع ومن بينهم ابنه، وما حدث للدكتور نافع هو رد طبيعي لاستفزازه للسودانيين الذين لا زالوا لا يقبلون الضيم وفيهم شباب كالأسود الضارية كما رأى الجميع، وما قاسم الطيب الذي قذف نافع بالكرسي وعمار عوض الذي رمى نافع بالحقيبة إلا مثال بسيط للشباب السوداني الذي أثارت حفائظه كلمات وألفاظ نافع غير اللائقة والمستفزة ومحاولاته تحقير السودانيين اعتماداً على جهاز الأمن القمعي الذي لا زال يتحكم فيه.

***- إن سفارة السودان بلندن قد تحولت بجهود نافع وأمثاله إلى سفارة المؤتمر الوطني وليس سفارة للسودان وعلى السودانيين مقاطعتها ومقاطعة كل العاملين فيها وقد يكون من أسباب هذا أن نافع لا يستطيع مواجهة السودانيين إلا من وراء حاجز أمني متين لا يتوفر له إلا في السفارة.

***- لقد جاء نافع ومصطفى اسماعيل على حساب حكومة السودان ومن مال الشعب السوداني لأمر رسمي ولكنهما استغلا وجودهما للدعاية للمؤتمر الوطني واستغلوا السفارة لذلك، ونحن هنا لا نلوم سفير السودان في لندن فهو موظف مثل مليون موظف آخر ولكننا نرجو منه أن يبتعد عن كل ما يتعلق بأمور السودانيين في بريطانيا فقد أصبحت السفارة منحازة لا تمثل السودان حال كل مؤسسات الدولة التي أصبحت مسيسة. والسفير في النهاية عبد المأمور.

***- لقد جرت الندوة بصورة منحازة منذ بدايتها فكل الذين تحدثوا ومنحت لهم فرص كبيرة كانوا من المؤتمر الوطني مثل الأستاذ إمام والأستاذ خالد الأعيسر والدكتور بابكر اسماعيل، أما الذين لهم رأي مختلف فلم تمنح لهم أية فرصة، فلا زال النظام لا يعترف بالآخر وكأن بقية السودانيين أجانب بل وخونة.

------------------------------------------

2-
***- مصائـب قوم عنـد وم فوائـد...


#174325 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 04:08 AM
اتقدم بخالص شكري للاخت مني في القاهرة، ولباقي الأخوة الأعزاء الذين شاركوا بالتعليق والمساهمات الثرة.

***- عندما قذف عادل محجوب البشير عمر البشير بحذاءه، نشرت الاجهزة الاعلامية عنه انه مختل العقل ولم يع بما فعله، وان الرئيس عمر البشير قد امر بعلاج عادل علي حسابه (البشير)...وعندما قذف مواطن سوداني النافع بكرسي اصابت في رأسه قالوا عن المعتدي انه (سكرجي وعواطلي)!!!

***- ناس \"الحزب الحاكم\" اصلهم مابـخجلوا من الكضب والتلفيقات ولوي عنق الحقائق!


#174221 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 10:11 PM

يا أستاذ بكرى

أضيف ليك مركوب حسين خوجلى..النساه فى الجماعة الأهلية...وجرية (خاج ماجج) لما مشى يعزى فى كادقلى


#174212 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 09:57 PM
أهنئك اخي بكري الصائغ علي هذا المقال وعلي كل كلمة صادقه قلتها في حق ذلك الشيخ الافاك
ليت كل فرد من الشعب السوداني يقرأ مقالك ويتذكر افعال هذا الشيخ الافاك فهو السبب في كل ما نعاني منه الآن تشريد فقر انفصال فساد
أما الحذاء وضرب البشير به أعتقد من قام بضربه بالحذاء أكرمه لأن الرجل يستحق ان يضرب بما هو اقل من الحذاء


#174162 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 08:18 PM
أبوالعفين مثل فرعون لايتعظ إلا عند الغرغره وعند خروج روحه العفنه .. وحايرجع اكثر حنقابا على ضربه


#174141 [محمد ايدام]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 07:51 PM
والله دل المثل البقول بعاين الفيل وبطعن ظلو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب يا اخوي اذا كان كل هذا اكلام عن الترابى حقيقة فلماذا لم ينصلح الحال والتربى خارج عن النطاق لاكثر من عشرة سنوات0


#174104 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 06:34 PM

***- وصلتني مكالمة ظريفة من اخت عزيزة بالقاهرة تقول فيها:

ازيك ياعمو بكري، قريت مقالتك ومت بالضحك، وياريتك لو قاعد معانا في القاهرة وتقرأ وتسمع كيف الرئيس المخلوع كان بضرب الوزراء والمستشاريين بالجزمة، 30 سنة وهو نازل ضرب في خلق الله، ولكن دارت الايام وانخلع...ولكن الشعب هو الايام دي نازل ضرب في الوزراء والمسؤوليين الفاسديين بتاعيين زمان.

***- وباذن الله الواحد الاحد، قريب في السودان ينخلع البشير وناسو..وننزل ضرب( ضرب غرائب الابل فيهم)بعد ماتضيع منهم السلطة والجبروت .....بالجزم وبالعصي بالحجر والبيض الفاسد وبعر الابل!!

***-علقة الترابي والنافع دي بروفات ساكت...التقيل لسه جـاي!!


#174058 [المواطن علي حسن سلوكه]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 04:35 PM
حلايب ........الحريات الاربعة.......تكريم الفريق المصرى.......سد مروى وبقية العقد الفريد من السدود لحماية السد العالى من الاطماء ................ مليون فدان ... وكم راس من الابقار وما خفى كان اعظم.......................و مشكلتنا بس انو الجيش المصري دخل حلايب فى وقت كنا مشغوليين بحرب الجنوب يعنى معقول نفتح لينا جبهة شمالية احسن حاجة ننبرش لهم ونصهين وبعدين ربنا كريم وهسع حسنى بقى فى رويحتو وعموما ننتظر الحكومة المنتخبة الجديدة تمسك ومعاهم نشوف موضوع حلايب وبينى وبينكم لو الكيزان مسكو هناك حلايب حلال عليهم هكذا يفكر الابن و يتوسل له خاله الرئاسي بان يجبن مرة واحدة فى حياته وما يسافر جوبا لحضور خاتمة عواسته ونحن بدورنا نهمس فى اذن شيخ العرب الخال الرئاسى بان يضيف توسلا اخر لابن اخته بان يسترجل مرة واحدة فى حياته وينقلع.............
الرئيس القائد الملهم و الكشاف الاعظم.......................................قال مافى زول يقدر يشيلنى............وعصينا عصينا وشلنا عصينا وعلى الحرية منو البيوصينا


#174027 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 03:50 PM
***- منذ ان خلق الله تعالي السودان لم نسمع برئيس حكم البلاد يقذف ببـرطوش قديم، او مسؤولآ كبيرآ قد تعرض للكمة...ولامقربآ من رئيس الجمهورية ويتمتع بحصانة دستورية يتعرض للضرب في عقر سفارة نظامه!!

***- ونسأل: ( لماذا وقعت هذه الاحداث وتحديـدآ في زمن الأنقاذ وليس قبل?)!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة