المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان اعلان المسؤولية عن تظاهرة استاد بورتسودان
بيان اعلان المسؤولية عن تظاهرة استاد بورتسودان
07-08-2011 11:49 AM

بيان اعلان المسؤوليةعن تظاهرة استاد بورتسودان

الحرية ــ العدل ــ السلام ــ الديمقراطية
( U - P - F) الجبهة الشعبية المتحدة
بيان رقم (2)
لقد ظلت الحالة السياسية في الدولة السودانية ،منذ الإستقلال في غاية السؤ، و ازدادت سوءاً و قتامة ،بمجئ الإنقاذ المشؤوم في30/يونيو و لم ينعم الشعب السوداني منذ ذاك اليوم بالأمن و الاستقرار، ومازالت ممارسات القتل والتشريد، و الإبادة والتطهير العرقي، والقهر والكبت ، و إهدار الكرامة الإنسانية سمات ملازمة لهذا النظام الفاسد ، حيث حصدت آلة التقتيل أرواح الأبرياء عبر سياسات الأرض المحروقة ، و آليات الترهيب والتعذيب داخل المعتقلات والسجون . واغرق هذا النظام الوطن في بحر متلاطم من المآسي والجراحات العميقة ، ونشر البغضاء والكراهية بين أبناء الوطن الواحد ، و الآن بسبب سياساته الظالمة ،الشعب السوداني على بعد أيام قلائل من وداع جنوبنا الحبيب بإعلان دولته واستقلاله عن هذه الدولة الفاشلة التي كرست للتمييز العرقي و الديني و الاثنى ، إحتكاراً للسلطة، فأشعلت الحروبات الأهلية في جميع أقاليم السودان ، وماثلة أمامنا الآن حروب التطهير العرقي في جنوب كردفان ، واستمرارها في دارفور وإحتمالية انفجار النيل الأزرق ، والشرق يرقد الآن على صفيح ساخن من المعاناة والظلم ،ومظالم أهلنا في الشمال الذين بنيت السدود على جماجم أبنائهم الأبرياء. إذاً فلا مناص غير الثور الشعبية ولا حل غير الثورة لتغيير هذا النظام وإسقاطه وذهابه إلى مزبلة التاريخ .
أيها الشعب السوداني الأبي:-
في ظل الجهود المبذولة لإحداث التغيير و لإسقاط النظام ، لقد قامت الجبهة الشعبية المتحدة بتنظيم تظاهرة بإستاد بور تسودان بتاريخ 21/6/ 2011 أثناء اللقاء الجماهيري الزائف للبشير وفى لحظه إلقاء خطابه غير المسوؤل، رفع الرفاق شعارات تطالب بإسقاط النظام ورحيل البشير وكانت الشعارات على شاكلة (ارحل يا سفاح) و(والشعب يريد إسقاط النظام) بحيث تمكن كل من بالإستاد من رؤيتها وتم توثيق هذا الحدث . ورد هذا الخبر وكذلك تداعياته من اعتقالات واختفاء بعض طلاب جامعة البحر الأحمر وملاحقة آخرين في العديد من الصحف الالكترونية و السيارة والمنتديات راجع (الراكوبة بتاريخ 22/6/2011 الخبر مرفق بفيديو توثيقي ).متحديين بذلك بعبع الأجهزة الأمنية مؤكدين بأننا لن نتوقف وان ولاية البحر الأحمر موعودة بمفاجآت كبرى في القريب العاجل وجميع ولايات السودان على موعد مع الثورة و التغيير.
وعليه نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن تظاهرة إستاد بور تسودان ونرفض رفضاً قاطعا الاستهداف العنصري البغيض الذي تمارسه الأجهزة الأمنية و الذي ظهر جلياً من خلال الاعتقالات التعسفية و المطاردات للطلاب الأبرياء أثناء فترة امتحاناتهم ولم يتمكنوا من إكمالها مع زملائهم . ونحن نؤكد أن لا دخل لهم فيما حدث ولكن الأجهزة الأمنية استهدفتهم على أساس عنصري بغيض فقط لانتمائهم لإقليم دارفور . لذا على مليشيات الأجهزة الأمنية خياراً واحداً هو إطلاق صراح هؤلاء الطلاب المعتقلين فوراً.وان لا تجعل منهم كبش فداء لتغطية فشلها. و الطلاب هم :-
1/ مهدي محمد إبراهيم
جامعة البحرالاحمر/ كلية علوم الأرض/ قسم المياه الجوفية / السنة الرابعة
تاريخ الاعتقال: 27/6/2011 وحتى الآن.
2 / حسين محمود بشير صابون
كلية بورتسودان الاهلية / قسم الاقتصاد البحت / السنة الثالثة .
تاريخ الاعتقال :27/6/ 2011 وحتى الان.
الرفاق هم:-
1/ أدم محمد أحمد(طولك)
خريج جامعة البحر الأحمر/ كلية الاقتصاد .
تاريخ الاعتقال الاول : 22/6/2011 ، تاريخ الإفراج : 26/6/2011 تاريخ الاعتقال الثانى : 28/6/2011 وحتى الآن.
2/ أنور ادم حسين
جامعة البحر الأحمر / كلية الاقتصاد /قسم التنمية الريفية/ السنة الرابعة .
تاريخ الاعتقال : 26/6/2011 وحتى ألان
ونؤكد أن الإغتيالات الإعتقالات لا تقف حائل أمامنا في سبيل التضحية من اجل الوطن ، وهى ثورة وفق أطروحة المبادرة الجديدة التي أطلقتها حركة وجيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ / عبد الواحد محمد احمد النور الموجهة لكافة مكونات الشعب السوداني الداعية للانضمام أو التحالف أو التنسيق لإسقاط هذا النظام سلماً أو حرباً ، تحقيقاً للمبادئ الإنسانية النبيلة الحرية والعدل والسلام الاجتماعي والديمقراطية
6/7/20011م ثورة ثورة حتي النصر... مركزية البحر الأحمر


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1606

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




( U - P - F) الجبهة الشعبية المتحدة
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة