المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من هيئة قيادة توحُّد
بيان هام من هيئة قيادة توحُّد
07-09-2011 08:34 AM

تجمع القوى الديمقراطية الحديثة (توحُّد)
هيئة القيادة
بيان هام
(فلنجعل من هذا اليوم بداية لإنطلاقة حملة إعادة توحيد الوطن على أسس جديدة)
فى هذا اليوم السبت الموافق التاسع من يوليو 2011م يتم إعلان دولة جنوب السودان رغماً عن النضال الطويل والشاق من أجل بقاء السودان كوطن واحد بتنوعه الإثنى والثقافى والدينى، إلا أن قوى الشر فرضت وبالقوة تمرير مشروعها الآحادى البشع الذى أدى إلى تدهور شامل و اضطُر شعوب جنوب السودان لإستغلال حق تقرير المصير من أجل جنوب معافى وديمقراطي وعادل ومستقر فكان قيام دولة جنوب السودان. وعلى الرغم من مرارة الإنفصال إلا أننا في \"توحُّد\" لا يسعنا إلا أن نهنئ شعب الجنوب بنيله مراده وحريته ونتمنى له التوفيق في بناء دولة ديمقراطية حديثة تسع جميع السودانيين الجنوبيين، وأن تكون دولة تقوم على الأسس التي ناضل وعانى أهل الجنوب من أجلها، كما يناضل الآن أهل وشعب شمال السودان ويكابد من أجل نفس الأهداف، خاصة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ولن يقف النضال ولن يتراخى ضد نظام يعمل ودون هوادة على تفكيك وتقسيم السودان بسياساته الآحادية الرعناء وغير المسئولة والتي نتج عنها ما نلمسه الآن من تدهور إقتصادي وأخلاقي مريع، ومكايدة وإذلال المواطن من أجل توفير أبسط مقومات الحياة، وليس بعيداً عن الأذهان الأزمات المتفاقمة في جميع المجالات المعيشية والحياتية البسيطة من شح في مياه الشرب النقية وتردي الأوضاع الصحية والبيئية ونقص في الإمداد الكهربائي وارتفاع يومي لأسعار السلع الضرورية مثل رغيف العيش والسكر وزيت الطعام والمواد البترولية وانهيار المؤسسات التعليمية والصحية، وقضايا المفصولين تعسفياً عن الخدمة المدنية والعسكرية، بالإضافة لتفشي البطالة بين الخريجين بأسباب المحسوبية والولاء و لسوء إدارة الموارد، كل ذلك مصحوباً بعدم الكفاءة و بفساد الذمم الذي أصبح متلازمة ثابتة في ظل هذا النظام الفاشل.
جماهير شعبنا الأبي ...
إننا في أحزاب وتنظيمات تجمع القوى الديمقراطية الحديثة وشخصياته الوطنية المستقلة، قد صممنا وعقدنا العزم على أن لا يكون هذا اليوم هو وقفة حزن فقط، وإنما إنطلاقة عمل نضالي متواصل إلى أن يذهب هذا النظام غير مأسوف عليه بكل بشاعته وقبحه بعد أن مزق الوطن وأذل أهله ونهب ثرواته.
جماهير شعبنا الكرام ...
تأسيساً على ما سبق، فإننا نعلن، وبكل قوة وصدق وإخلاص إن هذا اليوم الإستثنائي، سيكون صافرة البداية لإنطلاقة مسيرة وحملة إعادة توحيد الوطن على أسس جديدة، تجعل منه وطناً يسع الجميع، وطناً يتساوى فيه الجميع، ووطناً لا يضام فيه أحد ولا يقصى ولا يهمش، ولن يتأتى ذلك إلا بضمان الآتي:
1. العمل على إزاحة النظام الحالي عن السلطة بكل السبل السلمية المتاحة.
2. طمأنة كل أهل الهامش بما فيهم أهل دولة جنوب السودان الوليدة، على أشواقهم ومكتسباتهم، وإشراكهم في مسيرة النضال وإعادة البناء.
3. تأسيس وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي تحترم فيها حقوق الإنسان، وتنبذ فيها العنصرية والإستعلاء والإقصاء والتهميش، وتعلّى فيها قيم المشاركة والحرية والعدالة والمساواة وحكم القانون.

هيئة القيادة
تجمع القوى الديمقراطية الحديثة (توحُّد)
في يوم السبت 9 يوليو 2011م
[email protected]
[email protected]
http://mdfalliance.webs.com


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تجمع القوى الديمقراطية الحديثة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة