المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
بانوراما ولاية الجزيرة ، يا أيلا ما عذبتنا !!
بانوراما ولاية الجزيرة ، يا أيلا ما عذبتنا !!
02-06-2016 02:38 PM


حالة اليأس و الاحباط انتقلت من مواطني ولاية الجزيرة بسبب سياسات الوالي ايلا الي طاقم حكومته من الوزراء وكبار المسئولين الذين بدأوا يشعرون بالتهميش و عدم الاهتمام وانهم مجرد ديكور في حكومة كل مقاليدها بيد الآمر الناهي سلطة الفرد ايلا صاحب الدكتوراه الفخرية والدكتاتوراه الفعلية ، الذي يروج طاقمه الاعلامي بأن هنالك تعديل في وزراء حكومته الامر الذي خلق حالة من عدم الاستقرار وكل واحد يدو في قلبو . عدم الاستقرار انتقل الي محليات الولاية فحالها يغني عن سؤالها .. ركود تام .. المسئولون لا يحلون ولا يربطون إلا بأمر و توجيه الوالي المطلق ايلا الذي يحتاج لتغيير لأن الجزيرة بدونه أفضل.
قولوا آمييييييين !!
موظف كبير و مدير لإدارة هامة بمحلية الحصاحيصا التقيته في مناسبة اجتماعية جامعة انتهزها سانحة للفضفضة وهو يتلفت يمينة و يسارا ، كرد فعل طبيعي اصبح لدي البعض عندما يتحدثون عن قضاياهم المتعلقة بالسلطة . ابتدر حديثه قائلا والله الواحد جايي لمناسبة دي وما عندو جنيه يساهم بيهو في (الكشف) . المرتب ما بكفي التزامات البيت ، كنا بنعتمد علي الحوافز التي أصبحت جزء و مكون اساسي للمرتب و الله من ما جا أيلا (الله يطيروا مننا) وقف الحوافز ودايرنا نشتغل كيف ؟ أيلا ما فضل ليهو الا يقول للعاملين في الجزيرة (كان لقيتوا حاجة تسرقوها ، حلال عليكم ).. الله يصرفوا مننا كان وقف الصرف .. قول آميييييين!
صحيفة أيلا اليوم !!
ما تزال صحيفة أيلا اليوم الاسبوعية التي توزع مجانا بعيدة كل البعد عن هوية الجزيرة وأهلها ، فشلت وزارة الثقافة والاعلام التي تشرف علييها بأن تجعل منها الصحيفة الاولي في الجزيرة رغم مجهودات الوزيرة النشطة الاستاذة انعام حسن التي تملك رؤية مستقبلية لم تجد كادر مؤهل و (فاهم) و مهني يخرج بالصحيفة من دائرة المحلية الضيقة المتأثرة بالإصدارات الحائطية التي يسيطر عليها بعض (المتسلبطين) بالعمل الصحفي و الذين جاءت بهم (الكوسة) وصلة القرابة ،حولوا الصحيفة الي بوق يسبح بحمد ايلا و موجهة فقط لانسان مدينة ودمدني ، بعض كتابها حولوها الي اداة ارتزاق لانهم يعملون بدون رواتب و أجور ، نطالب الاخت الوزيرة اعادة النظر في تحرير الصحيفة علي الاقل بتخصيص صفحة كاملة وثابتة لكل محلية تطرح فيها قضاياها يحررها أهلها و مواطنيها بشكل تنافسي حتي نتعرف علي حقيقة الجزيرة اللآن .
وداعا الكوتش جرفل !!
يقيم اتحاد الكرة المحلي بالحصاحيصا اليوم الجمعة الموافق الخامس من شهر فبرائر مهرجان رياضي ضخم بمناسبة تأبين الهرم الرياضي الاستاذ الكوتش عبدالمنعم حسن عبدالعزيز الشهير ب (جرفل) الذي وهب نفسه و وقته و ماله لتطوير كرة القدم لاعبا و مدربا قوميا للفريق الوطني و عدة فرق في الممتاز واخيرا كرس نفسه مدربا للمدربين مهتما بالمدارس السنية والناشئين وعلي يديه تخرجت اجيال من افذاذ لاعبي و مدربي كرة القدم .مهرجان اليوم عصرا ياتي في ختام الدورة الرياضية بمناسبة ذكراه الاربعينية والتي يشارك فيها منتخب النجوم الدوليين وتكريم 40 شخصية رياضية في الحصاحيصا وحفل ساهر تبثه قناة قون والدعوة عامة .
حاميها حراميها !!
ازمة رغيف الخبز اصبحت عامة في ولاية الجزيرة رغم جهود تبذل لتخفيف الازمة بتوفير دقيق الخبز إلا أن الموقف في مدينة الحصاحيصا غير ، صفوف وعراك وشجار رغم وجود اكثر من 30 مخبز بسوق المدينة التي اصبحت مكتظة بالسكان و المستهلكين العابرين . للحصول علي كيس خبز تحتاج ان تقف قرابة الساعتين و هذا الامر لا يحدث إلا في الحصاحيصا رغم توفر الدقيق و متابعة ورقابة السلطات التنفيذية والامنية . العالمين ببواطن الامور يرجعون الازمة الي بعض التجار الذين احتكروا السلعة في مخازن بعيدة عن الرقابة و ادمنوا ممارسة الفساد والافساد تمكنوا من مراكز اتخاذ القرار وشكلوا لانفسهم حماية بوجودهم في الحزب و الغرفة و مكاتب المسئولين الذين يعملون المستحيل لاخفاء ملفات فسادهم هؤلاء سبب ازمة الخبز و الاراضي في الحصاحيصا التي تسأل من أين أتي هؤلاء اين كانوا زمان ؟ .

نككككككككتة :
عسكري في الطابور بنادي علي أسامي مستجدين بقراهم من ورقة : كوريك علي طوبة .. فندوم / عباس مكوة كالون ؟.. فندوم / طبلية حسن فجلة ؟.. فندوم / ملجة بابور بطيخة ؟ .. فندوم / بنشر قدوم مكنة ؟.. فندوم / كبير أمو عوير ؟.. فندوم ! . العسكري زهج رمي بالورقة وقال للمستجدين : انعل ابو دي أسامي ! واحد من المستجدين تقدم خطوة للامام قائلا له أفندوم !!


[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5462

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1411446 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 02:24 PM
طرد اللصوص اى شايقى تم بنجاح
ووالكلام دا ما بعجبك
قال حوافز وشغل لصوص

[خالد]

#1411440 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 02:20 PM
ايلا طرد اى شايقى لص من الجزيرة وانت الكلام دا مابعجبك

[خالد]

#1411408 [ظفار]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 01:40 PM
الاخ حسن وراق أنت الان قدمت خدمات دعاية واعلام جليلة لوالى الجزيرة ايلا من غير ما تشعر ومن غير أى مقابل لأنك بتقدم ادعاءات ومن عمق مواطنى الجزيرة يردون على هذه الادعاءات نعم النظام فاسد وفاشل لكن لابد من شفافية من حيث مبدأ المعارضة أى متى سنكبر ؟! متى سنتعلم شرف المعارضه السياسيه ؟!
متى سنتعلم ان المعارضه هي فقط معارضة الاخفاقات التنموية والسياسية والاجتماعية والاخلاقية التي ينعكس ضررها على مجموع الناس وفقط ؟! لهذا أخى وراق أرجو أن تحفظ للاخرين حقهم ولا نتعدى على نجاح الاخرين مهما كان مقدار القيمة طالما انسان الولاية تحسس وجودها وانعكست عليه ايجابا؟

[ظفار]

#1411383 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 12:46 PM
يا وراق رفقا على حالك .. اعلن الدكتور ايلا بتشييد 7 مستشفيات مركزية فى الولاية توطين العلاج .. وارجو منك مراجعة ميزانية ولاية الجزيرة سوف تجد بنفسك بان سياسات الدكتور ايلا قد اعيدت مليارات الجنيهات الى خزينة الولاية .. ارجو منك ان تتكلم بطريقة مقنعة ومدروسة .. والله امرك عجيب

[jafar]

#1411363 [سارى الليل عوض الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 11:58 AM
ياسلام . زرت الجزيرة تغيرت تغيير شامل من الكاملين وحتى مدخل مدنى وحالياً ساعى إيلا فى موضوع القطار ( مدنى خرطوم ) .. الجزيرة بقت جميلة خصوصاً بعد إفتتاح مصنع نسيج سور فى الحصاحيصا .. ياسلام عليك ياإيلا وينك من زمان الآن الجزيرة بقت الخضرة والماء والوجه الحسن ) .. إلى الأمام يادكتور إيلا - منصور بإذن الله .

[سارى الليل عوض الصادق]

#1411358 [حسان الرشيد الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 11:53 AM
أنا من مدنى .. وبرضو عايزين إيلا وبنحبوا .. ماأحلاك يامدنى بوجود إيلا .. السوق إنتعش والمدينة بقت حاجة جميلة جداً .. الله ينصرك يامحمد طاهر إيلا ويديك العافية .. يامن أوقفت الحرامية ومنعت الفساد .. سير وعين الله ترعاك .. أسالأ الله بمنه وفضله أن يديم عليك نعمة الصحة والعافية يديك لامن يرضيك وينصرك على أعداءك فأنت رجل والله والرجال ق
ليل .. الجمال ماشة والكلاب تنبح .

[حسان الرشيد الكلس]

#1411327 [أحمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 10:59 AM
يا حسن وراق إنت والله حاقد على إيلا إحتمال يكون في حاجة بيناتكم شخصية لكن نحن سكان الجزيرة راضين عن إيلا كل الرضا وراضين عن العملوا في مدني لأنوا 50 والي قبله ما عملوا العملوا إيله بس إنت حاقد على إيلا لا أكثر حاول خليك صحفي أمين ودقيق في كتاباتك وأبعد عن المسائل الشخصية وكونوا يوقف الحوافز دي خطة تصب في صالح إيلا وليس ضده لأنوا الحوافز كانت بتمشي بالملايين لي ناس ما بستحقوا .. سير يا إيلا وعين الله ترعاك .. سكان الجزيرة قاطبة.

[أحمد حسن]

#1411302 [عبدالرحمن أحمد المهيدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 10:21 AM
في بركات زمن الزمن الزين والشعر مغطي الاذنين - قسم الهندسة المعمارية يقوم بتعيين طلب يومية وفي يوم تجمع عدد من الاخوة أسماءهم مثل هذه الاسماء. يدخل العمال بالدور الى موظفي التسجيل ويذكر اسمه فيتم تسجيله في دفتر الماهية ويتم توجيهه للجهة التي يعمل بها . واحد سألوه من إسمه قال : ما عندي إسم ؟ الموظف يكرر عليه طيب اختار أي إسم عشان تصرف بيهو الماهية . بعد لحظة تفكير قال : خلاص اكتب سمسم القضارف!!! سأله الموظف: أها اسم أبوك منو ؟ أيضا أجاب ما عارف!! زميل الموظف قال ليه اكتب اسم أبوه (زول صغير ما عارف)!!!!

[عبدالرحمن أحمد المهيدي]

ردود على عبدالرحمن أحمد المهيدي
[عتمني] 02-07-2016 01:03 PM
الله يجازيك يا عبد الرحمن ضحكت لما اتكشح الشاى .


#1411222 [جوكس]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2016 08:24 AM
دي نشرة الحصاحيصا اليومية ولا شنو يا وراق
تعرف ياوراق اثبت انك بتكتب لصالح جهات معينة رزيله وانت لاقي مصلحتك فيهاذي امثال صاحبك اللي قلت بتلفت يمين وشمال دا

[جوكس]

#1411084 [ahmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2016 08:35 PM
يا حسن وراق
إيقاف البدلات لموظفي الحكوة الكبار تأتي في صالح آيلا وليس ضده
النكته التي زيلت بها مقالك تخفي عصرية قبيحة
مواطني مدني مناضلين أشاوس فهل حقاً تعرفهم ؟

[ahmed ali]

#1410972 [جزيراوى]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2016 03:16 PM
اكتب عن مشاكل الولايه عامه وليس مناطق بعينها اكتب عن مشاكل مشروعها وانسانه
اكتب عن الصحه والتعليم اكتب عن البنيه التحتيه اكتب عن مستشفى الذره والكلى
والحوادث اكتب عن ماتحتاجه الولايه وانسانها من خدمات من غير فهلوه وقعاد مناسبات
ومناكفه بين الحصاحيصا ومدنى فالجزيره ولايه وليست مدينه مناسبات.

[جزيراوى]

ردود على جزيراوى
[sofi] 02-07-2016 12:15 PM
ايلى مشترك فى بيع مصنع الصداقةللمدعو اوكتاى التركى اخر مسمار فلا مشروع الجزيرة


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة