المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة شعب جبال النوبة الي الرئيس عمر البشير
رسالة شعب جبال النوبة الي الرئيس عمر البشير
07-10-2011 08:34 AM

رسالة شعب جبال النوبة الي الرئيس عمر حسن احمد البشير

الي السيد الرئيس عمر حسن احمد الرئيس :

نحن شعبك في جبال النوبة ال كردفان متضررين من الحرب الدائرة هنا في جنوب
ندعوك طالبين بما تبقي لنا من وجود وحياة قائلين :
ندعوك ونناشدك ايها السيد الرئيس :
أوقف الحرب في جنوب كردفان و جبال النوبة
أوقف الحرب ليسكن شعبك في جبال النوبة في مسكن السلام .
أوقف الحرب ليعيش الشعب في مساكن مطمئنة و في محلات أمينة .
شعبك في جبال النوبة يطلب من سيادتك ايقاف هذه الحرب الغير مبررة ابداً التي تدور رحاها في جنوب كردفان .
فأنتم بصفتكم الرئيس والراعي انتم مسئولين عن كل الرعية من قطاعات شعبكم بلا تمييز او استثناء .بعظم بمسئوليتكم الشخيصة و رعايتكم الابوية . نلفت انتباهمك الي ان الشعب في جبال النوبة هو جزء اصيل من رعيتكم و انتم المسئولون عن أمنهم و سلامهم و استقرارهم أنتم المسئولون مسئولية مباشرة عن حماية كل قطاع من الشعب و الدفاع عنه .
لكن للأسف الشديد ايها السيد الرئيس ان شعبك جبال النوبة لا يحس و لا يستشعر براعايتك و مسئوليتك تجاهه . شعبك في جبال النوبة ايها الرئيس يشعر بتمييز سلبي ضده من قبلكم شخصياً كما لو ان لك عداء خفي ضدهم كل النوبة علي وجه الخصوص .
و أنت سيادة الرئيس تعرف خصوصية شعب النوبة جيداً لكن دع شعب النوبة في عجالة يعرفك بذاته الخاصة : النوبة قوم بسطاء مسالمون كرماء اوفياء للعهود و مطيعين و مقدامين . يكاد شعب النوبة ان يكون زاهداً عن حب السلطة و الثروة معاً . ذلك لتواضعه الجم و تواضع طموحاته و هذه من الاسباب الرئيسة المسببة للحقارة و الاستخفاف بالنوبة درجة الاذدراء بهم و السخرية منهم و استفزازهم . النوبة المسلمين و المسيحين والوثنيين قوم غير متعصبين دينياً و يتعايشون بعضهم و يقبلون علي الاخر بطيبة الخاطر و صفاء النفس و هذه خصال قل وجوده بين الاخرين . و من خصال النوبة عزة النفس الابية و الافختار بالاصول و الانتماء و حب الوطن و الاخلاص للآض و التراب . انهم لا يرضون الحقارة و لا يقبلون بالذل و الاهانة و في هذه لهم رأي اخر .
و بقليل يا سيادة الرئيس يمكن كسب ود وثقة النوبة بيسر كما يمكن ايضاً معادتهم و خسرنهم و فقد ثقتهم .
فعندما تقف سيدي الرئيس في منبر عام وسط حشد كبير و تعلن بأن السودان من الان فصاعداً قد صار بين ليلة و ضحاها دولة عربية و اسلامية و انك لا تريد أي نوع من دغمسة الامور . عندما تعلن بأنك سوف لن تعترف بتعدد الاعراق و الثقافات و الديانات في السودان بعد انفصال الجنوب فأنك بهذا تعلن الحرب جهاراً نهاراً علي شعبك في جبال النوبة . انكا تعلنها علي كل الاعراق و القبائل الاخري غير العربية في السودان و تأمر ببتر ثقافتهم و محو اديانهم او محوهم وابادتهم .
و عندما تقف يا سيادة الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير في ساحة عامة في مدينة الملجد مأزراً لأحمد هارون في دعايتة الانتخابية ضد صديقه الحميم عبدالعزيز الحلو . عندما تقف وسط أهلنا المسيرية و تقول لهم بحتمية الفوز في الانتخابات في جنوب كردفان عبر صناديق الاقتراع و الا فليكن الفوز عبر صناديق الذخيرة . عند تصرح بهذه فأنت هنا يا سيادة الرئيس لا تعلن الحرب علي الجيش الشعبي لتحرير و لا تعلنها علي قائدة عبدالعزيز الحلو.عندما تصرح يا سيادة الرئيس أنك ستطاردهم جبل جبل كركور كركور فانني استطيع اقول لك جازماً بأن فرائص كل النوبة ترتعد بل اقول لكم علي سبيل المثال بان جلال تاور الفكي و محد مركزو كوكو و كل اعضاء المؤتمر الوطني من ابناء النوبة قد ارتعدت فرائصهم في تلك اللحظة لدي سماعهم لتلك التصريحات العدائية من فمكم بحق النوبة جميعا و ليس بحق الحركة الشعبية . هذا دعك من سائر الاخرين من النوبة الغير محسوبيين مثلنا فنحن العامة من النوبة غير محسوبيين للمؤتمر الوطني او الحركة الشعبية . فقد تضرر عموم شعب النوبة كثيراً من مثل هذه التصريحات المنقولة علي الهواء مباشرة ز هذه التصريحات تضرر منها النوبة بشكل مباشر و انت تدري او لا تدري ايها السيد الرئيس . و يخيل لي كما لو انك أردت بكلامك في المجلد ان تستعدي قبيلة المسيرية ضد أهلهم النوبة فخطاب الملجلد لم يجانه الصواب ابداً كما انه لم يترك للنوبة كل النوبة لم يترك لهم قفي او جنب يميلون او يرقدون عليه .
و من بعدها جاءت الانتخابات كتحصيل حاصل و كل ما شابهه من توترات و انفعالات و تهديد ووعيد كان طبيعي جداً ان يحدث نسبة للآحتقان الاعلامي الذي سبق الانتخابات . و كانت صدي ( مولانا احمد هارون او القيامة ) كانت صدي
( النجمة او الهجمة ) شاهد علي ان جنوب كردفان علي موعد معلن مع حرب ضروس لا تبقي و لا تزر .
ها قد قامت الهجمة و القيامة معاً في جنوب كردفان و بؤس المصير علي الجميع . اليوم يدفع شعب النوبة الثمن غالياً اغتيالات تصفية حسابات موت علي الهوية نزوح و تشريد . الحرب علي النوبة يا سيادة الرئيس حرب هوجاء لا مبرر له ابداً ابداً فأن قيل عنه بأنه حرب عرقية فهو كذلك او قيل بأنه ابادة جماعية للنوبة فالوصف صحيح جداً و ينطبق عليه .
فهل يستحق النوبة توجيه كل هذه الضربات المبرحة بالاله الحربية الثقيلة و القصف بالطيران بلاهودة . هل يستحق النوبة كل هذا العقاب و الويل و الثبور و عظائم الامور فقط لانهم أخطأوا في وقت من الاوقات وطالبوا بمنصب الوالي لولايتهم . فما ذنب اطفال يقتلون و يشردون ما ذنب النساء و الكهول و سائر العامة من غير النوبة . ما ذنب كل الابرياء الذين لم يشاركوا في الانتخابات و لا يفقهون شيئاً عن الانتخابات و لا يفهمون حرفاً في كلمة التزوير و معناه . ما ذنب من ليس لهم مصلحة ما و لم يسمعوا ابد بالحلو او هارون ما ذنب هؤلاء جميعاً ؟ بحق السموات ما ذنبهم تمارس ضدهم حرب نوعية يستعمل فيه الغذاء و الطعام سلاحاً .
أن شعب جبال يا سيادة الرئيس ان النوبة شعب يستحق الحياة بمعناه الحقيقي شأنه شأن كل بني البشر الذين كرمهم الله في الارض ووكلهم عليها ليعملوها. شعب جبال النوبة يستحق بأن يكون لهم خياراتهم في الممارسة الديمقراطية الحرة النزيهة ليعبر عن ذاته و نفسه و يختار من يريد . ولان للنوبة خصوصيتهم فقد شاركتم ايها الرئيس في نيفاشا بافراد بروتكول خاص بجبال النوبة ينتهي بأنتهاء ممارستهم للمشورة الشعبية . فما الذي جد ما الذي استجد فأستحق النوبة الموت و الهلاك و خراب الديار
وفقدان الانفس و الممتلكات و حرق المنازل و هدم البيوت .
أن حياة شعب جبال النوبة اليوم يا سيادة الرئيش عمر حسن احمد البشير بين يديك و انت راعيهم و بيدك ايقاف نزيف دمهم و الابقاء علي حياتهم كما بيدك استمرار الحرب و الموت و الدمار لشعب جبال النوبة ان شئت ذلك .
فاتفاقية اديس ابابا الاطارية لوقف العدائيات في جنوب كردفان والذي وقعه الدكتور نافع علي نافع هو مدخل جيد لوقف الحرب في جنوب كردفان .و قد تم توقيع هذا الاتفاق بواسطة صديقكم رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو أمبيكي و حضور اشقائقك في منظمة الايقاد من الذين تثق بهم الرئيس الاثيوبي ملس زيناوي و الاخرين .
عليه يا سيادة الرئيس و انت الراعي و مسئول عن كل رعيتك غض الطرف عن رأيك الشخصي فيهم و اختلافك معهم أن هذا لا يبرر عدم رعايتك لهم و مسئوليتك عنهم في تحقيق السلام و الحفاظ علي حياتهم و حمايتهم .
يناشدك شعبك في جبال النوبة يا سيادة الرئيس الاستجابة لآتفاقية أديس ابابا الاطارية و تنفيذ بنوده التي تنادي بوقف العدائيات جنوب كردفان و فتح الممرات الأمنة لدخول المنظات الطوعية لآنقاذ ما يمكن انقاذه من حياة شعبك في جبال النوبة ..
نأمل ان تستجيب يا سيادة الرئيس بدافع النداء الانساني وعظم المسئولية علي عاتقكم .
ندعوك ونناشدك ايها السيد الرئيس :
أوقف الحرب في جنوب كردفان و جبال النوبة
أوقف الحرب ليسكن شعبك في جبال النوبة في مسكن السلام .
أوقف الحرب ليعيش الشعب في مساكن مطمئنة و في محلات أمينة .
وفقكم الله لما فيه الخير للعباد .
شعب جبال النوبة
10 / 7 / 2011 م


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1742

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#199235 [ايليا أرومي كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2011 03:50 AM
رسالة إلى هارون ..
ما أنت بالحكم الترضى حكومته ....
بقلم: إبراهيم كرتكيلا
أكتب هذه الرسالة ، والأخبار تتواتر على أن الرئيس عمر البشير قبل مبادرة أثيوبية- جنوب إفريقية لحل مشكلتي جنوب كردفان والنيل الأزرق حلاً سياسياً ، دون ذكر التفاصيل ، وهذا ما كنا نبغ.
كتب الأخ الأستاذ إيليا أرومي كوكو ، مرافعة حزينة عن شعب النوبا في رسالته لرئيس الجمهورية عمر البشير ، يستعطف فيها الرئيس ويذكرة بمسؤولياته كرئيس لكل أهل السودان بمن فيهم النوبا ، ويطالبه بالعدل والإنصاف والمساواة لشعب النوبا.أرجو أن يكون قرأها بصباحي الرئيس ، وأوصلوها إليه.


#175989 [tuto]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2011 02:12 AM
اقتباس من ابو لين(لو كان الامر بيدي لاضرب بيد من حديد كل من يخرج علي القانون كل من يخرج علي القانون حتي لو امي الوالدة ابدا بها لانعرف غير الح)عن اي قانون تتحدث يا ابو لين؟قانون الشريعة المجني عليه من المؤتمر الوطني ؟هل انت على قناعة تامة بان الدولة السودانية مطبقة الشريعة او حتى مطبق القوانين المستمدة كما يقال؟ ام تتحدث عن حكم قراقوش القائم عندنا في السودان التي يتاوه منها المواطن الشمالي وكل الانحاء؟
اذا كانت هذه هي الشريعة فالسلام على الاسلام والله في السنوات القادمات سيشهد السودان مصائب باسم الدين يشيب لها الراس .اي قانون تتحدث فاقسم جازم انك منتفع منتفع مغفل نافع كمان غافل عن حال البلد وما تؤول اليه في السنوات القادمة وان غدا لناظره قريب
الحركات البسيطة التي تراها وتستصغرها هي ادوات التغيير / وبعد التغيير تعال وقيم الموقف .........................


#175804 [امبيا]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 05:57 PM
يا كاتب الرسالة اقول اليك بان النوبة لا يخنعون الرووس للاخرين فانت لست نوباوى النوبة قوم اشاوش لا يتراجعون ولا يهابون الموت ولا يمكن لنوباوى حر ان يكتب مثل هذة الرسالة اعتقد بانه احد لعبات الموتمر الوطنى لشق صفوفنا وصفوف الثوار والنضال مستمر وعلى صاحب الرسالة بان لايتحدث باسم شعب النوبة وانت لست مفوض والكلمة الان بيد الذين يقاتلون من اجل اهلنا الجياع - العراء الضعفاء القائد يوسف كوة مكى وعلى الجبناء ان يلتزموا الصمت


#175724 [قرفان سواح شليل وين راح]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 03:49 PM
رسالة سياسية لست أدري مصدرها لكني ربما أقف ضدها و في نفس الوقت أقف مع الأهل الغبش في جبال النوبة ;)


#175599 [alwally]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 01:33 PM
اننا ابناء النوبة من شيمنا عندما نقرر لا نتراجع فالذي كتب الموضوع لم يوضح جهته وبالتالي هو الاخر ليس من النوبة او جبال النوبة في الحال السيطرة الميدانية لابناء المنطقة وغير ذلك شعب جبال النوبة تسعهم المنطقة وغيرها الاماكن الفسيحة الامنة والخيرات متوفرة الى من يكتب ليكتب عن هزائم الجيش المتكررة في المنطقة اخرها معارك منطقة الدلامي فقد فيه المؤتمر الوطني البوصلة كاملة


#175576 [العجب]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 12:57 PM
يا شعب جبال النوبة البطل - ندائكم هذا استجاب له الرئيس سلفاكير قبل ان توجهوه اليه - ندائكم هذا يمكن ان توجهوه لخال الرئيس الطيب مصطفى - لأنه هو الذي اصبح بيده الامر يمنح ويعفوا ويعاقب ويكره ويحب والرئيس ينفذ - والا فعليكم بالصبر والنضال وحتما سيكون النصر !!!


#175496 [الجعلي الأحمق]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 11:22 AM
هذه الرسالة ليست من شعب جبال النوبة، شعب جبال النوبة لا يبكي ويولول مثل الحريم وإنما عرف بقوته وقدرته على التقلب على الأوضاع مهما كانت شدتها ، شعب جبال النوبة في انتظار الجيش السوداني لكي يلتهمه التهاماً دون شواء .................. إذهبوا بعيداً ولا تكتبوا باسم شعب جبال النوبة مستعطفين هذا الرئيس الراقص المجرم المطارد من المحكمة الجنائية، نبرات هذا المقال يشير إلى أن جيش المؤتمر الوطني في قوة وأن جيش الحركة هناك في ضعف لكن هذا عكس الواقع فتثبت الأيام القليلة القادمة ذلك ..........


#175456 [ابو رزقه]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 10:50 AM
ايها الاخ العزيز الذي كتب باسم النوبة لماذا تريد للنوبة الابادة بواسطة اناس لا يهمهم امر النوبة في شئ ؟ هل اذا هاجم الحلو منطقة النوبة يكون خيرا لاهلنا في منطقة جبال النوبة ؟ واذا دافع عنهم الجيش الحكومي تكون ابادة ؟ هل اراد الجلو خيرا لاهلنا هناك ؟ ما الفرق في ان يكون الحلو او هرون هو الوالي ؟ انت تطالب لاهلنا هناك بالتنمية والتطور والتعليم والعلاج الي اخر القائمة الطويلة وكل الاشياء المفقودة والمتعطلة قل لي ماذا افاد المنطقة من الدخول في حرب بالوكالة لمدة زمنية كانت كفيلة لتطوير كل المنطقة ومهما حصل كان من الممكن ايجاد حلول لكل المشكلات بالحوار لا بالحرب
تكلم الاخ باسم النوبة ونقول له ان النوبة ليس جزء اصيل من السودان وحسب بل النوبة هم كل السودان ولا فخر \" ان النوبة قدموا لهذا البلد كل شئ ولا نحصي اعمالا بعينها لنترك اخري مهمة لكن من بين الاهل من يستطيع ان يطرح مشكلات جبال النوبة بصورة حضارية تأتي بالمكاسب ولا تضر المنطقة بانتقال الة الحرب الي هناك
من هذا المكان نطلق دعوي لكل حادب علي مصلحة اهلنا وبلدنا ان يسعي بفكره وماله لايقاف هذه الاشكالات والتوتر الذي يحيط المنطقة لينعم هؤلاء الابرياء من هول الحروب ودعوة خاصة لكل المثقفين من ابناء المنطقة للاشتراك بفعالية بالفكر والمال والعمل من اجل النهوض واصلاح الحال الذي وصل لحد لا بد من علاحه بالوجه الاصلح


#175439 [ابو لين]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2011 10:31 AM
ماذا نفهم بان يوقف الرئيس الحرب في جبال النوبة يعني يترك المتمرد المر وقطاع الطرق التابعين له لضرب الجيش وضرب الامن والمواطن ويتفرج يعني يافيها يا افسيها انا لست صاحب منصب والله والله والله لو كان الامر بيدي لاضرب بيد من حديد كل من يخرج علي القانون كل من يخرج علي القانون حتي لو امي الوالدة ابدا بها لانعرف غير الحسم الحسم بمعناه الحقيقي نرجو ان تكون الرسالة وضحت


ردود على ابو لين
Sudan [ابو السيد] 07-10-2011 03:31 PM
يا ابو لين أنت . أولاً اقرأ ما كتبه الكاتب ثم أفهم ثم رد لكي يأتي ردك مفيداً ... مشكلة هذا البلد في البلادة والحماقة


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة