مقالات وأخبار هامة
 معاركنا الخاطئة..!!
معاركنا الخاطئة..!!
عبد الباقى الظافر *قبل سنوات وحينما بدات ثورة البث الفضائي تحركت السلطات السودانية ووضعت قيوداً على تجارة وتقانة الأطباق ..

الأخبار
جلسة للنطق بالحكم في قضية كوادر حزب الأمة
جلسة للنطق بالحكم في قضية كوادر حزب الأمة الخرطوم –آمنة حجزت محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي صلاح الدين عبدالحكيم قضية اتهام شقيقين من الكوادر الشبابية لحزب الأمة ا..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
السفير الإثيوبي: إثيوبيا لم تقف أمام عملية نقل الأسرى
السفير الإثيوبي: إثيوبيا لم تقف أمام عملية نقل الأسرى الخرطوم: محجوب عثمان تبرأ السفير الإثيوبي بالخرطوم عبادي زومو من عرقلة بلاده لعملية إطلاق 42 من الأسرى والمحتجزين السودانيي..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 173
انسحاب تحالف النواب المستقلين احتجاجاً على "كلفتة" إجازة التقارير
انسحاب تحالف النواب المستقلين احتجاجاً على "كلفتة" إجازة التقارير البرلمان – سلمى معروف انسحب تحالف النواب المستقلين من جلسة البرلمان أمس احتجاجًا على ما أسموها (الفوضى) في مناقشة تقارير أداء..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 191
وزارة المالية تُنهي خدمة 285 عاملاً بالخطوط البحرية
وزارة المالية تُنهي خدمة 285 عاملاً بالخطوط البحرية الخرطوم: أنهت وزارة المالية أمس، خدمة 285 موظفاً وعاملاً، بشركة الخطوط البحرية السودانية التي تخضع للتصفية، وأبلغتهم بإلغاء و..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
(المعادن) تعلن دخول سيبرين الروسية إنتاج الذهب
(المعادن) تعلن دخول سيبرين الروسية إنتاج الذهب الخرطوم: أعلنت وزارة المعادن أمس عن دخول شركة سيبرين الروسية حيز الإنتاج في الموقع المصدق لها بطريقة فعلية، كاشفة عن وجود 51 ش..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 142
ترقية 61 سفيراً ودبلوماسياً بوزارة الخارجية
ترقية 61 سفيراً ودبلوماسياً بوزارة الخارجية الخرطوم: أصدر الرئيس عمر البشير قراراً بترقية سفراء للقطاع الثالث الخاص والدرجة الاولى والدرجة الثانية وتعيين سفراء في الدرج..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 106
تسعى لرفع التعرفة الكهرباء.. ما يؤخذ من المواطن لم يعد كافياً
تسعى لرفع التعرفة الكهرباء.. ما يؤخذ من المواطن لم يعد كافياً تقرير: مروة كمال "خط أحمر" عبارة أطلقها رئيس الجمهورية، في إشارة إلى عدم المساس بالطبقات الفقيرة والمتوسطة، عندما طالبت وزا..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31
الحركة الشعبية لتحرير السودان : الحوار بين الإدارة الأمريكية والحكومة السودانية
الحركة الشعبية لتحرير السودان : الحوار بين الإدارة الأمريكية والحكومة السودانية الحركة الشعبية لتحرير السودان الحوار بين الإدارة الأمريكية والحكومة السودانية مخاطبة القضايا الإنسانية والتحول السياس..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1369
عندما يرحل عمر البشير!
عندما يرحل عمر البشير! تاج السر حسين كثر الحديث منذ فترة عن مرض "عمر البشير" ولا شماتة فى مرض وكما يقول المثل السودانى المرض "ما بكتلو زول" والموت ..

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3305
ناشطون: سودانيون ضمن جثث لمهاجرين لفظها البحر بليبيا
ناشطون: سودانيون ضمن جثث لمهاجرين لفظها البحر بليبيا طرابلس:الخرطوم: وكالات قال ناشطون إن سودانيين كانوا ضمن جثث لمهاجرين غير شرعيين لفظهم البحر الأبيض المتوسط الاثنين الماضي ب..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 131
برلماني: شبكات إجرامية تستقطب الشباب لـ(داعش)
 برلماني: شبكات إجرامية تستقطب الشباب لـ(داعش) البرلمان: عبد الرحمن صالح أفصح البرلماني محمد طاهر أوشام في جلسة البرلمان أمس، عن وجود شبكات إجرامية تستدرج الشباب للدخول لـ(د..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
ورشة الكوادر الاعلامية التنويرية حول التخلي عن ختان الاناث تختتم اعمالها وتخرج بعدد من التوصيات
ورشة الكوادر الاعلامية التنويرية حول التخلي عن ختان الاناث تختتم اعمالها وتخرج بعدد من التوصيات (سونا) - اختتمت اليوم الخميس الورشة التنويرية للكوادر الاعلامية أعمالها والتي اقامتها وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الادارة ا..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1124
العودة لإستدراج حواصل الطيور المُشردة ..!
العودة لإستدراج حواصل الطيور المُشردة ..! محمد عبد الله برقاوي .. في فترة ما اصدرت الحكومة السودانية قراراً في شأن تحويلات المغتربين بالعملة الأجنبية حيث يمكنهم حسب ..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 906
وزارة الموارد المائية تشرع في ملء بحيرة خزان جبل أولياء
وزارة الموارد المائية تشرع في ملء بحيرة خزان جبل أولياء (سونا)- أوضح د. بلة احمد عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لشؤن مياه النيل و الخزانات بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 660
السبت القرعه الإلكتروني لإختيار حجاج الجزيرة
السبت القرعه الإلكتروني لإختيار حجاج الجزيرة (سونا) - أعلنت ادارة الحج والعمره بولايه الجزيره عن اجراء القرعه الالكترونيه للمتقدمين لحج هذا العام في يوم السبت 27 رمضان 14..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 444
حزب الأمة القومي : بيان حول الحكم علي الطالب محمد بقاري بالإعدام..
حزب الأمة القومي : بيان حول الحكم  علي الطالب محمد بقاري بالإعدام.. بسم الله الرحمن الرحيم حزب الأمة القومي الأمانة العامة بيان حول الحكم علي الطالب محمد بقاري بالإعدام.. تلقي حز..

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4020
يلَّا أضحكوا كلكم:- رسوم و ضرائب على روث البهائم و الجركانات الفارغة!
يلَّا أضحكوا كلكم:- رسوم و ضرائب على روث البهائم و الجركانات الفارغة! عثمان محمد حسن أثارني مقال للكاتبة سهير عبدالرحيم قرأته في جريدة الراكوبة الاليكترونية عن رسوم مفروضة على روث البهائم و الجر..

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 22868
تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي
تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني "7+7" من جانب المعارضة د. أمين محمد عثمان، ممثل منبر المجتمع المدني الدارفوري، إ..

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3136
تقرير برلماني يوصي بتوفير الحماية للعمالة السودانية بالمهجر
تقرير برلماني يوصي بتوفير الحماية للعمالة السودانية بالمهجر أوصى تقرير قدمته نائبة رئيس لجنة العمل بالبرلمان السوداني، منى فاروق، حول أداء وزارة العمل للعام 2015، والأداء ربع السنوي للعام..

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1747
ولاية الخرطوم : تقنين أراضي سندس لتحقيق غاياته الكلية
ولاية الخرطوم : تقنين أراضي سندس لتحقيق غاياته الكلية (سونا) - أكد مجلس إدارة مشروع سندس الزراعي فى إجتماعه اليوم برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين تقنين ا..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2539
عبد الرحمن الصادق المهدى يؤكد دور القوات المسلحة فى الذود عن حياض الوطن
عبد الرحمن الصادق المهدى يؤكد دور القوات المسلحة فى الذود عن حياض الوطن الخرطوم(سونا) - اكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدى على الدور الكبير الذى ظلت تقوم به القوات المسلحة ال..

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2786
مع زوجته "أفكار".. سيف الدين الدسوقي يصارع المرض لعشر سنوات ولا أحد يهتم
مع زوجته "أفكار".. سيف الدين الدسوقي يصارع المرض لعشر سنوات ولا أحد يهتم الخرطوم- نصر حامد في منزله بالثورة الحارة 25، زارته (اليوم التالي) وتحدثت إلى زوجته (أفكار عثمان)، فالشاعر الكبير سيف الدين..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
فكرته تقوم على مقايضة زيجة بزيجة أخرى زواج البدل.. صفقة يجرفها تيار الخلافات
فكرته تقوم على مقايضة زيجة بزيجة أخرى زواج البدل.. صفقة يجرفها تيار الخلافات زوج: تزوجت ابنة عمي لكي تنعم أختي بالحياة الزوجية مع شقيق زوجتي.. ولكن! زوجة: هذا النوع من الزواج يحرم المرأة أحيانا من حقه..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 93
قرار بشطب أي طبيب يمارس ختان الإناث
قرار بشطب أي طبيب يمارس ختان الإناث الخرطوم: كشف خبراء ومختصون عن صدور قرار من المجلس الطبي السوداني بشطب أي طبيب يمارس ختان الإناث، فيما أقروا عن ارتفاع نسبة ال..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26
جدل في جنوب السودان سببه مغني راب يتحدى المحظور
 جدل في جنوب السودان سببه مغني راب يتحدى المحظور الخرطوم - ا ف ب يؤدي لوال داوول موسيقى الراب في جوبا منذ استقلال جنوب السودان. قدم عددا من الأغاني التي لقيت رواجا، ولكن بعضه..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1005
الحكم الدولي محمد عبد الله نيالا: أنا أول حكم سوداني يظهر في النهائي الأفريقي مرتين.. وجمهور عطبرة راقٍ
 الحكم الدولي محمد عبد الله نيالا: أنا أول حكم سوداني يظهر في النهائي الأفريقي مرتين.. وجمهور عطبرة راقٍ الخرطوم - نصر حامد الحكم الدولي محمد نيالا من الأسماء الكبيرة في مجال التحكيم وعكس الوجه المشرق للتحكيم السوداني من خلال ظهوره..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 93
أفغانستان تنازع تركيا وإيران إرث 'مولانا'
أفغانستان تنازع تركيا وإيران إرث 'مولانا' أفغانستان تطالب بالحق في إرث الفقيه والشاعر الصوفي جلال الدين الرومي لكونه ولد فيها في القرن الثالث عشر، وتندد بمحاول..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 409
اختيار شركتين معماريتين لتصميم مكتبة أوباما الرئاسية
اختيار شركتين معماريتين لتصميم مكتبة أوباما الرئاسية ‭ ‬واشنطن (رويترز) - أعلنت مؤسسة أوباما التي تخطط لإنشاء مكتبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنها اختارت شركتين للهن..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 251
وزير الطاقة الأمريكي يتوقع توازن سوق النفط في 2017
وزير الطاقة الأمريكي يتوقع توازن سوق النفط في 2017 بكين (رويترز) - قال وزير الطاقة الأمريكي إرنست مونيز يوم الجمعة إن من المتوقع أن تشهد أسواق النفط العالمية توازنا بين العرض وال..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 212
مدينة ألبانية تقيم تمثالا لهيلاري كلينتون
مدينة ألبانية تقيم تمثالا لهيلاري كلينتون ساراندا (ألبانيا) (رويترز) - أقامت بلدة ساراندا في ألبانيا تمثالا برونزيا للمرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 221
قصة "أبو ذراع" الشيشاني دماغ هجمات اسطنبول المدبر
قصة "أبو ذراع" الشيشاني دماغ هجمات اسطنبول المدبر الأصابع تشير إلى أن مدبر هجمة الثلاثاء الماضي الإرهابية في مطار "أتاتورك" الدولي باسطنبول، هو شيشاني اسمه أحمد شاتاييف، المعر..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 306
نيويورك تعيد شرطيا مسلما للخدمة بعد إيقافه بسبب لحيته
نيويورك تعيد شرطيا مسلما للخدمة بعد إيقافه بسبب لحيته أبوظبي - سكاي نيوز عربية قال محامو شرطي مسلم أقام دعوى قضائية ضد إدارة شرطة نيويورك بعد إيقافه عن العمل لرفضه حلق لحيته، الخمي..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 245
الأسد: استفتاء الاتحاد الأوروبي يظهر أن زعماء بريطانيا "منفصلون عن الواقع"
الأسد: استفتاء الاتحاد الأوروبي يظهر أن زعماء بريطانيا "منفصلون عن الواقع" بيروت (رويترز) - انتقد الرئيس السوري بشار الأسد الساسة البريطانيين للسماح بالتصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلا إن ال..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 201
جنون الديمقراطية: كيف ساهم الإعلام في خروج بريطانيا من أوروبا وجو كوكس تقتل مرتين!
جنون الديمقراطية: كيف ساهم الإعلام في خروج بريطانيا من أوروبا وجو كوكس تقتل مرتين! ندى حطيط تابع ملايين المشاهدين، عبر العالم، الجنون الديمقراطي، الذي أسفرت عنه نتائج الإستفتاء الشعبي لخروج أو بقاء المملكة ا..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241
رب عائلة مسلمة رفض إرسال بناته لتعلم السباحة في سويسرا فجرى تغريمه 4 آلاف دولار
رب عائلة مسلمة رفض إرسال بناته لتعلم السباحة في سويسرا فجرى تغريمه 4 آلاف دولار لندن ـ رفض رب عائلة مسلم إرسال بناته إلى حصص تعليم السباحة في إحدى المدارس السويسرية، فقضت محكمة سانت غالن شمال غرب البلاد، بتغ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194
فرنسا.. زوجان يكبران ويقتلان مسؤولا "طعنا"
فرنسا.. زوجان يكبران ويقتلان مسؤولا "طعنا" أبوظبي - سكاي نيوز عربية فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقا الجمعة، بعد أن قال مدير في مؤسسة ريستوس دو كور الخيرية إن زوجين طعناه في ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 355
الرئيس الإيراني يتهم الغرب باستغلال الشقاق بين السنة والشيعة
الرئيس الإيراني يتهم الغرب باستغلال الشقاق بين السنة والشيعة أنقرة (رويترز) - نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الرئيس حسن روحاني يوم الجمعة اتهامه للقوى الغربية بمحاولة استغلال الخلافات بي..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
النفط ينخفض مع تركيز السوق من جديد على تخمة المعروض
النفط ينخفض مع تركيز السوق من جديد على تخمة المعروض لندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة مع عودة المستثمرين إلى التركيز على تخمة المعروض في ظل انتعاش الإنتاج في نيجيريا و..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216
صحيفة ديلي ميل البريطانية تدعم تيريزا ماي لرئاسة الوزراء
صحيفة ديلي ميل البريطانية تدعم تيريزا ماي لرئاسة الوزراء لندن (رويترز) - قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية يوم الجمعة إنها تدعم تيريزا ماي لتكون رئيسة الوزراء القادمة مشيرة إلى أنها الوحي..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198
أول طائرة مقاتلة هندية تدخل الخدمة بعد 33 عاما من قرار صنعها
أول طائرة مقاتلة هندية تدخل الخدمة بعد 33 عاما من قرار صنعها نيودلهي (رويترز) - حلقت أول طائرة مقاتلة هندية الصنع يوم الجمعة بعد 33 عاما من السماح بتطويرها في إطار هدف وُضع منذ وقت طويل بخ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 280
موقع طبيّ أمريكيّ: هذا ما يحدُث للجسم إذا تناولتم الثوم على الرّيق
موقع طبيّ أمريكيّ: هذا ما يحدُث للجسم إذا تناولتم الثوم على الرّيق لندن ـ كشف الموقع الطبيّ الأمريكيّ Medical News Today، عن أن تناول الثوم على الريق له فوائد عديدة، وتشمل: 1.يقتل سرطان الدم..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1040
شرطة نيويورك تقبل اللحية بحكم قضائي
شرطة نيويورك تقبل اللحية بحكم قضائي أكد محامو شرطي #مسلم، أقام دعوى قضائية ضد إدارة #شرطة #نيويورك بعد إيقافه عن العمل لرفضه حلق لحيته، أمس الخميس، أنه أعيد لل..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 211
ماذا تصنع 7 تمرات فى جسم الإنسان؟
ماذا تصنع 7 تمرات فى جسم الإنسان؟ حق للتمر أن يتدلل فقد اختارته السماء غذاءً للسيدة مريم العذراء، وتوجه العلماء كنزا غذائيا وشاملا للبشر، وأطلقت مراكز الأبحاث ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 553
الجسد يرسل إشارات استغاثة عبر أعراض طارئة
الجسد يرسل إشارات استغاثة عبر أعراض طارئة أطباء يؤكدون أن الجسم يرسل إشارات استغاثة عند التعرض لإجهاد شديد، مما يستلزم الراحة الفورية. العرب همبورغ (ألمانيا) -..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107
التعرق المرضي المفرط.. متاعب صحية واجتماعية تتطلب تدخل الطبيب
التعرق المرضي المفرط.. متاعب صحية واجتماعية تتطلب تدخل الطبيب يختلف التعرق المرضي عن التعرق العرضي وإن كان بكميات غزيرة ولا يرتبط بارتفاع درجات الحرارة أو الجهد البدني المبذول وهو..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
قرية تركية سكانها يفطرون على نفقة عائلة واحدة منذ 200 عام
قرية تركية سكانها يفطرون على نفقة عائلة واحدة منذ 200 عام اعتاد سكان إحدى القرى ببلدة أقساكي في مدينة أنطاليا جنوب تركيا منذ ما يقارب الـ 200 عام على تناول الإفطار سويا طوال شهر رمضان...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 165
تونسى سافر لإعادة ابنه من تنظيم داعش فقتل فى تفجير اسطنبول
تونسى سافر لإعادة ابنه من تنظيم داعش فقتل فى تفجير اسطنبول ذكر مسئولون أمنيون، اليوم الأربعاء، إن طبيبا عسكريا تونسيا كان بين قتلى الهجوم الانتحارى على مطار أتاتورك فى اسطنبول، بعدما ساف..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
ثمن معاناتها.. الباكستانية ملاله تنضم لنادي المليونيرات
ثمن معاناتها.. الباكستانية ملاله تنضم لنادي المليونيرات انضمت #ملاله يوسفزي التلميذة #الباكستانية الناشطة في مجال #التعليم والتي نجت من #هجوم لطالبان كاد يودي بحياتها مع أسرتها إلى نا..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 168
صاحب عبارة "لا للإسلام في بلادي" رئيسا للاتحاد الأوروبي
صاحب عبارة "لا للإسلام في بلادي" رئيسا للاتحاد الأوروبي في مطلع شهر يوليو 2016 أي غداً الجمعة، سيصبح رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو وصاحب عبارة "لا للإسلام في بلادي"، رئيساً لمجلس..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 209
مظاهرة بالطماطم والبطيخ أمام مكتب براءات الاختراع الأوروبي
مظاهرة بالطماطم والبطيخ أمام مكتب براءات الاختراع الأوروبي ميونيخ ـ د ب أ: تظاهر نشطاء في مجال حماية البيئة أمام المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع في ميونيخ ضد اعتماد براءات اختراع أوروب..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 168
النوم 7 ساعات ليلا يقي الرجال من السكري
النوم 7 ساعات ليلا يقي الرجال من السكري امستردام ـ الأناضول: حذّرت دراسة هولندية، الرجال من أن هناك صلة بين الحصول على القليل أو الكثير من النوم ليلاً، وزيادة خطر ا..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
دراما مصرية خالية من المخدرات.. أضغاث أحلام
دراما مصرية خالية من المخدرات.. أضغاث أحلام جهات حكومية تعد قائمة سوداء بأسماء مسلسلات تروج لاستهلاك وبيع المخدارت في رمضان، وتوقيع ميثاق اخلاقي لتناول درامي رشيد. ..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
أضرار صحيّة كبيرة لشرب القهوة كل يوم عليكم الحذر منها
أضرار صحيّة كبيرة لشرب القهوة كل يوم عليكم الحذر منها لندن ـ على عكس الفوائد المعروفة لشرب القهوة، إلا أن استهلاكها بكمياتٍ كبيرة وعلى المدى الطويل، قد يكونُ سبباً في زيادة خطر اص..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 132
البروكلي يردع أشرس أنواع السرطان
البروكلي يردع أشرس أنواع السرطان واشنطن - أفادت دراسة حديثة أن تناول البروكلي حوالي 3 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأشرس انواع السرطانات. وإضافة إلى..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 120
مجلس الصحافة يعلق صدور (الجريدة) ليوم واحد على خلفية شكوى من الكهرباء - طالع المستندات
مجلس الصحافة يعلق صدور (الجريدة) ليوم واحد على خلفية شكوى من الكهرباء - طالع المستندات الخرطوم: الجريدة قررت لجنة الشكاوى بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية، تعليق صدور صحيفة (الجريدة) لمدة يوم واحد، مع ا..

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 9618
السفير البريطاني: اتصالات لإلحاق الممانعين بعملية الحوار الوطني الجارية قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية،
السفير البريطاني: اتصالات لإلحاق الممانعين بعملية الحوار الوطني الجارية قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية، قال السفير البريطاني بالسودان مايكل أرون، إن المعارضة ستوقع على خارطة الطريق الموقعة بين الحكومة والوساطة الأفريقية عقب اجتماع ..

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2688
اكثر من ١٠٠ منظمة في المهجر تنادي بذهاب النظام
اكثر من ١٠٠ منظمة في المهجر تنادي بذهاب النظام تصريح صحفي اكثر من ١٠٠ منظمة في المهجر تنادي بذهاب النظام صحف - مواقع - وكالات طالبت اكثر من &..

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3663
حركة تحرير السودان " مناوي" : بيان حول تمديد فترة بعثة اليوناميد
حركة تحرير السودان " مناوي" : بيان حول تمديد فترة بعثة اليوناميد بسم الله الرحمن الرحيم حركة تحرير السودان " مناوي" بيان حول تمديد فترة بعثة اليوناميد تلقت حركة تحرير السودان بإرتياحٍ بالغ ..

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3024
تحت سمعي وبصري .... وعجزي..!!!! كاريكاتير ود أبــّو‎
تحت سمعي وبصري .... وعجزي..!!!! كاريكاتير ود أبــّو‎ تحت سمعي وبصري .... وعجزي..!!!! كاريكاتير ود أبــّو‎

 
تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 12687
المبعوث الأمريكي يتمسك بالحل الشامل لدارفور والمنطقتين
المبعوث الأمريكي يتمسك بالحل الشامل لدارفور والمنطقتين الخرطوم - أميرة الجعلي تمسك دونالد بوث، المبعوث الأمريكي، لدولتي السودان وجنوب السودان بمبدأ الحل الشامل لقضية دارفور والمن..

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4650
وقفة إحتجاجية أمام سفارة النظام في لاهاي في ذكرى الانقلاب المشئوم
وقفة إحتجاجية أمام سفارة النظام في لاهاي في ذكرى الانقلاب المشئوم تقرير: السنوسي حسن نفذت عدد من المنظمات السودانية الناشطة في هولندا وقفة إحتجاجية امام سفارة المؤتمر الوطني في لاهاي، للتندي..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1647
برلمانيون: سعر الخروف يساوي ثلاثة براميل بترول
برلمانيون: سعر الخروف يساوي ثلاثة براميل بترول البرلمان: عبد الرحمن صالح حمل برلمانيون وزارة الثروة الحيوانية مسؤولية فقدان البلاد كثير من القيمة المضافة بتركيزها علي الصادر..

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5315
الأسرى يطالبون بتعجيل نقلهم إلى الخرطوم من خلال فيديو مصور
الأسرى يطالبون بتعجيل نقلهم إلى الخرطوم من خلال فيديو مصور رصد – () كشف فيديو مصور بث على مواقع التواصل الاجتماعي أمس (الثلاثاء) حديثاً للأسرى بطرف الحركة الشعبية طالبوا عبره بالتعجيل ب..

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6215
شعبة مستوردي الأدوية: الشركات التي أوقفها بنك السودان لا علاقة لها بالدواء
شعبة مستوردي الأدوية: الشركات التي أوقفها بنك السودان لا علاقة لها بالدواء صعدت شعبة مستوردو الأدوية من حملتها لفضح (32) شركة تلقت أموالاً وعملة صعبة من البنك المركزي بطرق غير صحيحة باعتباراها شركات أد..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1868
ايدام عضو قيادة انقلاب الإنقاذ : الآن الجنوب مرق،والحرب مولعة، المعيشة بطالة ، مشاريعنا انتهت ..كل الناس الذين لديهم المعرفة هاجروا
ايدام عضو قيادة انقلاب الإنقاذ : الآن الجنوب مرق،والحرب مولعة، المعيشة بطالة ، مشاريعنا انتهت ..كل الناس الذين لديهم المعرفة هاجروا في مثل هذا اليوم قبل 27 عاماً استولت مجموعة من ضباط القوات المسلحة على السلطة وأسمت نفسها ثورة الإنقاذ الوطني وأطلقت على المش..

تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 25788
اعطوا المغترب.. قبل الأخذ منه
اعطوا المغترب.. قبل الأخذ منه محمد لطيف ما انفك السودانيون يتداولون النكتة الشهيرة عن ذلك الشحيح الذي سقط في النهر.. والناس يمدون إليه أيديهم ينادون بإلحا..

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8519
وزير الكهرباء يحذر من الإنهيار اذا لم تتم زيادة تعرفة الكهرباء
وزير الكهرباء يحذر من الإنهيار اذا لم تتم زيادة تعرفة الكهرباء البرلمان: سارة تاج السر حذر وزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى، من انهيار قطاع الكهرباء في ظل التعرفة الحالية، وقال (إذ..

تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 23032
ضد ما تراه انفلاتاً إعلامياً.. الحكومة تدوِّن.. (كن مثل بلال)!
ضد ما تراه انفلاتاً إعلامياً.. الحكومة تدوِّن.. (كن مثل بلال)! الخرطوم : مقداد خالد بعد شكايته عدة مرات من انفلات يشوب صحافة الخرطوم، ها هو صوت وزير الإعلام الطبيب د. أحمد بلال عثمان يرت..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4011
ذكرى 30 يونيو .. الصادق المهدي يروي تفاصيل ليلة الانقلاب
ذكرى 30 يونيو .. الصادق المهدي يروي تفاصيل ليلة الانقلاب إعداد :فاطمة أحمدون ارتبط الإمام الصادق المهدي زعيم الأنصار بأهم الأحداث التي أدت إلى نقلة سياسية على المستوى السياسي ..

تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 13864
تصاعد الخلافات بين حزب البشير وأحزاب " الفكة " واجتماع مفصلي اليوم
تصاعد الخلافات بين حزب البشير  وأحزاب " الفكة " واجتماع مفصلي اليوم الخرطوم: سعاد الخضر تفاقمت الخلافات بين المؤتمر الوطني وأحزاب المعارضة داخل آلية الحوار الوطني (7+7) بقيادة المؤتمر الشعبي، وك..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4169
السودان رابعاً ضمن الدول "الأكثر هشاشة" في العالم
السودان رابعاً ضمن الدول "الأكثر هشاشة" في العالم لندن: وكالات احتلت عدد من الدول العربية والافريقية مراكز متقدمة، ضمن مؤشر التقييم السنوي لـ"الدول الهشة"، والذي يصدره "صندو..

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4118
حزب البشير : لا خلافات بين نافع وعلي عثمان
حزب البشير : لا خلافات بين نافع وعلي عثمان الخرطوم: سعاد الخضر برر الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم عبد السخي عباس، ثقة نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحز..

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 7021
حزب البشير بالجزيرة يقر بإخفاقات صاحبت فترة حكمه..يمكن للناس أن يسلخوا جلد الناموسة إن استطاعوا
حزب البشير بالجزيرة يقر بإخفاقات صاحبت فترة حكمه..يمكن للناس أن يسلخوا جلد الناموسة إن استطاعوا مدني: مزمل صديق أقر رئيس القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة الفاتح الشيخ، بوجود إخفاقات صاحبت فترة حكم الحزب. ..

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2151
الحكومة تكرهنا .. ليه ؟(1)
الحكومة تكرهنا .. ليه ؟(1) محمد وداعة الحكومة تكرهنا، لماذا؟، وساذج من يسأل لماذا لا تحبنا الحكومة،؟ تنفرد بالسلطة ولا تقبل بالآخر رأياً أو شخصاً، الحك..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2749
منحة نرويجية بمبلغ (7) ملايين دولار لتدريب العاملين في قطاع النفط السوداني
منحة نرويجية بمبلغ (7) ملايين دولار لتدريب العاملين في قطاع النفط السوداني الخرطوم: تقوى موسى وقعت وزارة النفط والغاز ودولة النرويج يوم أمس، على تجديد اتفاقية البروتكول من 2016م الى 2019م المسماة النف..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1524
الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمعدل جيد خلال الأشهر الأربعة القادمة
الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمعدل جيد خلال الأشهر الأربعة القادمة الخرطوم: تقوى موسى توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي هطول أمطار بمعدل جيد في الأشهر الأربعة القادمة. وقال وزير البيئة والتنمي..

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2231
الغرفة التجارية بالجزيرة تستنكر ارتفاع أسعار السكر
مدني: الجريدة استنكر رئيس الغرفة التجارية بولاية الجزيرة أسامة سعد هجا تصاعد أسعار السكر بالولاية. وكشف هجا أن جوال السكر كن..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1194
السودان يقترح إنشاء صندوق لدعم إنتاج الكهرباء في الدول الأفريقية جنوب الصحراء
السودان يقترح إنشاء صندوق لدعم إنتاج الكهرباء في الدول الأفريقية جنوب الصحراء الخرطوم: تقوى موسى اقترح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود، إنشاء صندوق لمساعدة الدول الأفريقية جنوب الصحراء لإن..

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 961
برلمانية تطلب استدعاء وزير الداخلية للبرلمان حول الانفلات الأمني بدارفور
برلمانية تطلب استدعاء وزير الداخلية للبرلمان حول الانفلات الأمني بدارفور البرلمان: سارة تاج السر دفعت النائبة سهام حسن، من حزب التحرير والعدالة، بسؤال لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، لاستدعاء وزير ا..

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1779
نائبة : المياه التي تأتي الى " أبو سعد " بعد شهرين أو ثلاثة أشهر، قذرة ووسخانة وتحتوي على رواسب تأثرت منها حتى الأوعية المعدنية
نائبة : المياه التي تأتي الى " أبو سعد " بعد شهرين أو ثلاثة أشهر، قذرة ووسخانة وتحتوي على رواسب تأثرت منها حتى الأوعية المعدنية نائبة تنقل معاناة مواطني (أبو سعد) من انقطاع المياه للبرلمان البرلمان: سارة تاج السر اشتكت النائبة البرلمانية سميرة الملك، من..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1466

مساحة اعلانية

جديد المقالات
حيدر المكاشفى
حيدر المكاشفىالعيد لنا ولسوانا
حسن إبراهيم حسن الأفندي
يا ليلة القدر
عبد الله علي إبراهيم
عبد الله علي إبراهيمالمحجوب: آسف جداً
حسين عبدالجليل
حسين عبدالجليلخواطر قرآنية (2)
محمود دفع الله الشيخ / المحامى
الظلم ليلته قصيرة
مدحت عروة
30 يونيو 1989
الطاهر ساتي
الطاهر ساتييتباكون ..!!
فيصل الباقر
فيصل الباقر جمهورية المُعتمد!
محمد الســـيد علي
إيفيتا : السيرة الحقيقية (1) *
حيدر المكاشفى
حيدر المكاشفىاحياء ذكرى البنطلون
علي احمد جارالنبي المحامي
علي احمد جارالنبي المحامي30 يونيو 1989م الذكرى المشؤومة .....!!!
علي منصور حسب الله
علي منصور حسب اللهصراع الوزير واتحاد الكرة
صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبداللهالتحنيط.. وسياسة التفحيط؟!
د عبدالمنعم عبدالباقي علي
أساس الفوضى 17
د.آمل الكردفاني
د.آمل الكردفانيرواية ﻷنطونيو تابوكي
بدور عبدالمنعم عبداللطيف
من الذي اغتصب الطفلة "مي"... ؟؟
سهيرعبد الرحيم
  سهيرعبد الرحيم الملك
صلاح عووضة
صلاح عووضةوالله أمشي مصر!!
محمد عبد الله برقاوي .
 محمد عبد الله برقاوي .ولماذا بعد موت الشيخ ..!
فيصل محمد صالح
فيصل محمد صالحالطرق أم البنطلون؟
سيف اليزل سعد عمر
دبلوماسية الرماد
بروفيسور/ محمد زين العابدين عثمان
بروفيسور/ محمد زين العابدين عثمانمبادرة الشريف وتغبيش الرأى العام
عبدالمحسن كبسول
وصدر الاطباء
محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيفمن يسمع نداء السودان --؟!
عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر استقالة الدقير ..!!
داليا الياس
داليا الياسرسالة للسماء
هاشم عبد الفتاح
هاشم عبد الفتاح ايلا بين النواب ..جرة وبحر
الفاتح جبرا
الفاتح جبراتعديلات في الكسرات


بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بسم الله الرحمن الرحيم الحِزب الإتِحادى المُوًحَد The Unified Unionist Party ..

الملحق الرياضي

ملحق التكنولوجيا والصحة والعلوم والبيئة

ملحق الثقافة والفنون

منوعات فنية

اقتصاد وأعمال
بنجالورو (رويترز) - ارتفع الذهب يوم الجمعة متجها لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على الم..

جريمة وأحداث

راكوبة الأغاني السودانية
Untitled Document


جديد الفيديو

المقالات الاكثر مشاهدةً/ش

الأخبار الاكثر تفاعلاً/ش

الصور الاكثر مشاهدةً/ش

إختر الستايل

تغذيات RSS






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة