الأخبار
أخبار سياسية
نصرالله يخترع حجة جديدة لمشاركة حزبه في معارك القصير
نصرالله يخترع حجة جديدة لمشاركة حزبه في معارك القصير
نصرالله يخترع حجة جديدة لمشاركة حزبه في معارك القصير


05-26-2013 02:37 AM
بيروت - وعد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت انصاره "بالنصر" في المعركة في سوريا حيث يقاتل الحزب اللبناني الى جانب قوات النظام ضد المعارضة المسلحة، في خطاب رد عليه زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بأنه "يساوي صفرا مكعبا".

وقال نصرالله امام حشد من انصاره في بلدة مشغرة في البقاع (شرق) في الذكرى الـ 13 للانسحاب الاسرائيلي من لبنان "اقول لكم ايها الناس الشرفاء، ايها المجاهدون، ايها الابطال... كما كنت اعدكم بالنصر دائما اعدكم بالنصر مجددا".

واضاف في الخطاب الذي استغرق اكثر من ساعة ونقل عبر شاشات التلفزة "سوريا هي ظهر المقاومة وهي سند المقاومة، والمقاومة لا تستطيع ان تقف مكتوفة الايدي ويكشف ظهرها او يكسر سندها. اقول هذا بصراحة والا نكون اغبياء"، معتبرا ان "الغبي هو الذي يتفرج على الموت والحصار والمؤامرة تزحف دون ان يحاول مواجهتها".

ويأتي خطاب نصرالله غداة تحذير الرئيس اللبناني ميشال سليمان لحزب الله من جر لبنان الى "الفتنة" بسبب مشاركته في المعارك الى جانب القوات النظامية السورية لا سيما في مدينة القصير الاستراتيجية.

وقال سليمان "ان معاني المقاومة اعلى واسمى من كل المعاني ومن ان تغرق في رمال الفتنة، ان في سوريا، او في لبنان، اكان ذلك لدى شقيق او صديق".

واكد نصرالله ان "حزب الله لا يمكن ان يكون في جبهة فيها اميركا واسرائيل وشاقو صدور وقاطعو رؤوس ونابشو قبور"، في اشارة الى "المجموعات التكفيرية" التي قال انها اليوم "القوة الاكبر والتيار الغالب" في الميدان في سوريا.

واعتبر ان "سيطرة هذه الجماعات على سوريا او على محافظات سورية محددة وخصوصا تلك المحاذية للبنان هي خطر كبير على لبنان وعلى كل اللبنانيين مسلمين ومسيحيين وعلى الدولة اللبنانية وعلى المقاومة وعلى العيش الواحد في لبنان".

وتابع "حزب الله لا يمكن ان يكون في جبهة تريد ان تدمر كل الانجازات وتسوقنا عبيدا من جديد الى اميركا واسرائيل في مشروع شرق اوسط متجدد".

وقال على وقع تصفيق انصاره وهتافاتهم "نحن امام مرحلة جديدة بالكامل بدأت في الاسابيع الاخيرة بشكلها الواضح اسمها تحصين المقاومة وحماية ظهرها وتحصين لبنان وحماية ظهره وهذه مسؤولية الجميع"، مضيفا "هذه المعركة كما كل المعارك السابقة نحن اهلها ورجالها وصناع انتصاراتها".

ويواجه نصرالله انتقادا متزايدا من علماء شيعة بارزين لزجه بالشيعة في "حرب التي لا طائل من ورائها" لإنقاذ نظام الأسد.

وتطرق نصرالله الى الوضع الداخلي اللبناني، داعيا، رغم تورط حزبه في القتال في سوريا، الى ابقاء لبنان على الحياد، والى وقف القتال في طرابلس في شمال لبنان الذي تسبب منذ الاحد بمقتل 30 شخصا.

واوضح ذلك متوجها الى خصومه اللبنانيين "نجدد دعوتنا الى تجنيب الداخل اللبناني اي صدام او صراع. نحن مختلفون على سوريا؟ انتم تقاتلون في سوريا؟ نحن نقاتل في سوريا؟ فلنتقاتل هناك. حيدوا لبنان، لماذا نتقاتل في لبنان؟ فلنحيد لبنان عن القتال وعن الصدام وعن المواجهات الدامية".

وينقسم اللبنانيون منذ بدء النزاع في سوريا قبل اكثر من سنتين بين مؤيدين للنظام السوري وغالبيتهم من انصار حزب الله ومتحمسين للمعارضة السورية ومعظمهم من مؤيدي قوى 14 آذار وابرز اركانها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

ومنذ بدء النزاع السوري، وقعت في طرابلس 16 جولة معارك بين سنة مؤيدين للمعارضة السورية وعلويين متعاطفين مع النظام. ويؤكد سكان المدينة ان الجولة الحالية التي تزامنت مع بدء معارك مدينة القصير السورية التي يشارك فيها حزب الله، هي الجولة الاعنف.

وتوجه نصرالله الى خصومه الذين يطالبون بنزع سلاحه قائلين انه يستخدمه للاستقواء به وفرض رايه في الحياة السياسية اللبنانية، "الاسرائيلي عندما يتطلع الى لبنان يخاف من هذا السلاح"، بينما البعض "يحتار كيف يتخلص منه. هذا السلاح لا يمكن نزعه لانه هزم اسرائيل ولانه محتضن من شعبه".

وردا على المطالبة بوضع السلاح في تصرف الدولة اللبنانية، قال ان الدولة لا تملك القدرة على ذلك، واذا حصل هذا التسليم، "يعني ان هذا الردع انتهى وهذا السلاح انتهى وهذه المقاومة انتهت".

وبعد وقت قصير على كلام نصرالله، رد الحريري في بيان وزعه مكتبه الاعلامي بعنف على الامين العام لحزب الله، معتبرا ان خطابه "يساوي صفرا مكعبا" بالنسبة الى اكثرية اللبنانيين والشعب السوري.

وقال الحريري المقيم خارج لبنان منذ اكثر من سنتين، ان "السيد حسن نصرالله ينفي عن الدولة اللبنانية وشعبها وجيشها ومجتمعها المدني، القدرة على مواجهة اي شيء. (...) والحل عند حزب الله ان يقوم الحزب مقام الدولة، وان يبقى السلاح في يد الحزب الى ابد الآبدين".

واضاف ان نصرالله "يدعو اللبنانيين من رئيس الجمهورية الى كل القيادات والأحزاب والطوائف الى الاعتراف بدولة حزب الله التي تعلو كلمتها ويعلو قرارها على كلمة الجمهورية اللبنانية وقرارها".

وراى ان اقتراح نصرالله التقاتل في سوريا "فتوى عبقرية"، مضيفا ان الخطاب "يساوي بالنسبة لنا ولأكثرية اللبنانيين، وحتما بالنسبة للشعب السوري، صفرا مكعبا بكل المقاييس السياسية والوطنية والأخلاقية والشرعية والدينية والإنسانية".

وقال الحريري "لقد اعلنت بفمك يا سيد حسن نهاية المقاومة في عيد المقاومة"، مشيرا الى ان "المقاومة اعلنت الانتحار السياسي والعسكري في القصير".

وانسحبت اسرائيل من لبنان في 25 ايار/مايو من العام 2000 بعد 22 سنة من الاحتلال تحت ضغط العمليات العسكرية التي كان ينفذها حزب الله ضد جيشها والمتعاونين معها في الجنوب.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1857

التعليقات
#677674 [ود الحبيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 12:28 AM
كنت واحداً من المعجبيين المخدوعين بحسن نصر الله ولكن ظهرت حقيقته في سوريا فكان يقتل مع بشار الأطفال والنساء والشيوخ والأطفال لا لسبب الا لات يبقي بشار في السلطة حتي لو بقي شبر واحد من سوريا وعلي أشلا الشعب السوري أي مقاومة يقصدها حسن عدو الله هي مقاومة الشعب السوري الذي يطالب بحقة في العيش الكريم أستحلفكم بالله اليس هو حسن عدو الله


#677326 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 03:49 PM
ليس في العرب من يشابه نصر الله في الصـدق والرجولة والشـهامة والتضـحية والتصـدي لمحاربة الامركان والصهاينة.. هل ترون له شـبيها في عرب الخليج (أهل الدعة والراحات) أو في العرب جميعهم من المحيط إلى الخليج؟!!


ردود على صديق
United States [prince] 05-27-2013 02:03 AM
ياسيد صديق الظاهر من كلامك او منشورك انو لا تفقه شئ عن حسن نصر الله ومابقول ليك ده منو الا انت تعرف براك ولو انت مصر علي كلامك بيكون في كلام تاني انك من مروجي الحسينيات ؟؟؟؟؟؟؟

United States [خالد ابوخلود الخالدي] 05-26-2013 05:11 PM
انت شكلك يا شيعي يا طيب يا اهبل ، واحد من التلاتة ، ده رجل بسب صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام واكذب من خلق ربي في عصرنا هذا .
فتح مخك شوية واقرأ عن الناس دي وح تعرف انهم شر من وطئ الحصى.


#677158 [ود الجزيرة الخضراء]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 01:32 PM
الله لا نصرك ياحسن ياقاتل الاطفال واسرهم الله ينتقم منك ياغادر .


#677043 [سوداني مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 12:11 PM
رجل اقل مايقال عنه انه ****



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة