الأخبار
أخبار إقليمية
للإطاحة بالبشير..تجدد القتال في شمال كردفان.
للإطاحة بالبشير..تجدد القتال في شمال كردفان.
للإطاحة بالبشير..تجدد القتال في شمال كردفان.


05-26-2013 05:14 AM
الخرطوم (رويترز) - قال الجيش السوداني والمتمردون يوم السبت إن القتال اندلع مجددا بين الطرفين في ولاية شمال كردفان التي شن المتمردون هجوما كبيرا فيها الشهر الماضي.

وتتصارع الحكومة مع جبهة تضم عدة جماعات متمردة تسعى لنقل حربها من أجل الإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير من المناطق النائية في دارفور وولاية النيل الأزرق في شرق البلاد والواقعة على الحدود مع إثيوبيا الى إلى منطقة أقرب إلى الخرطوم.

وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري أموس الأسبوع الماضي إن حوالي 300 ألف شخص فروا من بيوتهم بسبب تصاعد حدة القتال في إقليم دارفور هذا العام ويعيشون الآن في ظروف مزرية ويعانون نقصا في الغذاء.

ومن شأن أي انتشار للعنف أن يؤدي الى تجدد المشكلات بين السودان وجنوب السودان اللذين بذلا جهودا مضنية لإنهاء التوترات التي عرقلت اقتصاد البلدين وإنتاج النفط منذ انفصال جنوب السودان في عام 2011 .

وكانت الجبهة الثورية السودانية احتلت لفترة قصيرة في أواخر أبريل نيسان مدينة ومناطق أخرى في ولاية شمال كردفان التي تبعد حوالي 500 كيلومتر عن العاصمة الخرطوم.

وقال جبريل آدم المتحدث باسم حركة العدل والمساواة - إحدى كبرى حركات التمرد في دارفور - اليوم السبت إن قواته هاجمت الجيش السوداني في منطقة البوطة في أقصى جنوب ولاية شمال كردفان.

وقال إن اشتباكات عنيفة اندلعت السبت وهزمت القوات الحكومية وقتل عشرات من الجنود أو وقعوا في الأسر.

وأكد المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد اندلاع القتال في المنطقة لكنه قال إن المتمردين هزموا. وأضاف أن الجيش يقوم في الوقت الحالي بطرد متمردي حركة العدل والمساواة.


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 26637

التعليقات
#677650 [سقراط]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 11:48 PM
حلاة وحمار الروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب


#677616 [محمد شعيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 10:37 PM
لسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسة الصوارمى مستمر فى الكذب


#677599 [nagatabuzaid]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:06 PM
افتكرت الجنب عمر البشير درويش لابس مرقوعة لمن لا يعرف المرقوعة هى جلابية الدراويش مرقعة

وملتقة بكم لون بالضبط زى توب المدام وياربى مصنوعة مخصوص فى سويسرا ولا اليابان ( الثياب

اليابانية نافست السويسرية وغالية جدا ) البسى يا مدام كنت محرومة والله بدى الجنة


#677595 [ديك]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:03 PM
الدجاج كتير اليوم و(مقعقع) شديد ،
دايماً الزنقه لّما تحصل برسلوا (دجاجهم) وبما انو بات لهؤلاء دفاع بالنظر ، صار هناك دفاع بـ (الدجاج)
غريب أمر بني كوز ديل .


#677567 [سوداني و بس]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 09:24 PM
هذا ما يسمى بتوازن الضعف لا يستطيع أي طرف من الاطراف المتنازعة ان يحسم الطرف الاخر. و في النهاية المواطن السوداني هو سيد الوجع و هو البشرب في كاس المر.....


#677542 [mansour]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 08:30 PM
غايتوا البشير في الدنيا الفانيه دي اتمتع بي كل شئ


#677504 [كرري]
4.57/5 (5 صوت)

05-26-2013 07:28 PM
خلونا نطلع من حنك السياسة شوية مع باقة من نكاتنا السودانية
اتمني ان تنال اعجاب مشجعي الحكومة والمعارضة والبدون
__.____________
واحد بلدياتنا طلب عشاء
الجرسون سألو:takeaway ولا محلي
قال ليهو: شكل من كل واحد شوية
______________.__________
رباطابي عنده فرن جاهو مسكين قال ليهو ( لي يومين ما ضقت

طعم الرغيف ) الرباطابي قال ليهو : ( ياهو طعمو زاتو ما اتغير )

____.________________________
واحد معرس مره سوريه و سودانيه ...... السودانيه ضربت لي للسوريه قالت ليها : الراجل ده معاك ?
السوريه قالت ليها (( إجا لعنا وفات )) السودانيه قالت ليها :
.
.
.
.
.
تستاهلي ..... وان شاء الله يفضل يلعن فيك كده كلو يوم
___________.________
مسطول مشي المطار لقي شاشه كبيره لما تقيف قداما توريك اسمك وسكنك ومواعيد طيارتك مشي وقف قداما قالت :ليهو اسمك علي وساكن جبره وطيارتك بعد ساعه .... عجبتو الحكايه لفه وجا لابس جلابيه وقف قداما قالت :ليهو اسمك علي وساكن جبره وطيارتك بعد نص ساعه ....اخد ليهو لفه وجا لابس بدله قالت ليهو اسمك علي وساكن جبرة وأقعد اتهابل كده لمن الطياره تفوتك
_______________.___
أثنين مساطيل قاعدين في شارع النيل

بعد شوية وقفت جنبهم
سيارة فيها واحد أجنبي
نزل الشباك وسألهم
? Hello guys! Do you speak English
! قالوا له: شنووو !
رجع سألهم
Est-ce que vous parlez français?
قالوا له شنووو !
رجع سألهم
Habla Espaٌol
قالوا له شنووو !
رجع سألهم
Parla Italiano?
قالوا له شنوووو!
الاجنبي زهج دور عربيته ومشى.
واحد من المساطيل قال للثاني والله عيب علينا!
لازم نتعلم لغة أجنبية؟
رد الثاني ليه نتعلم ؟
ماشفت الغبى دا بيتكلم أربع لغات وبرضو ما استفاد شئ
__________________________________________
ﻣﺴﻄﻮﻝ ﺑﺘﺴﻄﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻣﺮﺗﻮ
ﻣﻨﻘﻨﻘﻪ ﻟﻴﻮ.. ﺃﻧﺖ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺗﺸﺮﺏ ﺍﻟﺴﺠﻢ
ﺩﻱ.. ﻛﺮﻫﺘﻨﺎ ﺫﺍﺗﻮ.. ﻋﺎﻳﻦ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﺪﺩﺩﺩﻩ
ﻭﻣﺪ
ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺴﺠﺎﺭﻩ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻴﻠﻲ ﻧﻔﺲ ؟
... ﺷﺎﻟﺖ ﻧﻔﺲ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻫﺎ ﻛﻴﻒ؟ ﻗﺎﻟﺖ
ﻟﻴﻬﻮ
ﺩﻱ ﻫﻮﺍﺀ ﺳﺎﻱ ﺑﺘﻮﺳﺨﻮ ﺑﻴﻪ ﺻﺪﺭﻛﻢ ..ﻣﺪ
ﻟﻴﻬﺎ ﺗﺎﻧﻲ ﻗﺎﻝ ﺷﻴﻠﻲ ﺗﺎﻧﻲ.. ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻫﺎ
ﻛﻴﻒ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﺣﺼﻞ ﻟﻲ ﺍﻱ
ﺷﻲ..ﻋﺎﺩﻳﻪ ﺟﺪﺍ... ﻣﺪ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﻟﺖ ..ﻗﺎﻝ
ﻟﻴﻬﺎ
ﺍﻫﺎ ﻛﻴﻒ؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ.. ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ..
ﻛﻴﻒ ﺃﻫﻠﻚ .. ﺃﺗﻔﻀﻞ ﺧﺶ ﺍﻟﺒﻴﺖ
______________________________________________
مسطول مرتو مربية ليها كديسة كل يوم بتخربشو...
يوم زهج منها و شالها برة الحلة و جدعها..
اول ما رجع البيت لقاها قاعدة.....
تاني يوم شالها و وداها برة البلد و جدعها بعييد....
و برضو جا راجع البيت لقاها قاعدة...
... تالت يوم زهج منها شدييد..شالها وداها برة
البلد بعييييييد لحدي ما وصل الصحراء و جدعها هناك.......
بعد تسعة ساعات ضرب لي مرتو قاليها :
اسمعي، الكديسة دي جات؟
قالت ليهو : اي جات...
.
قاليها : كدي اديني ليها خليها توصف
لي البيت بي وين عشان انارحتا.
_________.___________
مسطول قالو ليه اعرب مايلي:
صرفت المرتب..وصرفته
صرفت:: فعل كاش مدفوع من شباك الصراف
الصراف::هو الذي يدخل بالباب فيخرج المرتب بالشباك
المرتب:: منصوب بالديون الظاهرة على آخر الشهر منع من ظهوره ثقل الدائنين ودمهم البقري
صرفته:: فعل فرتقة وشتات لامحل للمرتب معه وصرفته اي تصرفت فيه بما يرضي الزوجة

جملة صرفت المرتب وصرفته_ جملة خبرية واقعة في محل ظرف حرج جدا
_____________________________________________
مسطول بحلق عند واحد حلاق بيعلم ولده الصغير الحلاقه
وكل ما يغلط الولد يجى ابوه يضربه بالسوط
يقوم الولد يزوغ تجى فى المسطول وكل مرة كده
لغاية لما المسطول استوى من الضرب
وفجاه.. الولد قطع اضان المسطول فمسكها فى يده
وقال الولد للمسطول يا عمك اضانك اتقطعت
المسطول قال ليهو ابوك شافك؟ قال ليهو لأ
قال ليهو طيب ارميها بسرعة قبل ما ابوك يشوفا
___________________________________________
مسطول عازم اصحابو شوربة دجاج جاب ليهم الشوربة سألوه وين الدجاج؟ قال ليهم هسي شاي الغزالتين فيه غزال اشربو ساااي وقومو
امشو اهلكم
___________________________________________
مسطول ولدو محموم وداهو الدكتور الدكتور قال ليهو ولدك دا 'بيسنن' رد المسطول الشافع دا من ولدو انا شاكى فيهو
_________________________________________
واحد مسطول صحا بالليل سمع ناس الحي جايطين قام طلع لقي انو المويه فيها سم لمن جا راجع البيت مرتو سألتو في شنو ؟ قال ليها مافي حاجه اشربي ليك مويه وارقدي نومي
____________________________________________


ردود على كرري
[جركان فاضى] 05-26-2013 09:59 PM
والله يا كررى ياحبيبى انت شخص ظريف - لطفت الجو وهديت اللعب وامتعت المعلقين - الله يعطيك العافية ولاتحرمنا من قفشاتك الظريفة


#677433 [عدوله]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 05:48 PM
وأكد المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد اندلاع القتال في المنطقة لكنه قال إن المتمردين هزموا. وأضاف أن الجيش يقوم في الوقت الحالي بطرد متمردي حركة العدل والمساواة.

هذه هى الحقيقه الوحيده فى هذا الخبر ....... ولا تصدقوا غيره


ردود على عدوله
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 07:24 PM
بجدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#677431 [ود الشمال]
4.00/5 (5 صوت)

05-26-2013 05:43 PM
أيه الإخوة الذين هم وراء أجهزة الكمبيوتر ويشجعون كرة قدم ، أتعلمون فرار 300000شخص من منازلهم يعني أيه انه يعني منهم من تيتمه ، ومنهم من ترمل ،ومنهم من قتل عائلتهم بالكامل ، والذي نهب ماله ، والذي دمر منزله ، والآن يعيشون في ظروف مزرية ، ويعانون نقصا في الغذاء ، هل سأل أحدكم أن يكون في هذا الحال هو و أسرته، الله ، آلا لعنة الله علي الحرب ومن يديرونها من الجانبين ، آلا لعنة الله علي من يدفعون لهذا الحرب ، ويقف ورائهم ، آلا لعنة الله علي الذين يواز رنها وهم في رغد من العيش ، مشجعي الهلال و المريخ ، يقول المتحدث باسم الحركة العدل والمساواة ، إن قوات الحركة قتل واسر ، القوات الحكومية ، وهزمتهم ، وقال المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد ان المتمردين هزموا وإن الجيش يقوم في الوقت الحالي بطرد متمردي حركة العدل والمساواة ، كلهم يكذبون وهم يعيشون في رغد من العيش احدهم في الخرطوم جالس وعايش ويتحدث ، والأخر في فنادق جوبا ولندن ، منعم ويتحدث ، والغلاب يقتلون ويشردون ، أسأل أين عائلات زعماء التمرد ، أين أولادهم ، اسأل أين عائلات حكام الخرطوم وأين أبنائهم ، هل هم من المشردين هل أهل هؤلاء زعماء الحرب أسرهم من الذين يعانون نقص في الغذاء ، هل أسرهم ينامون في العراء ، هؤلاء تجار حرب ، يريد كلا ان يستمر الحرب ويعشون هم الحياة الرغد . إخواني ليست تشجيع كرة قدم بين فريقين إنما بهي قتل وتشريد لأمة لا ذنب لهم والجانبين شركاء في قتل وتشريد هذه الأمة ، ولا نتحامل علي احد ونترك الجانب الأخر كلهما شركاء .


ردود على ود الشمال
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 07:30 PM
سلمت يا ود الشمال والمواطن المسكين هو الضحية نسال الله ان يذيق من عذبوهم عذابا

فى الدنيا قبل الاخرة


#677420 [wad kalkol]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 05:36 PM
What ........What....should I write we lost our country .We lost our people ,we lost our money we lost everything and we still fight and kill each other . Do we have brains I doubt .All of us we do not think about our country and our people .We just think about ourselves .how to get a lot of building and live in a high standard .It is a shameful Be wise and think about your contry and peoplle


#677383 [مستغرب]
4.75/5 (3 صوت)

05-26-2013 04:49 PM
في كل ما يثار او يكتب من أخبار في موضوع الحرب الدائرة الآن، يبدأ كثيرون تعليقهم بـ (نحن ضد الممارسات الحكومية وضد سياساتها ولكن.....) وآخرون يبدون مخاوفهم بأنهم امام عتمة لا يحمد عقباها ملخصين هذه المخاوف في (الله يكضب الشينة).. فعلا ان الشعب السوداني بات في مأزق من سياسات (الإنقاذ) الخربة التي فعلت في الناس الأفاعيل، أفعال نهت السودان والسودانيين واقعدت بهم، والكل يتمني زوالها وزوال المتسبب فيها زوالا ابديا لا رحمة فيه، هذا من جانب ومأزق الكيفة التي يتم بها هذا الزوال وبأي الطرق، هذا من جانب ثاني.. وفي هذا هناك تراكمات عديدة من التجارب: من احتجاجات،، ومظاهرات،، وتنظيم القوى السياسية المختلفة ممن يتحدثون بالتغير السياسي المدني السلمي وممن يتحدثون بالتغير بقوة السلاح وغيرها من صور المقاومة لاستعادة السودان القديم وتحديثه لينعم فيه المواطن بالأمان والسلام والعيش الإنساني الكريم الذي فقده،،،،، يقابل هذه وتلك حملات اعلامية مضللة وكثيفة من قبل السلطة الحاكمة، هدفها النَيْل من هذه القوى او تلك لتثبيط همم المواطن العادي وتضليله بحملة واسعة من الأكاذيب تتقدمها حملة تكريث القبليّة والجهوية والإثنية،، والتقليل من شأن هذا العنصر او ذاك من هذه الإثنيات والجهويات،، وترسيخ مفهوم الثقافة الآحادية، والتي حتي لا ينعم الجميع فيها ممن ينتمون لهذه الثقافة، بالسلطة والثروة بل اقلية وهم قراصنة السلطة الحالية، ويدّعون ذلك زورا وبهتانا لتطويل آمادهم في السلطة والظفر بثروات السودان المختلفة، ليصبح السودان واحدا من مراكز تنظيمهم العالمي الذي يريدون به خنق دولا أخري والوصول لأحزابهم فيها السلطة ومحاصرة شعوبها برأسمالية طفيلية لا تبقي ولا تزر.
إذن عدم الثقة هذه والذي ادخلنا فيها، اعلام حزب (المستعمر الوطني) يجب ان يواجه برص الصفوف وأن تقوم قيادات احزابنا بحزم وعزم في هذا الجو المضطرب باستنارة جماهيرها بكل الوسائل المتاحة لاسترجاع الثقة المفقودة بين جميع جماهير الشعب السوداني التي تنشد التغير (سواء الحاملة للسلاح اوغيرها) وإزالت هذا النظام الغاشم من الوجود، وذلك بأن تعلن القوى المعارضة بكل مسميتها دورها ورأيها في ما يحصل اليوم لدعمه بنشاط جماهيري واسع يُخَطْط له من قبل هذه القوى المعارضة ليبلغ نشاط الصفوف المتقدمة من الشعب ذروته، ليهئ هذا النشاط: حسم ترددات من يريدون التغيير وهم حائرون على أمرهم ومنكفئون على اعلام مضلل وفكر مضطرب، وقوة زائفة يعتقدونها عند خصمهم وخوفهم من توجيه الاتهمات لهم (بالطابور الخامس، وشق الصف الوطني والتأمر مع دول أجنبية الخ)،
كما أن هذا النشاط الجماهيري الواسع والمنظم من كل القوى، من شأنه أن يسهم ويساعد ايضا في أن تبلغ صفوف المترددين من انصار النظام أشدها حين يكيلون التهم لبعضهم البعض، وفي نشر خلافاتهم وتملصهم من المسؤلية، الخ.. كما أنها فرصة مؤاتية لشل حركتهم وفتح النضال في أكثر من جبهة سواء التظاهرات داخل المدن، او حملة السلاح في مواقع معاركهم.
- التغيير او الانتفاضة او الثورة يجب انلا ينظر اليها بأنها تعتمد على هذا الفصيل او ذاك على هذا الحزب او ذاك ولا يجب ان ينظر اليها بأنها مؤمرة من هذه الأثنية او تلك،، بل هي فعل طليعة الجماهير الواعية، في كل الأحزاب والمنظمات التي ترتكز عليها عملية فعل التغيير.
- أخيرا جاء دور الحسم التاريخي المتجه نحو التصاعد الجماهيري فالننتزعه!!!!!


#677345 [النمر]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 04:00 PM
هل حاكمنا البشكير ام دجاج


#677344 [علي دينار]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 04:00 PM
الناس ديل دخلو ام دبيكرات الباقي معركة كرري


#677338 [كرازي]
3.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 03:56 PM
( المديده حركتني منو البيشيله مني )الدواس حار حاااااااااااااااااااارررررررررررررررررررررر


#677318 [ms]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 03:43 PM
هل تعلمون ان حكوكة الانقاذ استعادت بجيش تشاد فى حربها فى دارفورصدقونى ليس كلامى من فراق ولكن من زول موثوق به


#677314 [بت الريــف]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2013 03:41 PM
ما هي الا أيام قليلة انشاء الله وترون البشير قد قتل شر قتله وتعرض جيفته الكريهة على الملأ كما فعل بالقذافي وحينها لن تجدوا واحدا من الاغنام التي تهتف له الآن سير سير... .
أما وداد بابكر فستهرب إلى الإمارات او السعودية.. ولكن لاحاجة لذلك...فقط اعيدي للشعب المليارات المنهوبة وعيشي في امن وآمان....


ردود على بت الريــف
[nagatabuzaid] 05-26-2013 09:07 PM
لا وداد ستهرب الى قطر دى تمووووووووووووووووووووووووت وتبقى زى موزة بنت المسندوابنها يدرس فى قطر احسن تلم العياة هناك


#677302 [Sabir]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 03:32 PM
الربيع اللاعربي جاء إلي السودان منذ 24 عامآ عجاف,,, وهاهو قد عاد خريفآ مبكرآ,,, ليسأل المكبرون نفاقآ أنفسهم.... هل الإنقاذ أنقذ السودان حقآ_؟ ومن ماذا_؟ من يدعي أن الجبهة الثورية مدعومة من إسرائيل عليه سحب دعواه,, لأن من مخطط إسرائيل هو صعود التيارات المتشدده لتعلن الحرب عليها بحجة حماية أمن إسرائيل من الإسلاميين... العاصفة آتية لتخلصنا من حكم الدجاليين, نحن مسلمون بالفطرة ولا نحتاج ولن نؤمن بأي نبؤة مزيفة ظاهرها الدين وباطنها النفاق... عاش السودان حرآ وعاش نضال الثوار, والخزي والعار لمن إرتضي بالذل وأنحنى.


#677279 [بت ابوها]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 03:10 PM
يااخوانا الصورة دي مدبلجة ولا حقيقية -الوزراء ديل قاعدين بوراء جد جد ولا هظار-ماقادرة اقتنع بالموضوع دا


ردود على بت ابوها
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 09:09 PM
تقصدى قاعدين بوراء الست صدقى ااااااااااااى قاعدين بوراها ما رجال فلبهم ميت


#677273 [وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 03:06 PM
هسع الولية دي متوشحة بعلم السودان
وجالسة جوار الانقاذي
متحكرة وسط الرجاله بتسوي في شنو ؟
بتضحك لي منو1؟
دايره شنو؟
فهمونا الحاصل يا ناس الله


#677136 [radona]
4.54/5 (6 صوت)

05-26-2013 01:12 PM
ها اسمعوا وفتحوا اضنينكم كويس
الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا
ما تحلموا بحكم والا نسلمها للمسيح الدجال
تبا للطابور الخامس وعملاء اليهود
تبا لمجاهي الكيبورد المتخاذلين الجبناء
تبا لاعداء الدين
الانقاذ انقذت السودان من الهوان والجوع وشيدت الكباري والسدود
الانقاذ وفرت الدواء والرخاء لكل المواطنين
الانقاذ جلبت السلام وفصلت جنوب السودان ديمقراطيا
الانقاذ وفرت التعليم والدين في السودان
ايها المرجفون الحسوا كوعكم
دنت الساعة واقتربت لتطهير التمرد
والله اكبر .. وهي لله .. لا للجاه ولا السلطة
ولا نامت اعين الجبناء والله اكبر


ردود على radona
[nagatabuzaid] 05-26-2013 09:18 PM
يبدو لى الود كرهونا ده بسخر من الحكومة وما جاد بيقصد العكس اما ان كان جاد ولا تزعلوا

نحن كونا من البعد جمعية لمكافحة المخدرات ومعالجة المساطيل الملوا البلد او نحوله الى

شباب بيت المال لانهم ماشاء الله سمعنا بمجهودهم لانقاذ ( لانقاذ دى حلوة )المتعاطين من شباب الحى لهم التحية

وبالله عليكم استلموا الزول ده كان جاد فى ما كتبه

United States [زوووول] 05-26-2013 06:51 PM
-زارعك الله بس انحنا البنقعلك
- والله شوقك ماتشوف المسيح الدجال بي عييينك وبكرة بيعملو ليك عرس الشهيد
- تبا لك انتا ايها الكوز المعفن
- الدين دا عند ناس المؤتمر الوطني بس وغيرهم كفار قديييييييييييمة كخ الاسلام دا خلينا للمؤتمر الوطني كان كدا كفار اي
- اسما ثورة الدمار الوطني وليس الانقاذ لانها وصلت السودان لاسواء مراحل واسواء وضع منز التاريخ مر علي السودان
- وين الدواء الببتكلم عنو دا والمستشفيات بقت كلها خاصة وحكرا علي المستضعفين من شلة المؤتمر الوثني لانو الكبار بيسافرو برة والبقية ليهم الله والمقابر .
-تعليم ؟؟؟!!! وين التعليم ؟؟؟ المدارس الخاصة ؟؟؟ وين المدراس الحكومية الشغالين يبيعوا فوفا دي --- بس مافي مشكلة مادام اولاد المؤتمر الوثني في كلهم في ماليزيا والهند وبريطانيا ووو لا لا بريطانيا لا لانو مابرضو يدرسوا اولادكم كخخخخخخخخخخ عارفين نومتكم هعهعهع
- دنت ساعة الحسم الي الامام الزحف الملاييين ياربي الكلام دا قالو منو وهسي الراجل وين ؟؟؟
تقريبا نفس المصير الراجيكم كخخخخخخخخخخخخخ
قال الي الامام كخخخخخخخخخخخخخ؟؟؟؟!

United States [واحد قرفان جدا] 05-26-2013 04:09 PM
خلاص شبعنا من الشعارات الجوفاء ... بلا انقاذ بلا قرف ... روح اتغطي ونام ...

United States [الحُمي أم برد] 05-26-2013 03:53 PM
ياجماعة
الزول ده رجعوا ليهو تذكرته ونزّلهو في اقرب محطة

European Union [ms] 05-26-2013 03:33 PM
بالله عليك ما بتخجل تقول كلامك دا يا تو كبارى كم واحد فى 20 سنة يا تو تعليم كلو بقروش ياتو شبع 90% من الشبع جعانا ا طلع ضواحى الخرطوم وشوف براك ناهيك من الارياف ياتو سلام دلوقى بتفتكر انو فى سلام مع الجنوب قبح الله الانقاذ وكل ما من يقول نفس كلامك انت عامل زى الببغاء يردد فى كلام سيدو بدون اى نقاش

United States [محمد] 05-26-2013 02:49 PM
طيب يا المامرويد إنت ليه خايف وزعلان ؟ وليه مضيع وقتك في قراءة تعليقات مجاهدي الكيبورد، ما تمشي تجاهد في سبيل رئيسك الرقاص والكيزان تجار الدين. وبعدين أيه حكاية الأنقاذ وفرت الدين في السودان دي ؟ دي لغة بتانية ؟


#677134 [الحلفاوي]
4.00/5 (3 صوت)

05-26-2013 01:11 PM
الاعزاء مع من يتقاتل الجيش هل هم اعداء غير سودانيييين ؟ طبعا هم سودانيييين يعني قاعديييين نقتل في بعض وناس تهلل هنا وجماعة تكبر هناك هل حن اغبياء لهذه الدرجة ؟؟؟؟ ماهذه الحكومة اللتي تتشبث بالكراسي ولايهمها من يموت او يعاق اويترمل او يتيتم فكروووا في هؤلا الحرب قذره ولايتمادي فيها الا شخص قذر انظروا الي ضحايا تلك الحرب من اطفال ونساء وغيرهم بالله عليكم حكومة ومعارضة


#677113 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 12:57 PM
ياوداد غايتو اخدتي جنس ماسورة كبيرة في الراجل ده غايتو البركة في ال9 مليار الضربها بعدين بتلقي منها قرمها.


#677054 [محسن ابو حراز]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 12:17 PM
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع
بلد ما عندها وجيع


#677037 [tagwaalsafi]
1.50/5 (2 صوت)

05-26-2013 12:08 PM
القاتل والمقتول في النار حتى يعود ابناء الوطن للرشد دي حرب لاجل السلطة وليست لاجل الوطن الله يهديكم الناس طلعو القمر وبحرشو فينا نتماوت الله لك يابلدنا


ردود على tagwaalsafi
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 09:23 PM
هوى ما تتسلبطوا فى الناس زول كدى محرشكم تتكاتلوا مافى انتم حكومتكم ربابيط بنوموا


ويصحوا على اصوات خرير الدماء الناس طلعوا القمر زماااااااااااااااان قبل يجوكم ناس

دراكولا موتوا موتكم يحرشوا ليكم شنوا ؟؟؟ لييييييييييييه ؟؟


#676982 [عماد ادريس]
1.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 11:35 AM
القتال يدور في معظم ولايات دارفور وغالبية المتشردين من ديارهم هم من مواطني تلك الولاية والموتى والمتضررين كذلك هم والحرب تهتك الطرفين ولا رابح فيها طرف والأفضل الرجوع الى صوت العقل لتعود دارفور الى سيرتها الأولى والتي عرف عنها غالبية ابنائها حملة لكتاب الله في صدورهم أما آن لهؤلاء الفتية أن يتعقلوا !!


#676978 [abualseed]
3.13/5 (4 صوت)

05-26-2013 11:34 AM
واى واى واى
حار الدواس حار
وين ماشين جيتو ضبحتو المسالكين والعوين الليلة يوم الدواس
البكاء ما بنفع وين ( الحلو معانا وما همانا)يا عنصريين يا قتلة يا شراذم
يا ساقطى المرءوة ذبحتوا الشيخ الكبير وتجوا تقولوا العدالة والتنمية والكلام الاسود من وجوهكم وقلويكم السوداء
وقسما عظما نحن حيينلو 100 حكومة جات تحكم السودان لكن انتو بالذات الا نكمل نحن كلنا
قال 300 الف نزحوا طيب منو الجابكم جنب اهلنا الضعفاء يا جبهة الحريم والسجم والرماد
والله دعوات المظلومين فى كردفان يا جبهة الدمار تدمركم
اللهم انزل عليهم فى هذه الساعة غضبك وباسك وعلى الحلو وعقار وعرمان ومن عاونهم


#676974 [الصافية على الله جابو]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 11:31 AM
يا ناس الحركة ، معظم ان لم يكن كل الجنود بالقوات المسلحة من أهــل الهامش، وهم في الاصل فاقد تربوي فقد بوصلة التعليم ، دفعهم الفقر ان يكونوا ضمن قوات الشعب المسلحة. إذا القاتل والمقتول من الجيشــين هم اصلا من أهــل الهامـــــــش الذين تدعون انكم تدافعون عنهم ، كذلك مناطق القتال وساحة الحرب هي ارض الهامش والناس الفيها ناس بسطاء لا حول لهم ولا قوه.

إذا كنتم فعلا تتبنون مشاكل الهامش يجب عليكم ان تغيروا تكتيكم . بإسلوبكم الحالي في ادارة الحرب سوف يطول الامد بالمناطق المهمشة وتزداد كل يوم تهميشا وتخلفــا .
المستهدف ينبقي ان تكون ممتلكات النافذين من الحزب الحاكم ثم افراد الحزب الحاكم ثم اسرهم ثم ممتلكات الجيش ثم افراد الجيش الذين يحمون الحزب الحاكم. وان متاكد ان انفجار قنبلة صغيرة في حامية كوستى سوف يسحب حماة الحزب الحاكم من كردفان الى كوستى بـل الى اطراف الخرطوم وهكذا نجعلهم يتراجعون حتى مشارف القصر الرئاسي


ردود على الصافية على الله جابو
United States [نصرالله] 05-26-2013 04:58 PM
كلام صاح لا بد من تغيير التكتيك والاسلوب ليصل الضرر مباشرة للقتلة الطغاة الفاسدين -- اسلوب العراقيين -- التفخيخ هو وحده الذي سينقل ساحاة الحرب الى حيث يجب ان تكون -- استهدفوا الرءوس الكبيرة مباشرة وفورا سيتغير التفكير في اصلاح شان السودان -- اما الحرب بالقطاعي هذه المتضرر منها الهامش والمتلذذ بها هو الظالم الحارس لعرش غردون في الخرطوم --


#676941 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

05-26-2013 11:12 AM
((قال الجيش السوداني والمتمردون يوم السبت إن القتال اندلع مجددا بين الطرفين في ولاية شمال كردفان))

هوووي ياجماعة! شمال كردفان دي ولاية حدودية مع ولاية الخرطوم!!! يعنى الشغلة قرررربت ممكن يدخلوا كداري!!!! بقول لوالي الخرطوم الواحد بعد ده ما بقدر ينوم قفا!!!! ستّفوا الشنط يرحمكم الله!!!!


#676938 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 11:10 AM
الله المستعان


#676936 [حريه]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2013 11:09 AM
جيش قائدو العام البشير ووزير دفاعو ابوريالة والناطق الرسمي بأسمو أنت يا الصوامي وين حينتصر


ردود على حريه
[صديق] 05-26-2013 12:06 PM
وليه ينتصر ياحرية ؟
حافظ على إسمك


#676910 [سمسم القضارف]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 10:56 AM
هذا المدعو بشبش غير جدير بحكم السودان ...فهمه الوحيد ومخرجه الوحيد هو التشبث بهذا الكرسي لذلك لايبالي بموت الشعب السوداني في كردفان أو في أم درمان ...
تأمل الصورة المرفقة مع الخبر ... ترى في تقاسيم وجه هذا الخائب كل الحقد والحسد الموجود في الدنياوفي نظرته إحساس بالدونيه لأنه غير لائق لهذا المنصب (سبحان الله)ولله في خلقه شئون...
لكن يا بشبش مرتك شديدة ما تفضحنا قدام الاجانب أبعد يدك منها...عايز تكابسها قدام الناس ...وداد ما بتستاهلك يا رمه ...


ردود على سمسم القضارف
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 09:46 PM
قسما بالله يا القعقاع قسما بالله تلاته انتخاباتكم فشوش طاقة كضب كذب واقسم بالله

قسما مازى قسمكم البتعرفوه براكم ولا واحد من رئيسكم لنوابكم مافاز بانتخابات نزيهة

ياسراقين صناديق الانتخابات ليلا يا من صوتم باسم الاموات يا من ادخلتم الناخبين بدون بطاقات

يا سارقى الاسكرتشات المفروض توزعوها للعاملين فى النتخابات للتواصل ووجدوها فى حقيبة

واحدة من جداداتكم السجمانات اوعى تتكلم عن الانتخابا الانتخابات كشفتكم ومن اسباب

كراهيتنا ليكم ممارساتكم النتنة واكتشفت بنفسى ان اكبر مزورين وبغباء انتم وما علموكم

سوى (التزوير والدفاع الشعبى ياهو دىىىىىىىىىىىىىىى ) ولو عاوز دليل امرق من بيت الجداد

واكتب اسمك الحقيقى وعنوانك سيصلك خطاب مزور باسمى زورته واحدة من جماعتكم وتزوير

بغباء وصياغة بليدة وقال استاذة وخريجة جامعة من جامعاتكم يا انت (المؤتمر الوطنى يا هو

دىىىىىىىىىى ) قول اى كلام ابعد عن الحديث عن الانتخابات قول اخدناها بالضراع نقول ااى قول

بنلحسكم كوعكم نقول بنكسر كوعكم قول نشرنا بينكم المخدرات لتدمير الشباب نقول ليكم بالحيييييل اتلم

United States [القعقاع] 05-26-2013 05:49 PM
طبعا الانتخابات هي أسلم وأسهل طريق للوصول الي الحكم لافيها قصدير لاخراب لادمار ولاقتل أبرياء تطرح بضاعتك والمواطن يختار ولكن الطريق الذي اختارته الجبهة الصورية بلحقها أمات طه خاصة بعد الضربات التي أصبحت تتلقاها صباح مساء من الجيش وازيدك مكن الشعر بيتا الوضع علي الأرض مخيف وتبخرت الاحلام والان الجماعة كايسين الدرب البوديهم الجنوب مالاقنو مش الخرطوم ولا أمروابة عشان كدا انصحكم بالحاق بقطار التفاوض خايفكم بكرة تكوسوه ماتلقوه وعلي رأي المثل تاباها مملحة تاكلها ناشفة دا اذا لقيته وشكرا ياصديقي العزيز

European Union [Abuelhassan] 05-26-2013 03:14 PM
يا سمسم اللبوة دي بتشبه الديك دا وانت يا المدعو الفعفاع انتحابت شنو البتتكلم عليها والله غير الدواس ما عندنا ليهم حاجة

[سمسم القضارف] 05-26-2013 02:44 PM
تاني إنتخابات يا قعقاع ...وين الحرية عشان تكون في إنتخابات ...إنتخابات بالخاء واللا بالحاء ...قوم لف إنت والبشكير بتاعك دهـ... كيزان حرامية ومنافقين ومزورين وفاسدين ... ماذا تعرفوا أنتم عن الخصوصيات؟؟؟وماذا تعرفوا عن الأسر؟؟ أرسلتم الرجال للجحيم وتزوجتم نسائهم مثنى وثلاث ورباع ؟؟؟مزقتم نسيج الشعب السوداني وأدخلتم في مجتمعه العنصريه البغيضه...صناديق الزخيرة أنتم الذين جيشوا هذا الشعب (دفاع شعبي وشرطة شعبية)وأنتم من أشعلتم النيران في كل بقاع السودان ...نسأل الله السميع العليم أن يخسف بكم الأرض اليوم قبل الغد...

United States [القعقاع] 05-26-2013 12:37 PM
خليك موضوعي في نفدك للأمورولا تتحدث عن خصوصيات الأسر فالزواج فسمة ونصيب وهو مقدر من الله سبحانه وتعالي وكأنك بكلامك هذا تحتج علي أشياء ليست هي من خيارات وامور البشر أما عن كرسي الرئاسة فإن الملك ايضا من الله يؤتيه لمن يشاء وينزعه مما يشاء والانتخابات قادمة ويستطيع الشعب السوداني اختيار رئيسه عبر صناديق الانتخابات لاصناديق الزخيرة التي يتوهم الحالمون بأنها توصله لكرسي ظاهره الرحمة وباطنه العذاب الا من اتقي وعدل فاحره علي الله هدانا الله واياكم الي مافيه الخير والفلاح0


#676884 [الفجري داك]
4.50/5 (4 صوت)

05-26-2013 10:45 AM
الفريق أبراهيم عبود ، حين رفضه الشعب ، تنحى دون سفك دماء ، وهذا المعتوه ،يبيد فى شعب وحروب
فى كل مكان من اجل السلطة ، لعنة الله على المؤتمر ومن فيه ، حسبي الله ونعم الوكيل .


ردود على الفجري داك
United States [nagatabuzaid] 05-26-2013 09:50 PM
انا احتج وبشدة شن جاب ابراهيم عبود لديل اولا ارجع بس ابراهيم عبود كاسرة وزوجته

من ارفع الاسر حرام عليك ديل ان ركبوا صواريخ ما يلحقوا مستوى ابراهيم عبود

United States [صديق] 05-26-2013 12:10 PM
التاريخ يحفظ لشخصين تنازلهما عن الحكم وهم فى قمة السلطة ؛:
ديو كليشيان ، وعمنا إبراهيم عبود رحمة الله عليه - برغم معارضتنا لحكم العسكر ، حتى لو أتى عبد الخالق محجوب رحمة الله عليه كعسكرى .


#676859 [بلة الغايب]
4.75/5 (4 صوت)

05-26-2013 10:36 AM
يا جماعة انا داير اسحب كلامي
وناس البشير ديل خلاص قيامتم قامت
وحا يركبوا التونسية قريب ان شاء الله


#676838 [بتاع بتيخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:21 AM
القتال يجدد في المناطق المتاخمة + الحلو قواتو في ابكرشولا + قوات المعارضة الشمالية في ضنقلا = قلبوها الخوالدة بازن الله


#676714 [أسامة الكردي]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 08:51 AM
قسما يا كيزان حان الاوان للزج بكم إلى مزبلة التاريخ ، ،،، قسما يا كيزان حان وقت استعادة حقوق المظلومين
ان الله يمهل ولا يهمل


ردود على أسامة الكردي
United States [محمد احمد] 05-26-2013 06:01 PM
يا المدعي بالسوداني الحر ، ما تذكر اسمك الحقيقي وبالكامل مثل الاخ أسامة الكردي ، اين هذه الحرية التي انت في الواقع فاقدها

United States [سوداني حر] 05-26-2013 01:34 PM
حتي الاكراد حشروا لسانهم والله حكاية!


#676671 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 08:22 AM
تم هزم القوات النظاميه في محطة بوطه‎ ‎


ردود على محمد احمد
[القعقاع] 05-26-2013 06:01 PM
أطرد الأحلام ياجميل واصحي


#676662 [كمونية]
5.00/5 (4 صوت)

05-26-2013 08:14 AM
لاتسرنى مل هذه الاخبار فالقاتل والمقتول
كلاهما من أبناء هذا البلد الذى هو فى
أمس الحوجة لسواعدهم.
الذين يفرحون ويهللون لانتصار هذا الفريق
على الفريق الآخر محتاجين لوقفة مع صوت العقل
والله والله والله -- انهم مسؤولون يوما امام( العادل )
عن كل نقطة دم اريقت وعن انين كل جريح وعن كل أم
ثكلت وزوجة ترملت وأطفال فقدوا ابيهم
**
كلا الطرفين فى غفلة اللهم ردهم عن غيهم وغفلتهم واحقن
دماء الابرياء


ردود على كمونية
[nagatabuzaid] 05-26-2013 09:58 PM
بتاع البطيخ انت داخل شمال فى الزول مالك بسم الله بطيخك باير ولا شنو ؟؟ ولا بس عايز تهاجم

والمؤتمر الوطنى شن نفره ؟ ونحن كان زعلنا بنزعل على ابنائنا واخوتنا فى الجيش الهم مننا وفينا وعلى العيال المغرر بهم وعلى المواطنين الضحايا بين الجبهتين قوم امشى شوف

بطيخك حرامية المؤتمر الوطنى سرقوه

United States [كمونية] 05-26-2013 02:33 PM
يابتاع البطيخ
الرجاء اعادة قراءة تعليقى مرة اخرى
بهدوء وكلمه كلمه لتفهم مااعنيه بالضبط

United States [بتاع بتيخ] 05-26-2013 10:59 AM
عيب عليك يابتاع الكمونية انتا عيب كبير لما ما تفرح لي خسارة المؤتمر الوطنى هم ما بكو علينا تقوم تبكى عليهم ؟ على القتلة ؟


#676641 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 07:50 AM
يا الصوارمي ما حيييييرتنا..

اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا.


ردود على اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا
European Union [كرري] 05-27-2013 04:40 AM
يا اخي كرهتنا بي لعنك الكتير دا انا لا ادعم البشير ولكن غير حنكك
شوية يا رفدة اااااي خليك صاحي للون ما ممكن طوالي العن العن العن
لانو بقت بايخة

[nagatabuzaid] 05-26-2013 09:59 PM
اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييين اللهم امييييييييييييييييييييييين


#676625 [مفجوع]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 07:18 AM
ومين الصادق فيكم ...؟
أغلب الظن أهن الصوارمي يكذب فما عهدنا منه غير الكذب ..
ليس هو المنافق وحده فكل الكيزان كذابين ...


#676613 [سيف الدين محمد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 06:56 AM
والبشير فى الغرب؟؟ اقتلوا بعضكم وانهبوا مواطنيكم , لانو مواقف الحافلات فى الخرطوم خالية من النشالين


#676606 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

05-26-2013 06:37 AM
وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري أموس الأسبوع الماضي إن حوالي 300 ألف شخص فروا من بيوتهم بسبب تصاعد حدة القتال في إقليم دارفور هذا العام ويعيشون الآن في ظروف مزرية ويعانون نقصا في الغذاء.!!!!!!!!!!!! الظروف المزرية والمحنة الحقيقية هي استمرار حكم الانقاذ

هان علم السودان عندما يمس هذا الجسد القذر المترهل بالشحوم والجشع


ردود على ركابي
United States [فارس الحوبه] 05-26-2013 09:55 PM
الرجوع لصوت العقل والسلم لدى البعض = الإلتحاق بقطار نظام الإباده الجماعيه ؟؟؟؟

فتأملوا المنطق !!!!

United States [القعقاع] 05-26-2013 02:55 PM
أكثر مايؤلم أصخاب الضمائر الحية بأن الحروب التي أشعلت من أجل نصرة الغبش اهل الهامش كما يزعم مهندسو الفجر الجديد أن المهمشين هم أول ضحاياها شردوا وقتلوا واستبيحة حرماتهم ونهبت ممتلكاتهم علي قلتها ويكاد القلب يقطر دما حين السماع لمآسيهم جراء الانتهاكات التي ارتكبت في حقهم تعالوا نعمل جرد حساب وتقييم لما تحقق في كل المناطق التي اندلعت فيها الحرب باسم التنمية والتخلف اعتقد ان الاحوال زادت سوءا فاهل دارفور منذ عشرة سنوات لايزالون في المعسكرات وقس علي ذلك أين تمكمن فوائد الحرب اخوتي الاعزاء التنمية تأتي في السلم والخدمات كذلك فالرجوع لصوت العقل فضيلة ولاحل للمشاكل من غير حوار حكموا عقلكم وراعوا مصالح مواطنيكم 0



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة