الأخبار
أخبار سياسية
السعودية تحتفي بـ7 آلاف مبتعث تخرجوا في أميركا
السعودية تحتفي بـ7 آلاف مبتعث تخرجوا في أميركا
السعودية تحتفي بـ7 آلاف مبتعث تخرجوا في أميركا


05-27-2013 04:03 AM

وسط حضور فاق الـ2500 خريج، ومئات الآباء والأمهات، احتفلت وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية في واشنطن، بتخريج أكثر من 7275 مبتعثا.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في كلمة ألقاها: «لا توجد بهجة أكثر من بهجة الاحتفاء والتخرج وحصد ثمار ما حصدناه منذ أعوام، وأنتم ثروة الوطن الحقيقية وبناة غده المشرق والأكثر خيرا وأمانا وسلاما، ونحن إذ نهنئكم اليوم، أبناءنا وبناتنا المبتعثين بالنجاح، فإني أقول لكم إنكم بنجاحكم هذا قد أكدتم، كما أكد زملاؤكم، في أعوام سابقة، أهمية تجربة الابتعاث إلى الخارج التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين، الذي يحرص، قولا وفعلا، على جعل التعليم العالي منظومة متكاملة ذات مستوى متميز يحظى بالتقدير الإقليمي والعالمي، ويقود مسيرة التنمية في مملكتنا الحبيبة، استنادا على الاستثمار في أفضل ما نعتز به من ثروات، وهي تنمية الموارد البشرية، وذلك لمواجهة المستجدات والتحديات العالمية المعاصرة التي تزداد صعوبة وتعقيدا بمرور الأيام، وإسهاما في رقي البلاد وتقدمها في شتى المجالات». وحول النقلة التي وصل إليها برنامج الابتعاث منذ انطلاقته، أشار العنقري إلى أنه بدأ في عام 2005 بما لا يزيد على 5 آلاف مبتعث ومبتعثة في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، وفي تخصصات ودرجات علمية مختلفة، وذلك إيمانا بأن العلم لا تقيده حدود جغرافية، وأن طلب العلم لا يعيقه تباعد المسافات، وها هي شجرة الابتعاث، وقد امتدت فروعها وتزايدت، تطرح اليوم ثمارها، متمثلة في مختلف الدرجات العلمية والأكاديمية الجامعية والعالية حتى بلغ مجمل عدد المبتعثين والمبتعثات في أميركا أكثر من 80 ألفا، منهم من بدأ الدراسة الأكاديمية، ومنهم من هو في مرحلة اللغة، بل أصبحت هذه الأفرع تمتد من دولة إلى دولة، ومن تخصص إلى آخر في أرقى جامعات العالم وأشهرها، وفق ما يتوفر من مناخ أكاديمي متميز حتى أصبح لدينا بفضل من الله مبتعثون ومبتعثات في نحو 24 دولة، وبما يزيد على 148 ألف مبتعث ومبتعثة حول العالم. وأكد العنقري حرص الدولة على توفير الرعاية الاجتماعية والثقافية والصحية لأبنائها في الخارج، وإمدادهم بكل الوسائل التي تضمن استقرارهم في الدراسة، وتحقيق التواصل المنشود بينهم وبين المجتمعات التي يدرسون فيها، بل إن نجاح هذه التجربة وزيادة الإقبال عليها والنتائج والإنجازات الباهرة التي تحققت كانت بمثابة مؤشرات إيجابية لدى القيادة الرشيدة بالعمل على مد هذا البرنامج 5 سنوات أخرى، وهذا خير دليل على نجاح هذا البرنامج الاستراتيجي.

الشرق الاوسط


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1544

التعليقات
#678439 [عربي ادم]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 02:58 PM
الحكومات الحكيمه هي التي تبني المستقبل برفع المستوى التعليمي لشعبها لانهم الثروه الحقيقه ولكن أين نحن حتي المتعلمين بيهاجروا ليعمروا بلاد غيرهم لانهم مالاقين البقدر علمهم وخبرتهم


#678399 [صاروخ]
3.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 02:25 PM
السعودة تدق ناقوس الخطر. انا فى عهد الكيزان حلمت بابتعاث الى مصر المعفنة دى ما وجدتها!!!.

تقول لى شنو وتقول لى منو؟


ردود على صاروخ
United States [ود الجمري] 05-28-2013 11:52 AM
يا رجل حرام عليك اتقي الله لا تسئ لي شعب وان اختلف الناس حوله...غريب انت تقو ( حلمت) يعني كان حلمك ان تذهب الي مصر لتدرس فيها وتقول المعفنه دي وبهذه اللغة الخليعة...والله الحمد لله انك ما مشيت اذا كنت بهذا الفهم...يعني لو مشيت حتعمل في الناس شنو ما عارف وتسئ لشعب كامل أغلبهم مسلمين وفيهم علماء...حلرام والله اتقي الله واستغفر اسال الله ان يهدينا جميعا


#678392 [سخسخونى]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 02:19 PM
وصلو وين يعنى يا ابوعلى ده اعلام بس لكن مستوى ليق


ردود على سخسخونى
[Zingar] 05-27-2013 08:13 PM
تعرف يا سخسخونى عمر الحاسد ما بتقدم والشعب السودانى النسبه الكبيره مليئه بالحسد عشان كده أغانينا كلها على شاكلة:
حسدونى فيك اعداء الغرام
ياحاسدين غرامنا
تعادينى وتجافينى وتترك قلبى للحاسدين

على حسب إلتصاقى بالملحقيه الثقافيه بواشطن والملحق العيسى هناك حوالى 80 الف سعودى مبتعث تحت إشراف الملك مباشره...شباب فى غاية الجديه وهم حيكونوا نواة التنميه الحقيقيه لوطنهم.
نحن دائما عيونا سلبيه تجاه الآخرين.
ياأخى تكلم عن ما تفهم فيه وكن جميلا ترى الوجود جميلا


#678222 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 12:19 PM
الله يبارك ليكم في ابناءكم ونسأل الله ان تصحى دولتنا من نومها وتشوف الناس وصلوا وين


ردود على ابو علي
United States [كباشي] 05-27-2013 02:26 PM
تقصد السـعوديين بقولك : (تشـوف الناس وصلوا وين)؟! أين وصـلوا يا أبا علي؟! هل تظن أن السعودي الذي عاش في امريكا ودرس فيها يستطيع العيش في المملكة (حرسها الله) التي يحرم شـيوخها كل شئ حتى الفيس بوك والتويتر ووووو....؟! في ظني أن هؤلاء الخريجين وغيرهم من أكبر مهددات النظام.. نظام الامر بالمعروف والسمع والطاعة.. وسـم طـال عـمرك!!..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة