الأخبار
أخبار إقليمية
مناشدة من اسرة الاستاذ المناضل الماحي محمد سليمان للشرفاء
مناشدة من اسرة الاستاذ المناضل الماحي محمد سليمان للشرفاء
مناشدة من اسرة الاستاذ المناضل الماحي محمد سليمان للشرفاء


05-27-2013 07:34 AM

مناشدة من اسرة الاستاذ المناضل الماحي محمد سليمان للشرفاء بمساندتهم ومشاركتهم في المسيرة الإحتجاجية والتي يقودها شقيقه الأستاذ ((سيد محمد سليمان)) .. وذلك من اجل اطلاق سراح المناضل استاذ الماحي والذي يقبع في زنازين النظام منذ اكثر من خمسة وعشرون يوما بتوجيهات من والي سنار (احمد عباس) علي خلفية معارضة ووقوف استاذ الماحي ورفضه لقرار بيع مدرستي ابو بكر الصديق الثانوية بنين و سنار الجديدة الثانوية بنات حيث تم احتجازه من قبل النظام دون محاكمة او توجيه أي تهمة حتي ..!! هذا وقد ناشد الاستاذ سيد محمد سليمان الشرفاء بالتجمهر عند الحادية عشر صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 28/5/2013وذلك أمام منزلهم الكائن بمدينة سنار والإنتظام في المسيرة التي ستتوجه من هناك الي مكتب المعتمد للمطالبة بإطلاق سراح الماضل الاستاذ المربي الماحي سليمان .. الحرية للشرفاء .. الحرية للوطن عاشت سنار منارة للعلم وبقعة للحرية والنضال .. دامت نضالاتكم ..




تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4041

التعليقات
#679412 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 08:37 AM
فعلا الاختشو ماتو عاوزين تبيعو المدارس البناها الشعب بالعون الذاتي بعتو السودان كله بس بقت المدا يامجرمين يومكم قرب


#679292 [الموجوعة]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 02:54 AM
قم للمعلم وفه التبجيلا **** كاد المعلم ان يكون رسولا اعلمت اشرف او اجل من الذي *** يبني و ينشئ انفساًوعقولا سبحانك اللهم خير معلم ******* علمت بالقلم القرون الاولي اخرجت هذا العقل من ظلماته**** وهديته النور المبين سبيلا ارسلت بالتوراة موسي مرشداً**** وبن البتول فعلم الانجيلا وفجرت ينبوع البيان محمداً***** فسقي الحديث وناول التنزيلا
***** ** ****** اذا المعلم لم يكن عدلاً مشى**** روح العدالة في الشباب ضئيلا اذا المعلم ساء لحظة بصيرة *** جاءت على يده البصائر حولا اذا اتى الارشاد من سبب الهوى** *فمن الغرور فسمه التضليلا اذا اصيب القوم في اخلاقهم *** فأقم عليهم مأتماً وعويلا اذا النساء نشأن في امية *** رضع الرجال جهالةًوخمولا يبدو حكومة الؤتمر السجمي لم ولن يعرفو معنى المعلم والمدرسةوالتعليم ولو نالو اعلى الشهادات .كما قيل القلم ما بيزيل بلم.


#678620 [ali alkartoyby]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 06:39 PM
هذا المدعو احمد عباس ناكر الجميل الممتلئ قلبه بالحقد الدفين على سنار واهلها الحقيقين. لقد تنكر لمن علمه هذا الشخص اتذكر عندما كان فقيرا لايملك غير قوت يومه اكرمه اعيان سنار ولكن كما يقول المثل إن أكرمت الكريـم ملكـته وإن اكرمت اللئيم تمـردا وها هو يقبض على خيرة ابناء سنار ويزج بهم فى السجون ويامر كلابه بتعذيبهم وكله باسم اله والاسلام. اتتذكر يا احمد عباس ماضيك ام نذكرك به لقد اكرمك اعيان سنار عندما كنت فقير ولكنك تنكرت واول ما فعلته بدات بتدمير سنار والاستيلاء(اغتصابها) على اراضيها واعطائها لاولاد الدراش


#678592 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 06:01 PM
سبحان الله فى هذه المخلوقات التى لا ادرى من اى كوكب تجمعت وكونت حزب المؤامرات

وحكومة النتكاس انهم جميعامتفقين واسلوبهم واحد ورائحتهم الكريهة واحدة بالعقل والنمطق

ويا شارون ويا بنجاريون ويا مناحيم هل يعقل بيع مدارس مدارس مدارس واى مدارس مدارس عريقة

المسلمون ا بتغاء مرضاة الله وبحثا عن الصدقة الجارية يبنون المدارس ويهبون اراضيهم لانشاء

المدارس ويوقفون ممتلكاتهم للمدارس لكن من ابتلا نا بهم الله من قمل وضفادع وجراد وقمل

يبيعون المدارس ويعتقلون بلا حياء من يعترضون ونحن نقف نتفرج وكما ذكر احد المعلقين انها

السلبية سلبية كل السودان وليست سلبية اهل سنار فحسب وكمواطنة قومية بلدى السودان وكمعلمة

اتضامن مع هذه الوقفة من حيث انا وان كانت مثل هذه الوقفات الاحتجاجية اسلوب راق لا يجدى

مع الاوباش وهذه العصابة اثبتت ان جميعهم ليسوا ابناء ناس ولذلك على اولاد الناس

ان يتناسوا انهم ابناء ناس ويتعاملوا معهم بما يناسبهم رغم ايمانى بان ابن الناس لا

يمكن ان يكون غير ذلك ومن ليسوا باولاد ناس لا يمكن ان يكونوا او يرتفعوا لمستوى اولاد الناس ا

امانة عليكم يا جماعة الحلو اغشوا سنار ادوا احمد عباس غشوة ويا ناس سنار تباع المدارس على

جثثكم فداء لتاريخ سنار ومملكة سنار . طيب يا عصابة السجم والرماد حولتى شعب السودان

للا جئين ومتسولين شحادين اتركى ليهم المدارس علشان يكونوا شحادين متعلمين على الاقل يعرفوا

يكتبوا ورقة الشحدة البقدموها للمشحودين وليس المشحود ابفضل من الشاحد ربنا اغفر لنا ذنوبنا التى بسببها ابتليتنا وارحمنا من عصابة المتاسلمين انك مجيب الدعاء


#678489 [عمر علي مكرم]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 03:49 PM
دوماً هم المشاعل - هؤلاء الأساتذة والمعلمون - وهم الضوء الذي ينير طريقنا ....
لكم الله أيها المعلمون الشرفاء ....
والخزي والعار لكل أفاك هماز مشاء بنميم ...
وآن لليل الجهل أن يندثر ...
وتطل على البشرية جمعا أنوار الوعي والخلاص والحرية والديمقراطية ...
وكل ما يتوق إليه الإنسان من قيم وأفكار ومباديء ...

الله نسأل ان يفك أسر المسجونيين ...
وأن يعيدهم إلى ذويهم كي تقر بهم أعين الأطفال والأمهات والأخوة والأخوات وكل الأحباب ...

التحية لك أستاذ الماحي وأنت تقف في وجه الظلم والطغيان ...
والذي للأسف يرفع شعار الدين ويتمسح بالإسلام وهم أبعد ما يكون عنه وعن تعاليمه وسماحته...


#678466 [ahmed alkhwad]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 03:19 PM
لا حول ولا قوه الا بالله ..سيعلم الذين ظلمو اي منقلب سينقلبون ..شخص اعترض ع بيع المدارس يحبس واخر يقسم السودان ويطبط له ويرقص حكم ومفارقااات الزماان ..الاستاذ الفاضل الماحي ..انا احد ابناء سنار العريقة دايما م كانت اراء اهل سنار اغلبها ضد الوالي(ممثلا لحكومة الانقاذ اذا كانت الحكومة تعين هولاء ع ولاية امور الناس فما بالك بمن عينهم !!؟) و اعوانة من الفاقد التربوي والاخلاقي نسال الله ان يرينا فيهم عجايب قدرتة انه هو القادر علي ذلك ....


وان شاءالله تحقيقا لاتعليقا اقتربت ساعة الصفر وذلك لان الله ينصر عبادة المستضعفيين ...


#678333 [السناري]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 01:34 PM
استعينوا بالمربي الاول واستاذ الاجيال (الدكتور عبدالرحمن القرشي استاذ الكيمياء الاشهر)
لانه من المفترض ان يسمع لهذا الشخص القامة ما يقوله

ولك الله استاذنا الكبير


#677896 [osa]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 09:21 AM
المدارس ملك للشعب
الحريه للاستاذ الماحي محمد سليمان
الخزي والعار لتجار الدين


#677884 [مقيم بالخارج]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 09:11 AM
اين البيت .. في اي حي .. واي مربع ... سنار دي ولاية ... عنوان مبهم ...


ردود على مقيم بالخارج
[sinnari] 05-27-2013 02:17 PM
البيت في حي المزاد غرب مدرسة البنات الثانوية النموذجيه و مسجد الصديق حاج علي و مقابل للبوابه الرئيسه لمدرسة القابلات.
الاستاذ الماحي ابن الحميداب الذين اسسوا اول حي شعبي في سنار المدينه هو من ابناءء سنار الاصليين و ليس كبقية زملاءه الوافدين من باقي الولايات و الذين يناصرون المعتوه احمد عباس.
ندعو ابناء سنار الغيورين من كل حدب و صوب للخروج لمؤازرة العملاق كما ندعو وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث.


#677866 [ود أمين]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 09:02 AM
لك الله يا أستاذ الماحي ياابن حي المزاد الصامد المخلص (أستاذ رياضيات بالمرحلة الثانوية) ويشهد الله أنه من أكثر أبناء سنار الغيورين على هذه المدينة المظلومة في كل شيء والسبب الرئيسي وأقولها بالصوت العالي السلبية السلبية السلبية لكافة أبناء مدينة سنار سواء بالداخل أوالخارج من المتملقين والمتزحلقين والمنافقين والافاكين ولاهم لهم إلا المنفعة الشخصية. لقد ظهر لنا في هذا العهد أشخاص ليس لهم أدنى علاقة بهذه المدينة المنكوبة (من أين جاء هؤلاء؟) يتحدثون باسمها ويستفيدون من خياراتها وامتلاك ناصية القرار بها وبيع أي شبر أو موقع بها ولاندرى لمصلحة من ما دام ريعها لا يعود على مدينة الخزان العطشى لمدة ربع قرن بأي فائدة تذكر لا صحياً ولا تعليمياًّ.
أيها الأخوان والأخوات هبوا لنصرة أستاذ الأجيال الماحي الذي ضحى بالغالي والنفيس ليبقى بسنار فهو أستاذ رياضيات كان يمكنه ترك هذه المدينة والإغتراب ولابناء سنار المتنفذين بالخرطوم نقول لهم هذه مدينتكم التي بدأتم منها وصرتم ما صرتم فهل من نصرة ومؤازرة لهذا المظلوم...؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة