الأخبار
أخبار إقليمية
إعتذار للسودانيين بخصوص استثنائهم من التقدم لوظائف بالسعودية - صورة
إعتذار للسودانيين بخصوص استثنائهم من التقدم لوظائف بالسعودية - صورة
إعتذار للسودانيين بخصوص استثنائهم من التقدم لوظائف بالسعودية - صورة


05-27-2013 11:21 AM
مختار العمير

نشر بجريدة الجزيرة السعودية عدد اليوم اعتذارا من الشركة التي نشر لها اعلانا بالمبوبة قبل يومين عن وجود وظائف مهندسين وفنيين لكل الجنسيات عدا السودانيين.


تعليقات 82 | إهداء 2 | زيارات 37105

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#680832 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 08:38 AM
لقد خيرت بريطانيا السودانيين قبل رحيلها هل تريدون ان تكونون افضل الافارق ام اسوأ العرب

فاختار جماعتنا قديما ان يكونوا اسوأ العرب (واسوأ مقصود بها اقل مكانة -بسبب اللون والتنوع العرقي الافريقي)

البريطانيون قديما كانوا يضعون السودان في منزل لا هي الافريقية ولا هي العربية وكانوا يقولون ان هذه امة اخرى ليست بافريقية وليست بعربية وهي افضل من الاثنين

اما الانقاذ عديمة الاخلاق ولصوصها واغبيائها هم من دمروا التعليم بالتعريب والحشو الديني المزيف

فهي تريد شعبا خاوي الرأس حتى تسيطر عليه ومن يسبب لها المشاكل تضايقه الى ان يترك البلد

والمصيبة الكبرى انه غيرت اخلاق الناس للاسوا واصبحت السرقة والنهب والاختلاس عرفاً تقليديا اصيلا وليس بعيب وعندما ضاقت بهم واصبحوا ياكلون بعضهم البعض في الوظائف والتشريد ، اضطر جزء منهم (من عديمي الحظوة والواسطة) الى الخروج الى الخليج بهذه الاخلاق السيئة الرديئة اضافة الى خواء الرأس وعدم المهنية)

وعكسوا الصورة التي كانت مرسومة عن السودانيين في الخارج عموماً بل اصبح الخليجييين يسألونك عندما تتقدم الى وظيفة هل انت خريج ما قبل 1994 ام ما بعدها ؟

فاذا كنت بعد 1994 فانت راسك فاضي وما متعلم شي ولا تعرف انجليزي

والجميع يعرف هذا الا الحمار البشير والامعة اللصوص الذين يعملون معه على تدمير المجتمع والسرقة وحل الاخلاق


#679942 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 01:20 PM
في شنو ؟؟ مالكم بتكوركوا كده


#679748 [عبدالقيوم سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:34 AM
حاليا انا في المملكه واعمل في مؤسسه كبيره لدينا مصانع . جميع المسؤلين من الشؤون الماليه هنا سودانيين - مدير مالي - امين صندوق - محاسب -سودانيين وقية الاقسام اجناس مختلفه من مصرين وسوريين ويمنين وهنود


#679618 [البانوشى]
4.88/5 (5 صوت)

05-28-2013 10:28 AM
يا اخوانا نحن السودانيين عندنا مشكلة واحدة فى بلاد الغربة هو ( المظهر و الشياكة فى اللبس ) وانا لااقصد الجميع لكن الاغلبية منا ودى حقيقة وكم من سودانى دخل معاينة عمل خانه المظهر او بالاحرى خان نفسه بالمظهر . اما فى العلم و الاحترام و الصدق و الامانة و الكرامة و اجتماعياتنا, مافى حدى يفوتنا ودى واضحة زى الشمس فى كل دول المهجر .
اذكر انني كنت من ضمن لجنة مشرفة لعمل معاينة للمتقدمين فى وظيفة محاسب لاحدى الشركات الكبرى
المهم كان هن ضمن الجنسيات المتقدمة للوظيفة سودانى واحد فقط يلبس جلابية و طاقية و شبشب و بقية المتقدمين حدث ولا حرج شياكة و مظهر يعقد لكن المفاجاة كانت الرؤس خاوية لدرجة ماتتخيلها ما عدا السودانى ابهر لجنة المعاينة بعلم المحاسبة اجتاز المعاينة بامتياز وما كان هنالك سؤال و إلا له جواب . حقيقة رفع رأسى فوق .
لكن للاسف تم تعيين شاب لبنانى لمظهره فقط علما بانه يحمل شهادة ثانوية . خلاصة الامر العرب دائما بيركزوا فى المظهر ونادر جدا ان تجد سودانى فى محلات المعارض البتستقبل الجماهير
التحية لبلدى العزيز و عزيز انت ياوطنى


ردود على البانوشى
United States [صحراوي] 05-28-2013 11:17 AM
البانوشي عرفتك !! إنت شغال في مجموعة الراشد بالخبر صاح؟ والزول المقدم ليكم ده جاهو لوتري وسافر أمريكا بي جلابيتو ديك ... متمنيا لكم التوفيق إنت وهو

[عمر] 05-28-2013 11:09 AM
ما هو ده السبب لان الحمدالله ابنائنا المهندسين من الجيل الحالى مهتمين جدا جدا بالمظهر ولكن شركات المقاولات دائما تحب المهندسين الذين يمشوا الحال فى المواد ويعرفوا مخارج مع المهندسى الاستلام ده عند ابنائنا مافى لانها مسئوليه امام الله نحن كدى فهمت


#679394 [one sudan]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 08:22 AM
والله يا سودانيين انتو مغشوشين في روحكم والكلام البيقولو عليكم في الخليج صحيح. اغلب السودانيين لا يهتمون بالمظهر ولا الهندام خصوصا في مكان العمل وتنقصهم المهنية والاحترافية وعدم إجادة الكلام بالحد الأدنى المفهموم لبقية الأجناس ومشهورون بالحماقة المفرطة والمبادرة لإختلاق المشاكل وهم فخورون بذلك وكثيرا ما يرددون "العرب ديل بيخافوا مننا" "ونحن أفهم ناس" "وبنتكلم عربي أحسن منهم"،عدا ان اصواتهم دائما مرتفعة وكثيري الكلام ويتحدثون كلهم في وقت واحد ويأكلون وفهمهم مفتوح ويصدرون صوت عند مضغ الطعام وتراهم يسيرون في الأسواق والأماكن العامة وخلف نسائهم وكروشوهم ومؤخراتهم بارزة ويلبسون الجلابية مع السفنجة ومن دون طاقية على الرأس واغلبهم تفته منفوشة أو أن شعره غير مشذب، اما ظاهرة البصق في الشوراع على مرأى ومسمع كل الناس فحدث ولا حرج، يعني بصراحة كده زي ما قال اللبناني "هادول بدهم مية سنه عشان يصيروا حمير" مش بني آدمين.


ردود على one sudan
[abomohamed] 05-28-2013 11:34 AM
الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي رسول الله
الشكر للاخ البانوشي علي الكلام الحقيقي ولكن كل العتب عليك انت لانك مهزوز الشخصية ولا تثق بسودانيتك . امثال هولاء المتحذلقين الذين لم يحافظوا علي عاداتهم وتقاليدهم السمحة ولم يلحقوا بركب النفعيين والمتملقين من بقية الاجناس على ان يصبوا غضبهم علي جنسيتهم.


#679365 [one sudan]
3.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 07:57 AM
من النكات المتداولة عن كسل السودانيين أن لبناني افتتح محلا للمراتب الفاخرة وتعاقد مع سوداني للنوم في إحدى المرتبات في صالة العرض كي يقتنع الناس بجوده المراتب. بعد ثلاثة أيام من النوم المتواصل افاق السوداني وعلى الفور تقدم باستقالته لصاحب المحل بسبب العمل الكثير والمرهق وخصوصا أن المعرض لا يعطيه وقت للراحة بين دوام الفترة الصباحية والمسائية.

النكته الشائعة الأخرى أن مجموعة من السودانيين بايعوا بن لادن على الانضمام للقاعدة لكن كان لديهم طلب خاص وهو تعيينهم في الخلايا النائمة.


#679321 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 05:59 AM
نحن السودانيين عندنا راي في كل اجناس الارض
ليه نزعل لما واحد يكون عندو راي فينا


#679303 [سوداني وبس]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2013 03:40 AM
انا مع ما قاله الأخ/ سوداني هارب ، لا شك هناك عنصرية صارخة بيننا نحن السودانيين وخاصة تلك العنصرية الصادرة من قبائل الشمال النيلي وقبائلهم معروفة وخاصة عندما يتعلق الأمر بموضوع التوظيف فهؤلاء ونسبة لما أتاح لهم الإستعمار بكل ألوانه من دعم وإحتضان ومكنهم من التعليم وبالتالي إستطاعوا من تيؤ أغلب الوظائف ذات التأثير قي دول الإغتراب ، وبدلا من أن يصخر هؤلاء ذلك لخدمة السودانيين جميعا دون تفريق تجدهم يساعدون أبناء قبائلهم فقط ويفضلون اي جنسية أخري علي السودانيين الذين ينتمون الي مناطق أخري بل ويحسدونهم في حالة تبؤ اي واحد من هؤلاء السودانيين لوظيفة مرموقة ولن يهدأ لهم بال إلا بعد التسبب في فقده لوظيفته تلك بأي وسيلة من الوسائل حتي وإن كان قد تحصل علي تلك الوظيفة بمؤهلاته وجدارته.

وحسب ظروف الإغتراب ، نري أن جميع أفراد الجاليات الأخري يساعدون بعضهم بعضا ويفضلون أفراد جنسياتهم عندما يتاح لهم إتخاذ القرار في التوظيف ولذلك تجدهم مسيطرين علي الكثير من الشركات الكبيرة وكونوا مراكز صلبة فيها وأصبحت كلمتهم نافذة في تلك الشركات ما عدا السودانيين الذين يعملون بطريقة فردية ولا يدعمون حتي أبناء جلدتهم بل ويمارسون العنصرية ضدهم إذا إقتضي الأمر وأصبح هذا الموقف معروفا للجنسيات الأخري للاسف الشديد الذين اصبحوا يستهونون بالسودانيين لأنهم يستهونون ببعضهم بعضا وبالتالي سوف يستهين بهم الآخرون. الموضوع متشعب وطويل ولكننا نطالب الجاليات والسفارات السودانية في جميع بلدان الإغتراب بتوجيه أفرادها لضرورة العمل الجماعي الصالح المبرء من أي تعاون علي الفساد بكل ألوانه وذلك لمصلحة الجميع والوطن في آخر المطاف كما تعمل الجاليات والسفارات الأخري بدلا عن العنصرية البغيضة التي نمارسها علي بعضنا بعضا.


#679264 [سوداني مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 01:47 AM
كنت اعمل في شركة ادوية في السودان لها مصنع ادوية في يوم نادني مدير المصنع (فلسطيني مجنس اردني) وطلب مني تعديل في خرطة صالات الانتاج مطبوعة علي ورق A3 ولان ماكينة التصوير ليس بها ورق A3 فاقترحت عليه ان نطبق الخرطة ونصور كل واجهة من الخرطه علي ورقتين من A4 اعجب بالفكرة وزهوا بنفسي قلت له نحنا السودانين من احسن الناس في ايجاد البدائل في ضيق الحاجة فما كان منه الا ان قال لي (هذوله السودانين هلكولي .......يا راجل, بمعني مؤخرتي).

طبعا اشتغلت معاهم سنتين كل يوم في مشاكل معاهو بسبب الفاظو وتعديهو علي اصحاب البلد لحدي ما خليت الشغل ,البغيظ اكتر انو كل يومين يجي وزير ولا وكيل وزارة من الصحة او الصناعة ويستقبلو ويضحك معاهو ويجيبوهم في التلفزيون مع انو المصنع سبق ان قفلوهو بسبب ممارسة غير اخلاقية في تصنيع الدواء


#679217 [ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 01:02 AM
الأخوة المعلقين هنالك بعض الملاحظات التي أود ايرادها أولا ان البعض يخلط بين الأمور فليست المسألة متعلقة بشخص بعينه بل بوطن كبير شاسع وممتدالأمر الثاني البعض لديه هوس الكيزان والمعارضة ولا ترتاح نفسه الا ان يعكر صفو القارئ بالكيزان وغيرهم من (من) ساهم في تشريدنا من وطننا وجعلنا ملطشة لمن يسوى ولا يسوى. ومن ذكر محاسن الموتي ان كان ما يسمى بالانقاذ ان كان لها حسنة واحدة فهي على علاتها ان فتحت الفرص للتعليم الجامعي وكما قلت على علاتها فقد افرزت بعض الخرجين الجادين وانا أؤكد ان أي خريج من أي جامعة سودانية ولو كانت بالأمس مدرسة متوسطة الا انه يضاهي في معلوماته اي خريج من اي جامعة عربية واخص بذلك النصابين المصارية ولك ان تعلم يا من تسخر من الكفاءات السودنية ان قبل سنوات قليلة تم اكتشاف خمسة الاف شهادة مزورة بالسعودية وكان نصيب من يسخر منا من هولاء النصابين نصيب الأسد ون هؤلاء المزورين حملة الشهادات العليا يتبجحون عليى ابناء الوطن قبل الأجانب وكان لا أحد مثلهم الى ان كشف الله أمرهم ولو كان المزور سوداني واحد لتكلم عنه هؤلاء النصابين الى يوم الدين ومر الأمر وكأن لم يكن اما نحن نبخس من شأن ابنائنا ووطننا رغم ما نمتاز به على من غيرنا بسبب الحكومة والكيزان وكأنهم خالدون مخلدون في السلطة وكان السودان حكرا لهم فيجب أن نثبت الصور الحسنة عن سوداننا ونحارب من أجل السمعة الطيبة حتى اذا عاد لنا الوطن من هؤلاء الدهماء ننعم بوطن كريم أبي لا وطن نسخ خربة الكيزان.


#679206 [دقاش]
5.00/5 (4 صوت)

05-28-2013 12:54 AM
السمعة الطيبة للسودان والسودانيين بنوها الدناقلة وهم كانوا أول المهاجرين من السودان، وقد تميزوا بكل الصفات النبيلة الفريدة، من أمانة وصدق وإخلاص وفطرة سليمة وبساطة أحمدية نادرة، ثم خرجت أعداد غفيرة من السودانيين من باقي أنحاء السودان، وهؤلاء فيهم الغث والسمين، وبدأت سمعة السودانيين في الانهيار، كما سعى أعداؤنا في شمال الوادي إلى بث الشائعات عن كسل السودانيين، طبعاً اختاروا كلمة كسل لأنهم يعرفون أن السودانيين أكثر علماً وأغزر ثقافة وأكثر أمانة وأكثر كرامة وأكثر إخلاص في العمل، وأنهم لا يربطون الحمار مطرح ما يريد صاحبه، وإنما ينصحون صاحب الحمار بالمكان المناسب لوضعه. على كل يجب أن يفخر السودانيون بأنهم سودانيون وهم خيرة أهل الأرض أخلاقاً وتعاملاً وصدقاً وأمانة، كما أنهم أعز الناس وأكرمهم وأعلمهم، رغم جور السلطان وضيق ذات اليد. على جميع السودانيون أن يعرفوا هذه الحقيقة فهم أشرف الناس وليرفعوا رأسهم فوق هام السحاب لأنهم الأفضل بين كل شعوب الأرض.


#678938 [ابو كريم]
4.75/5 (5 صوت)

05-27-2013 10:08 PM
الاعتذارالائق كان يعدل الاعلان ويقول ..... الوظائف للسودانيين فقط


#678756 [عادل السناري]
4.86/5 (9 صوت)

05-27-2013 08:38 PM
قال لي احد الاصدقاء وهو محاسب يعمل في السعودية منذ فترة طويلة : ( ان صاحب اي مؤسسة او شركة في السعودية خاصة الشركات الصغيرة او المتوسطة لا يطمئن علي ماله الا اذا وظف سودانيين في الحسابات و استلام و توريد الاموال للبنوك او السحب منها و اصبح هذا النوع من العمل شبه محتكر للسودانيين و هذا هو السبب الرئيسي لكراهية بض الجنسيات العربية للسودانيين --- و لا اقول ان السودانيين ملائكة و لكن التجارب اثبتت ان الاموال تكون في مأمن عندما يديرها السودانيين ).


ردود على عادل السناري
United States [نادر] 05-28-2013 12:18 AM
شكرا أخ عادل ,
الصراحه كان السودانيين لهم سمعه حسنة في الأمانة و حسن العطاء في العمل , و غير ذلك معروف عنا إننا مسالمين ,
كنت في الكويت و كان الكويتيون قبل غزو بلادهم يحترموننا جدا دونن عن المصريين و الفلسطينيين و بقية المقيمين


#678709 [كوع نمله]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 08:04 PM
والله فعلا احد المعلقين انته لشى فايت علينا بطبعنا مابنشتم لو كانت صحيفه عربيه كان يكون فيها شتايم فظيعه لكن السودانين محترمين وفعلا اخلاقهم عاليه الله اكبر


#678683 [بلدينا جد]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 07:36 PM
يا اخوة اذا صاحب الاعلان والا الشخص الحرر الاعلان العملية مقصودة بغض النظر عن الاسباب ومعروف اي جهه تعمل اعلان توظيف ولا تريد توظيف زيد من البشر يتم رمي مستنداته في السلة بدون ازعاج وهوس اما ما حدث في جريدة المبوبة الاعلانية المسالة ظاهرة وتنم عن حقد دفين؟ وللمعلومية هذه الصحيفة الاعلانية تابعة لدار اليوم للاعلام بالسعودية ومقرها الرئيسي الدمام وللعلم يعمل بها عدد مقدر من السودانيين بكافة الاقسام(الادارة المالية/التحرير/ التسويق/القسم الفني/والارشيف...الخ)واتمني منهم ان يتصدوا بكل حزم لانهم الاقرب للحدث والادري ببواطن الامور بتلك الشركة والتي بها كافة الجنسيات.....تحياتي...


ردود على بلدينا جد
[فادي الوطن بروحه] 05-28-2013 03:04 AM
يا أخ بلدينالا ما قلته عين العقل واضم صوتي لصوتك و على الاخوة السودانيين العاملين بدار اليوم التصدي لهذا الأمر ورد الكرامة لوطنهم و مواطنيهم وهم وكلاء بالاصالة عن جميع الشعب السوداني للقيام بهذا الدور لان يد القدر قد وضعت عليهم لتنفيذ هذه المهمة.


#678682 [ابكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 07:36 PM
كان على الصحيفة ان تعتذر قبل الشركة .. لكن ان تعتذر الشركة دون ان تشير الجزيرة لخطئها فهذا يعنى ان النص وصلهم من الشركة كما هو : ما عدا السودانيين . حينئذ على الشركة محاسبة من كتب الاعلان على هذا النحو ..


#678634 [sugs]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 06:52 PM
This is my company I don't need Sudanese people what is wrong?it is up to me


ردود على sugs
[IT] 05-28-2013 11:30 AM
شكلك واطي وحقير

United States [احمد خالد] 05-28-2013 09:45 AM
شوف يا غبى شركة زبالتك انت حر بس العقل يقول لما تسوى اعلان لو جاءك سودانى لا تقبله بس لا تشهر بأمة فى الصحف يا اهبل؟ونحن لا نتشرف بالعمل بشركتك العاجباك هذه.شوف لك مصرى أو فلسطينى او غيره يأكل فلوسك وحاجات ثانية ما بتحصلها عند السودانيين


#678633 [ساري]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 06:50 PM
لماذا الاعتذار في صحيفة (الجزيرة) وهي إنتشارها محدود جدا عكس صحيفة (المبوبة) المجانية الواسعة الانتشار مع العلم بأن الإعلان المسيء نُـشر في المبوبة ؟؟؟؟؟؟


#678601 [علي البشير]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 06:12 PM
فعلاً السودانيين اثبتو انهم شعب وهم ... ثقو في انفسكم اولاً .. دعو الكلام الفراغ دا


#678584 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 05:46 PM
الإنقاذ ظلت تنقذ فينا منذ 1989م أى 23 عاماً فهنالك جيل كامل درس فى الجامعات الوهم التى لا تعلم ولا تربى ....وكل صاحب عمل يقوم بطلب العامل الفرفور( صغيرونشيط) والمتعلم والمأدب...فجيل الإنقاذ فى الغالب صغير ولكنه غير نشيط لسوء تغذيته ( يفطر الساعة 12 بطعميه ويتمها مويه وربما يتغدى الساعة 7 مساءً فول غير مصلح)وغير متعلم وغير مأدب ...يعنى يا أخوانا الزعلانيين الشركة ليها حق والحق ما بيزعل ...أنتم عينكم فى الفيل ...شدو حيلكم


ردود على صديق الشيخ حمد النيل
European Union [حسن كاراتيه] 05-27-2013 06:32 PM
وانت عايز الحكومة تجى تديك سيريلاك وبامبرز وانت نايم يا هبيل

[hafiz] 05-27-2013 06:16 PM
اخى الكريم صديق ، الحق يقال : كل المهندسين السودانيين الذين أعرفهم واللذين قدموا للعمل فى السعودية هم من خيرة الخريجين فى الجامعات السودانية اثبتوا بقدراتهم العلمية أنهم جديرين بالوظائف التى تقلدوها ، ولن يكون صعبا التعرف عليهم إذهب إلى أقرب شركة سيارت لديك او صيانة وبيع أجهزة كمبيوتر ، أو أى نوع من المعدات الصناعية أو بعض المصانع للصناعات المختلفة وتعرف على عدد السودانيين وقدرتهم المدهشةعلى إدارة مهامهم بتفوق وصدق ...

ارجو ان لا تخلط سمعة هؤلاء الشباب المثابرين بالسياسة ، وتتحدث عنهم بهذه السلبية ، أنا اعرف بعضهم عن قرب ومعجب بآدائهم فهم خير من يمثلوننا فى هذا الجانب ...

كما اود أن أذكرك بأن كل الموهوبين والمتفوقين فى العالم وليست فى السودان فحسب فهم من مجتمعات فقيرة ، وابدا ما قلته أن يكون سبباً فى التطور والنشاط ...

United States [زهجان] 05-27-2013 06:00 PM
يا وهم انت الدخل الحكومة شنو امثال هم تدمير للبلد يا متعلم ( القلم ما بزيل بلم )


#678578 [shah]
4.50/5 (4 صوت)

05-27-2013 05:38 PM
أيها المعلقين الكرام: هل تعودتم أن يعتذر لكم المسؤولون السودانيون؟ فلماذا أنتم هكذا منفعلين؟


#678548 [ذاكرالدين]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 05:06 PM
يا أهل الخير قبل الإنفعال أعرفوا السبب .......... يمكن الشركة دى زهجت من نوعية المهندسين البيتعينوا عنهم ... كل المهندسين يتم تعيينهم بالواسطة ومن فئة خريجى المؤتمر الوطنى النوع المؤهل بتاعه كله سيخ ومؤمرات ودسائس وقتل ونهب فى نص النهار!!!!! أنا زاتى لو كل مرة أطلب عمالة سودانية ويجيبوا لى هذا الصنف ؟؟؟ بقول ما داير عمالة سودانية ؟؟؟؟ ببساطة كم واحد أتخرج بإمتياز من الدرجة الأولى وقاعد عاطل ما لاقى شغل ؟؟؟؟؟؟ على قفا من يشيل والسبب !!!! سياسة التمكين ... مش فى الوظائف داخل البلد لا دا حتى فى العقودات الخارجية ؟؟؟ عشان كدا الحكاية باظت وخربوا على البقية . عشان تغيرواالحالة دى ... طيروا الكيزان أولاً.


ردود على ذاكرالدين
United States [سيد الاسم] 05-28-2013 12:52 AM
يا اخوانا المعلقين و المحررين في الراكوبة
تحية طيبة
كلنا سودانيين سوا حكومة ومعارضة يجب ان لا ناكل بعضنا و نسيب الناس الذين يسبوننا
يجب ان نوجه سهامنا لمن يدس السم لنا نحن اخلاقنا السودانية لا تسمح لنا بهذا السباب
ا


#678539 [السوداني الكسلان]
3.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 04:51 PM
هذا الإعلان ليس إلا وسيلة أخيرة لجأ إليها المصارنة وأولاد بمبا كشر والذين خلقوا النكات عن كسل السودانيين وقالوا حتى عندنا مدينة تسمى كسلا وغيرها وكانوا دوماً حاقدون على كسب السودانيين لسوق العمل أنا مقيم في السعودية منذ 37 عاماً وكان السودانيين مرقوبين ودرجة أولى قبل 15 عام ولكن في السنوات الأخيرة كثتر حوادث الإختلاسات وسط السودانيين وبالذات مندوبين الشركات مما أثر على السمعة وكذلك دخل الخليج بعض السودانيين الذين أساءوا لسمعة السودانيين الأوائل وهذا يبرز دور السفارات الفاشل بل أن ممثلي السفارات السودانية يحتضنون الفاشلين بدل أن يحتووا على الأصيلين من السودانيين وتجد هؤلاء الفاشلين محتمين بالسفارات ومسيطرين على أعضاء السلك الدبلوماسي للأسف وهذا يعطينا فشل كل مؤتمرات المغتربين وجهاز المغتربين والذي لا يقدم شيئاً يذكر .


ردود على السوداني الكسلان
United States [منتظر الصباح] 05-28-2013 10:23 AM
بصراحة كدة اللقب الذي اخترته استفزازي، كفانا شماتة!!!!!

United States [hafiz] 05-27-2013 06:21 PM
هذا الإعلان ليس إلا وسيلة أخيرة لجأ إليها المصارنة وأولاد بمبا كشر والذين خلقوا النكات عن كسل السودانيين وقالوا حتى عندنا مدينة تسمى كسلا )

وإنت طبعا صدّقت كذبت المصارنه أولاد بمبا ، واستلسمت لهم وسميت نفسك ( السودانى الكسلان) ، غريب أمرك يا هذا ....


#678525 [نمر]
4.75/5 (6 صوت)

05-27-2013 04:32 PM
كلمة حق :

والله الراجل إعتذر ،،، بس إعتذاره غير مقبول لي شخصياً .... بس أهم ما في الموضوع لو كنّا من أول ـ في كل حاجة تافهة يتم لصقها بالسوداني أو حتى مجرد مزح وهزار من قبل بعض الخليجيين ـ نقف لها وقفة رجل واحد زي ما عملنا في موضوع الإستثتاء دا .... ووقفناهم في حدّهم ما كان واحد تاني منهم إستجرأ يعمل كدا . وما دام حكومتنا والجهات المعنية نايمة في العسل وما هاميها شي .... أخير نحن نفتش رد إعتبار حقنا بنفسنا زي ما حصل أسه .


#678508 [فاروق عبد الباقي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 04:13 PM
يجب علينا ان نتقبل الاعتزار بصدر رحب فثقافة الاعتزار يجب ان تكون سائدة بين الشعوب فجل من لايخطأ


#678497 [سيد إبراهيم محجوب]
5.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 03:58 PM
السوداني بعد حكومة الكيزان هو أرخص وأقل شخصية وأكره شخصية على مستوى العالم والخليج خاصة ............... السوداني قبل حكومة الكيزان أهل أفضل شخصية على مستوى العالم وخاصة في الخليج والتقارير موجودة عن مستوى أداء السودانيين بالمهجر خلقاً وكرماً وشهامة وأداءً وأمانة فتباً لأهل الإنقاذ الذين شوهوا سمعة السودان والسودانيين داخلياً وخارجياً .


#678491 [TAYEB]
5.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 03:50 PM
والله نحن السودانيون نفخر بأننا مسلمين وأفارقة ولا نفخر بأننا عرب بعدأن عايشنا الخليجيين والشوام ورأينا بأم أعيننا العنصرية والنظرة الدونية ومهما فعلت فإنك مجرد (عبد) عندهموهذه هي الحقيقة


#678465 [عصام علي دبلوك]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 03:18 PM
اعتذار غير مقبول وهذا ضحك علي الذقون علي سفارتنا مقاضاة الصحيفة حتى لو اعتذر صاحب الاعلان


ردود على عصام علي دبلوك
United States [nagatabuzaid] 05-27-2013 04:40 PM
ايه يا دبلوك سفارتنا تقاضيهم تقول شنوا على كيفهم ما عايزين يشغلوا سودانيين والمشتهى الحنيطير يطير ولوكنت محل السودانيين اليعملوا فى الشركة دى مفروض يستقيلواويخلوا الشركة تتلفت لانها ما حتجد كفاءتهم . بس انتم هايجين ومايجين وساوين للعنابر قنابر

[ali saleh] 05-27-2013 04:34 PM
وين سفارتكم يا عم عصام. أنتو عندكم واحدة !!!!!


#678460 [الماضي]
3.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 03:14 PM
بعد التحية والإحترام
إن كان كل واحد جاء البلد دي وأعطوه جنسية وعامل فيها سوداني! وله الأحقية ويدعى أنه يكن الولاء والإنتماء لهذا البلد وبعدها................؟ يا جماعة إتقو الله في حق هذا الإنسان السوداني


#678452 [الماضي]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 03:10 PM
تحياتي للجميع
أتسائل لماذا هذا كله؟ هل كان السوداني يُعاملْ من ذي قبل 89 بهذه الكلمات الشنيعة..........؟ ما هو السبب في ذلك؟؟


ردود على الماضي
[nagatabuzaid] 05-27-2013 04:43 PM
انا انا انا اجاوبك علشان بقوا لميم ورميم ومكومين ومطاردين وكل يوم نسمع بفضيحة ولبلدهم ما محترمين ؟


#678449 [ود الجد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 03:07 PM
كل الاطالس الموجودة بالمدارس السعودية خريطة السودان فيها معدلة بحيث اضيفت حلايب اضافة كاملة لمصر ... اين السفارة السودانية من هذا ومن هو ال1ي اقر هذا التعديل


ردود على ود الجد
United States [الحُمي أم برد] 05-27-2013 09:40 PM
ياود الجد
انت عايش وين... في بلاد واق الواق؟؟؟
سفارة شنو البتستنجد بيها ؟ اذا حكومتك ذات نفسها عاملة طناش علي موضوع حلايب
بل ذهبت ابعد من ذلك عندما طبقت قصة(الفيل ديار ليهو رفيق) فمنحت المصريين آلاف الافدنة في الولاية الشمالية

[سوداني متابع] 05-27-2013 09:29 PM
حكومتك الضاربة طناش للموضوع!!!!!!!

United States [wallo] 05-27-2013 07:32 PM
أغلب مختصي نظم المعلومات الجغرافية وأقسام الجغرافيا في السعودية مصريين ، دايرشنو تاني أكتر من كده؟


#678436 [ابواحمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 02:55 PM
يجب ان نعتفر باننا لم نتطور وكسلانين وغبر مواكبين وعصبييين وفشل جيل الشباب فشل ذريع وجيل الشباب يطور نفسه وهذه الحقيقة


#678428 [isic]
4.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 02:46 PM
لماذا تعتذر ؟ تلك شركتك وأنت حر في من تعينه .


#678426 [ابو سكسك]
5.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 02:46 PM
الإعلان الخاص باستثناء السودانيين من الوظائف نشر في جريدة مغمورة وربما يقرأها عدد قليل من الناس. الدراويش أثاروا الموضوع على نطاق واسع في مواقعهم الاسفيرية وأعطوا الموضوع أكثر مما يستحق وطالبوا من الشركة الاعتذار. الشركة اعتذرت حسب طلب الدراويش وفي جريدة مقروءة وواسعة الانتشار (جريدة الجزيرة) وبصيغة توضح استثناء السودانيين بجلاء. لقد ساهم الدراويش في نشر الإساءة على نطاق واسع ونالوا من أنفسهم بحماقة وبطريقة غبية وهكذا دوما نحن. الآن الكل بات يعلم بالخبر وسيجد الشامتون مادة دسمة للتندر بالسودانيين في مقبل الأيام.

الدراويش فرحانين بالاعتذار ومفتكرين أنهم عملوا حاجة سمحة.


ياخ ما كان كفاية انو بعض السودانيين يتصلوا بصاحب الشركة ويطلبوا منه سحب الإعلان المسيء وتبديله بإعلان لائق دون اعتذار حتى لا نساهم في انتشار الخبر ويا دار ما دخلك شر.


ردود على ابو سكسك
United States [nagatabuzaid] 05-27-2013 04:48 PM
ويعنى شنو الاعلان ما انتم عندكم سودانية نتنة نزلت اعلان قوادة لتسفير بناتكم للمارسة

الرزيلة يللا سيبونا بلا دوشة

سيبونا فى المهم اخبار تحسين الاوضاع شنوووووووووو ؟ اتقوا الله فى انفسكم واتركوا الهلع

والتذلل وامسكوا قوى فى الاية ( ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين )


#678415 [ابراهيم نور]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 02:37 PM
السودانيون مشهود لهم قبل عشرات السنين في كل العالم وخاصة دول الخليج .......وشكراً.......


#678409 [النمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 02:32 PM
هذا الأعتزار غير مقبول ولا يوجد اسم الشركة والأميل الذى كان فى اعلان جريدة المبوبة وانا شخصيا ارسل لهم ردا بليغا فى الأميل المكتوب فى الجريدة وسوف نقوم برفع دعوه قضائية على الشركة لمكتب العمل والعمال


ردود على النمر
[ابواحمد] 05-27-2013 08:21 PM
انت يا النمر ما عندك موضوع ارجع بلدك هم حريين في بلدهم


#678408 [اسامة]
4.50/5 (2 صوت)

05-27-2013 02:31 PM
انا ماعارف الناس زعلانة لية واللله انا لو صاحب شركة ما اتعامل مع السودانين احنا مفتكرين نفسنا شعب الله المختار ...والله انا فى مجال المشتريات مما ادخل المحل والقاهو سودانى بنسحب ولا بشترى منو

لانو حيديك مقلب 100% وللاسف الشديد مريت بتجارب كتيرة التعامل مع السودانى مشكلة كبيرة جدا جدا


ردود على اسامة
[AburishA] 05-27-2013 05:27 PM
,والله يا استاذ اسامة انا زيك!!!
لو دخلت مطعم ولقيت الجرسون سوداني بتخارج طوالي!!!!
وبعدين بكل اسف كثير من المهندسين او الاطباء الذين تخرجوا في العشرين سنة الماضية مشكوك في امرهم الا من رحم ربي!!!

United States [كاكا] 05-27-2013 04:35 PM
ايه رايك اتعامل مع اولاد بمبه وما تالف علي المقلب /////مش اداك مقلب لكن ربما قلت ليه زيد في قيمة الفاتورة عللى السعر الاساسي وهو رفض لكن لو كان بنقالي ولا مصري او هندي يا بختك


#678406 [فايتو الزبير نصر]
4.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 02:30 PM
في الحقيقة عندما وجدت الاعلان في وجهي اتصلت علي الرقم الموجود 00966535333413 مع الاعلان مستفسرا وعندما تأكدت وقبل ان يشرح لي الرجل هذا الخطاء الفادح .. أنزلت عليه كل شتائم الدنيا و لم اترك لهم مجال
لكن وللشهادة تعأمل معي الرجل بكل رحأبة صدر و ظل الرجل يردد نحن اخوه في الاسلام .. نحن اخوه في الاسلام ..نحن اخوه في الاسلام الي ان امتص غضبي ثم شرح انه خطاء غير مقصود و سوف يتم انزال اعتذار للشعب السوداني غدا ان شاءالله في الصحف وانتهت المكالمة علي كده ... الظاهر كاااااااااك امثالك اتصلو للشركة


#678397 [mohamad25]
3.50/5 (3 صوت)

05-27-2013 02:23 PM
لابد من مقاضاه الجريده صاحبه الاعلان لامجال للاعتزار هذه تعتبر اشانه سمعه ولن نقبل الاعتذار السخيف هذا تبا لكم .


#678368 [ود العمدة]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 02:04 PM
مشكور الاخ الكاتب العمير - والعذر مقبول ونحن بنقبلوا لانو من طبع الكرام المكارم - وبعض النظر من هو وراء هذا الاعلان المدير او الغفير - وكما قال بعض الاخوان بأن هذه الجريدة في الاصل جريدة سوق وهي للسوق ولا تلتزم بالمعايير الصحفية الدقيقة لانها عبارة عن مبوبة وظائف واعلانات تجارية
علي العموم لا يهم بأن يثبت أصحاب الكفاءات السودانية في هذه المجالات أنفسهم في الوسائل الاعلانية لكي يعرفها الناس ولكن كل مختص في احد هذه المجالات يعرف بمن هو احق وسوف ابين بعض الامثلة الشاخصة لاحدي هذه المجالات تحديدا وفي أرض المملكة بمدينة الرياض : هناك منشاءات تجارية وحكومية اسهم فيها عدد ليس بالقليل من المهندسين المعماريين بالرياض ومن بينها وزارة الداخلية التي توحي للان بدقة تصميمها وكذلك برج المملكة وواضع البيانات الحسابية فهو مهندس معماري سوداني ولان الاخيرة اعد تصميمها من جهات خارج المملكة ولكن العمليات والكميات الحسابية لهذا المشروع فتم تنفيذه ، أضف إلي ذلك العديد من المهندسين في مجالات الكهرباء والمياة والطرق والجسور وأعمال الحديد والديكور وهذا ليس بكثير على المملكة وأهلها فهم يستحقون منا كل خير وأن نساعدهم بدماء قبل عرقنا ، وأن كان هناك قلة طالحة فإن الصالح بكل تأكيد أكبر بكتير من كل كلمة تتقال في حق اخوة الاعزاء الكرام
والله من وراء القصد


#678359 [ود نور]
1.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:59 PM
من أنتم ؟


#678354 [sudani harib]
5.00/5 (5 صوت)

05-27-2013 01:54 PM
نستاهل نحن السودانيين كل الذى يجرى لنا لاننا لا نحترم بعضنا البعض فكل ما يجرى للسودانيين فى دول الخليج هو نتيجة لكراهيتهم بعضهم البعض ولعدم احترامهم بعضهم البعض وكلها حقائق ملموسةوالعنصرية فى مابينهم والغيرة والحسد للكثيرين منهم لنجاح او تفوق احد منهم فكلهم بيفتشوا للاسباب التى تنقص من قدره وتقلل من قيمة انجازه والله العظيم كل البيحصل للسودانيين هو نتيجة للعنصرية والكراهية بيناتنا داخل الوطن فكما تدين تدان والجزاء من جنس العمل ولقد حضرت موقفا محرجا جدا عندما قال واحد سورى لشاب سودانى فاتح البشرة عن سودانيين اثنينن من ابناء النوبة يعملان مع هذا السورى فى شركة واحدة فقد سال السورى السودانى عندما وجده مع هؤلاء السودانيين النوبة الاثنيين وساله بعدما انشغل هؤلاء مع بعض قليلا فقد سال السورى الشاب السودانى غير النوباوى هل هؤلاء سودانيين وهو سال هذا السؤال لان هؤلاء الاثنين ليس بفاتحى البشرة وشهرعهم افريقى اجعد فكانت الصدمة ان قال السودانى غير النوباوى للسورى ان هؤلاء ليس بسودانيين بل ان اصولهم من جنوب افريقيا هكذا بالنص قال على الرغم من انه صديق للسودانيين وانت سوف تحصل مشكلة كبرى لولا تدخل رب العمل الخليجى الذى احتوى هذه المشكلة وحتى لا نلوم كل السودانيين فان احد الاخوة من القبائل العربية من شمال السودان تدخل بكل عنف مع السودانى الاخر رغم انه ليس طرف فى المشكلة وقال له انت ليس بسودانى لانه مافى سودانى بيقول عن سودانى اخر مثله مثل ما قلت وقال له ان هؤلاء الاثنيين الذى قلت انهم ليس بسودانيين هم السودانيين الاصليين وان اهلك واهلى لما دخلوا السودان لاول مرة فانهم قد وجدوا جدود هؤلاء من يسكنون ويقطنون فى ارض السودان هذا ما حصل وكثير جدا من السودانيين يعرفون هذه القصة جديا وهم موجودون الان ولا داعى لزكر الاسماء والاماكن فى قصة حصلت قبل 5 سنوات ولكنها تعبر عن الواقع المؤلم الذى نعيشه مع بعضنا البعض حيث العنصرية بيناتنا اكبر من عنصرية العرب والاوربيين والاسيويين والشئ الغريب ان السودانيين العرب لا يشعروا ولا يحسوا بانهم افارقة الاساعة يسافروا للخليج او الى اوروربا ففى هذه المناطق يشعروا بيقمتهم واصلهم تماما وكلنا شايف وعارف كيف يعيش ويحترم كل الشوام من سوريين وفلسطينيين ولبنانيين ومصريين فى الخرطوم فهم مرتاحيين ومستمتعيين من جميع النواحى لان الحكومة او حكومة المؤتمر الوثنى الخنازير توفر لهم كل شئ وراضية عنهم فما تجد فى نفس الوقن ابناء السودان الاصليين المسلميين البسطاء فىرطانة الشرق ورطانة دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان محروميين من ابسط حقوقهم فى العيش الكريم فى ارضهم وارض اجداداهم بينما تقدم التسهيلات والامتيازات والترضيات والمجاملات لهؤلاء المزكوريين من الشوام والمصريين والشئ الغريب فان هؤلاء اكثر من يكره السودانيين فى الخليج وهم من تسبب فى كل المشاكل التى تحصل للسودانيين فى الخليج فهم يكرهون السودانيين بالفطرة كراهية عمياء ولا يعتبروا السودانيين الا مجرد رعاع وعبيد ليس الا وفى نفس الوقت حكومة المؤتمر الوثنى ترحب بهم وتكرمهم بينما هم بيهينوا وبيسخروا من السودانيين فى اى مكان وهذا فقط من اجل عقدة اللون المؤتمر الوثنى يرحب بهم وبيدهنس وبينحنى لهم لانهم بيض البشرة وفى نفس الوقت هم بيضطهدوا ويكرهوا السودانيين لانهم داكنى البشرة ولكن حكومة المؤتمر الثنى الخنازير الكلاب الشواذ لا يهمهم هذا ويكفى ما حصل من اضطهاد واهانة بالغة لابناء دارفور فى لبنان فى مشكلة حادثة الاوزاعى الشهيرة ولم تحرك الحكومة ساكنة بل طلبت من الحكومة اللبنانية طرد هؤلاء الدارفوريين وضربهم لانهم يريدون الذهاب لاسرائيل وعشان ذلك عندما نحن نقول ان حكومة المؤتمر الوثنى لا تمثل كل الوان الطيف السودانى كنا صادقيين لانه لو كان يوجد ابناء نافذين من الشرق والنوبة ودارفور والنيل الازرق فى موقع مؤثر لاتخاذ القرار لما حصلت كل هذه الفتن والمجازر والحروب والاهانات لذلك حتى يعم العدل والسلام والمساواة جميع ارجاء السودان لا بد من حكومة قومية يحس ويشعر كل سودانى من جميع انحاء السودان بان له وجود فى السلطة ومكان اتخاذ القرار ولا يستقيم الظل والعود اعوج


ردود على sudani harib
United States [مراقب] 05-28-2013 10:50 AM
طيب يا أبو (معمر) إنت مسمي ولدك (معمر) لييييه وهذا إسم رئيس عربي أو إسم (عرب ) وما دام إنك أفريقي وتعتز بأفريقيتك كان تسمي أبناءك على أجدادك وأكيد أسماءهم غير التي سميت بها أبناءك .

United States [ابومعمر] 05-28-2013 05:02 AM
وصدقا واضافة لما ذكرت فانا مقيم بالسعودية وصدف ان كنت اقود سيارتي بالطريق العام استوقفني سوداني ابيض اللون وقال لي اود من ان توصلني المنطقة الفلانية فقلت له اقدمك في طريقي لاني ماشي محصل ترحيل مدرسي بعيد جدا عن هنا ( لاحظ انه طلب التوصيلة كخدمة في الله وكنت اصلا سافعلها لولا ظرفي الزمني ) فاصر ان اوصله مكانه فقلت له ظرفي وان ورائي التزام فقال لي بالحرف الواحد ( اناوالله عشمت فيك عشان لقيتك ود عرب - فغلي الدم في عروقي وقلت له بدلا من ان تقول لي عشمت فيك عشان سوداني تقول كلامك العنصري ده واردفت له انا ماعربي عشان تعشم فيني وقفلت باب سيارتي وانطلقت وفي ذهني كلمة اخري مرادفة نسمعها كثيرا في السودان الا وهي ( خليك ود عرب ) متي نعقل يا ناس ---- ملحوظة ما استفزني اكثر من كلام اخونا العربي انو لا لوني ولا شعري بيقولو اني عربي ( ودوحة العرب اصلها كرم والي العرب تنسب الفطن ) هذا البيت لو اتي في سياق اخر غير الاغنية الوطنية انا سوداني لما كان واجه النقد

United States [halfaa] 05-28-2013 03:22 AM
صدقت يا اختاه بكل كلمه
نعم نحن نستاهل لاننا عنصرييين اكثر من اي شخص اخر

[سوداني متابع] 05-27-2013 10:49 PM
يا ايها السوداني الهارب , اما ان الاوان ان تعود لنا لوطنك لاهلك لكل السودانيين ؟؟؟
القصة التي ذكرتها ان كانت صادقة فهي لا تعبر الا عن خيال بطلها المريض و عقدته , انا من فاتحي البشرة كما تسميهم و لكني اجد ان الراحل قرنق اقرب لي من المصيين و الشوام فما قولك ؟؟ . و قد جمعتني علاقات مقربة مع اخوة من مختلف اثنيات و قبائل السودان , و انا لست باستثناء عن اهل هذا البلد !.
اما نعتك بأن الحكومة من جهة واحدة اثنيا فهذا كلام مغلوط يكذبه وجود اناس من مختلف مناطق السودان و ينتمون لتيار الاخوان المسلمين و المؤتمر الوطني !! فما رأيك ؟؟؟؟

European Union [حسن كاراتيه] 05-27-2013 06:41 PM
تنفع مؤلف مسلسلات ومسرحيات

United States [اياك والفتنة يا هذا] 05-27-2013 05:43 PM
تعرف انت محاسب امام الله وإنشاء كل ما يقرأ تعليقك هذا يقاضيك إذا كان حكاية السوداني الشمالي والسودانيين اولاد النوبة والسوري دي ما صحيحة واثرتها فقط عشان تأجج صراعات لكن أنا أجزم بأن مثل هذه التصرفات لا يعملها السودانيين وبالذات في الخليج لكن لو نجرتها من راسك فسوف يتركك كل السودانينين لله هو الذي يحاسبك


#678350 [salah]
4.50/5 (3 صوت)

05-27-2013 01:53 PM
بالواضح نحن نعامل درجة تانيه عند هؤلاء العرب


#678326 [د. الطيب أحمد إبراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 01:31 PM
يا جماعة نحن لازم نراجع انفسنا ونحاسبها لماذا اصبحنا غير مرغوب فينا وبعد ما نجد الاجابة يمكننا علاج انفسنا . ومافي داعي للزعل والفورة بالدون مبرر , وعلينا قبول النقد برحابة صدر عشان نمشي لقدام ونطور انفسنا .


#678325 [ابوسروال]
4.75/5 (3 صوت)

05-27-2013 01:31 PM
اعتذار شنو!! هل الشخص الكتب الاعلان لا يعرف مضمون الاعلان _ولي السودان من بين العالم_ والله يا سودانين بقينا ملطشة لبسوى وما بسوى _نحنا نستهل اذا كان شعب جهال يدعي العروبة _ هل الشعب السوداني يفتخر بانه عربي _والي متي نطمس هويتنا السمحة السودانية الافريقية والله عندما ارى مسئولا سوداني ضمن الوفود العربي اعتاظ غيظا لاننا لا نشبهم لا في اللون ولا الثقافة بس القاسم المشترك هي اللغة ونحن نتكلم أحسن منهم


ردود على ابوسروال
[سوداني مبارك] 05-28-2013 01:29 AM
بداية كلمة سروال كلمة عربية قديمة فكيف تسمي نفسك باسم انت تنتقد في اصله, من ناحية اخري وين هي هويتنا الافريقية السمحة اشرح لينا الحته دي , اذا كان لنا الخيار في اختيار اي الجهتين ننحاز اليها افريقية او عربية فانا اري ان ننحاز للعربية التي بعثت بها رسالة الله للعالمين ليقيمو بها دنياهم ولان انحيازنا للجانب العربي يجلب لنا كثيرا من الخيرات اقتصاية او زراعية او صناعية لان المنطقة العربية عموما هي اكثر مناق العالم غني بالموارد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها مباشرة لمصلحتنا ,عليه ماذا استفدنا من افريقانيتنا غير الجهل والمرض (الايدز) والتخلف والحروب القبلية او الاهلية فان القارة الافريقية ليست واعية لنفسها حتي تجلب خيرا لمن يتبعها ,لا اريد في حديثي ان اكون اقصائيا بمعني ان الافارقة ليست لهم ميزات ولكن كفة العيوب يميل رجحا عن كفة الميزات يمكننا ان نكون نكون من قادة افريقيا بقليل من المجهود ويمكن ان يتبعونا ويسمعو لنا ولكننا نكون قد حملنا علي انفسنا حملا ثقيلا يصبح عبئا غير ضروري فلا هم اهل مال يمدوننا به ولا اهل علم ولا اهل ثقافة انسانية يشهد لها التاريخ .

من باب اولي ان نهتم لمصالحنا من غير ان نكون مطية لاحد عرب او غرب او افارقة وننظر للجانب الممتلئ من الكوب

United States [mosma3] 05-27-2013 03:01 PM
يا ابا سروال من قال لك عرب أو غير عرب يا اخي ما قالوا كل العرب ما عدا السودانيين بل قالو كل الجنسيات ما عد السودانيين يعني لو كان أفغاني أو ايراني مش مهم , دي شنو العُقد الما بتنحل دي يا أخي .


#678305 [ودالحاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 01:18 PM
قبلنا العتزار وأتمني الا تتكررمثل هذه الاشياء


#678302 [الغضبان من الكيزان]
4.88/5 (8 صوت)

05-27-2013 01:13 PM
أكــــــــــــــــــيد في مصـــــــــــــــــري وراء هــــــــــــــذا الإعــــــــــــلان

حسبي الله ونعم الوكيل على المؤتمر الوثني الذي أهان كرامة الشعب السوداني داخلياً و خارجياً


ردود على الغضبان من الكيزان
[ناجي] 05-27-2013 06:42 PM
يا محمد دخل المؤتمر الوثني انها بتخرج خرفان لاعلاقة لهم بالاخلاق والانسانية وتقول عليهم سودانيين

United States [ابو استبرق] 05-27-2013 02:56 PM
كلامك صاح

United States [محمد] 05-27-2013 02:14 PM
كن موضوعي إيه دخل المؤتمر الوطني في هذا الأمر وبالمناسبة والله أنا ما كوز.

[nimir hassan] 05-27-2013 02:08 PM
كل ما ذكر صحيح انعل ابو الزمن الخلي الحكومة السودانية تتمرمط للكلاب المصرية


#678301 [USAMA]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2013 01:12 PM
الاعلان ورد في مطبوعة اعلانية هايفة ربما لا تعرف حتى اساليب التحرير و المراجعة المعروفة ، و كون الاعتذار يرد في جريدة الجزيرة المعروفة واسعة الانتشار ، فلا نملك الا نحيي ادارة الشركة التي من المؤكد يعمل بها عدد من السودانيين و نرجو الاهتمام بمثل هذه الامور و عدم تركها للجهلاء و انصاف المتعلمين او الأميين ليقوموا بها.


#678298 [أبو يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:11 PM
علينا ان نقبل اعتذارهم فان الشركة هذه امريكية سعودية


#678289 [طلال]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:06 PM
مشكورين على الأعتذار ودا من الأخلاق الحميدة حتى ولو كان عن طريق الخطأ غير المقصود أتمنى لو أن كل من يخطأ خطأ يعتذر عنه لمن أخطأ في حقه


#678286 [بدر السما]
4.50/5 (6 صوت)

05-27-2013 01:05 PM
ابحث عن المصريييييين !!!


ردود على بدر السما
United States [الحُمي أم برد] 05-27-2013 09:25 PM
والفلسطينيين كماااااااااااان


#678284 [ابو شهاب]
4.50/5 (3 صوت)

05-27-2013 01:05 PM
اصبحنا بين مصدق ومكذب فى كل مايرد على لسان بعض الاخوه (انصاف السودانيين ) واقولها صراحه ان السودانيين فى كل دول المهجر مكان ثقه كبيره من اصحاب العمل والشركات ولا اقول الامانه وحب الذات هى السبب فى التقدير الذى يتمتع به السودانيين ولكن الكفاءه وعزه النفس والكبرياء وطيب المعشر هى التى اجبرت اصحاب العمل ان يقفوا اجلالا واحتراما لكل سودانى

وذى ما بيقولوا يكفيك الجواب من عنوانه كلمه سودانى تعنى الكثير بالنسبه لاصحاب العمل

فالتحيه لكل الطيور المهاجره من السودانيين العاملين بالخارج واتمنى من القائمين على شئون العاملين بالخارج ان توفيهم حقهم كاملا وهم سفراء لهذذ البلد الحبيب

وماهذا الاعتذار الا دليلا على اصاله المواطن السودانى

والعتبى لمن نشر الخبر بهذه الطريقه المجحفه فى حق السودانيين


#678275 [ابو ياسمين]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:01 PM
طالما مصطفي فاتح الاستثمار للجماعة لابد من يفترو. امس مشيت الميناء قابلت اخو صاحبي فاستقبلتو وبعد ذلك سافر القصيم المهم في الموضوع قال ظابط الجوازات قاليهو ياخي تجي انتو الشباب وبناتكم تخلوهم للتشاديين والله يحلف بصريح العبارة قال الكلام ده فكان رد الشاب الحكومة هى السبب.
اسف جدا للاخوة التشاديين علي هذة التعبير ولكن هذا لسان حال الظابط


ردود على ابو ياسمين
[ابوشوك] 05-27-2013 02:07 PM
ياخى يا ابو سم انت الناس فى شنو وانت فى شنو - وبعدين اتعلم تكتب وبعدين اتفاصح تشاد مين وبطيخ مين وياتو بنات البخلوهم للتشاديين يا وهم


#678273 [الوندراوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:00 PM
اصلا الاعلان ادي غرضه مسبقا وبالتالي الاعتزار كان لازم فائدة ما اكثر


ردود على الوندراوي
United States [كلامك صاح] 05-27-2013 05:54 PM
بالمناسبة هذا التعليق قصير ومختصر وبدل على فهم صراحة اعجبني تعليقك وثلاثة أو رابعة تعليقات مشابهك لتعليقك.. وبالذات الاخ اللي قال أنو الاعتذار في جريدة مقرؤة لفت انظار الناس اكثر واعطى الإعلان زخم غير الذي كان يستحقه أو يعالج به،، فاتفق مع بعض الاخوان فيما جاؤوا به بأن الإعلان مقصود ومدبر وليس من السعوديين ابناء القبائل الذين نعرفهم اقول السعوديين القبليين، فمؤكد قد يكون الاعلان صحيح وفي شركات كثيرة مديروها التنفيذيين من الجماعة ناس هيك وحبيبي آلبي وحضرتك. فهؤلاء انا عملت في عمارة لمكاتب وشركات تجمعنا.. فهؤلاء تنقصهم المنافة الاكاديمية والكفاءة والله يا شيخنا لون وجلي على الشعر وعشرة مفاتيح في اليد.


#678269 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 12:58 PM
جل من لا يخطأ وعذرك مقبول


#678257 [جنوبي]
5.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 12:50 PM
الإضينة دُقو و إتعذرلو ...


#678253 [ود النعيم ود حمد]
5.00/5 (5 صوت)

05-27-2013 12:44 PM
عفوا’’ إخوتي فتأملوا جيدا في صيغة الإعتذار الذي لم يذكر حتي إسم الشركة التي قامت بنشر الإعلان وهذا مزيد من الإستخفاف بعقول السودانيين الذين علموا الجنسيات الأخري في بلد المهجر فن التعامل ,,كان لزاما علي الشركة ذكر إسمها حتي نقبل الإعتذار ,,,وإعتزاركم بهذا الشكل مرفووووووض وتبا لشركتكم الخاسرة,,,واعتزارك مابفيدك


#678250 [ADIL]
4.25/5 (5 صوت)

05-27-2013 12:42 PM
نحن من العاملين بالسعودية ، ونعلم تمام العلم اصرار السعوديين علي شغل وظائف معينة بالسودانيين خاصة تلك المتعلقة باموال و مخازن او تمس الشرف والكرامة.وهذا مما يوغر صدور قوم اخرين يشربون من نفس الماء الذي نشربه للاسف. ولا استبعد ان من وراء هذا الاعلان هم منهم وكما قال الشاعر الذي صحح الشاعر ((مصر لا اخت بلادي لا شقيقة))رد الله كيدهم في نحرهم


ردود على ADIL
United States [منقو] 05-27-2013 06:51 PM
يا عادل قول المصـــــــــــــــــــريين دغري ملعون ابو الحكومة اللي فتحت لهم السودان و الان مارسون جرائم في السودان دخيلة حتى على عالم الجريمة في السودان ................

[الامين بله] 05-27-2013 04:50 PM
والله ياعادل اوفيت وكفبت والله نحن السودانيين مشهود لنا بالكفاءه وحب العمل والامانه والله ماقلت الا الحق فهذا الاعلان لا بد ان يكون وراءه اصحاب النفوس المريضه وابناء الراقصات(المصريين) فهم يمكن ان يفعلو اى شيء .واتحدث لك وانا صاحب تجربه كنت اعمل شركه كمسئول شئون موظفين حتى تسلط احد المصريين فصار ينقل الوشايات والكذب للكفيل ورب العمل ضدى حتى نجح فى ذلك وتم استبعادى من الشركه بسبب ابن الراقصه هذا . ويعود السبب الى انه يريد اذلالى وانا بطبعي سودانى لا ارضى الاهانه ولو الحقاره حتى ولو كانت على حساب المل او المنصب والان انا احزم حقابى للعوده الى السودان كل هذ بسبب المصريين اصحاب النفوس المريضه


#678248 [غيور]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 12:40 PM
ايها الاخوه كيف نلوم الاجنبى اذا النظام الذى يحكمنا فرق وميز وشتت وقسم واهان وذل وجوع وامرض وهدمورجع الوطن للعصر الذى يلى العصر الحجرى لكم الله ايها السودانييين لقد صرتم مظلومين من الكل ولكن انا الله حرم الظلم على نفسه وجعله بين خلقه محرم فالله هو الذى ينصر كل مظلوم ولو كان كافر


#678240 [الاقرع]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 12:37 PM
ياناس ما تعملو من الحبة قبة .. الناس غلطو واعتذرو عن غلطهم وخلاص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة