الأخبار
أخبار إقليمية
محجوب حسين: أزمة البشير ليست في تحرير "أبو كرشولا" لأنها خاوية ويمكن أن يدخل إليها طفل ويعلن أنه حررها و إنما في الإنتشار الواسع و غير المسبوق لقوات الجبهة في كل كردفان و التي لا تبعد عن القصر إلا ب 300 كيلو
محجوب حسين: أزمة البشير ليست في تحرير "أبو كرشولا" لأنها خاوية ويمكن أن يدخل إليها طفل ويعلن أنه حررها و إنما في الإنتشار الواسع و غير المسبوق لقوات الجبهة في كل كردفان و التي لا تبعد عن القصر إلا ب 300 كيلو
محجوب حسين: أزمة البشير ليست في تحرير


05-27-2013 10:12 PM
- الدولة خدعت الشعب و صورت "أبوكرشولا" كأنها معركة لتحرير "القدس الشريف" في عملية خدعة كبيرة و الجبهة الثورية تجاوزتها إلي الخطة "ب" و سوف تسقط البشير أراد أو لم يرد ، هذا هو حراك التاريخ .

- علي البشير أن يختار تسليم الدولة للشعب أو أن يغامر و يختار الإنتحار.

في أول رد فعل لتصريحات وزير الدفاع السوداني و في مخطط مكشوف و مرصود لأكمال سيناريو خداع الشعب عبر إنتصارات وهمية لميليشات المؤتمر الوطني، قال القيادي في الجبهة الثورية، مستشار رئيس حركة العدل و المساواة السودانية للشؤون الإعلامية محجوب حسين للراكوبة "إن إزمة النظام ليست في أبوكرشولا كما تقول في عملية خداعها للشعب السوداني و التي إستمرت زهاء الشهر و التي يمكن أن يدخل إليها أي طفل و يعلن أنه حررها و إنما في الإنتشار العسكري الكبير و الواسع النطاق و غير المسبوق لقوات الجبهة الثورية الوطنية في شمال و وسط و غرب و جنوب كردفان لإنجاز المهمة الوطنية و هي تاريخية علي أي حال و الحكومة تعلم أن المسافة بين قواتنا لا تتجاوز 300 كيلو من مركز تحكم سلطة مليشيا البشير ، تلك هي أزمة البشير و مجموعته ، و نقول علي البشير و مجموعته أن يختاروا إما تسليم السلطة و الدولة للشعب أو أن يغامروا و يختاروا خيار الإنتحار و هذا حقهم ايضا، إن الأمر جدي، لا نتحدث عن فرقعات إعلامية أو إستقطابات أو مناورات سياسية كشأن بيانات وزير الدفاع بتحرير وهمي، مسألة حكم البشير إنتهت عمليا لدي الجبهة الثورية و الشعب السوداني سوف يسترد دولته و يقررأشياءه كما يري قريبا لأنه شعب كريم و أصيل و يجب أن يعيش كريما و سعيدا في الأرض دون أن يتعدي أحد علي حقوقه و "أضاف حسين" إن النظام السوداني إستمرأ في خداع الشعب السوداني حول مسألة أبو كرشولا و التي تجاوزناها من يوم دخولنا شأنها شأن أم روابة و أخريات و خطتنا إنتقلت منذ ذلك الوقت إلي المربع الثاني و النظام يعرف ما معني أن ننتقل إلي المربع الثاني، لذلك عبر إستراتيجية خداع كبري و في تعبئة فاشلة فيها وظفت ووجهت الدولة كل أجهزتها الإعلامية والأمنية التعبوية و خطاباتها المتعددة وكأنها بصدد إنجاز مهمة كبيرة تتعلق بتحرير القدس الشريف في أبي كرشولا والحقيقة لا تتعلق بأبي كرشولا لا من قريب و لا بعيد، إن الأمر يتعلق بتهديدات جدية و واقعية من قوات الجبهة لرسم نهايات حكمه و التي إمتدت زهاء الربع قرن دون أن يتعلم من أدبيات التاريخ شيئا لسلطة إستمرت ربع قرن بالضرورة تنتهي وعلي صعيد آخر علق "حسين" علي تصريحات "البشير" الأخيرة و الخاصة بدولة جنوب السودان بقوله "مسألة إلغاءات البشير المتعددة لمعاهداته و إتفاقياته فهذا لا يعني الشعب في الشيء و الجبهة قادمة لإلغاء حكمه كله و حينها فاليبحث عن شيء آخر يلغيه، و الجبهة تحترم سيادة الدولة "وتسعى لعلاقات جيدة بين البلدين تتجاوز العلاقات الكلاسيكية بين الدول إلي الإندماج و التكامل. "


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 12086

التعليقات
#680030 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 02:12 PM
انتم ماكان تقعدوا في ام كرشولا عندما نجحت خطتكم حتي لايستقلها النظام اعلاميا ضدكم ‏‎ ‎


ردود على سوداني كردفاني
United States [كنجلا] 05-28-2013 10:04 PM
الجبه الثوريه جيشه كبير ومعزب الحكومه . دي حقيقه ...... الجبه الثوريه الفي اب كرشولا اتسحقت دي حقيقه ... البقول غير كدا يا اما ناس المؤتمر الوطني مالين راسو . يا اما ناس الجبه الثوريه عامين بصيرتو ..
46


#679369 [القرفان من السياسه ومن الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 07:59 AM
كلكم تكزبون علي المواطن الغلبان علي امره!!
وكلكم تبحثون عن مصالحكم!!
من هو الذي ضاع حقه بينكمك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو المواطن الغلبان,,شمالي كان اوغربي اوشرقي!!
تبا لكم جميعا ايها الساسه السودانين اتخربون بلدكم بايديكم!!؟
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم..


#679314 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 04:52 AM
I will try to address Mr Hussein directly this time: Quite sure that he’s aware that Sudan & Sudanese can’t bear any longer this prolonged and lengthy process to topple the regime at Khartoum. No one sure is questioning the good intentions of those fighters in them crusade and we all appreciate the Scrupulous task they endure to achieve this target. Nonetheless; I do believe we are entitle to ask; for how long this dilemma will continue? I do wonder if they have set a timetable to march towards Khartoum; as long as they claim, they are only 300 Km away from it? The longer this regime in power; the more it will mutated, and every day passes, the more hopes will subside in the people of that place, and sure !!


#679296 [ادم ضو]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 03:03 AM
والله الشعب عارف كلوا شيء وعارف الحكومة كذابة لكن المشكلة الهمة وين الناس مجهدة بالحياة ولقمة العيش قصة الثورة والانتفاضة والاشياء بقت رفاهيات .. والشعب مستلم تمام للقدار مش البشير وطلع غيروا الناس راضية الشعب في الانعاش حتى اشعار اخر


#679271 [يعقوب ادم]
3.50/5 (3 صوت)

05-28-2013 02:01 AM
انت لا موقف لك البتة مرة مع العدل والمساواة ثم مناوئ ثم في الحكومة ومرة أخري المعارضة لك انت تتمتع بجهازك البريطاني الذي كسبته فوق أشلاء أهلنا بدارفور والمتاجرة بقضيتهم لكن لا يمكن أن تخدع الشعب السوداني دوما. الارتزاق بقضايا الوطن لا يحجب عنا انتصار القوات المسلحة بمعركة حقيقية لكم فيها العديد من القتيل والجرحي والاسري. انعم بأوربا الجميلة مع أسيادكم ولكن لن تقدر علي الشعب السوداني.


ردود على يعقوب ادم
United States [ناجى] 05-28-2013 11:53 AM
انت بالله دار فورى .وهؤلاء الذين تدافع عنهم اغتصبوا اخواتك ودعموا الجنجويد واهلك الان فى معسكرات النزوح.الرماد كال خشمك يا القبيح.

[isic] 05-28-2013 08:34 AM
إنت زبيراتي حق وحقيقة.


#679269 [الكردفاني]
4.00/5 (3 صوت)

05-28-2013 01:54 AM
الشئ الغريب و(غايزني) شديد ومقطع (مصاريني) ، الناس دي فرحانة جدآ بأسترداد (حلايب)! لالالالا عفوآ قاصد ابو كرشولا .. وناس الجبة قالوا إنهم أنسحبوا لاسباب كثير..
فأنا ما عارف مسؤلينا ديل بكذبوا علي شنو؟ ولي شنو؟ وفي منو ؟ ...
فنحن ملين ملين إدمانكم علي الخصلة دي، شوف ليكم (نغمة) غيره..
ومن المنطق إنو الناس ديل يكون إنسحبوا لانو ما تنسوا الناس دي كان معاكم في يوم من الايام علي مائده واحد وعارفين طريقة تفكركم..‏‎ ‎


#679220 [من الجذور إلى البذور]
4.00/5 (3 صوت)

05-28-2013 01:05 AM
01- بما أنّ البشير قد قال البشير : ( ان القوات المسلحة السودانية ستحرر كل مناطق السودان من قبضة المتمردين الذين وصفهم بالمجرمين والإرهابيين.... وقال خلال مخاطبته حشودا جماهيرية بالخرطوم احتفالا بإعادة السيطرة علي منطقة ابو كرشولة ان حكومته لن تتفاوض مع الجبهة الثورية وقال ان الحكومة لن تعترف بعد اليوم بالحركة الشعبية قطاع الشمال وبحركة العدل والمساواة.... وفي لهجة جديدة وحادة قال البشير ان بلاده ستلغي كل اتفاقيات التعاون الموقعة مع دولة جنوب السودان في حال استمرارها في دعم المتمردين... وأضاف ان الخرطوم ستغلق أنبوب النفط مرة أخرى فورا وبشكل نهائي في حال استمرار جوبا في مد الحركات المسلحة بالدعم.... وقال البشير في الخرطوم "أعطي الآن أخوتنا في جنوب السودان إنذارا أخيرا أخيرا بأننا سنغلق خط أنابيب النفط إلى الأبد اذا استمروا في دعم الخونة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق." ... ولم يقل سوف نوحّد السودان إلى الأبد ... برغم أنف سلفاكير وحركته وحلفائه .... وهو يعلم علم اليقين ... أنّ حلفاء سلفاكير قد أمروا أمم العالم المُتّحدة بأن تمنح دولة الجنوب ميزانيّة سنويّة مقدارها ثلاثون مليار دولار أميريكي ..ز إبتداءً من عام 2011 ميلاديّة .... كما يعلم البشير علم اليقين ... أنّ قادة الإنقاذ لن يتأثروا بإغلاق بترول الجنوب ... كما لم يتأثروا بالحصار الأميركي .... إنّما يتأثر المواطن السوداني وحده من الحصار الأميريكي ومن فقدانه لبتروله ... ومن فقدانه لماشته ومزارعه ولواريه التجاريّة ... ومن طباعة البشير للجنيهات السودانيّة ... لتويل حروبه الأزليّة السرمديّة مع معارضيه ... ؟؟؟


02- و بما أنّ محجوب حسن قد قال : ( و نقول علي البشير و مجموعته أن يختاروا إما تسليم السلطة و الدولة للشعب أو أن يغامروا و يختاروا خيار الإنتحار و هذا حقهم ايضا، إن الأمر جدي، لا نتحدث عن فرقعات إعلامية أو إستقطابات أو مناورات سياسية كشأن بيانات وزير الدفاع بتحرير وهمي، مسألة حكم البشير إنتهت عمليا لدي الجبهة الثورية و الشعب السوداني سوف يسترد دولته و يقررأشياءه كما يري قريبا لأنه شعب كريم و أصيل و يجب أن يعيش كريما و سعيدا في الأرض دون أن يتعدي أحد علي حقوقه .... و "مسألة إلغاءات البشير المتعددة لمعاهداته و إتفاقياته فهذا لا يعني الشعب في شيء .... و الجبهة قادمة لإلغاء حكمه كله و حينها فاليبحث عن شيء آخر يلغيه، و الجبهة تحترم سيادة الدولة "وتسعى لعلاقات جيدة بين البلدين تتجاوز العلاقات الكلاسيكية بين الدول إلي الإندماج و التكامل " ) ... هذا الكلام يجبر أيّ سوداني على أن يقف مع الجبهة الثوريّة .... ببساطة لأنّها مصمّمة على إعادة توحيد السودان ... الذي دقست عندما فصلته عن شمال السودان .... وإن كان السبب هو إنقلاب حركة الإخوان ... وفرضها لبرنامجها الغلوائي .... على الرعيّة ... المكوّنة من المسلمين والشيوعيّين والمسيحيّين والكجوريّين ... وغيرهم .... ولم تصبر عليهم كما صبر غيرها عليهم .... لعل الله يخرج من أصلابهم من يعبده حق عبادته .... إنّما حاولت تشريدهم وتهميشهم وإبادتهم والعبث بحرماتهم وتغيير خصوصيّاتهم ... ؟؟؟


03- و بما أنّ الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة لشرق السودان قد أعلنت بأنها قررت رفع السلاح في وجهه حكومة المؤتمر الوطني بالتعاون مع الجبهة الثورية لاسقاط حكومة المؤتمر الوطني بالخرطوم ، واتهمت الجبهة الحكومة بتغييب شرق السودان ومواطنيه في كافة المجالات واكدت الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة لشرق السودان ، ان حكومة الوطني لم تقدم شئ لانسان شرق السودان . وقال محمد علي طاهر امين شئون الرئاسة بالجبهة الشعبية للتحرير والعدالة لشرق السودان لراديو دبنقا ، ان الجبهة بكل مكوناتها من شرق السودان اتفقت على اسقاط النظام بالسلاح ، وذلك بالتعاون مع الجبهة الثورية ... ؟؟؟


04- وبما أنّ النوبة بتاعين الشمال جزءٌ لا يتجزّأ عن النوبة بتاعين الجبال ... ؟؟؟

05- وبما أنّ الإنقاذ قد أعلن أنّ مشروع الجزيرة المرويّة إنسيابيّاً ليس من إهتماماتها ... كما أعلنت أنّ مشاريع النيل الأبيض المرويّة بطلمبات الديزل ليست من إهتماماتها ... كما أنّ المشاريع المرويّة مطريّاً ليست من إهتماماتها ... ؟؟؟

06 - فلقد حوصرت دولة الورعان و العيال و إخوان الخبال .... ولسوف تتدلدل رقاب المتفرعنين المتكبّرين المُتجبّرين القاتلين الحارقين السارقين .... من المقاصل بالحبال .... ما لم يتصرّف البشير وصاحبه سلفاكير ... وحدهما دون الرجوع إلى قواعدهما الشموليّة الحراميّة ..... . مع قيادات الأحزاب وقيادات الحركات ... وحدهم دون الرجوع إلى قواعدهم المُخترقة شموليّاً ... ومع حكماء وعلماء وخبراء البلد ... ومع المتفوّقين والمتميّزين والموهوبين والملهمين والمبدعين ... من السودانيّين ... البعيدين كلّ البعد عن الفلسفة الشموليّة الحراميّة الإجراميّة ... التي أحرجتنا وشرطت عيننا بالإنقلابات العسكريّة الشموليّة الغبيّة التدميريّة ... ودمرت إقتصادنا ... وبدّدت طاقاتنا .... وشرّدتنا إلى أصقاع الدنيا ... يا هؤلاء كوّنوا أحزاب جديدة ... بعد توحيد السودان بدون قيد أوشرط ... وبعد النهوض به إقتصاديّاً .... لأنّ الأحزاب السياسيّة ترف ... والجيوش العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ترف .... ليس إلاّ .... أنحنا ما قادرين نعيش في داخل بلدنا ... وننتج إنتاج حقيقي ... من كثرة جيوش العطالى ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
United States [الفنجري] 05-28-2013 08:30 PM
كفيت ووفيت والله ... يسلم قلمك .


#679205 [احينا من بلدة ابوكرشولا]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 12:51 AM
قال حشود عفويه قال ديل ناس الجهاز و عضويه المؤتمر الاوطني


#679203 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.00/5 (3 صوت)

05-28-2013 12:50 AM
الحرب خدعة لكن مهبول الخرطوم لايدرك ذلك اويدركه ولكنه يمني نفسه سنري ذلك زي بتاع كوبا الطفشوا كاسترو احتفل الجعران(عمر البشير) وبجواره الضب الاول وايضا الضب الثاني هههههههههههههههههههه ياعمر بنقو الحرب خدعة يابتاع المظلات خدعة


#679138 [ابو خلف]
4.75/5 (4 صوت)

05-28-2013 12:08 AM
طيب الصباح ماقلتو أحلام ظلوط


ردود على ابو خلف
United States [Rebel] 05-28-2013 01:55 AM
* يا داقس ابو كرشولا خاويه على عروشها منذ اكثر من اسبوعينّ!

* و يا بليد لو بتفهم اقرأ الموضوع المنشور فى الراكوبه منذ امس 26/5/2013 الساعه10 ص. فى ذات المعنى تحصلت الراكوبه على محتوياته من مصادرها الخاصه، تم نشره ليفهمه الشعب السودانى الذكى اللماح: و حتى لا يدعى اللصوص انهم حرروها.

* و عشان تعرف كيف الدش مات مسبقا فى ايدي الأغبياء فى المؤتمر الوثنى، استمع لتهديدات الرئيس الهطله و هو يجعر هذا المساء، و يتوعد حكومة الجنوب دون ان يتجرأ بالقول انهم حرروها، لان الهطله و شلة اللصوص لم يعرفوا الإنسحاب إلآ بعد إعلانه من قبل الجبهه الثوريه.

* ايضا الشعب السودانى الذكى اللماح يعرف لماذا تركزت كاميرا التلفزيون فقط على الرئيس الهطله و شلته و هو يعيط و يصيح دون ان تلقى و لو "نظره عابره" على "الجماهير التي إحتشدت بعفويه!!" للأستماع للهطله. فهمت؟

* اوضح ليك اكثر: سمعت بالخطه "ب"؟ طيييب.. سمعت بإنضمام الجبهه الشعبيه للتحرير و العداله المسلحه بشرق السودان للجبهه الثوريه المسلحه؟.. لسه ما فهمت حاجه؟

ياخى انت بليد خلاص، مع السلامه.


#679104 [عوجة ود ديقم]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 11:52 PM
فهم ممتاز ياعديم الفهم والطايوق المدعو استك تموت تخلي وتعال لي علشان اعمل ليك فهامة وعنواني عند اﻻدمن


#679091 [freak]
4.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 11:44 PM
congratulation for the sudanese army for liberating Halyeeb and Alfashaga.
I think these are two words all the sudanese people would say regardless of the race and religion .even the south will celebrate .
until then we will wait.


#679078 [isic]
4.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 11:35 PM
ده فهم ممتاز فالى الخطة ( ب ) بالتوفيق وربنا يكشف كذب البشير وزمرته عاجلا .


#679062 [sami]
4.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 11:26 PM
تحرير ام كرشولا... مسرحية هزيلة جدا جدا سيئة الاخراج ... والاحتشاد العفوى الذى حدثنا عنه تلفزيون المؤتمر اللاوطنى لنا نريد الكاميراء ان تكون موجه حتى نرى الحشود العفوية .. كل مسرحيا ت فى مسرحيا ت وهم عارفين والبشير خااااااااااااارى عديل كدى


ردود على sami
[الفنجري] 05-28-2013 08:36 PM
انتو ماعطننا ابوكرشولا ابوكرشولا ... قالوا ابو كرشولا دي كلها 15 شجره و3 قطاطي وست عرقي . عليكم الله شوفو لينا حاجه فيها فايده ...


#679044 [ودالشيخ]
4.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 11:07 PM
خالص مجد لثوار لإعادة انتشارهم وبصوره مكثفه في كل جبهات الان بدات تتضح ملامح خطة ب


#679030 [انصاري]
4.00/5 (3 صوت)

05-27-2013 10:57 PM
الليل سينجلي، أمام إرادة الحياة، القيد سينكسر بإرادة الشعب، ومزبلة التاريخ ستمتليْ بفاشست المؤتمر الوطني، وخريف الوطن يشكل الايقونة بألوان قوس قزح المسبعة في سماء تلوح بروقها في الغمام، وترعد مزن القصاص. والتحية لثوار الجبهة الثوريه.


#678999 [العووووود]
4.00/5 (4 صوت)

05-27-2013 10:41 PM
الله اكبر يا حسين ونحن فى انتظارك
والله كرهنا غش الشريعة
غش النهب
غش الاغتصاب
غش السرقة
وكلوووووووووووو باسم الدين
واخيرا خصم مرتب يوم من الموظفين فى الدولة دعما لابوكرشولة
انا غايتو مرتبي ماعافيهو ليهم وان شاءالله ماينفعهم
عاوزين يقتلو بيهو نفوس برئة من اخواننا النوبة واولاد الغرب البسروا القلب
الله اكبر عليك يا بشير السجم


#678976 [سمسم القضارف]
3.99/5 (10 صوت)

05-27-2013 10:26 PM
الأمر يتعلق بتهديدات جدية و واقعية من قوات الجبهة لرسم نهايات حكمه و التي إمتدت زهاء الربع قرن دون أن يتعلم من أدبيات التاريخ شيئا لسلطة إستمرت ربع قرن بالضرورة تنتهي ..
****
كمتابع للأحداث إستغربت وتساءلت كثيراً عن أسباب دخول الجبهة الثورية لمناطق هامشيه كأبكرشولا وغيرها ..ولكن الآن وضحت الصورة تماماً وأتمنى أن ينتهي نظام البشير بأي شكل كان (تصفيات جسدية أو حرب شوارع أو إستسلام)...


ردود على سمسم القضارف
United States [مجهول] 05-28-2013 12:40 AM
كلامك يا سمسم القضارف 100٪
نريد تصفيات جسدية او الانعدام


#678971 [ابو كريم]
5.00/5 (9 صوت)

05-27-2013 10:24 PM
الجبهة الثورية تتبع استرتجية حرب الازتنزاف هي التى ستسقط المؤتمر الوثني وكل اذنابها في النهاية


ردود على ابو كريم
United States [محمد خليل] 05-27-2013 11:17 PM
يا ابو كريم الجبهة انهزمت هذا شئ لا يمكن انكاره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة